• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

الكوكي واينرامو

نزار عجيب

 4  0  3336
نزار عجيب


بعيدا عن صحة الخبر المتداول عن تفكير المدرب نبيل الكوكي في التعاقد مع النيجيري مايكل اينرامو مهاجم الترجي السابق وبعيدا عن قيمة اللاعب واذا كان سيفيد الهلال في الموسم القادم أم لا نجد أن الناحية الإيجابية الوحيدة هي تفكير الإدارة الهلالية في تعاقدات الموسم القادم منذ الآن .
بعد المردود المتواضع لاجانب الهلال في الموسم الحالي طالبنا الإدارة الزرقاء بضرورة التفكير من الآن في ملف المحترفين للموسم القادم ومتابعة أبرز اللاعبين في دوري الأبطال وبطولة الكنفدرالية حتى لا تتكرر أخطاء الموسم الحالي .
انيرامو الذي ربطته الصحافة التونسية بالهلال لا اعتقد انه اللاعب الذي يمكن أن يقدم إضافة أو فائدة لأنه لم يعد بنفس البريق الذي كان عليه مع الترجي في السنوات الماضية .
عدد اللاعبين المحترفين الذين انضموا للهلال في السنوات الماضية وخرجوا من الباب الضيق كبير وهو يعكس أن الاختيارات كانت عشوائية دون أي دراسة أو متابعة لحقيقة
مستوى اللاعبين .
الكوكي نفسه كان مشاركا في التعامل السئ مع ملف المحترفين في فترة التسجيلات الماضية لأن الفرصة كانت متاحة أمام المدرب التونسي لاختيار عناصرا أفضل .
كنتا نتوقع أن يختار الكوكي في انتقالات شهر مايو لاعبين شاهدهما على الأقل في الدوري التونسي أو من غرب إفريقيا ولكنه اكتفى بمشاهدة جوليام واندرزينهو عبر موقع اليوتوب فقط .
محترفو السي دي لم يعد لهم مكان في الوقت الحالي والكوكي يفترض أن يدرك هذه الحقيقة ويكون لديه القدرة على اختيار اللاعب الذي يفيد الفريق .
كانت الفرصة بين يدي المدرب التونسي لإبرام تعاقد مع مهاجم ينهي أزمة الفريق الحالية ولكن الكوكي لم يتعامل مع الأمر بجدية ليشارك في ما يحصل للفريق حالياً في ظل عدم وجود مهاجم قوي .
لو كان الكوكي فكر في التعاقد مع اينرامو بشهر مايو الماضي لاعتبرنا الأمر مقبولا نظرا لحاجة الهلال لمهاجم يثق فيه المدرب نفسه ولكن مجرد التفكير في هكذا لاعب حاليا غير مقبول .
الاستهتار بملف اللاعبين المحترفين دفع ثمنه الفريق وحالة المد والجزر التي يعيشها الفريق الهلالي في الوقت الحالي تعود إلى عدم وجود محترفين مؤثرين ليصبح الحمل ثقيلا على اللاعبين المواطنيين.
ندرك أن الإدارة تكرس وقتها للفريق بشكل كامل حاليا حتى يتجاوز المرحلة الحالية خصوصا وأن هنالك مباراة مهمة تنتظره أمام مازيمبي في الجولة القادمة ولكن هذا لايمنع أن يتم تكليف أشخاص يثق فيهم المدرب للبدء في الملف .
فترة الانتقالات في ديسمبر القادم لا تتعدى العشرين يوما وحتى لا يكرر الهلال نفس الأخطاء ويضطر للتعاقد مع أنصاف محترفين عليه أن يبادر بإنهاء هذا الملف سريعا وقبل فترة كافية .
قلنا أن الإيجابية الوحيدة في خبر المفاوضات مع انيرامو تتمثل في التفكير من وقت طويل ووضع خطة الموسم القادم دون الانتظار حتى ينتهي الموسم .
الزاد البشري من اللاعبين المحليين الذي يتوفر للهلال تحسده عليه معظم الفريق فالفريق يملك لاعبين شباب يعتبرون مستقبل السنوات القادمة فقط المطلوب تدعيم الفريق بلاعبين اجانب على مستوى عال .
من المخجل أن يمنح الهلال الشرف للاعبين مغمورين لم نسمع عنهم من قبل ليلعبوا في كشف الفريق الأزرق والأمثلة كثيرة لأن معظم اللاعبين الذين لعبوا في السنوات الماضية فشلوا بشكل كبير .
طريقة تعامل الإدارة الهلالية مع هذا الملف تحديدا يجب أن تتغير 180 درجة واختيار أي لاعب يجب أن يكون بعناية كبيرة ومتابعة دقيقة بدلا من الاختيار العشوائي الذي كانت نتيجته إهدار أموال طائلة من خزينة النادي .
إذا قدر للكوكي الاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل سيكون مطلوبا منه إظهار شخصيته واستلام هذا الملف بكامله ليكون محاسبا على كل صغيرة وكبيرة فيما يتعلق بمستوى الفريق ومردود لاعبيه المحترفين.
Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد البلد 08-16-2015 09:0
    المحترفين كويسين لكن المشكلة في الاصابات المتكررة.

