• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

المريخ يعترف بعدم قانونية مشاركة بكري..!!

محمد كامل سعيد

 15  0  5612
محمد كامل سعيد
* من المنتظر ان نتابع اليوم بقية قرارات لجنة الاستئنافات في القضايا المعلقة من خلال اجتماع مهم سيعقد ظهراً.. كما يتوقع ان يصدر عدد من اندية الممتاز ـ على رأسهم الامل ـ قرارهم النهائي بخصوص القرارات الاخيرة..

* الاسرة المريخية ـ وفي مقدمتها قادة المجلس المستقيل ـ مارسوا الفرحة بقرار اعادة مباراتي الفرقة الحمراء امام الامل.. ولا ادري كيف تراجع القادة بهذه السرعة عن قرارهم السابق الرافض لإعادة مباراة الفريق امام الامل بام درمان..؟!!

* والمباراة المقصودة وقرار الاستئنافات المتعلق بإعادتها يعني اعتراف مجلس المريخ ـ ومن خلفه الهتيفة ـ بعدم قانونية مشاركة بكري المدينة في اللقاء الذي انتهى لصالح الاحمر بهدفين دون مقابل سجل بكري احدهما..!!

* فهل يا ترى ان مجلس المريخ وعندما رفض اداء المباراة المعادة ـ قبل صدور قرار اعادة مباراته امام الامل بعطبرة ـ كان من باب العناد والملاواة لقادة اتحاد الكرة ام انه كان قرار مسنود بقناعات ثابتة..؟!!

* ولأن المبادئ لا تتجزأ اعتقد ان قرار اعادة مباراة عطبرة التي خسرها المريخ هو الذي شجع قادة المجلس على الموافقة و(بلع) تصريحاتهم السابقة المتعلقة برفض فكرة استلام خطاب الاعادة ناهيك عن اداء المباراة المعادة..!!

* تابعت كلمات رئيس الامل عطبرة مولانا جمال حسن سعيد ولمست بعض الغموض خاصة وان الرجل رحب باعادة مباراة فريقه امام المريخ بام درمان، في الدورة الأولى، وتحفظ على اعادة مباراة الدورة الثانية..!!

* مجلس المريخ ـ الذي بدّل مواقفه ـ رحب بفكرة اعادة المباراة وفي ذلك اعتراف صريح ومباشر للتجاوز الذي حدث في قصة مشاركة بكري المدينة بسبب اعتداءه على حكم مباراة الاحمر واهلي شندي في الدورة الأولى..!!

* حتى ذلك الترحيب المريخي قد يفتح الباب امام مناقشة العقوبة التي صدرت في حق اللاعب اذا ما قارناها مع سقوط لاعب الامل عمر عثمان الذي استند عليه المريخ في كسب شكواه ضد الامل في مباراة عطبرة..!!

* الاشكالية بالجد متشابكة، واعتقد ان مماطلة اتحاد الكرة ولجانه المختلفة في حسم القضايا الملحة والمهمة هو الذي تسبب في الاشكاليات التي ظهرت قبل ايام معدودة من نهاية الموسم وصارت المهدد الأول بنسفه..!!

* مشاركة فرق الممتاز بصورة طبيعية حتى نهاية المسابقة يعني أول ما يعني كتابة النجاح وظهور بطل حقيقي ووداع أضعف الفرق للاضواء.. ولكن وبمجرد ان يعلن احد الاندية الانسحاب فان ذلك سيتسبب في انهيار البطولة ويفقدها شرعيتها..!!

* اتحاد الكرة هو الجهة الوحيدة التي تتحمل مسئولية انهيار الموسم التنافسي، والوقت يمضي، والايام تتسارع، ويبدأ الندم على ممارسة قادة لجان الاتحاد للتسويف والابتعاد عن القانون وجهلهم لأهمية التعامل مع الاحداث بالصورة المثالية..!!

