• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024
محمد كامل سعيد

(كركبة) في شمال العرضة وجنوبها..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  2603
محمد كامل سعيد

* ستتحول انظار عشاق الكرة في افريقيا وجل مناطق العالم الى ام درمان وتحديداً شمال العرضة وجنوبها يومي غداً الجمعة والاحد لمتابعة مباراتي الهلال وضيفه التطواني، والمريخ وسطيف الجزائري في رابع جولات ربع النهائي..!!

* صعوبة المهمة في المباراتين بالنسبة للقمة السودانية ترتبط مباشرة في ان كل منهما بامكانه تحديد مصيره عبر الجولتين المذكورتين، ولن يكون امام الهلال والمريخ غير الفوز لتأمين الاستمرارية وبالتالي تجنب الدخول في الحسابات المعقدة..!!

* تعثر المريخ امام مريخ الفاشر بالتعادل، ومن وجهة نظري المتواضعة، جاء في وقته المناسب ليحجم الاحتفالات والكرنفالات التي انتظمت الديار الحمراء وبطريقة بالجد أوصلتنا الى مرحلة الرعب والخوف على مستقبل الفريق..!!

* التعادل اعاد كل افراد الاسرة المريخية ـ خاصة اصحاب المصالح وقادة المجلس والقاعدة الجماهيرية ـ الى الوضعية الطبيعية التي تؤكد وتوضح صعوبة اللقاء وبالتالي تبدلت المعطيات ومعها تحولت دفة سير الاستعدادات والتزمت الجانب المنطقي..!!

* نعم عادت الجدية للتدريبات، وقبلها تابعنا استرداد الاصدارات الرياضية لجادة الطريق والمتعلق بالالتفات والتركيز لتوضيح صعوبة المهمة ورغبة الفريق الضيف وفاق سطيف في العودة مرة اخرى الى سكة السباق المتعلق بالعبور لنصف النهائي..!!

* حتى القاعدة الجماهيرية اكتشفت ـ ربما بالصدفة ـ حجم الوهم الذي حاول البعض تطويقها به بعدما تأكدت من سرابية الوعود وضبابية الصورة على الواقع استناداً على مستوى بعض اللاعبين وفشلهم في الوصول الى شباك حارس السلاطين..!!

* ورغم الغضب والرعب والأسف على ضياع نقطيتن غاليتين في السباق المحلي على لقب الدوري الاّ ان الفهم العام كان ايجابياً ولو من باب ان منافسة الممتاز لا تزال سكتها طويلة وبالتالي فان الأهمية ترتبط بمقابلة الوفاق..!!

* نعم فالمنطق يفرض علينا الاهتمام بمباراة الاحد امام سطيف والتي ندعوا العشاق والمريدين والمحبين لحشد صفوفهم وتوحيدها والعمل لأجل المساندة ولا شئ غير المساندة حتى يحقق الاحمر المراد خاصة وان الانتصار سيعبر بنا وبنسبة كبيرة..!!

* اما مهمة الهلال امام التطواني مساء غد الجمعة فانها ومن الناحية العملية لا ولن تقل في اهميتها وصعوبتها عن تلك التي تنتظر المريخ يوم الاحد امام حامل اللقب سطيف لان الهلال ربما يجد نفسه خارج السباق لو خسر في مواجهة الغد..!!

* وتبقى دائماً صعوبة المباريات التي تؤديها فرقنا داخل ارضها مرتبطة بصورة مباشرة بالقلق من الهفوات والاخطاء الدفاعية والسرحان من جانب المدافعين، لأن ولوج هدف في مرمانا من شأنه ان يتطور وتتشعب آثاره بالسلب داخل الملعب وخارجه..!!

* نتمنى ان يكون النصر حليفاً للمريخ والهلال، وقبل ذلك نطالب بضرورة المساندة الايجابية من جانب الجماهير والاعلام وفي بالنا ان المجموعات التي تنتمي للشرائح المذكورة من شأنها المساهمة في السقوط بنفس حجم مساهمتها في الانتصارات..!!

* تخريمة أولى: سنترقب الـ(كركبة) التي ستحدث بداية من يوم غد الجمعة في العرضة شمال خلال لقاء التطواني والهلال، ونعلم ان آثارها، سواء كانت ايجابية او سلبية، ستمتد الى العرضة جنوب مساء الاحد المقبل في لقاء المريخ وسطيف..!!

