• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

درس من غارزيتو لهواة بيع التعصب..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  2134
محمد كامل سعيد

* تتضاعف المسئولية اليوم على عاتق لاعبي المريخ في مباراتهم التاريخية امام وفاق سطيف الجزائري في الجولة الرابعة بربع نهائي رابطة الابطال بام درمان، ولن يكون امام رفاق أمير كمال خياراً غير الانتصار..!!

* الخسارة التي تعرض لها الهلال أول أمس امام التطواني، ستلقي بظلالها على لاعبي الفريقين في مواجهة اليوم، رضينا أو ابينا، فهي بلاشك ـ اي النتيجة ـ ستزيد من رغبة لاعبي سطيف في تحقيق الفوز وذات الشئ سيحدث بالنسبة للاعبي المريخ..!!

* الشاهد ان خسارة الهلال ـ التي كانت واضحة من خلال تراجع الاداء واهتزاز المستوى في الجولة الثالثة ـ سارت بسيناريو لا ولن نستبعد تكراره باستاد المريخ مساء اليوم خاصة وان الجمهور هو نفس الجمهور واللاعبين من نفس الطينة والعجينة..!!

* وفاق سطيف ـ حامل اللقب ـ بالجد فريق خطير ولن يأتي الى الملعب مستسلما بل على العكس سيبذل قصارى جهده في سبيل الفوز وتعويض تعادله في المباراة التي اقيمت على ملعبه ولعل الفريق الضيف يملك معطيات التفوق ما لم يتحسب المريخ لذلك..!!

* الدرس العميق الذي مر به فريق الهلال وجماهيره الكبيرة أول أمس يجب ان يكون حاضراً في المدرجات وداخل الملعب في لقاء اليوم ونحن نقول ذلك وفي بالنا تقاعس الاسرة الكروية بالسودان عن الاستفادة من الدروس مهما كانت قاسية ومُرة..!!

* التركيز يبقى هو الاداة المهمة التي يجب على جميع اللاعبين التعامل بها وطوال زمن المباراة، والابتعاد عن الهفوات خاصة بالنسبة لأفراد خط الدفاع، اما عناصر الهجوم فستكون هي التي تحمل عبء التركيز وذلك لإستغلال الفرص امام مرمى خدايرية..!!

* اللعب بتوازن والتحرك السليم بكرة وبدون كرة، وممارسة الضغط على لاعبي الفريق الضيف، واللعب بمبدأ السلامة من اول وابرز وأهم المعطيات التي ستقود مريخ السودان للخروج بالنتيجة المطلوبة والمتمثلة في الانتصار ولا شئ غيره..!!

* المباراة بالجد صعبة وصعبة جداً وتحتاج للحماس والرغبة الاكيدة وعدم اليأس كما انها لا تحتمل اي هفوة طوال زمن الشوطين، مع ضرورة ان يصاحب ذلك صحوة جماهيرية في المدرجات بدون توقف..!!

* نفسية لاعبنا السوداني، وبعد هزيمة الهلال، ستجعل كل الاحتمالات واردة وقريبة من الحدوث على شاكلة ان يفتتح الضيوف التسجيل، لا قدر الله، لأن ذلك بامكانه ان يحول سلاح الجمهور من اداة مساعدة الى مصدر ضغط يؤثر بالسلب..!!

* نتمنى للمريخ ان يتمكن من تسجيل هدف مبكر حتى يحجم آمال وتطلعات سطيف ويؤثر على معنويات لاعبيه ويمهد لرفاق جابسون وكوفي فرصة السيطرة على كل الأمور ووضع الضيوف تحت الضغط..!!

* نقول ذلك ونعلم ان المباراة تحتاج للمزيد من الجهود سواء من اللاعبين او المدير الفني الفرنسي غازريتو والجماهير التي لن تتأخر في الحضور الى الاستاد.. وكل ما نتمناه ان يوفق ابطال السودان في تقديم العرض المنتظر والخروج بالنتيجة المطلوبة..!!

* تخريمة أولى: اعجبني حديث غارزيتو بخصوص عدم شماتته في الهلال ومطالبته للمريخاب بعدم (الضحك على الازرق) ولالتفات الى فريقهم.. نعم لقد حاصرني الخجل لان كلمات الرجل غاصت في الوطنية مع العلم انه فرنساوي..!!

