• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
نزار عجيب

اخطاء غير مقبولة

نزار عجيب

 0  0  11131
نزار عجيب


اشدنا كثيرا بالادارة الهلالية خاصة في الموسم الحالي بعد نجاحها في انجاز عديد الملفاتالمهمة ابرزها مشروع الجوهرة الذي قطع شوطا بعيدا , عطفا على ادارة ملف المحترفين الاجانب بدقة عالية وكذلك التعاقدات على مستوى اللاعبين المحليين ومن ثم التعاقد مع المدرب الفرنسي وطاقمه .

كل تلك الملفات تم الترتيب لها بشكل دقيق وسارت فيها الامور بشكل جيد وايجابي ليصبح الفريق حاليا على ابواب خوض معسكره الخارجي الذي سيكون في تونس , ولكن رغم هذه النجاحات الا ان ادارة الكاردينال وقعت في خطأ كبير وغير مقبول في ادارتها لصفقة شيبون .

خسرت الادارة الهلالية رهانها بكسب صفقة اللاعب شرف شيبون الذي عاد الى حضن ناديه بشكل مفاجئ رغم الاجراءت التي تمت بشان نقله الى نادي الملكية , لتفشل الصفقة وتترك اكثر من علامة استفهام حول الخطوة التي قام بها رئيس نادي الهلال .

ما حدث امر غير مقبول ويحسب على ادارة الكاردينال والتي فشلت في اتمام الصفقة , وبالتالي ستكون هذه الحادثة فرصة للتندر على ماقام به رئيس النادي الذي لم يكن مجبرا على الدخول في قضية خاسرة , طالما انه لم ينهي كل تفاصيلها .

فشل صفقة اللاعب شيبون يؤكد قلة خبرة الادارة والتي كنا نعتقد انها تعلمت الكثير من اخطاء الموسم الماضي الذي رافقته عدة سلبيات ابرزها انتقال بكري المدينة الى المريخ والانسحاب من ملف القضية بشكل مفاجئ ودون اي اسباب منطقية .

هنالك خلل كبير في ادارة العلام الرسمية بالنادي , وبدلا ان يتم وضع الاخبار بشكل رسمي في الموقع الالكتروني للنادي اصبحنا نتابع اخبار الفريق على الفيس بوك وعبر الواتسب , وهو خطأ كبير لايليق بادارة يفترض انها تتعامل باحترافية وتدير ناديا كبيرا .

لم يكن الهلال في حاجة الى خدمات شيبون او اللاعب الاخر الوك في الوقت الحالي مع وجود كوكبة من اللاعبين المحليين يعتبرون الابرز في الساحة , بدليل وجود تسعة لاعبين في صفوف المنتخب الاولمبي السابق من نادي الهلال , اضافة الى التعاقد مع ثلاثة لاعبين اجانب على مستوى عال في التسجيلات الماضية .

ليس هنالك اي مبرر للخطوة التي قامت بها ادارة الكاردينال باعلانها التعاقد مع شيبون ومن ثم قيده في صفوف نادي الملكية , وتلك الصور التي التقطها رئيس النادي ومن بعده العقيد حسن محمد صالح باتت مصدر سخرية كبيرة , كما ان صور مدير العلاقات العامة بالهلال وهو يحمل الدولارات برفقة اللاعب غير مقبولة ولا تليق بناديا في حجم وقيمة الهلال .

طوال السنوات الماضية مر على الهلال اداريين كبار لم نرى او نتابع ان يتم استعراض مبالغا ماليا برفقة لاعب اثناء التعاقد معه , وهذه بدعة وظاهرة دخيلة على الهلال , ولابد ان تتم محاسبة العقيد حسن صالح على تلك الخطوة التي تسئ للهلال .

عندما يتكرر الاعلان عن تعاقد مع لاعب قبل اكتمال الاجراءات فهذا يؤكد ان هنالك خللا اداريا كبيرا وان هنالك بعض الاشخاص القريبين من مجلس الادارة يسعون فقط للكسب الاعلامي ويبحثون عن الفلاشات .

عندما يقوم رئيس النادي الكاردينال بالتقاط صورا مع لاعب مريخي كان من المفترض ان يكون واثقا تماما من انتهاء اجراءت الصفقة وان الخطوة التي قام بها وهي تمثل نادي الهلال سليمة مائة بالمائة , وحتى لو كان هنالك شك بنسبة 1% لم يكن عليه ليتصور مع اللاعب ويعلن عن خبر انضمامه .

لم تكن هذه المرة الاولى التي تخسر فيها الادارة الحالية بالهلالية احد القضايا , وكنا في كل مرة نتوقع ان يستفيدوا من الدرس السابق , ولكن للاسف وضح ان هنالك اداريين ليسوا بقدر النادي ومن الواجب محاسبة المقصر حتى لا يتعرض الهلال لمثل هذا الحرج مستقبلا .

السرية في مفاوضة اللاعبين والمدربين احد فنون الادارة وعاملا مهما للنجاح , وفي مثل هذه الاحوال لايتم التقاط الصور او نشر اي خبر قبل اكتمال اجراءت الانتقال الى النهاية حتى لاتفشل الصفقة , وهذه ابجديات العمل الاداري التي كان يفترض ان تعرفها ادارة الكاردينال ...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019