• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
محمد كامل سعيد

الهلال والتطواني.. مباراة بلا ضمانات..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  1277
محمد كامل سعيد
* يخوض هلال السودان مباراة مهمة مساء اليوم امام ضيفه المغرب التطواني في الجولة الرابعة بربع نهائي ابطال افريقيا، ولعل اهمية مواجهة الليلة تتضاعف من واقع ارتباطها بتحديد مصير بطل السودان في المسابقة وما اذا كان سيواصل ام لا..!!

* مباراة الفريقين التي اقيمت قبل اسبوعين في المغرب كانت هي الاسوأ للهلال في بطولة هذا العام، واعتقد ان الفريق كان محظوظاً بالمخالفة التي سددها البرازيلي اندرزينيهو عقب نزوله مباشرة وسجل منها هدفاً عدّل الكفة..!!

* وحتى لا يتهمني احد ـ فان تراجع وتواضع مستوى الهلال امام التطواني في المغرب يشهد عليه الجميع.. واعتقد ان ضعف خبرة رفاق خضروف نسبة لحداثة عهدهم بالمشاركات الافريقية هي التي افادت الهلال..!!

* اليوم سيتقابل الفريقان بالجولة الرابعة في ظروف اخرى غير تلك التي صاحبت المقابلة الماضية، وهنا فان خطورة الفريق المغربي ستظهر لأن سقوطه وخسارته للنتيجة تعني ابتعاده عن سباق العبور الى نصف النهائي..!!

* ولعل اقامة المباراة على ملعب الهلال ووسط جماهيره مع الخطورة والصعوبة ستجبرنا على العودة الى سيناريو المقابلة الاخيرة للازرق امام سموحة المصري الذي اضاع فرصة تعديل النتيجة بعد الاستسلام الذي ادى به رفاق مساوي..!!

* الهلال تراجع بصورة مخيفة جعلتنا نتوقع حدوث كل الاحتمالات التي كان احدها يتمثل في امكانية معادلة الفريق المصري لدرجة ان احداً لم يستبعد حدوث ذلك السيناريو القريب من الحدوث لو لا براعة نزار الذي أنهى آمال الضيوف..!!

* مباراة الغد لن يكون فيها اي ضمانات خاصة وان الفريق الضيف لن يكون امامه غير الانتصار وبالتالي لا نستبعد سقوط لاعبي الهلال في الاخطاء الساذجة التي تعودنا عليها من اللاعب السوداني ولدرجة تجبرنا على مطالبة اللاعبين بالتركيز ولا شئ سواه..!!

* المباراة بالجد صعبة وصعبة جداً ولا تحتمل غير التركيز واللعب الضاغط والتحركات المتواصلة من جانب كل اللاعبين وطوال زمن الشوطين، مع ضرورة ان يصاحب ذلك صحوة جماهيرية في المدرجات بدون اي توقف..!!

* نفسية لاعبنا السوداني تجعل كل الاحتمالات واردة وقريبة من الحدوث على شاكلة ان يفتتح الضيوف التسجيل، لاا قدر الله، لأن ذلك بامكانه ان يحول سلاح الجمهور من اداة تعينهم الى معول هدم يؤثر عليهم بالسلب..!!

* نتمنى ان يوفق لاعبو الهلال في تسجيل هدف مبكر لأن ذلك من شأنه ان يحجم آمال وتطلعات الفريق الضيف ويؤثر على معنويات لاعبيه الذين يفتقرون للخبرة التي لن يجدوها وبالتالي يمكن لأصحاب الارض السيطرة عليهم ووضعهم تحت الضغط..!!

* نقول ذلك ونعلم ان المباراة تتطلب المزيد من الجهود سواء من اللاعبين او افراد الجهاز الفني والجماهير المرتقب حضورها الى الاستاد.. وكل ما نتمناه ان يوفق ابطال السودان في تقديم العرض المنتظر والخروج بالنتيجة المطلوبة..!!

* تخريمة أولى: الانتفاضة التي نتمناها ونتطلع اليها بالامكان ان تنطلق اليوم الجمعة من العرضة شمال وبالتالي تزداد حظوظ استمرارها مساء الاحد في العرضة جنوب امام وفاق سطيف الجزائري.. وفاق سطيف وليس (وفاة)..!!

* تخريمة ثانية: الخوف كل الخوف ان يستعيد شارعنا الكروي ظواهره الاعلامية على شاكلة تلك السلبيات التي تابعناها قبل سنوات والمتمثلة في مقولة ما بنطير برانا.. لا لشئ سوى لأنها ـ اي العبارة ـ تمثل قمة الافلاس..!!

* تخريمة ثالثة: نتمنى فوز الهلال حتى يستفز لاعبوه نجوم المريخ فنتأكد من ثورتهم المرتقبة الاحد.. نعم سادتي نفسية اللاعب السوداني تتعامل بهذه الطريقة البالية المتخلفة ولا نملك غير الدعاء للثنائي..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    البازووكا 08-07-2015 09:0
    انا مريخابى قبل مزمل والوالى واللهم انصر الهلال ليس لحماس المريخ بل من اجل السودان نحن لانحتاج لدعمهم لانه فاقد الشىء لا يعطيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019