• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
محمد كامل سعيد

الحرب الأولى..!!

محمد كامل سعيد

 42  0  3534
محمد كامل سعيد
الحرب الأولى..!!
* انضممت إلى كتيبة الصدى بعد أسبوع أو عشرة أيام من أول يوم لصدورها، وكان الأستاذ الجليل المبجل إسماعيل حسن هو من يرأس التحرير، وبالجد اكتسحت الصحيفة السوق بفضل المهنية العالية التي ميزتها..!!
* مرت ثلاث سنوات بالتمام والكمال من العمل الرائع الجميل والذي كان النجاح من نتائجه الطبيعية.. وخلال العام الأخير لعملي في الصدى، وتحديداً النصف الثاني للعام الرابع، بدأت المضايقات، وربما لتضارب المصالح، بين ما أكتب وما يريدون..!!
* خلال فترة ما يقرب من ستة أو سبعة أشهر كانت أعمدتي تحجب من النشر حتى أن الأخ "عبد الله دفع الله" سألني عن سبب غياب تقاريري وأعمدتي، فأشرت إليه بأصول المواد التي أكتبها وأقوم بتسليمها إلى السكرتارية يومياً..!!
* وبعدما وجد الأخ "علي كورينا"، سكرتير التحرير، نفسه وقد استنفذ كل الحجج صارحني وكشف لي عن حقيقة أن (رئيس التحرير) يقوم بسحب عمودي كل يوم، واقترح علي مقابلته لمعرفة الأسباب، مع الإشارة هنا أنني لم أكن أعرف ذلك السبب..!!
* اتصلت برئيس التحرير وطلبت مقابلته لمناقشته في موضع مهم فأكد لي أنه في طريقه إلى المكتب، فقلت له: أنا (سأصلي) المغرب وانتظره.. فأكد حضوره قبل ذلك الوقت.. فانتظرت حتى العاشرة مساءً..!!
* (صليت المغرب والعشاء)، فتعجب الأستاذ مأمون أبو شيبة من تواجدي حتى ذلك الوقت المتأخر وفي يوم غير يوم سهرتي الأسبوعية.. فأكدت له أن لي مقابلة مع رئيس التحرير وشرحت تفاصيل وأسباب تلك المقابلة..!!
* حضر لي الأستاذ أبو شيبة وطالبني بعدم الانفعال والتحاور بهدوء فقلت له سأكتفي بسؤال واحد وإذا كنت غير مرغوب فيّ فأنا جاهز للفصل وعليه أن يسلمني حقوقي ولن تبقى في نفسي ذرة حزن تجاهه خاصة وأنها صحيفته..!!
* دخلت إلى الاجتماع وسألت رئيس التحرير عن أسباب عدم نشر زاويتي وتقاريري التحريرية فأكد لي أن ذلك يرجع إلى (الكلامات) التي أقولها من ورائه..!! فقلت أي كلامات..؟! فأكد أنني معترض على عدم سفري مع البعثات الرياضية..!!
* فقلت أنت صاحب الجريدة فإذا كان حديثي هذا غير صحيح فلك حق الاعتراض لأنني بالجد لم أرافق أي بعثة منذ أول يوم عمل لي في الصحيفة، وأضفت الحمد لله لقد سافرت كثيراً وعبر ثلاث قارات ولست في شوق لركوب الطائرات..!!
* اختتم بالقول أنا ما عندي معاك أي مشكلة بس عايزك تعرف أن أي كلمة بتقولها بتصلني حتى ولو كنت خارج السودان، فإنني أعرفها بالهاتف وكل ما أتمناه أن تعاملني كـ(أخ كبير) وإذا أردت (أي أموال) ممكن تجيني وتطلب.. فشكرته وانصرفت..!!
* وقبل أن انصرف أكدت له أنني أيضاً ليست لي أي مشكلة معه، وطلبت منه إذا سمع عني أي كلام عليه أن يتكرم ويسألني، ولو من باب الحرص على استمرار العلاقة الأخوية والزمالة والمعرفة القديمة..!!
* تخريمة أولى: اعتقدت أن الحرب الأولى وعقب تلك الجلسة قد انتهت، ولكن كانت هي البداية لحرب صريحة عنوانها السعي لفصلي بطريقة أخرى تكتسي ثوب التحايل على القانون، أو ربما أنه كان يتوقع مني أن ألجأ إليه ومنحني فرصة..!!
