• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

اخطاء متراكمة

نزار عجيب

 10  0  2793
نزار عجيب


قبل انطلاقة الجولة الرابعة من دوري الابطال كانت الحسابات واضحة بالنسبة للجهاز الفني للهلال ولاعبيه لان الفوز كان هو المطلب الاساسي على المغرب التطواني حتى لايدخل الفريق في اي حسابات معقدة ويضع نفسه في مأزق .

بات الفريق الازرق مطالبا بتحقيق الفوز امام الغربان في لقاء الجولة القادمة وتجنب الخسارة امام سموحة في الجولة الاخيرة , وبالتالي سيلعب الفريق تحت ضغط كبير لاجل اقتناص بطاقة التاهل الى الدور نصف النهائي .

شخصية الهلال والخبرة التي يملكها يمكن ان تمنحه القدرة على تجاوز عقبة ربع النهائي , ووصول الفريق الى الدور القادم ممكن ولكن نعود مجددا للتاكيد على على ان الاداء الحالي للفريق غير مقنع ابدا والاسباب معروفة .

من بداية الموسم كانت الاخطاء واضحة وتمثلت في تعاقدات مع لاعبين محترفين اجانب اصحاب مستويات متواضعة للغاية انعكست سلبا على مردود الفريق بشكل عام وساهمت في اضعافه , لتتراكم الاخطاء بعد ذلك ويدفع ثمنها لاحقا .

الامر لم يتوقف على هذه التعاقدات الهشة على مستوى اللاعبين الاجانب بل تعداه ايضا الى المدرب السابق البلجيكي الذي تمت اقالته في بداية الموسم , ليعيش الفريق بالتالي في حالة من عدم الاستقرار الفني ويتم نسف المشروع في وقت مبكر .

ملف اللاعبين الاجانب لايمكن المرور عليه هكذا بسهولة وهو ملف مهم جدا لان وجود اربعة لاعبين على مستوى عال يفرق بشكل كبير ويكون له تاثيره على الفريق بشكلب عام والهلال حاليا يعاني كثيرا ويدفع الثمن بسبب وجود لاعب واحد مميز وهو الحارس مكسيم .

ما يحققه المريخ حاليا يعود الى تميز محترفيه الاجانب والمستوى الذي يقدمه الفريق الاحمر يعود الى استفادة ادارته من الاخطاء السابقة التي كانت تتمثل في جلب محترفين مضروبين .

اذا ارادت الادارية الهلالية تحقيق اي نجاح لابد ان تغير اولا فكرها ونهجها الحالي , لان الايام كشفت عن عدم وجود اي افكار جديدة في ادارة فريق الكرة وطريقة البناء التي تكون عادة بشكل مرتب .

كرة القدم الحديثة لاتعرف باللاعب الذي يستعرض مهاراته لان الطرق الحالية في الكرة تقلصت فيها المساحات ولم يعد هنالك فريقا يلعب بطريقة مفتوحة ولذلك امثال اندريا وسيدي بيه لامكان لهم في عالم الكرة .

يمكن ان يظهر اندرزينهو في بعض المواقف مثل ان يستغل ضربة ثابتة ويسجل منها كما حدث امام التطواني لكنه لايبدو اللاعب الفاعل الذي يمكن ان يخدم الفريق , وهذا الامر ينطبق ايضا على مواطنه جوليام صاحب الاداء المتواضع .

اختيار اللاعبين المحترفين الاجانب لايتم بين يوم وليلة , ولكنه يحتاج الى فكر واشخاص يتابعون اللاعب لفترة طويلة تصل الى ستة او خمسة اشهر على الاقل قبل التعاقد معه .

وهنا لابد ان نطرح سؤالا , هل فكرت الادارة الهلالية في التعاقد مع محترف اجنبي للموسم القادم , هل تتابع في هذا الوقت بعض اللاعبين لكي تضمهم الى الكشف في الموسم القادم .

لا اعتقد ان هذا الامر يحدث حاليا , لان الوضع الحالي يشير الى ان التفكير محصور فقط في المباراة القادمة ولاتوجد اي اهداف او استراتيجية بعيدة المدى يمكن ان تخدم الهلال وتجنبه الاخطاء التي وقعت في الموسم الحالي .

الخلاصة ان الفريق الهلالي الحالي يعاني من قصور فني كبير ويلعب باجنحة مقصوصة ولذلك سقط في الجولة الماضية وبات مهددا بالخروج من الدور ربع النهائي , ومن وجهة نظري ان الخروج لكن يكون عيبا ولكن الاهم ان تستفد الادارة من الدرس الحالي حتى يكون الفريق في وضع افضل بالموسم القادم .

Nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد عوض 08-11-2015 08:0
    لاعب حتي الان لم يثبت وجوده يتمرد علي الهلال ذلك لعدم وجود لائحة تحكم عمل لاجانب في النادي اقترح الاستفادة من النادي الاهلي المصري في ادارة هذا الملف وليس عيبا التعلم من اي شخص وشكرا
  • #2
    صلاح محمد حسن الشيخ 08-11-2015 06:0
    ياخوى ريح بالك لن ولن ينصلح حال الكوره السودانيه بالطريقة العشوائية فى كل الاندية افة الادارة الاعتماد عالاعتماد على شخص او شخصين اين الداعمين اين الاعضاءالدائمين اين الكشافين للمواهب والمحتفرين الاجانب لا خطط ولا شىء فالحين فى المعارضه ورفع الدعم والاحتفان ماهكدا تورد الابل وايد على ابد تجدع بعيد التوظيف الجيد وكل وظيفة لمختص بجبد بما اوكل ته بمهنيه عاليه والاجاده بتفان حينها ستجن الثمار والا مكانك سر والله من وراء للفصد مع كل الامانى للكرة السودانبه للتقدم
  • #3
    بشير الرفاعي 08-11-2015 05:0
    لو حافظ الكاردينال علي ما وجده من لاعبين بالهلال ولم يسجل اي اجنبي سوي مكسيم لكان الان يتبختر بالصدارة ، تخيلوا فقط ان بكري المدينه و مهند الطاهر و عمر بخيت و حتي المعز لا زالوا يلعبون بالفريق هل سيكون الهلال بهذا المستوي المتواضع ؟ كيف ينتصر الهلال و مدربه يدفع بمهاجم في الزمن بدل الضايع و فريقه متقدم بهدف وحيد ؟ كان عليه الدفع بمدافع او لاعب وسط مدافع حتي يحافظ علي النتيجه التي تكسبه 3 نقاط . علة الهلال ان مدربه بلا طايوق .
  • #4
    فاضل حسن البشير 08-11-2015 02:0
    كلامك يدل علي انك انسان مهذب قبل ان تكون صحفي يحترم نفسه ويحترم الغير... بصراحه بالرغم اني انتمي للقبيلة الحمراء الا انك كبرت في نظري ونظر كل من يقرا لك... اغلب صحفي الهلال لايهدأ له بال الا ات يسب المريخ واهله فهذه يعتبرونها بطوله ورجاله...فهي قمة السذاجة والفكر المتخلف...شكرا لك
  • #5
    فاضل حسن البشير 08-11-2015 02:0
    كلامك يدل علي انك انسان مهذب قبل ان تكون صحفي يحترم نفسه ويحترم الغير... بصراحه بالرغم اني انتمي للقبيلة الحمراء الا انك كبرت في نظري ونظر كل من يقرا لك... اغلب صحفي الهلال لايهدأ له بال الا ات يسب المريخ واهله فهذه يعتبرونها بطوله ورجاله...فهي قمة السذاجة والفكر المتخلف...شكرا لك
  • #6
    ود عابدين 08-11-2015 01:0
    كل سنه نسمع الكلام دا ويتكرر نفس المشهد ويجمع الهلال نقاط تكون جيده فى البدايه ثم يتضائل الرصيد ونفقد المباريات الباقيه لماذا الموسم القادم نحن الان فى قلب المعركه ولم نفقد الامل حتى الان لماذا هذه الكتابه وهذا المقال بالتحديد فى هذا الوقت المفروض انتم الصحفيين تعملوا على رفع الروح المعنويه للاعبين والكتابه بموضوعيه والفريق له مباريات متبقيه وهو فى قلب المعركه وله القدره بتجاوز الفرق التى يلاعبها والهلال بنفس اللاعبين قادر على قلب الطاوله وهزيمه مازيمبى وسموحه وتصدر المجموعه والهلال فريق كبير وامكانيات اللاعبين غير متوفره حتى فى فريق المريخ والمدرب لايمتلك الشجاعه الكافيه وتوظيف اللاعبين فى خاناتهم المعروفه بشه وكاريكا فى المقدمه الهجوميه واطهر الطاهر والشغيل ونيلسون ونزار حامد فى الوسط والدفاع والحارس كماهو معروف مساوى وسيسيه واثير توماس وفداسى هذه هى التشكيله المناسبه للهلال وبشه وكاريكا حركتهم خفيفه ويمتازوا بالخفه والرشاقه واحراز الاهداف من انصاف الفرص وهذه هى مشكلتنا ونزار يقوم بالمساعده ونرجو من الصحفيين الكتابه وبموضوعيه وليس لنا هم بمن يتاهل واعملوا
  • #7
    البابا 08-11-2015 11:0
    ليت أخوان نزار يلعبون بنفس مستوى كتابتك يانزار ... عندها فالكأس لنا
  • #8
    سيف الدين خواجة 08-11-2015 10:0
    يا عزيزي وصديقي كتبت وقلنا من القرعة ان التطواني مشكلة الهلال الان الضغط ارتفع لانك لا تملك مدرب يلعب بتكيك الم يكن التعادل السلبي وتنال نقطه افضل من وضعنا الحالي ان تكسب مازيمبي بهدف كانت 9نقاط مع فارق المواجهة الان انقلبت الاية انقلبت لان فارق المواجهة قد يعطي التطواني التاهل وهذا ما قلناه باكرا ثم كما قالوا بالامس فريقنا فقير تكتيكيا ولا ينفع ان نقول لو تركنا البلجيكي كان وكان فعلا كما كان النابي خسارة عدم الصبر كان البلجيكي كذلك وهنا تكمن المشكلة الحقيقية في الهلال الذي يدار بالجرائد هل يعقل ان نسجل لاعبين من اليوتيوب !!!
  • #9
    نصرالله 08-11-2015 09:0
    كلامك في محلو وعين العقل
    ما زي الاسمو شوربجي الذي ليس له موضوع غير الكتابه بحقد عن الوريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019