• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

الدوري انتهى .. الباقي العروسة

ابراهيم عوض

 16  0  4858
ابراهيم عوض

راي رياضي


كما توقعنا أمس وفي هذه المساحة، فقد عانى فريقا الهلال والمريخ معاناة شديدة ، أمام الاهلي مدني في الكاملين وهلال الجبال في كادوقلي.
فاز الهلال على سيد الاتيام بهدفين مقابل هدف، وجاء الفرج عن طريق بشة في الوقت بدل الضائع، بينما تعادل المريخ مع هلال الجبال سلبيا.
معاناة العملاقين وهما يلعبان خارج ديارهما اصبح أمرا طبيعيا، وهو شيء ظل يتكرر سنويا، خصوصا عندما يشتد الوغى في الجولات الاخيرة.
لكن الهلال كان دائما ما يكسب الرهان، ويتجاوز خصومه باحترافية لانه الاميز، وبفضل ذلك ظفر باللقب 12 مرة مقابل 7 مرات للمريخ.
استفاد الهلال من تجربة مباراته مع هلال الجبال في الاسبوع قبل الماضي حينما فرط في فوز كان في متناول اليد في آخر الدقائق.
في تلك المباراة فشل الهلال في المحافظة على الهدف الذي سجله صهيب الثعلب في بداية الشوط الثاني، فاستقبلت شباكه هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.
وأمس حول الهلال خسارته في بداية الشوط الثاني بهدف الى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف، والجميل ان هدف الفوز جاء في آخر دقيقة.
رفع الهلال رصيده الى خمسين نقطة في الصدارة بفارق ثلاثة نقاط عن المريخ الوصيف، والرقم مرشح للارتفاع في حال اعادة مباراة الامل والمريخ.
لا نتوقع ان يفرط الهلال مرة اخرى في الصدارة، ولا نظن ان المريخ الذي شاهدناه أمس في كادوقلي سيكون قادرا على انتزاع اللقب .. خلاص الدوي انتهى..
كثيرون رشحوا المريخ لفقد المزيد من النقاط، خصوصا وانه سيلعب امام الاهلي مدني في الكاملين والاهلي شندي القوي في ملعبه بام درمان.
ولذلك لا نستبعد ان يكون لقاء الهلال والمريخ في نهائي الدوري وديا، بعد ان يكون الهلال قد حسم أمر اللقب المحلي، واضافه للقب القاري.
لكن الهلال سيرأف بحال جاره، في نهاية المطاف ويهديه كاس السودان، كما جرت العادة ، حينما يكون المريخ محتاجا لبطولة.
آخر الكلام
سوء الاحوال الجوية في الكاملين، وهطول الامطار، لم يمكن قناة النيلين من نقل المباراة كاملة، ولذلك لن نستطيع ان نتحدث عنها بالتفصيل.
لكننا نعتقد ان الضغط الذي تعرض له الهلال من الاهلي والذي نتج عنه هدف في بداية الشوط الثاني كان سببه التراخي، وضياع الفرص في الشوط الاول.
بدأ الكوكي بتشكيلة مثالية، تكونت من : مكسيم في الحراسة، أطهر ومساوي ومالك ومحمود ام بدة دفاعا، وفي الوسط الشغيل وبشة وصهيب وفيصل، وفي الهجوم كاريكا والشعلة.
وعند اصابة مساوي قبل نهاية الشوط الاول دفع باتير توماس في مكانه، ثم ادخل المهاجم محمد عبدالرحمن في الجزء الاخير من المباراة.
مشاركة عبدالرحمن في الدقائق التي لعبها اكدت بانه تعافى من الاصابة التي غيبته لاكثر من ثلاثة اشهر، واصبح جاهزا للعب الافريقي.
في الشوط الاول اضاع كاريكا ووليد الشعلة، عشرات الفرص التي كانت كفيلة بنصب مهرجان اهداف في مرمى سيد الاتيام.
وتكرر السيناريو في الشوط الثاني، هجوم بلا فعالية، حيث كان يمكن ان تنتهي المباراة بالتعادل 1/1 لولا هدف الولد بشة الذي سجله في الوقت بدل الضائع.