* تخريمة ثانية: يشهد الله أن كل ما ذكرته في السطور أعلاه حدث بشهادة كل الزملاء الذين زاملتهم في الصدى خلال تلك الفترة التي أسميتها فترة ما قبل التربيطات الأخيرة..!!
* تخريمة ثالثة: غداً بحول الله سأتناول اجتماعات التحرير الصباحية وكيف تم فصلي ولماذا منعني الأخ "عبد الله دفع الله" المدير العام من التقدم بشكوى إلى مكتب العمل.. نواصل بإذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 42  0
التعليقات ( 42 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله الصادق 06-10-2015 10:0
    شوف يامحمد كامل الزمن ده مافيه مغيبين ومخدرين الناس كلها تفاتيح ، البتعمل فيهو ده ما محرز احسن حاجة انك تنسى الموضوع ده وترفع وكيلك لله وبعدين ياخى إذا ما عاوز تستفيد من الصحفيين زمايلك استفيد من تعليقات قراءك انا بجد فيها الحكمة أكثر من مقالك لذلك انا حريص على قراءة الذين يعلقون على ما تكتب أكثر من مادتك نفسها وبصراحة القصة دى قاعد تطمئنى انو القراء افضل منكم
  • #2
    Omer 06-09-2015 10:0
    والله انا مستغرب في الناس اللسه الشابكننا انو( الاستاذ ) محمد كامل صحفي نزيه وقلم محترم .
    ياجماعة بعد ظهرت الحقيقة وتبين انو بيكتب بدوافع شخصية نتيجة لخلافات قديمة مع مزمل مالكم لسه معلقين في حكاية النزاهة والاحترام والصدق وقول الحقيقة والخزعبلات دي ؟؟.
    الكلام دا قلناهو من زمان وكنتو بتهاجمونا وبتقولو علينا مغيبين ومخدرين وعذرناكم في وقتها عشان مابتعرفو تقرو مابين السطور.
    اسي عذركم شنو ؟ الزول دا قالا ليكم بالوااااااااضح .
    ماعرفنا دا نسميهو شنو : عدم فهم والا بلادة والا بتغيظو فينا ودايرين تعملو لينا جلطة .
  • #3
    كفاح علي ابو القاسم 06-09-2015 09:0
    قال ليهو في كلامات بتقولا بوراي. يا عالم قنا ليكم شغل مشاطات والمشكلة الناس عاملاهو مرشد ومرجع.
    لا تثريب عليك اخي محمد فالباطل لن يصير حقا. ولا بد ان يعرف ةلقوم بان هذا الرجل لا يهمه المريخ في شيء فقط المال وحب الشهرة والعلاقات هي ما يسعى اليه.
    لكن نحت كمريخاب نيرين اكتشفنا بان الرجل طبال للوالي والذي لم يشهد المريخ في عهده النجاح واذا الناس بتتكلم عن الاستاد فكلنا يعلم بانه ليس صنيعة الوالي.فافيقو ايها القوم فلا يخدعكم مزمل بكتاباته وسخريته بالهلال الذي من المؤكد هو في وضعية افضل منذ دخول مزمل الوالي الي عالم المريخ الجميل
  • #4
    تمبساوى 06-09-2015 05:0
    كلام ﻻ يسمن وﻻ يغنى من جوع اكتب من هنا لعشرين سنة ما فى مريخابى واحد حيعبرك اﻻ من متعصبى بنى زرقان انت رفضوا يسفروك يفصلوك. ما احدت حقوقك وانا ما مشيت مكتب العمل نحنا مالناا ومال البكى نستفيد شنو من الجدال دا كلو وسؤال يا من تدعى نفسك مريخابى زورا وبحتانا كلام عن فصلك من الصدى المريخ باكملوا ذنبوا شنوا يا اخى خليك واقعى مع نفسك قبل اﻻخرين
  • #5
    ودالشيخ طايت 06-09-2015 05:0
    محمد كامل سعيد
    انت صحفى محترم ونحن نعيش فى المملكة السعودية ونقرأ لك دوما ونتمتع بما نكتب لانك تكتب بصدق فى بلد اصبح الصدق فية عملة نادرة ونحن خارج السودان نعيش على تلك الكلمات الصادقة وعلى هذا القلم الذى لم يرهن نفسة لاى شخص
    كان فى زمن اصبح فية التطبيل والتدنيس شعارا لبعض الصجفيين .
