• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
اماسا

التسجيلات.. سبب أساسي لإنتكاسة المريخ..!

اماسا

 22  0  4210
اماسا

* من الحقائق التي أقتنع بها قناعة تامة أن المريخ إنتكس محلياً لأنه كان لابد له أن يدفع ثمن العبث الذي حدث في تسجيلاته في العامين الماضيين ،ومافعله به السماسرة عندما احتلوا مساحات أصحاب القرار ،وكيف أن المغادرين دائماً كانوا أفضل من الباقين والقادمين، فالفريق الذي كان يمثل ثلاثي المقدمة فيه ساكواها وأديكو وكليتشي وأوليفييه بكل ميزات هذا الرباعي ،إستبدل ماهو خير بما هو أدنى ،عندما تعاقد مع تراوري و حمل معه ملفاته السوداء من الهلال ،وغادر باسكال واوا ليضع حداً لمعاناته مع علي جعفر والريح علي ليشكل الأخيرين (خلطة) المعاناة الجديدة للفريق..!
* غادر نصرالدين الشغيل بسبب ضيق أفق البعض وكفى الله المريخ شرالبديل الأضعف بعد تألق علاءالدين والتعاقد مع سلمون جابسون .. ولكن.. الفجوة التي خلقها غياب واواو عدم التعاقد مع إلياسو وفي نفس الوقت عدم الإجتهاد للتعاقد مع مدافع بديل يحمل مواصفات مدافع المريخ الذي يحتاجه ، أجبر المدرب على إعادة علاء للدفاع ، ولأن المريخ (رجل صالح) كما كان يقول الحكماء من القدامى ،ولد نجم جديد من بين ركام التسجيلات إسمه شيبون ،أراد البعض تقديمه على أساس أنه لاعب صغير لم يبلغ العشرين ،ولكنه أكد لغارزيتو أنه لاعب ناضج ونجم في قمة عطاءه ولايحتاج لتقديمه على نار هادئة ،فاقتحم التشكيل وأدار الرؤوس إليه بأداء مميز ،فاللاعب شرف متألق منذ أن كان في صفوف المهدية أمدرمان وفي دوري الأولى يقاتل ويقود الفريق للإنتصارات قبل أن تخطفه عيون الموردة .. ولكن .. بعض حديثي العهد بكرة القدم يعتقدون أن عمر اللاعب يبدأ من تأريخ معرفتهم به،لذلك يعتبرونه يافعاً.
* الرهان على حارس مرمى واحد فقط غير ناضحسناً وتجربة فعل لايقدم عليه نادٍكبير بحجم المريخ ،ومافعله النادي مع جمال سالم قصم ظهر اليوغندي وكشف ظهرالفريق.. فهو الأساسي وعمره 21 سنة ،بينما الإحتياطيي ناهز الأربعين من عمر هو كل الدنيا تعرف أنه يعيش مرحلة الخرف من مشواره الكروي ،وبالتالي لا يعتمدعليه فريق يقاتل من أجل البطولات..
* بسبب التسجيلات أيضاً خسرالفريق جهود نجم وسط قوي وهداف مميزو هورمضان عجب الذي تم توظيفه على الطرف الأيمن ، مع أن الأوساط المريخية تتحدث منذ ثلاث سنوات عن ضعف أطراف الفريق ،ومافعله الخبراء الجدد أنهم أعاروا مصعب وتركوا موسى الزومة على دكة البدلاء ،وتعاقدوا مع الغاني غاندي ثم استغنوا عنه وأعادوا مصعب وماتزال الخانة ثغرة كبيرة .. وأعارو االطاهر الحاج ليبقي بله على الطرف الأيمن وحيداً ،والطاهرالحاج المعار ستنتهي فترة قيده مع المريخ مع إنتهاء إعارته للرابطة بحسب علمي .. مايعني أنه لن يعود .. و إن عاد فإنه لم يعد الطرف الأيمن المتمرس بعد أن لعب كلتلك المواسم مدافعاً.
