• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

الكاردينال وضع يده على الجرح

ابراهيم عوض

 13  0  4375
ابراهيم عوض

راي رياضي

لم يكن صعود الدكتور معتصم جعفر لقمة الهرم في الاتحاد السوداني لكرة القدم، وهيمنةالمريخاب على هذه المؤسسة القومية مجرد مصادفة.
الاستيلاء على اتحاد الكرة، ولجانه المختلفة،تم التخطيط له بعناية فائقة وقبل اكثر من عشر سنوات، لضرب الهلال وخدمة اهداف النادي الاحمر.
تأذى الهلال كثيرا، من هذا الوضع، واصبح في موقف الضعف، في أي قضيةيرفعها لقادة هذا الاتحاد، وخصوصا اذا كانت ضد المريخ.
هيمنة المريخاب على اتحاد القدم ولجانه ، ما كان لها ان تتم بهذه الطريقة، لو كانت ادارات الهلال التي تعاقبت عليه منذ سنة 2000 صاحية.
جرت العادة ان يكون رئيس الاتحاد العام وأمين خزينتههلالاب، والسكرتير مريخابي، واستمر هذا الوضع عشرات السنين الا في مرات نادرة.
غياب ادارات الهلال في تلك السنوات اغرىالمريخاب لتعزيز نفوذهم في هذه المؤسسة الرياضية، ساعدهمفي ذلك حضور رئيس ناديهم الطاغي في كل المناسبات.
لم يقتصر الوضع على الاتحاد العام فقط، فقد طال التحول اتحاد الخرطوم ايضا، واصبح غالبية اعضاء مجلس ادارته ينتمون للمريخ وفي مقدمتهم الرئيس حسن عبدالسلام.
لميخطيء رئيس الهلال اشرف الكاردينال عندما نوه لهذا الموضوع في اللقاء الذي اجراه معه الزميل يوسف السماني في الاذاعة الرياضية أمس الاول وحذر منه.
قال الكاردينال: اصبح الهلال يعانيبسبب الهيمنة الحمراء على معظم المؤسسات الرياضية في البلاد، وباتت حقوقه مهددة بالضياع ومستقبله في خطر.
خسر الهلال العديد من القضايا المهمة، وحفظت له الكثير من الملفات التي كانت تحتاج لتحريك وقرار، بسبب انحياز قادة الاتحاد للمريخ.
بسبب الضغوط التي تعرض لها مجلس ادارة نادي الهلال من قادة اتحاد القدم تنازل النادي الازرق عن القضية المرفوعة ضد لاعبه السابق بكري المدينة رغم اكتمال عناصرها.
ساوم قادة الاتحاد الهلال في قضية تكسير كراسي ستاد المريخ، رغم انه فوت حالات شغب كثيرة لجماهير المريخ، وأخذ من الهلال ما لم يكن يستحقه.
رفض قادة اتحاد الشكوى التي كان قد تقدم بها الهلال ضد أحد لاعبي المريخ ، الذي كان قد نال بطاقة حمراء في نيالا، قبل نهائي كأس السودان 2008 رغم صحتها.
اقدم بعض المسؤولين في الاتحادالعام علىتغيير تقرير الحكم الذي ادار مباراة المريخ في نيالا،ليبعدوا شبهة نيل اللاعب المعني للبطاقة رغم ان الالاف شاهدوا الحالة.
مرت الحادثة مرور الكرام،وتوج المريخ بكأس السودان رغم ان ادارته ازدرت القانون واحتقرته،باشراكها لاعبا امام الهلالكان مطرودا بسوء السلوك في المباراة التي سبقتها.
ضاعت على الهلال بطولة كان هو المؤهل لها والاحق بها،كما ضاعت عليه الكثير من الحقوق في ظلالانحياز السافر لقادة الاتحاد العام للمريخ.
توالت الخدمات الجليلة التي ظل يقدمها قادة هذا الاتحاد للمريخ،وكان اكثرهامأساوية، السماح للاعبه بكري المدينة بالمشاركة في مباراة الأمل في الدور الأول.