    باذن الله انت منصور فى حربك وسير وعين الله ترعاك دعواتنا لك بالنصر على اعداءك
  • #6
    بكرى النحاس 06-09-2015 04:0
    اخى محمد ارجو الاكتفاء بالحرب الاولى ولاتسترسل وتخوض فى اشياء تجعلك شبيه
    بهم .الحلم فى وقت الشده منتهى الشجاعة والتعصب للحقيقه يولد تعصب للباطل
    لسانى لاتذكر عورات امراءا فكلك عورات وللناس السن وفى زمنا ده لوماعندك عورات يمكن ان تنسب لك كل عورات الدنيا ورحم الله امرءا عرفه قدر نفسه.
  • #7
    ابو محمد 06-09-2015 02:0
    الأستاذم محمد كامل،

    تحية طيبة،،،

    كنا لا نريد لك ان تبحر في هذا الطريق الشائك ولكن الظاهر لك من الغبن ما دفعك لتوضيح الحقائق المرة.

    واصل فضح كل ما تراه فاضحا ولا تهتم لتعليق بعض المتعصبين من المريخاب فهؤلاء لا يرون إلا مايرى مرشدهم مزمل ابوالقاسم.

    ارجو منك تعرية مزمل، حتى يرى بعض انصار المريخ أي شخص نقادون وراؤه.
  • #8
    مدثر الصديق محمد 06-09-2015 02:0
    الاخ / محمد كامل
    انا لااستغرب اى شى من الصحفى الذى اعتبره يتسم باسواء صفة ولعل افعالة هذه التى اجلت بطردة من دولة الامارات العربية المتحدة وشهادتة المضروبة دليل على عدم مصداقيته فهو رب الشتل الصحفى ويمتلك عقل خاوى وزى ما بقولوا اهلنا (الطشاش فى بلد العمى شوف) لذلك هو اخذ درجة دكتوارة فى فن تخدير جمهور المريخ الغلبان ومع الاسم الشديد ان اكبر كذبة هو اسم عمودة (كبد الحقيقة) وهو ابعد شخص عن الحقيقة .
    اتمنى ان لاتدخل فى مناكفات مع هذا الشخص لانه بلا حياء ولا تستبعد منه اى شى
    وفقك الله.
  • #9
    عصام / جدة 06-09-2015 01:0
    فضحت نفسك بنفسك وكان لازم يطردوك من الصدى والأهرام اليوم وقريبا جدا من كفر ووتر عشان تتفرغ للكتابة في الصحف الزرقاء التي تفيض كراهية للمريخ ورجالاته .. فعلا الأزرق يليق بك بس حاول تتحصل على شهادة لزوم القيد الصحفي
  • #10
    تجو 06-09-2015 01:0
    للحقيقة انا اداوم علي قراءة عمودك بشكل يومي والمس المصداقية في تحليلك للاحداث ولكن للاسف لان نهجك يختلف عن المطبلاتية كما وصفتهم الب عليك القراء .وللحقيقة الجمهور الاحمر مضلل مضلل من اعلامه السالب يقلب الابيض اسود والعكس والسبب كله الجري وراء الشهرةوحب المال .وهذا المرشد فتنة تمشي علي الارض وكل مانخشاه ان تكون هناك بورسعيد اخري.كان الله في عونك وامثالك من يملكون القاري الحقيقة هم قلة في هذا الزمن .كيف لاتكون الفتنة واحد الكتاب من كنا نداوم علي قراءة عموده اليوم يدعو لمحاربة الحكام ويدعو لنسف الاتحاد.والله تركنا تشجيع المريخ بسبب هولاء المرتزقين
  • #11
    تجو 06-09-2015 01:0
    للحقيقة انا اداوم علي قراءة عمودك بشكل يومي والمس المصداقية في تحليلك للاحداث ولكن للاسف لان نهجك يختلف عن المطبلاتية كما وصفتهم الب عليك القراء .وللحقيقة الجمهور الاحمر مضلل مضلل من اعلامه السالب يقلب الابيض اسود والعكس والسبب كله الجري وراء الشهرةوحب المال .وهذا المرشد فتنة تمشي علي الارض وكل مانخشاه ان تكون هناك بورسعيد اخري.كان الله في عونك وامثالك من يملكون القاري الحقيقة هم قلة في هذا الزمن .كيف لاتكون الفتنة واحد الكتاب من كنا نداوم علي قراءة عموده اليوم يدعو لمحاربة الحكام ويدعو لنسف الاتحاد.والله تركنا تشجيع المريخ بسبب هولاء المرتزقين
  • #12
    بكري 06-09-2015 01:0
    الموضوع لا يحتاج الى تبرير فكثرة الاساءات اليومية التي كنت توجهها الى المجموعة التي تسميها بالمطبلاتية اوضحت لكل القراء ان انتقادك به نوع من التشفي وبه نوع من شخصنة الامور لان الانتقاد الهدام يختلف تماما من الانتقاد البناء وحتى ان كانت قضيتك فيها مظلمة لك.. عموما لست وحدك من ظلم فهنالك الكثير من الكتاب الأجلاء الذين ترفعوا من خوض هذا الوحل وعلى رأسهم الاستاذ ابو عاقلة محمد اماسا..