* مسرحية المهاجم المالي لوحدها دليل إثبات على هشاشة تكوين إدارة المريخ وضيق أفق وضعف عقليتها ،حيث أن التعاقد مع لاعب يملك سجلاً من الإستهتار والتمرد قبل حضوره إلى السودان ومع الهلال أيضاً كان مؤشراً قوياً على وجود مسببات فوضى في صفوف الفريق ،إضافة إلى أن إدارة النادي قدأثبتت خلال عشرسنوات أنها أفشل ماتكون في (إدارة الأزمات).. وبالتالي فشلت في إدارة ملف اللاعب،وكان من السهل أن يتلاعب بها ويعود بين الدورتين ليعقد مؤتمراً صحافياً كان عبارة عن مسرحية تعرض فصولها على مسرح مكشوف ،ومن ثم يغادر بدون رجعة،وربما أراد الله بالفريق خيراً،لأن وجوده بذلك المستوى الفاضح ماكان ليضيف شيئاً للفريق.
كل ذلك كان مرحلة إنقضت ، ولكن آثاره المتنته بعد ،وما يحدث الآن بشأن الشكاوي وما اعترى علاقة المريخ مع الإتحاد العام والتحكيم ليس سوى مظهر من مظاهر الفشل في إدارة ملف التسجيلات وملفات أخرى.. فالثغرات التي تركتها العملية هزت مستوى الفريق والثقة في كل شيء له علاقة وبالتالي ساءت النتائج ليبحث البعض عن التعويض في الشكاوي.. ولكنهم فشلوا مرة أخرى في تأطير قضيتهم وصياغة الشكاوي ،والدفاع عن المريخ بالقانون..!
* منظر بعض إداريي المريخ وهم يحرضون جماهيرالمريخ للإحتجاج أمام مباني الإتحاد من المناظر التي أخافتني على المريخ ،حقيقة ... أما زملائي ممن أيدوا هذه الخطوة وشجعوها سيظلوا مسؤولين عنها أمام الله .. لأنهم يدركون الحقيقة تماماً ،ويعرفون ربما أكثر من أي شخص آخر أن فريق المريخ ليس هو بمستواه وقدراته، وأن هنالك خلل في دكة بدلاءه ،وأن ضجيج بعض الإداريين يهدف لتغطية فشلهم في إدارة الملفات أدناها .. والأهم.. أن هنالك خلل في صياغة هذه الشكاوى.. لذلك خسرها النادي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 22  0
التعليقات ( 22 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    bushar 09-10-2015 12:0
    الأستاذ أبو عاقله رغم هلاليتي القحة إستمتعت كثيراٌ بمقالك الرائع ليس لإنك إنتفدت بعض مواقف المريخ لأن هذا الموقف يعتبر مكسب للمريخ ولو وجد كتاب مقالات أمثالك في المريخ والهلال لعبرنا إلي البطولات الأفريقية ولما نافسنا فيها أحد علي ضوء الإنفاق المالي الذي صرف في السنوات الماضية ولكن هناك مقالات لبعض كتاب الهلال والمريخ تصيب المرء بالغثيان وكتاباتهم مجرد نفاق وتطبيل وفقك الله
  • #2
    Hajjam 09-09-2015 07:0
    كلام عقل جماعتكم عاوزين يغطوافشلهم باستعداء الجمهور علي الاتحاد والحكام. لكن موضوع التسجيلات من لاعبي الهلال. المثل بقول التسوي كريت في القرض تلقي في جلدها. جماعتكم يحرضوا لاعبي الهلال للتمرد علي الهلال وبعد ذلك يتم تسجيلهم للمريخ وان شاء الله يذوقوا مرارة الغدر والخيانة في كل اللاعبين الذين تمت سرقتهم من الهلال بالطرق الدنيئة التي سلكت في تسجيلهم.
  • #3
    احمد ابراهيم 09-09-2015 03:0
    مشكلة اخري يا استاذ ابوعاقلة لم تذكرها ، ان مني بعضا من يديرون المريخ يديرونه بعقلية المشجعين ، ودونك بيان المجلس
    الذي ترك الطرق القانونية لمتابعة شكاوي المريخ ، واخذ يدعو ويحرض جماهير المريخ لاخذ حقوقها بالقوة ، بالله عليكم يا استاذ
    ويا اخوة ، هل سمعتم من قبل بمجلس ادارة رائد ، يحرض جماهيره ويدعوها لممارسة العنف ، بعد ان عجز ان يسترد حقوقه بالطرق
    القانونية ، وللاسف ساعد المجلس في ذلك اعلام متفلت يقوده مشجعين اكتر تعصبا ، ولكن مين بقول البقرة في الابريق
  • #4
    سيف الدين خواجه 09-09-2015 02:0
    شكرا ابو عاقله اماسا اقول دائما انت ماسه بتمام العقل في وطن فقد عقله من يسمع لك لان بما تكتب طريق التقدم في كل الحياة لكنهم هذا يريدون العبث بالحياة للمصلحة الذاتية شكرا لك انت ذو مروءة غائبة ومغيبه في الوطن !!! العقل زينة ولكن في السودان هذا الزمان زمان اغفله والتوهان لذلك لن نتقدم انملة وكل ما تري فرفرة مذبوح حتي لوجاءت ليس حلا الحل في الحل تماما كما فعل النميري وعارضناه بكل قوة حتي استعدنا القمة وليتنا لم نفعل !!!كان خطأ نميري تعميم الامر فقط كان عليه حل هلاريخ لكنا الان فوق اعنان السماء ولكن هيهات لهذا الوطن الموبوء في نخبه!!!