وقع أمين خزينة الاتحاد العام اسامة عطا المنانبتصرف فردي منه على خطاب يسمح للمريخ باشراك اللاعب في مباراة الامل رغم انه كان قد اعتدى على الحكم في المباراة التي سبقتها.
تقدم الامل بشكوى مكتملة العناصر، لكنه لم يتسلم حتى الآن من اتحاد الكرة ما يفيد بقبول او رفض شكواه، رغم ان الشكوى قدمت في مارس الماضي.
سنراهن على ان مصير شكوى الأهلي الخرطومي ضد المريخ في مشاركة المدينة سيكون نفس مصير شكوى الأمل، حيث لا ردولا احتراملادارات الاندية الاخرى ولا يحزنون.
بخصوص شكوى المريخ ضد الامل في مشاركة لاعب الاخير عمر الأمين لا نستبعد ان يكون احد اعضاء الاتحاد هو من زود ادارة المريخ بالمعلوماتعن هذه المخالفة.
ولذلك فان القرار المتوقع في هذه الشكوى، والتي يتم طبخها حاليا على نار هادئة بمواقد الاتحاد، لن يخرج من أمرين: اما ان تعادل المباراة، او تمنح النقاط للمريخ.
ويا حليل ايام الراحل الطيب عبدالله.
يحل الهلال اليوم ضيفا ثقيلا على اهلي مدني بملعب الكاملين ضمن الجولة 23 لدوري سوداني، بينما يستضيف هلال كادوقلي المريخ.
ورغم الفوارق الكبيرة في المستوى الفني بين العملاقين الهلال والمريخ، ومنافسيهما، الا اننا لا نستبعد حدوث مفاجآت، خصوصا في كادوقلي.
اعلن المعلم برهان تيةمدرب هلال الجبال الذي كان قد قاد المريخ للفوز بكأس سيكافا 2014، التحدي في وجه مدرب المريخ الفرنسي غارزيتو.
فوز هلال الجبال او تعادله مع المريخ اليوم، سيؤكدعلو كعب الوطني برهان تية،على الاجنبي غارزيتو الذي لا يزال يبحث عن انجازه الاول مع المريخ.
تفوق برهان على غرزة وارد وبنسبة كبيرة،وان حدث ذلك فانه سيحرج الاعلام الموالي للفرنسي والمدافع عنه، امام جماهير المريخ.
وداعية : الكاردينال وضع يده على الجرح.
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي - الدوحه قطر 08-27-2015 04:0
    لم تتركو عذر الا وطرحتموه....شراء الحكام. ..امتلاك الاتحاد السوداني ....امتلاك الاتحاد الافريقي ..امتلاك شطه ....وووووالخ هذا ليس المريخ ..بل الولايات المتحده المريخيه ..ولوله ونحيب وبكاء وسكلبه ..علي ايش كل ده ..وتمهيد لي شنو خروج افريقي ولا خسارة ممتاز ولا ولا ....طوع الاتحاد لكم شكوي الخرطوم الوطني واهداكم بطولة الدوري وشكاوي بالكوم حتي اصبح هلال الشكاوي وتسهيلات تحكيميه داخليه وخارجيه ومع ذلك مظاليم ....خلينا ننتهي من مسرحية شاهد شاف كل حاجه بين الارباب وكردنه ونستمتع ...ويا اسطي عليك الله بطل كثير ثلج
  • #2
    ابومحمد 08-27-2015 01:0
    من هو الشخص الذي سمح لسيدي بيه باللعب اليس هو اسامة لماذا لم ننعترض وت
  • #3
    بندق 08-27-2015 01:0
    والله صحي الاختشو ماتو ياراجل اختشي اكتر من العملو ليكم الاتحاد دايرين شنو تاني ناس الاتحاد ديل مافضل ليهم الا يلبسو كدارات ويجو يلعبو معاكم
  • #4
    عاطف عبد الحميد عثمان 08-27-2015 12:0
    الأخ ابراهيم عوض ،،