  • #13
    امين 06-09-2015 12:0
    عشان كدا تلمحياتك من زمان مفهومه وعندك مشكله مع صحيفة الصدى
    وبتكتب ضد الاشخاص الموجودين على قمة الصحيفه وبعدين معاك ي محمد
    عرفنا مشكلتك مع الصدى فيك الخير بينك وبين الوالي في شنو
  • #14
    .shankoo 06-09-2015 12:0
    مزمز شخص مريض نفسيا مصاب بالشيزوفرانيا وموسوس لذا يعتقد بأن كل الناس تتحدث عنه ومصاب بداء العظمة والدونكشوتية فيا أخي دع البراميل الفارغة تقرع واربا بنفسك أن تنزل لمستوى أمثاله.
  • #15
    صلاحكو 06-09-2015 11:0
    يا اخي عفا الله ماسلف لاتجعل هذه الصفحة ليتصفية حساباتك
  • #16
    Mars 06-09-2015 11:0
    يا أخينا ما عندك موضوع تجاهل الاستاذ مزمل لشخصكم وعدم الرد عليكم رغم تلميحاتك المستمرة وبعد ما قتلك بروده قلت أحسن أذكر أسمه مباشرة يمكن أقدر أعمل حاجة وهو الحارقك عشان كدة أنت ما شايف شىء جميل فى الزعيم لا ادارة و لا لاعبيين ولا جهاز فنى ولاةمشجعين ولا أعلاميين وبالطبع تنتظر الخطأ أو الهزيمة لتشبع ضربا أنت تصلح كناقد سينمائى الأضاءة كانت ضعيفة الصوت فيهوا صدى النص ركيك النهاية غير سعيدة
  • #17
    حسام 06-09-2015 11:0
    انا اختلف معك تمام في طريقة تناولك للقضايا المريخية ولكن تجدى منذ في حربك هذه اتعاطفك معك تماما لسببين اولا احسست الصدق في حروفك ثانيا هذا النوع من (الخبث )متوفر وموجود بكثرة في جميع المؤسسات الحكومية منها والخاصة والقصص كثيرةو محزنه ولكن دعنى اهمس في اذنك بهذه الابيات
    لا تأسفنا علي غدر الزمان .................لطاما رقصت علي جثث الاسود كلاب
    ولا تحسبن برقصها تعلو علي اسيادها ..... تبقي الاسود اسود والكلاب كلاب
    كما ارجو ان تكتفي بهذا القدر ولا تخوض هذه الحرب لتدخل في قوله تعالى( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ) وان تحتسب كل مظلمه لك لله ولا تشمت بك الاعداء يكفي انك خرجت مرفوع الرأس فمن قال لك انك خرجت مطرود من الصدي لن يقتنع بهذا ولو كتبت عشرات المقالات للانه انصرف لمواضيع شخصية لن تهم معجبيك بشئ
    اخى الاستاذ محمد اعرض عن هذا وارجع لتناولك لمواضيع الزعيم تنتقده فنسلط
    عليك سياط اقلامنا فان فاتك وفاتنا شرف التغيير فشرف التجربه يكفينا وما اجمل ان نختلف ونتفق في حب فرقنا وما اجمل ان نختلف بأحترام هي لحظات سنقضيها سويا في هذه الدنيا ثم تنتهي ولن يبقي الا اعمالنا وسيرتنا التى خلفناهالذا دعنا لا نترك عليها مثل هكذا الامور
  • #19
    sahir 06-09-2015 10:0
    وطيب شابكنا ماعندك مشكله مع احد ولا تحمل اى شئ تجاه احد وانك مهنى فى كتاباتك وتكتب ما تقتنع به ووووووو ؟؟؟ ما ياهو انت عندك مشكله كبيره كانت ؟؟؟ بالله عليك ماعطنا الزمن دا كلو عشان ما سمحوا ليك بالسفر !!!هههههههههههههههههه ياخى ابداااااااااااااااع
  • #20
    كتوش 06-09-2015 10:0
    جريدة الصدي بتعتمد علي المطبلاتية يا أستاذ محمد كامل وانت انسان صاحب مباديء وقيم عشان كده استغنوا عنك لانك لا تشبههم وصدقني انت الربحان لانك اشتريت نفسك ولم تبيع المبادي ولا القيم التي نشات عليها وانت من قلائل الناس اللذين يحتفظون بقيمهم الاصيلة في هذا الزمن الذي تباع فيه الذمم والأخلاق باابخس تمن قل حسبي الله ونعم الوكيل والله سبحانه وتعالى مع الحق وما بظلم اي انسان ..