  • #5
    حمدى السمانى 09-09-2015 11:0
    ساكواها حتى الان احتياطى الاحتياطى بمازيمبى وكليتشى احتياطى بالاهلى شندى اما اديكو واولييفيه احتمال يكونوا خلو الكوره بسبب تقدم العمر . اما باسكال خرمجة فنحمد الله على عدم التجديد له اكبر ثغرة بالدفاع وعندما تحول للوسط اصبح ملك الخرمجة والجرى بالكورة زى التقول لاعب براهو .. رمضان يحتاجه التيم بالطرف اكثر من قلب الوسط لوجود بدائل كثيرة بالوسط المهاجم حيث لم يفتقده التيم بخط الوسط واستفاد من وجوده بشده فى الطرف اليمين ..اما ماقلته عن تروارى فكله صحيح حيث لم يستفيد المجلس من تجربة اللاعب بالهلال وقام بتسجيله على خلفية انه لاعب هداف . اما الان فالمريخ يحتاج الى اكمال النواقص بالتيم والمشكلة فى كل عام هى ان المدرب يسافر لقضاء اجازتة ولا يشرف على التسجيل ويدع الامر برمته للاداريين .
  • #6
    عبدالله محمد 09-09-2015 10:0
    هذا الكاتب شجاع وامين مع نفسه ويبصر باشياء خافية علي جمهور المريخ ولايخادع
    الجمهور لانه ينشد مصلحة الكيان
  • #7
    ابو ابراهيم 09-09-2015 10:0
    استاذ اماسا
    كتب اماسا ((والأهم.. أن هنالك خلل في صياغة هذه الشكاوى.. لذلك خسرها النادي.))، يريد السيد اماسا ان يوهنا ان الشكاوي صحيحة وان دهاقنة الادارة المريخية لم تسعفهم اللغة لصياغة هذه الشكاوي.
    ايضا قال اماسا((أما زملائي ممن أيدوا هذه الخطوة وشجعوها سيظلوا مسؤولين عنها أمام الله ..))
    كتبت من قبل متباهيا عن حجبك للحقيقة في الكشف الزائد وشمس الفلاح. الا تظن ان حجب العقيقة من قبل لنم تكون مسئولا عنها امام الله
    اماسا القلم امانه والا فكن مشجعا مريجيا وذلك حقك،
    فلا تدعي النزاهه فيما تكتب
  • #8
    عادل أحمد موسى الحاج 09-09-2015 10:0
    الأستاذ أبو عاقلة أماسا أحييك وأنا الهلالي القح وأعتبرك من أفضل الصحفيين الذين مروا على طريق الصحافة الرياضية في السودان بل أقولهات ليست هناك أدنى مقارنة بين ما تكتبه وما يكتبه مجموعة الفاقد التربوي للصحافة الرياضية في السودان هلالاب كانو أم مريخاب وأنا أتابع مقالاتك رغم شحها منذ فترة ولكن كل ما أقرأ لك تزداد قناعتي بأنك أفضلهم على الإطلاق التحية لك مجددا
  • #9
    الوليد ابراهيم عبدالقادر ابراهيم 09-09-2015 10:0
    ليتهم يعقلون ما تقول يا ابا عاقلة..
