• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

كرت الشغيل وعدم المشغلة

ابراهيم عوض

 22  0  5762
ابراهيم عوض

راي رياضي

على الرغم من ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم خاطب الهلال رسميا عن طريق الاتحاد السوداني،وحدد اسماء لاعبيه الموقوفين، قبل مباراة مازمبي بوقت كاف.
ورغم ان اسم اللاعب نصر الدين الشغيل لم يكن من بين الاسماء التي ضمنها الكاف في خطابه، الا ان هناك فئة حاولت التشكيك في صحة المعلومة.
ادعوا ان الشغيل نال البطاقة الصفراء الثانية في مباراة تطوان المغربي، وبالتالي افتوا بعدم احقيته في اللعب امام مازمبي، وبدأوا يروجون لذلك بكثافة.
قالوا ان الهلال اتفق مع حكم مباراته مع المغرب التطواني ومع المراقب، لكي لا يتم رفع اسم الشغيل ضمن اللاعبين الذين نالوا بطاقات، بمقابل محترم.
وبدأوا يوزعون في صور (مدبلجة) تبينان الحكم منح الشغيل بطاقة، لكن امرهم انكشف بعد ان وضح ان واحدة من الصور هي لمباراةالذهاب في تطوان.
ولتمرير شتلهم، وايهام الراي العام بقبولمبدأ صحتها، ربطوها بالشتلة التي لم يحسنوا غرسهاايضا في عام 1992 والمعروفة بالرقمين 2:12.
لم يقتصر الترويج لهذا الموضوع على المواقع الالكترونية السودانية،وقروباتالواتس،، بل تعداه الى المواقع التي تهتم بشؤون النادي الكنغولي.
كانوا يهدفونمن ذلك الى زعزعة استقرار الهلال واحداث ربكة في صفوفه، وابعاد الشغيل الذي اصبح يمثل قوة ضاربة في تشكيلة الهلال عن مباراة مازمبي.
حرضوا ادارة مازمبي على تقديم شكوى ضد الهلال بعد مشاركة اللاعب في المباراة التاريخية التي انتصر فيها الازرق بهدف الشبل اطهر.
وظلوا يلاحقون ادارة الغربانعبر الايميلات والهواتف، وفي الخرطوم، لكي يتقدموا باحتجاج رسمي للكاف ضد الهلال باعتبار ان مشاركة الشغيل غير قانونية.
لكنهم نسوا ان ادارة الغربان ادارة محترفة، وتعرف شغلها جيدا وليست في حاجة لمساعدة من أحد ، فخاب مسعاهم، وسقط رهانهم.
لم تتقدم ادارة الغربان باي احتجاج ضد الهلال كما يروج اعداء الهلال، بعد انتاكدوا من خطاب الكاف وان الشغيل ليس من بين اللاعبين الموقوفين.
ولذلك ركز الغربان على المباراة، ووصلوا الخرطوم قبل اسبوع من موعدها، لكنهم خسروا في الملعب رغم المساعدات القيمة التي وجودها من اصحابنا.
يحاولون اضعاف الهلال بشتى السبل امام منافسيه، املا في عدم تاهله لنصف النهائي ، ومع ذلك يدعي البعض منهم انهم يتمنون ملاقاة الهلال في المربع.
الذي يرغب في ملاقاة الهلال، ويتمنى مواجهته في مربع الكبار ، ويثق في تجاوزه، لا يسعىلاقصائه بطرق غير مشروعة او يتمنى خروجه.
تعادل الهلال معمازمبي في لوبمباشيسلبيا في الجولة الاولىاحبطهم، وفوزه عليه مساء الاحد بهدف اطهر اصابهم بالهلع.
يعلمون انتاهل الهلال لنصف النهائي يعني تبدد امالهم في الفوزبكأس المسابقة، ويدركون ان حصولهمعلى لقب أي بطولة يشارك فيها الهلال سيكون صعبا ان لم يكن مستحيلا.
لذلك سنتوقع منهم المزيد من الشتل والفتل، والكثير من العمل غير الرياضي، ولا نستبعد ان يسيروا قوافلللاسكندرية للوقوف مع الفريق المصري امام الهلال.