من اليوم فصاعدا، ستكثر (اللولوة) في اعمدة كتاب المريخ، أو تتحول الى (وذوذة) ، بعد ان قال مزمل ان (لو) تفتح عمل الشيطان.
لن يتردد اسماعيل حسن الخبير في جرد الحسابات في وضع المشجع المريخي في الصورة تماما، ب(اذا) و(اذا)، وكذلك العزيز مأمون ابو شيبة المغرم بالدوري المحلي.
اذا .. واذا .. واذا .. ستكون هي العلامة البارزة في اعمدة الزملاء كتاب المريخ من اليوم فصاعدا ، لحصر احتمالات فوز فريقهم باللقب.
نتوقع ان تخيب حسابات الحبيب مزمل ابو القاسم في الجانب المحلي ، لانه على ما يبدو مركز على دوري الابطال، والنفخ في غرزة.
غارزيتو وابنه اللذان يتقاضيان أكثر من عشرين ضعف راتب مدرب هلال الجبال برهان تيه، فشلا في اختراق الترسانة التي بناها المدرب الوطني الموهوب.
اذا كان غرزه وابنه فشلا في التعامل مع دفاع هلال الجبال وهما يقودان المريخ خارج ملعبه، فكيف سيكون حاله مع الهلال او مازمبي في الافريقية.
غابت (البلنتيات) ،فلم يجد هجوم المريخ سبيلا للوصول لمرمى هلال الجبال رغم الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، ورغم ان الاول يتفوق على الاخير بـ 26 نقطة.
ظهور المريخ بدفاع تعبان ووسط تائه وهجوم بلا فاعلية امام هلال كادوقلي، سيحفز الهلال على تحقيق الفوز على سموحة، وتصدر المجموعة.
وتصدر الهلال للمجموعة الاولى يعني انه سيلاقي المريخ ثاني المجموعة الثانية في نصف نهائي دوري الابطال، ويعني ان تاهل ابو الهل للنهائي سيصبح مسألة وقت.
وداعية : الإبن كده .. الوالد كيف؟.
Rawa_60@yahoo.co
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الوليد ابراهيم عبدالقادر ابراهيم 08-29-2015 04:0
    والله يا عاشق الهلال ولا كلمة جبت لينا المواهيم من الآخر.. ياخي لخصتهم لينا.. وحوالينا ما علينا..شكرا..
  • #2
    essam jeddah 08-28-2015 06:0
    ياخي اخجل اخجل الهلال فاز على أهلي مدني بالدفرة التحكيمية العادية وضربة الجزاء الراتبة الوهمية وبعدين كدي أول انتو اتأهلوا للمربع الذهبي وادفعوا لي ناس سموحة مبلغ محترم المية ألف دولار قالوا ليكم شوية خلي صاحبك كردنة يكشكش جيبه ويبطل خل .. بخله دة طير منكم العقرب القيمه ب 400 مليون ومهند الطاهر وفي الطريق نزار ومساوي والشغيل .. الله يخلي ليكم مكسيم دةلولاه ومساعدات الحكم التونسي كان مازيمبي كرر الخماسية حتى بدون ضربة الجزاء الواضحة العملها مساوي ونام عليها الحكم ياخي خجلتو سيحة ذاته والاجل في آخر عمره يضطر يكذب عشان ما توقفوه من التلفزيون تاني بتهمة عدم الوطنية !!!!!!
  • #3
    Zohair Awad Yousif 08-28-2015 05:0
    انت لعبت مع إبنك عملت معاهو شنو ..... ضربة الجزاء التي تعادلت بها مع اهلي مدني خلي أي صحفي او حكم محايد يتكلم عنها ... الكرة هي التي ذهبت الي يد اللاعب ... مبروك عليكم البلنتيات .. لكن اذا حسبت للمريخ حرام عليه ...
  • #4
    الطيب عبدالله 08-28-2015 02:0
    يازول مافي شي خرب علينا الهلال الإ أنت ومعتصم وشوربة وفاطمة والرشيد أبو مصالح وكمان دخل في الخط العجوز حاج أدم كرهتونا زاااتو .