  • #21
    الرايق 06-09-2015 10:0
    ماذا يستفيد القارئ من هذا الموضوع الشخصي يا اخي اكتب كل مذكراتك وذكرياتك الجميلة والاليمة في كتاب ومن اراد ان يشتريه فليفعل لكن وقت القراء ثمين ولا وقت عندهم لاضاعته في مشاكلك الشخصيةثم ثانيا اين المهنية التي تتحدث عنها وانت تشغلنا بهذا العبث
  • #23
    محمد حسن 06-09-2015 09:0
    أتاري الموضوع فيه إن ( بتشديد النون طبعاً) يعني كل إنتقاداتك طلعت خلاف شخصي ونحن نقول صحفي نزيه.. يعني فضحت نفسك .. ياريت لو لم تقلها..
  • #24
    عبدالله 06-09-2015 09:0
    الآن فقط فهمنا لماذا تهاجم الصدى والمطبلاتية ياخى كل هذا الذى تكتبه اسبابه شخصية ؟ والله سقطت فى نظرى تمامآ تمامآ
  • #25
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 06-09-2015 09:0
    بايع الطعمية والمناديل اصبح له شان كبير في عالم الصحافة . حكمه والله وحكايه ..

    اضرب بيد من حديد يااستاذ محمد كامل ..
       الرد على زائر
    • 25 - 1
      Omer 06-09-2015 03:0
      اتكلم عن سلوك مزمل واخلاقو وتصرفاتو زي ما عايز بس مافي داعي تجرح ناس تانيين ظروف الحياة جبرتهم للعمل في هذه المهن الشريفة .
      معظم العظماء والمشاهير وبعض الرؤساء مابيخجلو من المهن الشريفة الكانو بيعلمو فيها قبل الشهرة بل بالعكس بيفتخرو بيها لانها تدل علي كفاحهم واجتهادهم حتي وصلوا للقمة .
  • #26
    ابو نجود 06-09-2015 09:0
    نحن دخلنا شنو في مشاكل هﻻﻻبي مع المريخاب .
    انت كاتب للجميع مشاكلك دي هناك في قروبات الهﻻﻻب .
  • #27
    omer 06-09-2015 09:0
    انت كده بتدين نفسك وانت الغلطان
    لو كان عندك اعتراض علي عدم سفرك مع البعثات كان من البداية تذهب مباشرة لرئيسك المباشر او لرئيس التحرير وتخبره باحتجاجك وتظلمك بدل ان تتذمر وسط زملاءك من وراءه.
    ماهو الهدف من اظهار اعتراضك للزملاء ؟ عايز صوتك يصل لرئيس التحرير بالطريقة دي , اهو وصل وشفت النتيجة .
    او تكون لك مآرب اخري وتنوي ان تقود تمرد وسط الزملاء .
    والموضوع مابكون بالبساطة الذكرتها دي بتكون برضو اتكلمت عن مزمل وقلت انو ظالم وانو بحابي ناس معينين وذلك في سياق اعتراضك علي عدم السفر لانو مستحيل انك تقول انا ماحصل سافرت مع بعثة خارجية وتسكت علي كده وماتزيد عليها اي ملاحظات عن سفر بقية الزملاء او عن مزمل نفسه.
    تستاهل عشان انت عضيت اليد الاتمدت ليك .