آخر الكلام
وضع رئيس نادي الهلال اشرف الكاردينال النقاط على الحروف في اللقاء الذي اجراه معه الزميل يوسف السماني امس عبر الاذاعة الرياضيةFM104.
طمأن الكاردينال جماهير الهلال علىمستقبل فريقها الاول لكرة القدم، وعاهدهم على دعمه والوقوف الى جانبه حتى يحقق لقب البطولة الافريقية.
واشاد بالجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في مراحل هذه البطولة، حتى اصبحوا على مشارف الدخول لنصف النهائي بفضل تضحياتهم واخلاصهم.
وأكد الكاردينال ان العمل في تحديث الجوهرة الزرقاء، يسير وفق الجدول المقررة له ، مبينا ان العمل فيها سينتهي خلال ستة اشهر من الآن.
وتناول اشرف في حديثه الذي امتد لاكثر من ساعة ونصف الساعةالكثير من القضايا التي تهم الفريق وخصوصا خلال مشاركته الحالية في دوري الابطال.
وهاجم الكاردينال من اتهموا الهلال باللعب غير النظيف في البطولة الحالية، مشيرا الى ان الهلاللا يجيد مثل هذه الاساليب ولا من النوعية التي تشتري الحكام.
نتوقع ان يجد حديث الكاردينال صدى واسعا وردود افعال كبيرة في الاوساط الرياضية خصوصا وانه تحدث بصراحة متناهية عن المعارضة، وما يكتبه عنه صلاح ادريس.
الرحمة والمغفرةللاخ الزميل الاستاذسيف الدين علي مدير البرامج الرياضية السابق في تلفزيون السودان الذي وافته المنية أمس الاول.
ونسأل المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه الجنة، ويلهم آله وذويه الصبر وحسن العزاء، ولا حول ولا قوة الا بالله.
كما توقعنا فقداصبح أمر تاهل الهلال لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا من عدمه هو الشغل الشاغل لكل المريخاب، لدرجة ان اغلبهمباتوا يحفظون لوائح الكاف عن ظهر قلب.
في اغلب اعمدة كتاب المريخليوم أمس كان الموضوع الاساسي فيها يتحدث عن فرص تاهل الهلال، أو عدم تاهله مع ان هناك فريقين آخرين يملكان الفرصة.
الاهتمام الشديد بالهلال لا يعني ان المريخاب يسعون لمعرفة خصمهم في نصف النهائي كما كتب مزمل أمس، بل يعني انهم يخشون من تاهله، وتصدره المجموعة.
وداعية :مرعب يا هلال ومدهش يا شغيل.
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 22  0
التعليقات ( 22 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق 08-27-2015 03:0
    من يكذب ويتحري الكذب يكتب عند الله كذابا حادثه 2/12 كل العالم يعرفها وشاهدها واعترف بها في وقتها المرحوم الطيب عبدالله رئيس الهلال وقتها وقال بانها ستكون وصمه عار في جبين الهلال احترم عقول الناس عشان يقدروا يحترموك وانت العندك فوبيا المريخ ومستحيل عليك الا تذكر اسمه
  • #3
    AHMR 08-26-2015 06:0
    بالمناسبة فاتني في تعليقي السابق اخر حادثة شهيرة عن لعب الهلال الغير نظيف وهي حادثة لكم الحكم الحيمودي وبواسطة اعلى قمة في الهرم الإداري لنادي الهلال أي رئيس النادي. لم يكتفي الرئيس باللكمة بل زاد عليها بالتزوير في الوقائع المصاحبة للحادثة الشهيرة. واترك لك بعد تعليقي الأول والثاني هذا التقييم عسى ولعل ينصلح حال قلمك وكتاباتك وادعاءاتكم كإعلام مصنف ازرق اللون هلالي الهوى.