  • #5
    جلابي - الدوحه قطر 08-28-2015 11:0
    عندما يكون الفهم محدود تاتي المقالات بشكل مشاتر ...الاسبوع المضي لعب الهلال التعبان مع هلال الجبال وتعادل معه ..وقامت الصحافه الهلاليه بهجوم شنيع علي الملعب السيء ولم يتطرق احد حتي المعتدلين عن مستوي الفريق ..وبالامس تعادل المريخ وعل نفس الملعب وقامت الصحافه الهلاليه بالتهليل ووصف المريخ بالضعف والهوان ..سلحان الله فرق في المقارنه ...ثم لعب الهلال مع اهلي مدني في اسوء مستوي وتلقي هدف ولكن اتت الفزعه سريعا باحتساب ضربة جزاء حلال علي الهلال وحرام علي غيره ثم عكس الحكم كل الحالات وامتد الزمن الاضافي حتي سجل الهلال هدف الفوز وانتهت المباراه وفي تصوري ان لم يكن الهلال سجل لاستمرت المباراه حتي الان وطبعا سعادتك لم تتطرق الي تلك النقاط ابدا بل استخدمت اسلوبك الغريب بالاحتفال بالدوري وافريقيا معا ...مع حكام الهلال لن تقدز تغمض عينيك
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ابو يمنى 08-28-2015 03:0
      حبيبنا جلابي، نذكرك ان القناة الناقلة فشلت في نقل المباراة واعتقد انك خارج السودان ولم تحضر المباراة، كيف عرفت ان الحكم كان ظالم، ما تقول لي حسب كلام حداثة، لأنو حداثة ما اول مرة يقول كلام زي دا، بماذا تفسر اختلاف قول حداثة بأنه كانت هنالك مخالفة لصالح فريقه ولم يحتسبها الحكم وكانت السبب في ارتكاب ضربة الجزاء( يعني قرار ضربة الجزاء كان صحيح ولكن الخطأ في عدم احتساب مخالفة قبل حدوث ضربة الجزاء) وقول لاعب الاهلي مدني والي الدين الذي قال ان ضربة الجزاء نفسها غير صحيحة.
      عندما تعادل الهلال في كادقلي، كل الكتاب لامو الهلال والملعب والحكم، وعابوا على اللاعبين عدم المحافظة على الفوز في الزمن الاضافي رغم الخبرة التي يمتلكونها.وليس كما تقول انت. التعادل مؤلم ونحن تألمنا وقت اتعادلنا وانتم استهزأتم بنا وبنيتم عليه توقع نتيجة مباراة مازيمبي ونسيتم ان كل شئ في الكرة ممكن.
  • #6
    عماد النور 08-28-2015 09:0
    كدي هسة اتأهلو وبعدين تعال اتفاصثح ودخل دفاع المريخ ومستواه شنو بهزيمة الهلال لي سموحة استغفر الله بس اللهم اني صائم هضربة تقيلة الله يعينكم ياهلالاب لو ماغلبتو سموحة دة ولحقتو الزعيم كلكم بتمرضو وعشان اريحكم مافي مشجع مريخي حاليا يفكر في الدوري المحلي شيلوهو خليناهو ليكم بي تحكيمو واستاداتو دي شبهكم نحن تفكيرنا وطموحنا اكبر من كدة نحن بنفكر حاليا في كاس العالم للاندية وانتو عاوزين تخدرو جمهوركم المسكين بي انو المريخ بنافسكم في الدوري المحلي لانكم شعرتو بانو فريقكم مودع لا محالة من الاسكندرية ودي مابتمشي عليهم لانهم واعييين انتو لو فريق قوي حقيقة اهزمو سموحة وتاهلو بس انتهي
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      عماد النور 08-28-2015 11:0