       الرد على زائر
    • 27 - 1
      omer 06-09-2015 12:0
      آخر فقرة في مقال مزمل اليوم :
      * آآآﺁﺧﺮ ﺧﺒﺮ: من يدخل أصبعه فى عش الدبابير عليه ان يتحمل اللسعات!!
      واللييييييييييييلا الا تقول واي . والفورة ألف ( الحرب ال ١٠٠٠ )
  • #28
    محمد عروة 06-09-2015 09:0
    الاخ العزيز محمد كامل سعيد
    تحية طيبة
    اتناول عمودك يوميا وارفع لك الفبعة لكل سطر تكتبه لما فيه من حقائق مجردة غير مقبولة لدى الكثيرين لانها تقشع وتبيض الحقيقة الغير مرغوبة للكثير من من اصحاب النفوس الضعيفة . لك الشكر والتقدير على ما تقوم به من كتابة اسطر حفيفية تسعد بها الصادفين .
  • #29
    ابو خالد الدمام 06-09-2015 09:0
    نحن معك ونشد من ازرك ونضرب بيد من حديد لا تهاون ولا استسلام (( ولا تقول ناس الجودية منعوني من الكتابة )) نريد ان نعرف كيف ظهرت هذه الحثالات في الساحة الرياضية ومن الذي يساند هؤلاء النكرات من حثالة المجتمع .. آزرك الله وثبتك على الحق
  • #30
    كبيده 06-09-2015 09:0
    لا تبين عوارك اكثر ف الان فقط سيعلم الجميع حقيقه
    حرصك علي المريخ وانت تهاجم رئيسه يوميا لانه مدعوم
    من قبل مزمل .....
    كنا نعلم تماما انك تكتب كل ذلك لشي شخصي والا
    لما تلبس حروفك كل هذا الحقد الغريب وانت تعيد
    وتكرر نفس الملام يوميا .....
    نحمد الله ان قد فضحك وبنفسك يا ايها الصحفي المحترف
  • #31
    القعقاع 06-09-2015 09:0
    كلام فارغ واعتقد ان القارئ لا يستفيد شيئا من هذا المسلسل ..!!
  • #32
    الحلفاوي 06-09-2015 08:0
    هذة امور شخصية تخصك وتخص صحيفة الصدي اية احنا نستفيد من كلامك؟؟؟؟.
    بعدين احنا مش نمثل وزارة الثقافة والاعلام ...
  • #33
    حمزة ادم 06-09-2015 08:0
    طيب تلك مشكلة شخصية وتنفست في عمودك البومي بكلمة المطبلاتية...مادخل القارئ في خصوصياتك.....ثم لم لا تتوجه الي القانون...وهل كلامك يمكن ان يطور الرياضة..ثالثا مادام تملك المال كما اشرت لم لا تنشئ صحيفة خاصة بك حتي تتأكد هل يمكن بيع مائة نسخة في اليوم مثلا.
  • #34
    ابو قصى الدمام 06-09-2015 08:0
    الخلط ما بين العمل الادارى و المهنى الفاضح تأصلت فى كل مفاصل مؤسسات الدولة و الموسسات الخاصة على حد السواء و المعروف ان قرار اختيار مرافق البعثات هو قرار ادارى بحث يختار المرافق وفق معايير معينة مع مساواة الجميع التمتع بفرصة السفر و مهما تقول اى صحفى عن ظلم لحق به من جراء تجاوزه المتعمد او وفق اللوائح التى تحكم هذا الامر لا يعطى الادارة حق حجب مقالاته و منع الصحفى من ممارسه حقه المهنى ما لم يتجاوز الخط الاعلامى للصحيفة او يكتب خارج النص و حتى فى هذه الحالة يخطر الصحفى بالالتزام دون الحجب و مالم يتعنت و يواصل الخرق و عدم الالتزام بالتعليمات و كان من حقك يا استاذ كامل توجيه خطاب رسمى لاستبيان السبب او السؤال عن اللوائح التى تحكم هذه المسائل و المطالبة بحقك حسب اللوائح و بنفس المنطق على الادارة من باب الشفافية نشر كيفية اختيار المرافق و الاستدعاء الصحفى و محاسبته اداريا لو تقول ببعض الاقاويل بدلا من مغازلته بعرض مادى و ليس المفقود مالى فقط فيها ثقل المعرفة و اكتساب الخبرات و التعرف على تقافات الدول و غيرها من المكاسب غير المنظورة و شكرا
  • #36