  • #4
    AHMR 08-26-2015 06:0
    انا والحمد لله مريخي منذ نعومة اظافري. حين قرآت عن حادثة الشغيل ونيله الكرت او لا رجعت لشريط المباراة واعدتها مرارا وتكرارا وتأكد لي تماما وبام عيني أن الذي نال الكرت هو اللاعب فيصل موسى وليس الشغيل ولقد أوردت ذلك في تعليق لي علي الخبر مع اظهار اللنك للمباراة وذكر الوقت والذي كان على ما اذكر في الدقية 22 او 23 من الشوط الثاني. وعقبت علي تعليق الكاتب المحترم سيف الدين خواجة والذي كان كما اذكر يعتقد بأن الشغيل قد نال هذا الكرت برغم ميوله الزرقاء الا انني فوجئت بأن الإدارة لم تقم بتنزيل تعليقي.
    ولكن يا إبراهيم يا عوض قلنا لك احترم عقول القراء فحادثة 2/12 الشهيرة لم يتم غرز شتلتها واثبتت (ضم الالف) بعد انتهاء الدورة في تلك السنة وتم معاقبة الحكم وشطبه واعترف بها رئيس امة الهلال الطيب عبد الله طيب الله ثراه. ونحن ما عندنا قنابير فاحترم عقولنا وقد شاهدنا تلك المباراة وانا بالذات تربطني علاقة شخصية مع الأخ واللاعب الخلوق جمال الثعلب ويمكنني تمييزه وإن كان كابرة في كومة قش واعرف الفرق بينه وبين كندورة.
    حادثة تزوير كانت ولا زالت وصمة عار علي نادى الهلال وهذا قول المرحوم الطيب عبد الله مردود عليك وستظل ولن تتمحي فلا تحاولوا انكارها والكذب علي خلق الله. نحترم ميولك وتسخير قلمك للدفاع عن ناديك الذي تحبه وتعشقه لكن هذا لا يعطيك الحق بالترويج للكذب والانكار والتضليل في المنابر الإعلامية. يؤسفني حقا أن انعتك بالكذاب لكن تحديدا في هذه الحادثة ولا يمكنني أن اعمم عليك صفة الكذب فلم اقابلك في حياتي ولم اعايشك ولم التقى بك وعفوا إن اضطررتني لنعتك بهذه الصفة
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      .shankoo 08-26-2015 07:0
      وماذا تسمى من زور ودبلج واشاع كرت الشغيل ؟ ولماذا النظر بعين واحدة؟ فكما وصفت الأستاذ إبراهيم بالكذب كان يجب عليك ان تصف المزورين الذين يفترون على الله الكذب بالكذب والضلال والحقد الأسود في أمر لا يهم فريقهم. هدى الله الجميع.
  • #5
    Salah Eldin Babiker Ahmed 08-26-2015 02:0
    الحاجة المؤسفة فى عالم كرة القدم السودانية اذا التعليق جاء من لاعب أو رئيس الهلال نفسه تقولوا الزول ده مريخابى أعوذ بالله من الحقد والكراهية والحسد يا أخانا الهلالاب يا جماعة إنصرفوا للكتابات التى تخدم مصلحة الناديين السودانيين كى نستطيع ان نظفر بالكأس الأفريقية ولو لمرة فى العمر
  • #6
    شرارة 08-26-2015 02:0
    الاستاذ: ابوعوض

    لك كل التحايا...ما قصرت فيما ذهبت اليه ارجو شاكرا ان تكون كما عهدناك سدا منيعا لكل من تسول له نفسه للنيل من الكيان الشامخ ابو الهل .... سير فى على نهجك وان شاء الله دائما موفق...باذن الواحد الاحد الهلال الى النهائى رغم الكيد والمكائدالتى تحاك من الحاقدين...
  • #7
    جلابي - الدوحه قطر 08-26-2015 01:0
    ما عندك موضوع ... امشي اكتب عن غسيلكم المنشور ..وبعد تتاهل رسميا ارجع اكتب عن المريخ
    فريق كامل بلاعبيه وادارته وصحفيوه كلهم طشاش سبحان الله
  • #8
    oaltahir 08-26-2015 01:0
    البندق الحلبي و ما ادراكما البندق الحلبي

    دع المريخاب يحلوا عن سمانا و بعدين شوف مين الذي يجيب سيرتهم

    و الله ياشيخ ابراهيم كل اناء بفما فيه ينضح
  • #9
    aizo 08-26-2015 12:0
    الميدان ياحميدان
    لو المريخ لاقى الهلال...الهلال بتفرتق صدقوني هههههه
  • #11
    أبو الرجال 08-26-2015 10:0
    الله يخليك أنت يا استاذ/ ابراهيم وأخوك شوربة، للدلاقين ديل. ديل دايرين عفص طوالي.