      بالمناسبة في حاجة كدة لازم اوضحها لعاشقي الناديين الكبيرين اشياء تحدث بالدواخل ولكن ليس هناك من يمتلك الشجاعة ويوضحها كل من راي تعليقي وتعقيبي علي الاستاذ ابراهيم عوض يضع بما ليس فيه مجالا للشك بانني مريخي حاقد واتمني هزيمة الهلال افريقيا ولكني اقسم بالله العظيم انني اكتب كنت وبدواخلي عكس مااكتبه تماما وهذا في الاسلام يسمي نفاق ولكنه ليس بالمعني المقصود في كلامي وتعقيبي كل الذي احببت ان اوضحه بانني كنت اقصد المداعبة والمشاكسة وكثيرون مثلي تري في كتاباتهم هزيمة المريخ والعكس ولكن بدواخلهم عكس ذلك تماما انا شخصيا سابوح لكم مابدواخلي والله والله امنيتي ان يتاهل الهلال ثانيا للمجموعه ويلتقون في النهائي بالسودان وحينها فقط اتمني هزيمة الهلال من المريخ ولكن نفسي لاترضي ولا نفس اي سوداني ان ينهزم الهلال او المريخ من اي فريق اجنبي هكذا نحن السودانييين بقلوبنا الطيبة النظيفة والسنتنا التي لاتنطق ما بالدواخل وهنا تاتي حلاوة كرة القدم المشاكسات
  • #7
    عماد النور 08-28-2015 09:0
    كدي هسة اتأهلو وبعدين تعال اتفاصثح ودخل دفاع المريخ ومستواه شنو بهزيمة الهلال لي سموحة استغفر الله بس اللهم اني صائم هضربة تقيلة الله يعينكم ياهلالاب لو ماغلبتو سموحة دة ولحقتو الزعيم كلكم بتمرضو وعشان اريحكم مافي مشجع مريخي حاليا يفكر في الدوري المحلي شيلوهو خليناهو ليكم بي تحكيمو واستاداتو دي شبهكم نحن تفكيرنا وطموحنا اكبر من كدة نحن بنفكر حاليا في كاس العالم للاندية وانتو عاوزين تخدرو جمهوركم المسكين بي انو المريخ بنافسكم في الدوري المحلي لانكم شعرتو بانو فريقكم مودع لا محالة من الاسكندرية ودي مابتمشي عليهم لانهم واعييين انتو لو فريق قوي حقيقة اهزمو سموحة وتاهلو بس انتهي
  • #8
    البطل القادم مريخ السودان .. 08-28-2015 08:0
    احلام ظلوط والمحطة الدائمه افريقيا !!! كمان دايرين تغالطو !! ما مستعجلين النتيجة (فرمالهالهلال في البطولة الافرقية المشاركة فقط لا غير ) وما مستغربين الشماعه الحيقولو بعدين !! اما الدوري لسه طويل ، انتو بس افرحو محلي !!#### ود محمود ###
  • #10
    بابا 08-28-2015 05:0
    الهليل لن يتخطى سموحة ولن يتعادل بهذا الاداء الا اذا كان التحكيم سودانيا
  • #11
    Elfatihbraem07 08-28-2015 04:0
    ههههههههه غابت البلنتيات في كادوقلي ،،،وظهرت في الكاملين ،،،ما قلت نوبه ،،،وما ناس بلنتيات ،،،،المريخ في الأبطال غير ،،،وحا تشوف ،،والدوري لسه ،،وكلامك كلام زول مابيعرف كورة ،،،ومعاناة القمه في مباريات الأقاليم دليل عافيه للدوري ،،
  • #12
    Jo 08-28-2015 02:0
    بالله دي عقلية كاتب و صحفي رياضي؟؟!!
    قال تعادل المريخ مع هلال كادوقلي يحفز الهلال للفوز على سموحة!!.
    قال ناس مزمل أبو القاسم ح يبدأوا اللولوة!!!
    شن جاب لولوتكم للتأهل مع الفوز بالممتاز؟؟
    بعدين ياخي انت ابتكر حاجة جديدة
    ح تقعد تقلد كده لمتين؟؟
    اللولوة دي مصطلح مريخي أحمر
    شوف مصطلح جديد خاص بيك
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      Jo 08-28-2015 11:0
      اسمها اللولوة وليس الولوة
    • 12 - 2
      عاشق الهلال 08-28-2015 10:0
      لا فض فوك الذى يصدح دوما بالحق فالولوة فعلا هى مصطلح مريخى احمر
  • #13
    بندق 08-28-2015 01:0
    كلامك ده كلو بعدين بتاباهو يا ايفوسا الظاهر عليك ناسي ديكور موسي
  • #15
    عاشق الهلال 08-28-2015 12:0
    (هو حالة مرضية ذهنية تتميز باعتتقاد باطل راسخ يتشبث به المريض بالرغم من سخافته وقيام الادلة الموضوعية على عدم صوابه.وتتسم هذاءات المريض بالمنطق، لكنه منطق لا يقوم على أساس صحيح.