* تخريمة أولى: أثبتت الايام ان انحياز اتحاد الكرة للمريخ يغضب الهلالاب.. كما ان الانحياز للهلال يغضب المريخاب.. لكن لماذا لم يفكر قادة الكرة في الانحياز ولو لمرة واحدة الى القانون..؟!!

* تخريمة ثانية: المريخ الذي احتفل بانتصاره الاداري عاد و(شرب) تهديداته وتصريحاته الخنفشارية ووافق على اداء مباراة الامل بام درمان لنتأكد من حجم الفراغ وغياب المرجع القانوني وانعدام المبدأ..!!

* تخريمة ثالثة: لعب منتخبنا بالامس في يوغندا القريبة ورغم ذلك لم نسمع اي تعليق او نقل تلفزيوني او حتى متابعة اثيرية ليكشف ذلك التجاهل وبشكل عملي أن (الوطنية بااااانت)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أسد الشمال 10-19-2015 01:0
    تخريمة أولى مدربه. هرب
    تخريمة ثانية. مكسييمك هرب

    تخريمة. ثالثة. انت كيسك فاضى.
  • #2
    محمود ألحاج 10-18-2015 09:0
    انهيار الموسم التنافسي اصبح حقيقة بعد ان تجزأ القانون. إذا اقرت الاستئنافات عدم مشاركة بكري بإعادة المباراة اذن شكوي الأهلي صحيحة مية في المية وبالتالي يجب خصم نقاط المريخ وإضافتها للاهلي وسحب عقوبة الإيقاف عن لاعب الامل مثار الشكوي في المباراة. الثانية هو دليل صحة مشاركة اللاعب في تلك المباراة مع العلم بان ليس هنالك مستند قدم للحنة يفيد. بالإيقاف. اما شكوي هلال كادوقلي القواعد العامة واللائحة لا. تعاقب النادي. اذا. ثبت صحة الادعاء. وهذا مالم يثبت. واللاعب كل مستنداته. صحيحة أجازها الاتحاد قبل عام ونصف كل هذا. يثبت ان. لجنة الاستئنافات ادانت نفسها بل أتت بدليل مواقف. الأندية الثلاثة. ضد المريخ أين يا استاذ الانحياز للقانون. يذبح. بل ليس هنالك قانون حتي يذبح فالمهزلة. تدعوا للشفقة والرثاء علي الحال المايل.
  • #5
    نصؤالله 10-18-2015 12:0
    تخريمة أولى: أثبتت الايام ان انحياز اتحاد الكرة للمريخ يغضب الهلالاب.. كما ان الانحياز للهلال يغضب المريخاب.. لكن لماذا لم يفكر قادة الكرة في الانحياز ولو لمرة واحدة الى القانون..؟!! وماذا يفعل اهل القانون الارضاء الطرفين حتى ولو حكم بالقانون ؟ فامثالكم يشوهون اهل القانون بتصريحاتكم لجمهور كرة القدم بالسودان .
  • #6
    عثمان ابوه 10-18-2015 08:0
    يا راجل ماترسي على بر كلامك كل متناقض مع بعضه كيف يلعب المبارة الاولى وهي غير مبرمجةاصلا من الدورة الاولى بعدين الخطاء معروف
  • #7
    nasma 10-18-2015 08:0
    بلاش لف او دوران يا محمد من قمنا وتبينا كرة القدم اللاعب الذى يتم إستدعائه لمقابلة لجنة ما لمسألته عن جرم إرتكبه يعتبر موقوف الى أن يمثل امام الجهة التى استدعته وهذا ما حدث لبكرى المدينه والباقي معروف لدى العامه يعنى القرار الكان مفروض يتم بخصوص شكوى الامل فى مباراته الاولى إعتبار المريخ مهزوم 2/صفر وحقو تكتب مقال واضح فى الحته دى مسنود بالقوانين واللوائح والنظم فى مثل تلك الحالات وكذلك نريد رايك فى شكوى المريخ ضد الامل فى اللاعب عمر عثمان وبالقانون هل قرار اعادة المباراة صحيح وهل هنالك اصلا مبررات لتلك الشكوى والله الذى يحدث هذه الايام والله فى روابط الناشئين ما سمعنا بيهو وحقو تكون زول كلمة حق وحقيقه يجب ان تكتب مقالين منفصلين لكل شكوى وتورد الحقيقه وبدون مجاملات او لف ودوران بتاع صحفيين كما ذكرت لك فى بداية التعليق وشكرا
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      سودانى 10-18-2015 02:0
      وانت رايك شنو يا اخت Nasma
  • #8
    sahir 10-18-2015 08:0
    انت رايك شنو فى قانونية مشاركة بكرى ؟؟؟ عشان تعرف انك لا يمكن تضيف اى شئ للقارئ او الجريده فغايتو سبحان الله !!! يعنى انت عشان تنحاز للقانون تحكم على قضيه بفرحة الناس بكسبها ؟؟؟ ياخى قوم لف مرض
  • #9
    ابو محمد 10-18-2015 08:0
    ياخ اخجل على روحك.