  • #12
    عبدالله الصادق 08-26-2015 10:0
    انت تجسد تمامآ المثل الذى يقول سراق وعينو قوية موضوع 2-12 ليس شتلآ وهى حادثة عايشناها وسبق ان اثبتها زعيم امة الهلال الراحل الطيب عبدالله عليه رحمة الله وذكر بالحرف انها وصمة فى تاريخ الهلال وبدلآ من محاولاتك العابثة لدحض حادثة الشغيل التى شاهدها الجميع كان يمكن ان تذكر بأن الحكم قد أخطأ وهذا هو الراجح فلو أخطأ الحكم بقيد رقم لاعب آخر لم يقم بإنذاره فذلك ممكن الحدوث فالحكم بشر أما هذيانك بأن المريخ يخشى الهلال فهذا الأمر غير صحيح وقد ذكر المريخ اكثر من مرة بأنه غير معنى بمقابلة اى فريق من المجموعة الأخرى وكان فقط يستهدف الصدارة ليؤدى لقاب الإياب بملعبه .. على انه والرأى عندى ان كلا الفريقان الهلال والمريخ غير مؤهلان للفوز بالبطولة ففريقى الإتحاد الجزائرى والمغرب التطوانى ظهرا بمظهر افضل منهما كما ان فرقنا عودتنا انها تنهار فى الجولة الأخيرة مثل كاكى فهى كالأطفال يحدثون هرجآ ومرجآ قبل ان يبدأ الحفل وعندما يبدأ الحفل تجدهم غطوا فى نوم عميق كما يقول المثل
  • #13
    بابا 08-26-2015 10:0
    غايتو الجهل مصيبة!فلتة من فلتات الدهر!فريد عصرو الما متلو شى!!!!
  • #14
    ابوقصى -الدمام 08-26-2015 09:0
    فعلا هكذا دائما اعلامنا السالب تعمل بدون ادنى مسؤولية و بدون اى وازع وطنى كما كانوا بالامس سببا فى فقدان السودان 3 نقاط غالية فى قضية مساوى و اخرجته من المنافسة والآن هم مع سبق الاصرار و بوسائل رخيصة و مدبلجة يسعون سعيا حثيثا لاقصاء سيد البلد الذى بفضله بشارك السودان باربع فرق فى مسابقات الكاف . و الفرق كبير جدا ما بين الذى يبنى و يسعى للخير و بين الذى يدمر و اولئك الذين يعثون فسادا .
  • #15
    الوليد ابراهيم عبدالقادر ابراهيم 08-26-2015 08:0
    صدقني مسكين انت يا بندق.. وتريقتك دي ان شاء الله يا بندق تطلع بندق في بحر..هههههه
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      عابر سبيل 08-26-2015 09:0
      اللهم أرحم سيف الدين علي وأجعل الجنة داره وقراره والهم أهله وذويه الصبر وحسن العزاء وإنالله وإنا إليه راجعون .
  • #16
    ابو راشد. 08-26-2015 07:0
    إذا كنت تعتقد أن موضوع 2 و 12 كان مفبرك تكون قد تكون قد ناقضت الواقع
    حالة 2 و 12 شهد عليها جمهور الهلال وأذكرك ما قاله رئيس الهلال التأريخ الطيب عبد الله..... وكفي.
    تأسيسا علي ما ذكرت نصل إلى أن ما تحدثت عنه بخصوص بطاقة الشغيل لا يشكل
    ليس صحيحا بدليل مقارنتك بحالة تعد نقطة سوداء في تاريخ الهلال كما ذكر الرئيس المغفور له بإذن الله الطيب عبد الله.
    مثل هذه الحالات الكتابةفيها لا تقدم ولا تؤخر .. بالعكس تماما أنها تعد مؤشرا سالبا يدل على سطحية وجهل وعدم احترام الكاتب لجمهوره ... وكفى.