* تخريمة ثانية: الواقع الذي يتهرب منه الجميع في السودان ان التراجع الذي نعيشه وتعاني منه كرتنا علاقته مباشرة بالتعصب الذي تساهم بعض الاصدارات الرياضية في نشره وتوزيعه مجاناً في عبوات مختلفة..!!

* تخريمة ثالثة: نتمنى فوز المريخ اليوم وعبوره لسطيف دون التأثر بالخسارة التي تعرض لها الهلال لا لشئ سوى لأن المريخ يلعب باسم المريخ والسودان وليس لإغاظة الهلالاب..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر 08-10-2015 01:0
    عليييييييييييييك الله بكرة خلينا نفرح ونحتفل ماتبقي زول نكدي وتنكد علينا .
    ارجو ان تختفي العبارات التالية من عمود بكرة :
    1- نتمني ان تتوقف كرنفالات الافراح والغزل الاشتر ويجب ان يعلم الجميع ان المريخ لم يتأهل بعد .
    2- نفسية اللاعب السودان تتأثر سلبا بعبارات المدح والغزل .
    3- كل المعطيات تشير الي ان المريخ مواجه بمباراتين صعبتين ونتائجها غير مضمونة
    4-مالم يتوقف المطبلاتية عن عبارات الغزل الاشتر حنقعد جنب الحيطة ونسمع الزيطة .
  • #2
    M.HUSSEIN 08-09-2015 11:0
    ياريت يا ابو زكى مايكون فى كاتب واحد مريخى زى محمد كامل وهذا الكاتب ليس له علاقة بالمريخ بتاتا والدليل كتاباته ومابين سطوره .ياعالم فى ساحات الحرب هناك من يشجعون ابطالهم ويرفعون معنوياتهم بربكم هل رايتم يوما واحدا هذا الكاتب رفع من معنويات لعيبة المريخ وهم يواجهون اكبر تحدى ، ياخى ملعون ابو النقد اذا كان بالطريقة دى معقول المريخ دا اصلا مافيهوا ولا حاجة حلوة فى نظر المخلوق دا ياخى اعلن هلاليتك وامشى شجع الهلال المريخ دا ما جمال الوالى ولا مزمل ابوالقاسم .اللهم يارب العالمين انصر الزعيم نصرا مؤزرا ولاتشمت فينا محمد كامل ،قال حاصرو الخجل من كلمات غارزيتو صدقناك
  • #3
    ابوزكي 08-09-2015 11:0
    استاذنا محمد بالرغم من مريخيتك الا ان كتاباتك تنم عن جمال جوهرك ودواخلك وياريت لو كل كتاب المريخ امثالك وفقك الله الى كتابة مايفيد مجتمعنا الرياضي وياريت لو كل كتاب المريخ يحزو حزوك
    شهادة من هلالابي
  • #4
    عبدالعزيز 08-09-2015 09:0
    يا محمد كامل سعيد
    صباح الخير
    اليوم أول مرة أشوفك تتكلم بعقلانية عن المريخ، هل السبب هزيمة الهلال من التطواني، أو تغيرت تغيير جزري وبدأت ترجع للحقيقة التي كنت تتحاشاها.
    لك تحياتي
  • #5
    ROSHDY 08-09-2015 08:0
    معك 100% أن الاعلام المتعصب بالاضافة الي ادارات الاندية عديمي الخبرات الرياضية ومن يبحثون علي موطئ قدم في المجتمع السوداني وجدوا أن اكبر باب يمكن الدخول منه هو باب الرياضة وناديي القمة
    هؤلاء هم ازية الكرة السودانية...... الجماهير الرياضية مغلوب علي أمرها ..... تعصبها جاء من خلال ما يكتبه عديمي الوطنية من اعلام الناديين
    نبحث عن العلاج .............الامر يتطلب وقفة كبيرة وعميقة وحسم
    هل من مجيب
  • #6
    أبو محمد 08-09-2015 08:0
    مقال غاية في الأتزان ويمثل عين العقل ...يندر ان تقرأ كتابة بهذه الموضوعية هذه الأيام مع طوفان التعصب المقيت وبيع الأوهام لجمهرة القراء.
    من كل قلبي أتمني ان تمضي مسيرة المريخ والهلال للأمام.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019