    ابوبكري 06-09-2015 08:0
    ده الكلام الواحد يطلع في دواخلوا حتي لا يبقي حاقد و حسود . نحن اليوم نقف معك
  • #38
    Magdi 06-09-2015 07:0
    لم تذكر من رئيس التحرير الذي قابلته هل هو نفسه الاستاذ /إسماعيل حسن
    ام شخص اخر
  • #39
    محمود النور .. توتي 06-09-2015 07:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأستاذ / كامل
    أنا كقأري لا تهمني الشئون الإداريه لسبب فصلك .. أكتب وأثبت وجودك .. ألف جريده بتعمل فيها .. وشكرا
  • #40
    Mo Ali 06-09-2015 07:0
    تخريمة أولي ده موضوع بخص القاري في شنو .. ويخدم الرياضة في شنو يالعشا باللبن .. تخريمة تانية انا لو كنت مكان العلامة مزمز ما كنت اديتك الشرف عشان تقابلني يعني تصلي صلاتك وترجع البيت ... بعدين حسي اكبر انت ولا مزمز يا زول انت دفعت المرحوم شاخور هههه قوم لف قال الحرب الاولي .. تخريمة ثالثة انت غير ليبيا ما سافرت اي حتي بس ممكن تكون سافرت كوستي ده انت قلبان بشكل
  • #41
    عزالدين تنزانى 06-09-2015 07:0
    الاخ الاستاذ الجليل محمد كامل لك التحية والود . يشهد الله اننى احب الهلال حب العاشق لمعشوقته ويشهد الله اننى احبك فى الله رغم اختلافنا فى لونيتنا انا عشقى للازرق وانت عشقك للاحمر واطالع يومياً عمود وافرح حين تنتقد الهلال لانك تنتقد بموضوعية بعيد عن الاسفاف والتريقة والمهاترات حتى انتقاد للمريخ وادارته بموضوعية يحسد عليها خالية من التشفى ومن النقد الهدام بل كنت تنور ادارة المريخ وجماهيره وتكشف امور خافية عن الادارة والجماهير . لا احد ينكر عشقك للاحمر ومن ينكر ذالك فهو اعمى البصيرة . من قبل ذكرت فى تعليق لى ان الاعلام الاحمر يحارب محمد كامل لانه لم يسير معهم فى طريقهم ولم يجاريهم فى نفاقهم وتطبيلهم وانكساراتهم واصبح شوكة فى حلوقهم فكان لابد ان يجدوا المبرر لمحاربته فأنبوا عليه ادارة المريخ وجماهيره ووصفوه بالمدسوس مع العلم ان حبه للمريخ اقوى من حب المطبلاتية وقلبه ينبض بحب الكيان ومن كتاباته تشعر بالحسرة على ما يحصل ومايدور من ادارة عديمة الخبرة واعلام سالب ومصلحجى ومطبل . هل بربكم هو المدسوس ؟ وهل المدسوس هو من يتالم ويتحسر على فريقه ام من يسعى الى مصلحته الشخصية ويطبل وينافق من اجل رضا الادارة والجماهير المخدوعة باعلامها الذى لا هم له غير مصلحته الشخصية فصوروا له ان محمد كامل هو عدو المريخ اللدود والمدسوس عليهم .لقد صدق الجمهور المخدوع اعلامه الرخيص كل ما كتب عنه ولم تعى هذه الجماهير ان قلمه اصدق الاقلام الحمر يكف انه شريف نزيه عفيف هادف غيور صادق عاشق لكيانه .لماذا ياجماهير المريخ تحاربون من يريد مصلحة الكيان ويعشقه ويكشف الحقائق المستورة التى يخفيها اعلامكم السالب ويخدعكم ويخدر بها عقولكم .من لم يرى فى الضوء فلم يرى فى الظلمة000
  • #42
    RAYYAN 06-09-2015 07:0
    بالكيماوي يا اب كم.. مزمز.. مابني علي باطل فهو باطل.. نفس حركات الكفلاء العرب.. صواته وقواله وتسلط وتجبر.. المثال .. صلاح ادريس.. شبهينا واتلاقينا.. مزمز وصلاح
       الرد على زائر
    • 42 - 1
      طائر الجنة الأحمر 06-09-2015 07:0
      الذكريات دي بكتبوها بعدين ... ما تكون نويت .. وأسمعنى الآن ؟؟؟ ولو كنت محلهم لفصلتك بالثلاثة من قولة تيت ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019