  • #10
    حسن ميرغني 09-09-2015 10:0
    اصبت كبد الحقيقة وياريت صاحب عمود كبت الحقيقة يري مقالك
  • #11
    ممدوح عبد الوهاب 09-09-2015 09:0
    غياب المؤسسيه العلميه وتحكم الرجل الواحد وصاحب الكلمه فى المريخ هو السبب والمطبلاطيه والمنتفعين منه الذين يهللون له ليس يظهروا الولاء والطاعه فيما يقوله وكذلك كما ذكر التسجيل فقط لاغاظه الهلال وليس لرؤيه فنيه والتعامل مع الاشياء بردود الافعال كفيت ووفيت مقال يصلح ان يكون تصحيح للطريق للمريخ
  • #13
    ABU LEEN 09-09-2015 08:0
    والله انت صحفي عاقل جدا ويا ريت يسمع لك اهل الرياضة كلهم واناشدك ان لا تظهر في اي قناة او اذاعة واذا ظهرت ارجوك ان لا تذكر هذا الكلام والا سوف تعرض حياتك للخطر
  • #14
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-09-2015 08:0
    صوره مع التحية من هذا المقال الفخيم لاصحاب الاقلام والاعمدة الدنية والذين اتوا لهذه المهنة للارتزاق فقط ..
  • #15
    مصطفى محمد علي 09-09-2015 08:0
    قد أسمعت إذ ناديت حيا" ....................... ، هكذا صار المريخ مرتعا" للسماسرة وووووو
  • #16
    عزالدين تنزانى 09-09-2015 08:0
    متعك الله بالصحة والعافية استاذ ابوعاقلة وبالفعل انت اسم على مسمى لقد كفيت ووفيت وهذا هو الكلام المنطقى والذى لا يخرج الا من رجل شجاع تهمه مصلحة المريخ بعيداً عن التتطبيل والخداع والتخدير الذى يمارسه كتاب المريخ المنتفعين . اننى من المتابعين لعمودك بشكل يومى وبعض اعمدة الكتاب ولكن لم استفد والحق يقال الا من عمودك وعمود الاستاذ محمد كامل فانتم الوحيدين الذين تنتقدون نقد بناْء وتقولون الحقائق التى يخفيها اصحاب المصالح خوفاً على مصلحتهم الشخصية او خوفاً من سيادت الوالى المؤقر00000
  • #17
    د.أزهري أحمد 09-09-2015 07:0
    كلامك واقعي ومنطقي ، المريخ يسجل ليغيظ الهلال ولا يسجل وفق معايير فنية ، أعجبني أكثر قولك( أما زملائي ممن أيدوا هذه الخطوة وشجعوها سيظلوا مسؤولين عنها أمام الله ) ... ليتك يدركون ويستشعرون عظم هذه المسؤولية ، فهم بهذا الصنيع يدفعون بجماهير المريخ إلى محرقة العنف والارهاب ، وبهذه الطريقة فإن صدام هذه الجماهير مع الجماهير الزرقاء حاصل لا محالة ، أرجو أن يتدارك العقلاء والحكماء إن بقي في ديارنا منهم أحد ، أن يتداركوا الأمر ويلزموا مزمل وسلك وكابو والرشيد علي عمر مقاعدهم وأن يذكروهم بميثاق الشرف الصحفي الذي ما راعوه يوما ، الكرة للمتعة وللفرح وليس للحزن والمآتم ، والله يرحمك يا أبعاج.
  • #21
    صابر الحاج 09-09-2015 04:0
    أحيك علي شجاعتك والحقيقه الغائبه عن اغلب جماهير المريخ بسبب كورال جمال الوالي والمطبل مزمل ابو القاسم وعدو الحكام وملك التبريرات ابو شيبه وهنا الاستاذ اماسا وضح الجرح وين بالنسبه للمريخ واماسا مريخي الانتماء ولكن بكتب عن مشاكل المريخ بعين العقل وبعيد من العاطفه والعصبيه البغيضه فلك مني التحيه والتقدير
  • #22
    عاشق الهلال 09-09-2015 01:0

    تم تجاوز قراءة المقال لعدم اعتذار الكاتب للقراء عن سقطة مقال التستر على الكشف الزائد وشمس الفلاح مع تقديرى لشتيفى ليفنى التى اعترفت بما فعلت من اجل ما تعتقد بانه الوطن وليس خوفا من اقلام زملاءها
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      سوداني 09-09-2015 12:0
      وانت عاشق الهلال يجب عليك الاعتذار لوصف جماهير المريخ بالقطيع في تعليقك على مقال سابق.......
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019