    الخطأ كان في تسجيل كانوتيه وكيبي المصابين.

    مكسيم ونلسون والبرازيليين مافيهم اي مشكلة وحيتاقلموا اكتر مع مرور الوقت.
    -----
    الشباب واعد وجاهز من الان لتحمل المسؤولية لذلك يجب التركيز على اعدادهم
    ولا ننسى انهم سيشاركون في الالعاب الافريقية شهر 9.

    * لكن نهاية الموسم سيوضح كل شيء
  • #2
    وطن يا ربي تتعافى 08-16-2015 08:0
    ياريت شلة اللاعبين غير السودانيين تم استبدالهم باربعة فقط: الحارس كما هو ووسط دفاع وصانع العاب من طينة هيثم ومهاجم مشاكس ومراوغ ويحسن التهديف. اتير طبعا هو سوداني ولو كان جوازه سوداني بزيادة كلمة اضافتها الاقدار.
  • #3
    سيف الدين خواجه 08-16-2015 08:0
    يا صديقي العزيز مللنا هذا الكلام وقلنا اللجنة الفنية تكون دائمة طول العام لتاخذ وقتا كافيا ولكن الهلال يدار بواسطة صحفيين لا يهمهم مهما قالوا غير المكسب المادي وانظر لنغيير المدربين يت لعدم من حول الرئيس وملف التدريب كذلك الرئيس صرف ولا شك لكنه قبض الريح من الاسياد هوي في هوي لانه ناتج عن هوي الغرض وليس حب الكيان لو تركوا لنا لرشحنا احسن منهم ومايكل انرامو عجوز لا يحل مشكلة ان لم يكن مشكله لسنا علي استعداد تحمل مزيد من الخردة ما عندنا يكفي ما لم تكن هناك الية احترافية جادة فلن نري محترفين عليهم القيمة فقط التفكير مبكرا جيدا لكن يكون سرا لكي لا يؤثر علي الحاليين فنفقد الموس الحالي والتالي في كف عفريت !!!
  • #4
    بشير الرفاعي 08-16-2015 07:0
    لماذا لا نتجه الي المحترفين الذين يلعبون بالدوري السعودي او الخليجي عموما و معظمهم من الافارقه المميزين و يمكن بسهولة الحصول علي خدماتهم و ذلك لان الأندية في هذه المنطقه تتعاقد مع اللاعب لهدف معين احراز بطوله او الفوز بكاس فان نجح استمر وان فشل استغنوا عنه كما ان بعضهم رغم تميزهم و فاعليتهم يلعبون في مستوي الدرجه الأولي او فرق الوسط في الدرجه الممتازة و من السهوله إغراءهم بالالتحاق بالهلال الذي سيوفر لهم اللعب في كلس الأبطال و هي بطولة قارية كبري قد تكون طريقهم للاحتراف بأوربا اضافة الي عقودهم الماليه معقوله و قد سبق لهم العيش في وسط اقرب الي السودان . و هنك مجموعة من اللاعبين السوريين المميزين الذين يمكن استقطابهم للعب في السودان في ظل الظروف التي تمر بها بلادهم و عمر السومة هداف الدوري السعودي و النادي الاهلي خير مثال . اقصد أقول ان الخيرات كثيره غير البرازيل .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019