* تخريمة ثانية: يتحدث الاتحاد الافريقي، كاف، على الدوام عن ضوابط تنظيمية تتعلق بالمباريات القارية لكننا في السودان نجد جماهيرنا تخرج على الدوام عن تلك التوجيهات ولدرجة ربما تتسبب في الحاق الضرر بفرقنا.. وعليه نتمنى الالتزام..!!

* تخريمة ثالثة: وبحجم تمنياتنا المتعلقة بفوز المريخ والهلال نتطلع لمتابعة جمهورنا الوفي وهو يتخلى عن عادته السلبية والمتمثلة في الاكتفاء بالمشاهدة فقط، وان يكون التشجيع الداوي هو عنوان التعامل.. وبالله التوفيق..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عمر 08-06-2015 10:0
    بالله ما تعمل لينا فيها عاقل وكاتب رصين وانك كاتب وطني تهمك مصلحة الهلال كما تهمك مصلحة المريخ .
    الماركا و إل موندو ديبورتيفو صحيفتان في اسبانيا هي صحف محسوبة علي الريال وبرشلونة علي التوالي شأنها شأن الزعيم والاسياد , لاتوجد فيها مداهنة ولا نفاق ولا ادعاء بطولات وطنية , كل صحيفة تكتب عن فريقها وتمجده وتسخر من الغريم وتبخس انتصاراته وانجازاته ويصل العداء بينهم لدرجة نشر الاخبار الكاذبة التي تثير الفتنة في الفريق المنافس ويضخمو المشاكل الصغيرة في النادي المنافس ويعطونها اكبر من حجمها ويسلطو عليها الضوء لفترة طويلة حتي يؤثر ذلك في استقرار الفريق المنافس .
    دي كرة القدم كدا ولو ماعجباك شوف ليك شغلة تانية . يا ابيض يا اسود مافي حاجة في النص .
    انا اكره الهلال واحب شقيقي الهلالابي ( لا اقول لا اكرهه لانو مستحيل اكره شقيقي ) .

    اما الكلام عن حقدك وحسدك ومرضك ومشاكلك الشخصية مع الوالي ومزمل فقد مللنا منه .
  • #3
    alphag 08-06-2015 01:0
    الحصل شنو في موضوع مرتضي رئيس الزمالك؟ وعدتنا بالكتابة عنه وعملت نائم
  • #4
    abdulsathar 08-06-2015 10:0
    المريخاب بقولوا انك هلالابي ليه انا ماعارف
    الهلال لاعب قبل المريخ
    وفي العادة للسلاسة النطقية يقال هلال مريخ وليس العكس
    ولكنك تصر ان تذكر غير ذلك
    مثلا
    نتمنى ان يكون النصر حليفاً للمريخ والهلال، وقبل ذلك نطالب بضرورة المساندة الايجابية من جانب الجماهير والاعلام وفي بالنا ان المجموعات التي تنتمي للشرائح المذكورة من شأنها المساهمة في السقوط بنفس حجم مساهمتها في الانتصارات..!!
    و
    خريمة ثالثة: وبحجم تمنياتنا المتعلقة بفوز المريخ والهلال نتطلع لمتابعة جمهورنا الوفي وهو يتخلى عن عادته السلبية والمتمثلة في الاكتفاء بالمشاهدة فقط، وان يكون التشجيع الداوي هو عنوان التعامل.. وبالله التوفيق..!!
    ممكن نورينا شايت علي وين
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      ود الحاج 08-06-2015 11:0
      لا نعيب عليه انتمائه وكذلك من حقه ان يقدم فريقه قبل فريقنا اعتقد انه صحفي متوازن ومنصف سدد الله خطاهو
  • #5
    ابوقصي 08-06-2015 09:0
    والله انتا صحفي وكاتب واستاذ محترم سلمت اناملك وبحق وعيك ورجاحة عقلك تبين من خلال سطورك والله ينصرهلالنا يوم الجمعة وينصر مريخكم يوم الاحد وليت كل الاعلام يحذو حذوك ويراعي مصلحة السودان قبل العصبية والجهوية واسال الله ان يكون النهائي سوداني
  • #6
    د.اسعد حبة 08-06-2015 09:0
    كلام سليم ونتمنى تفتيش الجمهور تفتيش دقيق ممنوع حمل الشماريخ والالعاب النارية حتى لا نلعب بقية مبارياتنا داخل ارضنا بدون جمهور ويارب انصر العملاقين
  • #7
    alaa 08-06-2015 08:0
    مقال متوازن يا أستاذ وفيه كثير من الواقعية و المنطق ونرجو من الله أن ينصر قمة السودان لأجل بلدنا الحبيب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019