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      تاج السر حسين 08-26-2015 09:0
      هنا تجدون حقيقة شتلة الصحفى (الكضاب) ايها البعيوات من لسان الراحل المقيم الطيب عبد الله رحمه الله، الذى لا يمكن أن يقول كلاما يضر بالهلال الهلال كان حياته وعمره، وحتى لو فرضنا حقيقة ذلك التخريف، فاين هى الفضيحة وأسالوا لطاقاتاعبكم (ود الشايقى) كان عادة فى وقت لا توجد فيها بطاقات أو صور، يضحك ويقول أن الحكم طلب منه أسمه فيعطيه اسم (سليمان عبد القادر) أو محسن العطا، اافضيحة فى شراء الحكام والبلنات .. الفضيحة فى الهزيمه 9 من فريق اثيوبى .. الفضيحة العزيمه 7 من فريق أردنى .. الفضيحة فى تزوير تاريخ تأسيس ناديكم من 1933 الى 1927
      http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-63356.htm
  • #17
    غياظ الدلاقين وسارق افراحهم 08-26-2015 07:0
    الهلال دق القراف وخل الجمل وجمال يخاف
  • #18
    ابو عبدالله 08-26-2015 05:0
    ههههههههههه هلال شنو الداير تقول عليه ..راعى الضان فى الخلا يعرف الفرق بين مستوى المريخ والهلال ..ماتصدروا الاوهام لجماهير الهلال الغلبانة على امرها ونفخ لكردنة حتى يدفع طوالى فى الفاضى ..انتظر لما يتأهل الهلال بعدين اكتب عن خوف المريخاب !!!!
  • #19
    صهيب 08-26-2015 03:0
    ده الكلام المليان، مزمل حاول يطمئن المريخاب بان الهلال لم يهزم المريخ منذ عامين، و لكن نقول له ان نتائج الهلال التي حققها الهلال مع المريخ كانت هي المطلوبة بالضبط، اما نتائج كأس السودان فدائما يتركها الهلال للمريخ بعد ان يكون قد شبع من الممتاز. و لذلك كل كتابات و تمنيات أهل المريخ الآن هي الا يدخل الهلال دور الأربعة و لذلك لابد ان يستعد الهلال لسموحة جيدا بدل ان يلعب للتعادل ، لابد ان يلعب للفوز لان اللعب للتعادل هو التراخي و احتمال سموحة يحرز هدف يصعب معادلته مع التراخي،
    وداعية .... بعد طرشقة موضوع إنذارات التشغيل سوف يركز الجماعة على ضربة الجزاء الوهمية،
    لكن نقول لهم ان الهلال هزم داخل ارضه و بضربة جزاء و لم يحتج عليها، و هم يمنحون ضربات الجزاء و طرد لاعبي الخصوم داخل و خارج ارضهم و برضو يقولوا التحكيم.
  • #21
    زول 08-26-2015 01:0
    فعلا الشغيل المفروض انو اخذ بطاقة في مباراة تطوان وتحولت لفيصل موسي و راجع شريط المباراة
       الرد على زائر
    • 21 - 1
      ابو يمنى 08-26-2015 04:0
      في بطاقة بتتحول يازول، قول كلام يدخل العقل، فيصل اخد بطاقة وانا شخصيا حمدت الله عليها في نفس اللحظة عشان المدرب مايمرضنا بيه في مباراة مازيمبي، واتمنى ان ينذر الحكم في المباراة الجاية وليد نيمار عشان ما يمرضنا في المربع الذهبي.
  • #22
    بندق 08-26-2015 01:0
    ههههههههههه والله انت مسكين والله انت ماعندك شغله غير المريخ
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      العمدة 08-26-2015 06:0
      والله أنا زعلان من الهلال ، لو لا تألقه في دوري الأبطال لم دخل الوصيف في المنافسة .
    • 22 - 2
      صلاح مشرف 08-26-2015 06:0
      الهلال استلم خطاب من الكاف يوضح اسماء الاعبين الموقوفين حسب تقرير الحكم ومراقب الحكام ولم يكن اسم الاعب مضمنا وده اسلوب رخيص من جهات نحن نعلمها للتاثير على الاعب معنويا ولكن خاب مسعاهم وتركيزنا الان على القادم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019