• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
نزار عجيب

شخصية الكوكي

نزار عجيب

 1  0  1937
نزار عجيب
بعد أن منح نادي قوافل قفصة الضوء الأخضر للمدرب نبيل الكوكي للانتقال إلى الهلال تبقت الخطوة الأخيرة المتمثلة في توقيع العقد النهائي بعد حضور المدرب للسودان في الأيام القادمة .
الكوكي مدرب شاب لديه رؤية تتمثل في الاعتماد على العناصر الشابة ومنحها الثقة وأعتقد أن هذه أبرز مميزات المدرب القادم الذي بلاشك انه سوف يساند عناصر المستقبل في الفريق والمتمثلة في أطهر الطاهر ووليد علاء الدين ومحمد عبدالرحمن وبشة الصغير .
ونجد أن ثلاثة لاعبين من هذا الرباعي يتواجدون حاليا مع المنتخب الاولمبي الذي يلعب مع جنوب افريقيا اليوم في التصفيات الأفريقية في مباراة الذهاب بالابيض.
شاهدنا كيف تألق هذا الثلاثي مع المنتخب الاولمبي في مباراتي إثيوبيا ولاشك أن الهلال هو المستفيد من هذه العناصر التي تعد مستقبل الأزرق .
اليوم ننتظر أن يواصل المنتخب الاولمبي نتائجه ومستواه الرائع الذي ظهر به في الدور الماضي من التصفيات الأفريقية وأعتقد أن هذا الفريق يستحق الاستمرارية بجهازه الفني
مستقبلا .
ننتظر اليوم تألق هذا الثلاثي مع المنتخب الاولمبي وأعتقد أن لاعبي الهلال الصاعدين كانوا أكثر المستفيدين من المشاركة مع منتخب الصقور الأولمبي في هذه التصفيات الأفريقية .
الكوكي إضافة لرغبته في الاعتماد على العناصر الشابة لاشك انه يطمح إلى مجد شخصي على الصعيد الأفريقي لأنه لأول مرة سيقود فريقا في دوري أبطال أفريقيا .
تخوف البعض من قلة خبرة المدرب ليس له ما يبرره لأن التدريب في الوقت الحالي هو فكر وقدرات والخبرة لها دور نسبي في النجاح وليست كل شئ وأكثر المدربين الناجحين في العالم من الشباب .
منتخب ساحل العاج في كأس العالم الأخيرة قاده الفرنسي صبري لاموشي الذي لم يخض تجربة كبيرة قبل ذلك وحقق المدرب نجاحا لافتا .
سامي الجابر أيضا قاد الهلال السعودي وقبل ذلك كانت له تجربة بسيطة مع نادي أوكسير الفرنسي الذي كان يتولى مسؤولية تدريب مهاجميه.
فكر المدرب وطموحه هو الأهم وأعتقد أن الكوكي سيحقق النجاح مع الهلال لأنه يتمتع بشخصية قوية ويعرف كيف يتعامل مع الإعلام والضغط الجماهيري الكبير .
المدرب سيستفد من تجربة مواطنه النابي الذي نجح فنيا ولكنه عابه التفاته واهتمامه بما يدور في الصحافة وهو ما أثر عليه وجعله ينجر إلى صراعات كتبت له سيناريو لم نكن نريده.
تجربة الكوكي مع الصفاقسي كانت أكثر من ممتازة لأن المدرب حقق نتائجا رائعة على الصعيد المحلي وكان ينقصه الظهور الأفريقي.
تجربة المدرب مع قوافل قفصة لاتعد مقياسا لامكانياته لأن فريق القوافل اصلا إمكانياته محدودة وفريق يتواجد في مراكز المؤخرة وتدريب الكوكي له كان تحديا .
ما يهمنا أن يجد المدرب الجو المناسب ويتم منحه الفرصة الكاملة لاظهار بصمته مع الفريق والمدربين التوانسة بطبعهم
يتاقلمون مع أي أجواء ويتكيفون بسرعة كبيرة .
الهلال حاليا يسير في الطريق الصحيح وهذه الأجواء تعتبر أرضية خصبة لإمكانية نجاح المدرب التونسي الذي يتوجب عليه إكمال ما بدأه باتريك والنقر.
التحدي الأكبر للكوكي سيكون في تخطي مرحلة دور الستة عشر وبعدها ستكون هنالك فترة توقف طويلة يمكن للمدرب من خلالها ترتيب أوراقه والتعاقد مع لاعبين يخدمون فكره وطريقته .
Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali yas 03-22-2015 03:0
    كلامك صواب شوف مدرب وفاق سطيف هو شاب ونال ابطال افريقيا كذالك المدرب التونسي فتح الجبال مع الفتح السعودي نال لقب دوري زين (عبداللطيف جميل حالياً) وكل المؤشرات تدل على صحة طريق الكوكي والله يوفقه لتدريب الهلال عملاق السودان ، وأهم شئ أنتم ناس الصحافة شجعوا الراجل .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019