• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024
نزار عجيب

الفائز مولود والخاسر مفقود

نزار عجيب

 2  0  2394
نزار عجيب


بدأ العد التنازلي للموقعة المهمة التي تنتظر الفريق الهلالي مساء الاحد امام غربان مازيمبي في الجولة الخامسة لدوري الابطال , هذه المباراة يعرف الصغير والكبير قيمتها واهميتها فهي اما تكتب استمرارية الازرق في المنافسة او تكون بوابة وداعه لام البطولات الافريقية على مستوى الاندية .

المباراة ستحتاج الى جهد كبير من اللاعبين وتركيز عال من المدرب , والتحضير لها يجب ان يكون في هدوء كبير بعيدا عن اي ضجيج , لان هذه المواجهة لاتحتاج الى لجان تعبئة او غيرها بقدر حاجتها الى عطاء في ارض الملعب .

الموقعة القادمة تعني للفريق الكنغولي الكثير والدليل الاهتمام الكبير باللقاء سيصل الفريق الى الخرطوم قبل خمسة ايام وهذا تاكيد على ان اللقاء يعد مفصليا بالنسبة لهم وليس مجرد مباراة والسلام .

يعي مازيمبي ان خسارته امام الهلال ستخدله في حسابات معقدة ايضا , فالفريق الكنغولي يريد ان يحسم تاهله من امدرمان , ومن هنا يجب ان يكون تفكير الهلال في اللقاء الذي سيدخله الغربان بقوة وسيقاتلون فيه بشدة .

لا يمكن ان نقارن بين الوضع في مباراة التطواني الاخيرة والمواجهة المقبلة , فتلك صفحة اغلاقها الهلال تماما وباتت مباراة الغربان تمثل تحديا كبيرا للاعبين الذين سيكون مطلوبا منهم رد اعتبارهم واعادة التوازن للفريق في مجموعته .

مازيمبي ليس غريبا على الفريق الازرق , ولنا معه صولات وجولات وهو يعد كتابا مكشوفا , وبالتالي تصبح المباراة في ارضية الملعب وننتظر حسمها باقدام اللاعبين وليس عبر التصريحات .

الدعم الذي وجده صلاح الجزولي في الايام الماضية من الجماهير يجب ان يقابله اللاعب بعطاء في ارضية الملعب , وهاهي الفرصة تاتي من جديد لهذا اللاعب الذي اختلف حوله الكثيرون .

الواقع يقول ان الجزولي لم يقدم للفريق في الموسم الحالي المستوى المنتظر , وستكون الفرصة امام اللاعب مجددا خصوصا وانه يحمل ذكريات افضل في مواجهة الفريق الكنغولي لان اخر مباراة جمعت الهلال بالغربان في السودان حسمها الجزولي برأسه في استاد الخرطوم .

لقاء مازيمبي سيكون اختبارا صعبا وهي المواجهة المفصلية والاهم للهلال لانها لاتقبل القسمة على اثنين , لان الفائز في الموقعة القادمة مولود والخاسر مفقود , ولامجال للتفريط او الخسارة .

الهلال سيلعب تحت ضغط كبير لان المطلوب هو الفوز وليس سواه وهذه ناحية ايجابية ستجعل اللاعبين يبذلون اقصى ما عندهم , وهذا الجهد يجب ان يكون بتركيز عال وليس مجرد حماس تكون نتيجته صفر .

اتمنى ان يغلق الجهاز الفني التدريبات القادمة بغرض الحصول على اكبر قدر من التركيز قبل المواجهة المفصلية , وستكون الفرصة متاحة للمدرب ولاعبيه لوضع اللمسات الاخيرة بعد ان خاض الفريق تجربة ودية امام فريق بري امس .

الشائعات التي ظل يرددها البعض بايقاف الشغيل عن لقاء مازيمبي مجرد اوهام لان الجهاز الاداري للفريق يقوم بواجبه على النحو الافضل , ونشهد لمدير الفريق المهندس عاطف النور بجهده الكبير وعدم تركه لاي شاردة وواردة تخص الفريق .

عاطف النور واحدا من افضل من عملوا في منصب مدير الفريق بالهلال فهو على مسافة واحدة من كل اللاعبين ويتمتع باخلاق عالية , خلاف اجتهاده الدائم ومثابرته وخدمته للفريق دون كلل او ملل .

ليس من الضروري ان يكون عاطف لاعبا سابقا في الهلال حتى يتقلد منصب مدير الفريق , لان هذه المتطلبات لم يعد لها مكانا في كرة القدم الحديثة , وافضل الاداريين والمدربين في العالم لم يلعبوا الكرة بشكل احترافي وكانوا مجرد مشاهدين ويكفي ان مورينيو لم يكن لاعبا من قبل ولا حتى اريغو ساكي مدرب ايطاليا في مونديال 94 لم يكن لاعبا مشهورا في حياته .

Nazar.ageeb@gmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر 08-17-2015 04:0
    يا جماعة انتو الشغيل عندو كم كرت اصفر ؟؟
    فيصل موسي لعب كم مباراة افريقية واخد كم كرت؟؟
    الله يستر السودان من تكرار فضيحة 2 و12
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019