    انحياز الاتحاد للمريخ؟

    انت حارقك الانتصار القانونى لانو مزمل لعب دور اساسى فى الموضوع
  • #10
    جلابي الدوحة _ قطر 10-18-2015 08:0
    اولا بالامس انزلت في تعليق لي كل ما كتبته انت الان وسبحان الله كنت اتسائل عن اختفائك والذي كالعاده لافلاسك الفكري فتنتظر مقالات الاخرين لتنتقي جمل من هنا وهناك لتكتمل لك مقاله ولم اكن اتوقع ان تقوم بسرقة نص بالكامل يخص احد القراء وهنا اثبت انك خالي الفكر الصحفي ولكن ان تسرق افكار القراء وتاتي بها في مقاله تحمل اسمك هو الامر المشين ..ومنذ فتره وبعد مراقبتنا لمقالاتك اتضح انها جميعها خليط هجين من مقالات وردود ااخرين ..عيب والله عيب ..والان الي كل القراء اقولها هذا الصحفي سرق كلماتي وانزلها باسمه.
  • #11
    سامي دفاس 10-18-2015 07:0
    يسلم يرعاك اسناذ محمد كلام في المليان فعلا الاتحاد ولجانه في وادي والقانون في وادي اخر والمريخ في عهد مرجان (العارف عزو مستريح) اصبح مصالح وليس مبادي لغة والية جديدة الله المستعان
  • #12
    عمر خالد 10-18-2015 07:0
    كان يجب علي قادة الاتحاد ولجنة الاستئناف ان يطبقو القانون لو وجدو مشاركة بكري غلط يمنح الامل نقاط المباراة وكذلك مباراة الامل الثانية الامل غلطان يمنح المريخ النقاط مافي حاجة اسمها اعادة والا نطبق قانون الاتحاد ونعيد جميع المباريات
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      سوداني 10-18-2015 01:0
      ليس تحيزا لاي جهة ولكن لتصحيح المعلومة . الاعادة تكون ايضا وبالقانون في حالة المتسبب في الخطأ الاتحاد نفسه
  • #13
    بابا 10-18-2015 06:0
    اولا تحقق مما تكتب!الزعيم فاز فى الاولى ب 4 اهداف
    وعليه باقى حديثك خارم بارم
  • #14
    ود محمود 10-18-2015 03:0
    تاكد كل مره انك لا بتقدم ولا بتاخر !! طبال !! وحزنان !! وحردان !! الفرح فارق بابك !!مافي يوم تكتب ما يفيد !! ما غلط تقول رايك !!
  • #15
    الصفر الدولي 86 سنة 10-18-2015 12:0
    كيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه 86 عام؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      ابو يمنى 10-18-2015 03:0
      عندما يعترف المريخ بأنه فريق صغير وبتاع شكاوي ورشاوي وحكام.
      متى يقتنع المريخ بأن الهلال افضل منه محليا وخارجياويترك عقدة الدونية ويتحمل الهزيمة بصدر رحب ويبطل عياط؟ ربما بعد ان يلج الجمل في سم الخياط
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019