• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
نزار عجيب

ثمن اخطاء بداية الموسم

نزار عجيب

 2  0  2104
نزار عجيب
وجهة نظر - نزار عجيب

ثمن اخطاء بداية الموسم

عاد الهلال بنقطة مهمة من مباراته امام المغرب التطواني في الجولة الثالثة لدوري ابطال افريقيا , وضرب الفريق الازرق عصفورين بحجر واحد بتلك النتيجة لان الخسارة كانت ممنوعة وكان هنالك خياران اما الفوز او التعادل .

نتيجة التعادل جعلت الهلال على الصدارة مع مازيمبي بنفس الرصيد من النقاط وقطعت الطريق امام الفريق المغربي الذي كان يامل في العودة للمنافسة عقب خسارة سموحة على ارضه امام مازيمبي في ذات الجولة .

نتيجة الجولة الثالثة جعلت الفريق الازرق اقرب الى نصف النهائي مع مازيمبي وسيكون امامنا ست نقاط مهمة في الجولتين القادمتين لتاكيد الصعود الى قبل النهائي وتبقى مباراة سموحة الاخيرة لاجل الصدارة .

على الورق بات الطريق ممهدا للهلال لكي يتمسك بصدارة المجموعة وبالتالي يحصل على عدة مميزات حال وصوله الى النهائي ولكن قياسا بالمردود الذي ظهر عليه الفريق في لقاء التطواني لابد ان نضع اكثر من علامة استفهام .

رغم النتيجة الايجابية الا ان الهلال لم يكن مقنعا وكانت هنالك عديد المشاكل الفنية في الفريق الذي لازال يدفع ثمن اخطاء بداية الموسم بالتعاقدات الفاشلة مع لاعبين اجانب ليس لهم اي قيمة ولايقدمون اي اضافة .

لايوجد لاعب اجنبي مميز في الهلال حاليا عدا الحارس مكسيم , والهدف الذي سجله اندرزينهو رغم جماله وقيمته الا انه لايشفع للاعب حتى الان ولا يكفي هدف وحيد لكي نقول ان هذا المحترف ترك بصمة مع الفريق .

ما زال الفريق الهلالي يلعب بدون اي انياب هجومية وتكفل لاعبو الوسط والمدافعين بتسجيل الاهداف للفريق في مبارياته الافريقية الثلاثة الاخيرة في ظل الغياب التام لخط الهجوم وعدم وجود لاعب ثقيل له قيمة في المقدمة .

منذ مباراة بيغ بوليس في دور ال32 لازال خط هجوم الفريق صائما وغير قادر على التسجيل حيث سجل كاريكا هدفين من الرباعية وكيبي ونزار هدفا لكل منهما, وتكفل سيف مساوي بالتسجيل مرتين في مباراتي سانغا بدور الستة عشر , وغاب الهجوم مرة اخرى في لقاء مازيمبي ثم كان الدور على الشغيل ونزار حامد في مباراة سموحة , وفي لقاء التطواني كان اندرزينهو هو الحاضر .

فقد مدثر كاريكا العدد من مميزاته الهجومية وبات اللاعب غير مؤثر في الفريق وما يمر به اللاعب فعلا كان يحتاج الى وقفة طويلة ودعم من قبل مدربه حتى يستعيد اللاعب كامل مستواه .

نقطة ضعف الهلال الكبيرة في وجود لاعبين لايقدموا اي اضافة ويتسلموا مقدماتهم ورواتبهم بالدولار وهم على المدرجات , يتالقون فقط في التدريبات وعلى صفحات الجرايد لكن ليس لهم اي جديد .

لو امتلك الهلال ثلاثة اجانب على مستوى عال في الدفاع والوسط والهجوم لكان وضعه حال غير خاصة وان الطريق بات ممهددا لقطبي الكرة السودانية في النسخة الحالية لدوري الابطال للفوز باللقب .

اندية شمال افريقيا تعاني من الارهاق بسبب نهاية الموسم الطويل وبالتالي تعد هذه الفرصة مثالية جدا لفريقي الهلال والمريخ للانقضاض على هذه الفرق وقطع الطريق عليها للحصول على اللقب الافريقي .

الاندية الجزائرية خاضت موسم طويل وشاق كانت فيها المنافسة شرسة في الدوري الجزائري , ويبدو الارهاق واضحا على الاندية الثلاثة اضافة الى التطواني , ويبقى مازيمبي هو المهدد الوحيد لطموحات القمة في البطولة .

اقتراب الهلال والمريخ من الوصول الى نصف النهائي معا في مصلحتهما جميعا , وستكون الجولات الثلاث القادمة حاسمة وتحتاج الى تركيز كبير وعمل فني من قبل المدربين .

Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    السنجك 07-28-2015 11:0
    احي فيك نظرة مميزة و التحليل السليم ...اذا لعب الهلال بنفس الاداء و بنفس طريقة ..عل الدنيا السلام ....لابد من وقفه مع كاريكا و لابد من وجود صانع العاب كاريكا عامل ذي النعام عايز يجري و يطير ...لابد ان يلعب مهاجم فقط ، و هو مكان اذا يحتاجه فيه الفريق ....ام كيبي فقدنا فيه الامل ان يرجع خاصه بعد العملية ...فهو كان المنقذ الوحيد في ظل الظروف الحالية ..
  • #2
    حسن حلفا 07-28-2015 08:0
    يا نزار يا ود عجيب ,.,.الطريقة التي يلعب بها الهلال في معظم المباريات ..تجعل المهاجم الوحيد تحت رقابة ثلاثة مدافعين ..بالتالي لا مانع ان يتقدم الوسط المهاجم لتسجيل الاهداف .,.,.وهي ايضا خطة من خطط اللعب .,.الطريقة التقليدية هي للمهاجمين الصريحين ,.,اذا انت بتلعب بي مهاجم وحيد في مباراة خارج الارض يجد من يراقبه بثلاثة مدافعين واذا تلعب بمهاجمين داخل الارض تجد خمسة مدافعين لان الفريق الاخر يلعب خارج ارضه ويدافع بعدد كبير ....لماذا لا تتحدث عن عدم ولوج مرمي الهلال سوي هدفين طوال مشوار البطولة ؟؟؟؟؟؟ الهلال يلعب باحكام الدفاعات وهي اقرب الطرق لتحقيق (الكؤوس) ...علينا ان نذكر مدرب الفريق بالتدريب علي ضربات الجزاء يوميا ..لانها يمكن ان تكون الفيصل في مباريات نصف النهائي والنهائي ..انا لو مكان مدرب الهلال كنت ادربهم علي ضربات الترجيج اكثر والضربات الركنية والثابتة في هذه المرحلة....شنو الراي ليك؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019