    وهو ااضطراب عقلي ينمو بشكل تدريجي حتى يصير مزمناً ويتميز بنظام معقد يبدو داخليا منطقيا ويتضمن هذاءات الاضطهاد والشك والارتياب فيسئ المريض فهم أية ملاحظة أو إشارة أو عمل يصدر عن الآخرين ويفسره على أنة ازدراء به ويدفعه ذلك إلى البحث عن أسلوب لتعويض ذلك فيتخيل أنه عظيم وأنه عليم بكل شيء) ،،،،،،،،،،،،، اعلاه تعريف مبسط لمرض البرانويا ،،، دعونا نستصحب هذا التعريف اثناء قراءتنا لما يسطره موهبة الصحافة السودانية مامون ابو شيبة لندرك ما وصل اليه الرجل بحديثه اليومى عن الاستهداف لفريقه بواسطة الاتحاد السودانى ولجنة الحكام واتحاد الخرطوم وحكامه ولجنة التحكيم بالاتحاد الافريقى وتدهورت الحالة لتصل للكاف ولجنته المنظمة متهما اياها بالتلاعب فى التنظيم واجبار المريخ ثانى مجموعته باداء مباراته الاولى بارضه والثانية بارض الفريق المنافس اى ان السيد مامون يريد ان يمنح الافضلية لثانى المجموعة على حساب اول المجموعة الاخرى ،،، مالك الصحيفة مزمل ابو القاسم والذى يخشى تدنى توزيع صحيفته بسبب سطحية هكذا كتابات افرد مقالا ردا على مامون تحت عنوان باللائحة يا مامون مفندا فيه ما خطة قلم مامون ،، من حق مزمل ان يحافظ على مبيعاته ومن جانبنا نقول له بادب يا مزمل فمامون وصل الى سن يفترض ان يتم توجيهه فيها على انفراد بالاضافة لان الرجل رئيس تحرير فكيف يتسنى له مخاطبة محرريه والرجل ماخد على قفاه بواسطة مالك الصحيفة ،، دعواتنا للثنائى مامون ومزمل بالشفاء ، الاول من الاحساس بالاستهداف والثانى من التعالى الذى يجعله يدى رئيس تحرير صحيفته على قفاه
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      صهيب 08-28-2015 01:0
      فعلا يبدو ان مزمل أراد ان يصفع ابو شيبة على الهواء مباشرة، لان كلام ابو شيبة اصبح محل تندر و سخرية حتى من المريخاب أنفسهم، و ذلك ليزيد من توزيع الصحيفة على حساب ابو شيبة و ثانيا ليثبت انه ابو العريف، وأرجو ان يكون ذلك درس لأبو شيبة من حكاية الاستهداف التي تصغر من شأنه امام القرّاء مع العلم ان مزمل اغلب توقعاته و تحليلاته خطأ و معلوماته ناقصة و تغيير من المعلومة كمثل (لا تقربوا الصلاة)
    • 15 - 2
      البطل القادم مريخ السودان .. 08-28-2015 10:0
      الحمد لله الاول والاخر ، صحيح ما بيغلبكم الاتهام والوصف... ، اما الحقيقة بين السطور( مفهومه) لتصحيح مزمل ابو القاسم لمعلومه ذكرها مامون ابو شيبه خطاء عن لوايح وقوانين الكاف ( نزلة خطاء في الموقع الرسمي للكاف ) فاستدله بها مامون ، وصححه مزمل ابو القاسم ، اين الخطاء !!!! ؟ اللهم اشفينا وعافينا جميعا. #### ود محمود ###
  • #16
    صهيب 08-28-2015 12:0
    شايف الجماعة منذ مباراة مازيمبي ركزوا على الدوري المحلي، و لكن كما قلت أيها الرائع مع غياب ضربات الجزاء راحت النقاط ومعها الدوري و ان شاء الله الأميرة الافريقية كمان تضيع عليهم، لكن ما نكون طماعين كده ، نخلي ليهم كأس السودان كالعادة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019