• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
نزار عجيب

مهمة الكوكي الصعبة

نزار عجيب

 1  0  1952
نزار عجيب



سيقود التونسي نبيل الكوكي الهلال من المرحلة المقبلة بعد ان تم اعلان التعاقد معه رسميا امس , وللمدرب القادم سيرة ذاتية جيدة فهو لعب للافريقي والمنتخب التونسي ودرب الاندية الكبيرة في بلده , لكن التحدي الاكبر بالنسبة له سيكون في قيادة الازرق .

تبدو مهمة المدرب صعبة خصوصا عقب النجاح الذي حققه الفريق بفوزه الكبير على بيج بوليتس الملاوي برباعية وضع بها الفريق الهلالي قدمه في دور الستة عشر من دوري ابطال افريقيا واكد انه قادم بقوة بعد انتصار بدفع رباعي .

قبل عدة ايام كنت على اتصال بالمدرب الجديد الذي كان متفائلا ومتحمسا لقيادة المرحلة القادمة , وينتظر ان يصل المدرب للسودان لاتمام الاتفاق مع الهلال واستلام مهامه بشكل مباشر وسيكون من حسن حظه ان سيقود الفريق وهو متقدما برباعية في لقاء الذهاب .

يدرك المدرب الجديد ان ارضاء الجمهور الهلالي صعب , وان الطموحات كبيرة , وعليه تحمل الضغوطات التي ستواجهه في المرحلة القادمة لان هذه الضغوطات خاصة الاعلامية كانت السبب المباشر في رحيل مواطنه نصر الدين النابي .

التعاقد مع المدرب التونسي سيغني الهلال عن بعض الاشياء وسيختصر الطريق للادارة ولكن الضغوطات الكبيرة التي اصبحت موجودة في الفترة الاخيرة خاصة التناول والطرح الاعلامي الذي اصبح خارج الخطوط في الفترة الاخيرة دائما يؤثر على المدربين العرب .

نبيل الكوكي عليه ان يحافظ على وضع الفريق الحالي ويطور من اداءه , وستكون مهمته الاساسية اعتبارا من مرحلة دور الستة عشر التي سيواجه فيها الفائز من مباراة القطن وسانغا الكنغولي , وسيتوجب عليه منذ اللحظة تحضير نفسه لتلك المرحلة .

يعرف الكوكي بعض التفاصيل عن الهلال ومن المؤكد انه على ارض الواقع سيعرف اكثر , وهنالك مدربين توانسة تواجدوا في السودان سيمنحوه معلومات اضافية ستفيده في الفترة القادمة التي ستكون صعبة للغاية .

الكوكي سيكون تونسيا اخر في قائمة المدربين الذين سبق لهم قيادة الهلال لعل ابرزهم سفيان الحيدوسي وبعده نصر الدين النابي واعتقد ان الاخير حقق نجاحا كبيرا وارتبط به الجمهور الهلالي بشكل كبير ولكنه مشكلته انه كان يتاثر بمايكتب في الصحافة عندنا .

اتمنى ان يستفد الكوكي من تجربة النابي ولا يقع في نفس خطاءه الذي كلفه الكثير وخسر بسببه الهلال مدربا كان من الممكن ان يحقق الكثير لو استمر , ولكن يبقى املنا في الكوكي الذي يملك قدرات فنية عالية .

الفوز في اللقاء الماضي امام بيج بوليتس برباعية كاملة لاشك انه سينعكس ايجابا على مستقبل الفريق الهلالي ولاعبيه خاصة مدثر كاريكا الذي استعاد حاسته التهديفية بعد تسجيله لهدفين ليكون بالتالي المكسب الاول للفريق .

اعتقد ان كاريكا وكيبي في مرحلة التجانس النهائية ومردود الثنائي في الفترة الاخيرة يشجع كثيرا على انهما سيكونا قوة ضاربة في الفترة القادمة وذلك نظرا لانهما يمتلكان الحس التهديفي العالي .

من الصدف الغريبة انه في الوقت الذي كان فيه بوبكر كيبي يسجل للهلال هدفا في مرمى بيج بوليتس الملاوي كان شقيقه الاكبر يحيي كيبي يسجل هدفا لفريق الخريطيات القطري في دوري النجوم بمرمى السيلية , وتوقيت الهدفين اعتقد انه الفاصل بينهما دقيقة .

فوز الهلال الاخير احدث تفاعلا كبيرا وسط جماهير الهلال خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي ومن بينها الواتسب , ولابد لنا ان نشكر الباشمهندس محمد هارون عضو مجلس ادارة الهلال باسم قروب هلال الملايين الذي اسسه المهندس نصر الدين عمارة , ومحمد هارون متواجد بشكل دائماوسط المجموعة ويقدم جهدا كبيرا بكل همة ونشاط كعهده دائما.



Nazar.ageeb@gmail.com

© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الاغبش - الرياض 03-17-2015 05:0
    قبل عدة ايام كنت على اتصال بالمدرب الجديد الذي كان متفائلا ومتحمسا لقيادة المرحلة القادمة , كيف انت كنت عارف والكاردينال قال الخبر سري ومافي زول عارفو واعلنوه امس يا داب فهمنا ليها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019