    تحية طيبة

    ما ذكرته في مقالك اليوم صحيح مائة بالمائة عن مساندة إتحاد معتصم جعفر للمريخ. أنا شخصياً كنت اتابع هذا الموضوع والذي بدأ تقريباً قبل عشر سنوات. وما يحدث اليوم من دعم ومساندة للمريخ من قبل الإتحاد ليس وليد الصدفة وإنما هو مخطط رسمه قادة الإتحاد ومن خلفهم المؤتمر الوطني أي الحكومة وتم زرع جمال الوالي لتنفيذ هذا المخطط وتم مده بالمال ودعمه من خلال الإتحاد ليصبح خميرة عكننة لتدمير الهلال بكل السبل المشروعة وغير المشروعة. وما يتم الآن من إغراء للاعبي الهلال ومحاولة التأثير عليهم بالمال يأتي في إطار خطة التدمير. إذن عملية تدمير الهلال لم تكن وليدة الصدفة وإنما هي مخطط وسناريوهات تعقد لها اجتماعات ولها ميزانيات ضخمة تم تسخيرها لهذا الغرض. وأنا شخصياً رصدت إحدى هذه السناريوها قبل عدة سنوات من الآن. ورغم ذلك لم يفلح أصحاب الأجندة الخفية في تحقيق مبتغاهم بالشكل المطلوب ولكنهم رغم ذلك ماضون بخطى متعثرة بدعم كبير من الإتحاد وبعض أعضاء المؤتمر الوطني الذين يعملون خلف الكواليس في كثير من الأحيان.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      الكمندان 08-27-2015 02:0
      اخونا (المحقق كنن) ما ملاحظ انك شطحت
  • #5
    ابوالفاضل 08-27-2015 11:0
    ياايفوسا انتوا عندكم اهم لجان الاتحاد العام لجنة المسابقات ولجنة الحالات الطارئة ولجنة الحكام والطريفي ومجدي سمكرة ، كدي كلامك الكاتبو ده اقنع بيهو نفسك وبعدين تعال اقنعنا نحنا جنس جلاحة عليك.
  • #6
    عصام / جدة 08-27-2015 09:0
    كسير تلج شديد للكاردينال عشان أشاد بيك بس ما حتلقى منه حاجة دة بخيل شديد ,,,,و بعدين ياخي ما تتكلم ساكت مش راعي الضان في الخلا بس حتى الغنم الفي زريبة العيش عارفة انه الاتحاد وكل لجانه يخدمون الأزرق الوهاج بأمر الرجل القوي مجدي شمس الدين وان مجدي سمكرة هو الرئيس الفعلي للاتحاد وهو البيختار يكم الحكام في البطولة الأفريقية وفي لجنة التحكيم الهلالي القح صلاح احمد صالح والنجومي والشلة الزرقاء المعروفة أما اتحاد الخرطوم فأنت خير من يعلم عداواته للمريخ من ايام الطريفي الصديق وحسن عبد السلام محسوب للمريخ لكنه أصبح يحقد عليه مثلكم بسبب كراهيته للوالي ويكفي أن فريق المريخ طلب عدم تعيين أي حكم يتبع لاتحاد الخرطوم لادارة مبارياته بسبب الظلم والتحريض لهم ضد المريخ من حسن عبد السلام أما حادثة الشغب وتكسير كراسي الاستاد حقو تخجل الاتحاد مارس الصهينة ونامت القضية ولم يدفع الهلال مليما واحد كتعويض ووبالنسبة للشكوى في لوزان فقد تم سحبها بسبب التكلفة العاليةوعندما علم كردنة بأن القضية خاسرة خاسرة وليس بسبب أي ضغوط من قادة الاتحاد .. كفاية كذب وتغبيش للحقايق الكل يعلم الحماية التي يوفرها لكم الاتحاد ولجانه ويكفي بونية الحكم الحيمودي والبطاقة الحمراء سيدي بيه التي لعب بعدها مباشرة وقادكم للفوز على الخرطوم الوطني المسكين
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الرايق 08-27-2015 12:0
      برافو عليك يا اخ عصام عرفت الراجل قدره وسبقتني الي ماكنت اريد كتابته عموما الله يرحم والديك يا صفوة
  • #7
    Khalifa 08-27-2015 09:0
    الصحفى الذى يدعى ابراهيم عوض هذاا عديم موضوع ومناقض نفسه بنفسه
    هذا زمانك يامهازل فامرحى
    انت بتكره المريخ اكتر من حبك للهلال لانو كل اعمتدك عن المريخ
    المريخ مسبب ليك قلق وعدم نووم ورجفه (( المطار بى وين ))
  • #8
    وطن يا ربي تتعافى 08-27-2015 08:0
    قلت الحقيقة يا أبا روعة بس جبتها من النص لانك لم تقل من الذي وكيف تم إقصاء شداد ومن ثم اسقاطه عندما اراد أن يعاود الكرة. المسألة اكبر من سطوة افراد اتحاد ولكن الله هو الأكبر الأوحد لذلك فالهلال ظل وسيظل قمرا ينير الدياجي ويتصدر الاحداث بشمم وكبرياء وإباء وغدا تعاود الشموس اشراقاتها وتنجلي ظلام الظلم الذي حل على الهلال بقوة وارادة وسطوة الهلال بتاريخه وجمهوره الفريد من عامة وكافة اهل السودان وليست "الصفوة" كما يدعون.
  • #9
    مغترب 08-27-2015 08:0
    نحن مابيهمنا الكردنال عمل شنو المهم الان التركيز يكون في لبطولة الافريقية ارجوكم يااعلام الهلال فضونا من الكردنال عمل وسوى خلو الرجل يشتغل وهو مرتاح نحن عاوزين اولا البطولة الافريقية بعدين المشاكل الصغيرة نتفرق لها
  • #11
    عمار بخيت 08-27-2015 07:0
    الكاردينال وضع يده علي الجرح -----
    وياحليل ايام الطيب عبدالله ----------
    تفلق وتداوي اخوي ابراهيم
  • #12
    عمار بخيت 08-27-2015 07:0
    الكاردينال وضع يده علي الجرح -----
    وياحليل ايام الطيب عبدالله ----------
    تفلق وتداوي اخوي ابراهيم
  • #13
    العمدة 08-27-2015 06:0
    يعني يا شيخ ابراهيم فريق الوصيف الديمه على الرصيف ماشي بالدفع الرباعي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019