• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
محمد كامل سعيد

الكورال يشعل الحرب في ساحات الرياضة..!!

محمد كامل سعيد

 14  0  3748
محمد كامل سعيد

* توقفت كثيراً خلال اليومين الماضيين امام ما ورد في بعض الاعمدة الرياضية للزملاء الذين يصفون انفسهم بكتاب المريخ.. وحقيقة فقد عكس الجميع دون ان يدروا ـ او انهم يعلمون ما يفعلون ويتعمدون ذلك ـ الوجه القبيح للرياضة وكرة القدم..!!
* لقد تطابقت العبارات والكلمات والاشارات هنا وهناك في تاكيد عملي لما سبق لنا واشرنا اليه بحيث يلتقط جميع افراد الكورال الاشارة التي تدل وترشدهم للطريقة التي يجب ان تأتي عليها الكتابات وبعدهها (عينك ما تشوف الاّ النور)..!!
* نعم سادتي وبدون ذكر اسماء وجدنا العبارات والاوصاف للوضعية التي تمر بها مسابقة الممتاز وموقف المريخ المتأزم متشابهة الى حد التطابق حيث سارت جميعها في اتجاه (الحرب) وتفنن الجميع وبرعوا في بث السموم المرتبطة باشعال نار التعصب..!!
* (انها الحرب).. (اشعلوها نارا).. والى غير ذلك من العبارات التي لا علاقة لها لا من بعيد او قريب بالمعاني السامية للرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص.. والمؤسف ان المريخ وبعد كل هذه الزوبعة سيعود ويؤدي مبارياته الدورية وكأن شيئا لم يكن..!!
* لا احد يفكر في الانعكاسات السالبة لتلك الكتابات التي استحقت ان نطلق عليها لقب غير المسؤولة ذلك بسبب تعمفها في العاطفة وبثها للكراهية سواء بين جماهير المريخ والهلال من جهة وجماهير المريخ وقادة اتحاد الكرة من جهة اخرى وبطريقة غريبة..!!
* ان المتابع للاحداث الدامية التي شهدتها مدينة بورسعيد المصرية والتي راح ضحيتها العشرات من الابرياء الشباب لم تاتي من فراغ وانما سبقتها تفاصيل تعبوية بصورة سلبية على شاكلة التي نتابعها تفاصيلها منذ شهور على مسرح الكرة السودانية..!!
* نعم سادتي غياب الضمير وجهل البعض بالتأثيرات السلبية التي تاتي كرد فعل طبيعي من جانب المتابعين المريخاب تجاه نظرائهم الهلالاب تنذر بالجد باشكاليات عديدة ربما تفوق في حجم خطورتها ما صاحب مباراة الاهلي والمصري ببورسعيد..!!
* الحقيقة ان رياضتنا عموما وكرة القدم على وجه الخصوص صارت بحاجة الى اقلام واعية ومدركة وملمة بابجديات العمل الصحافي والذي هو برئ من العك (والعواسة) التي نتابعها تحدث عندنا على صدر الصفحات الرياضية وبصورة يومية..!!
* ان المتابع للاحداث الرياضية والكروية على وجه الخصوص يصل الى قناعة بان السباق بين المريخ والهلال تحول الى مسميات اخرى قريبة من عبارات الحرب والدمار والقتل التي يتداولها جل الكتاب وبطريقة صارت مستفزة ومسيئة لكل الرياضيين..!!
* فلتذهب بطولة الممتاز وكأس السودان الى الجحيم وقبلها فليذهب تجار الكلمة الذين تحول سباقهم الطبيعي والمعتاد نحو العبارة المنتقاة والتعبير العميق الى هرولة الهدف منها تأكيد كل واحد منهم انه صاحب العبارات الاكثر بشاعة واستهزاءا وجرحا..!!
* ان ما ظل يفسده الاعلام ليل نهار لا ولن يتم تصحيحه بين عشية وضحاها وهنا لابد من اقتناع اصحاب الجريمة بحقيقة وخطورة تجاوزاتهم ومن ثم الشروع في تصحيح الصورة المقلوبة بمعزل عن تدخل الجهات الرقابية والتي مارست الصمت طويلاً..!!
* لقد خسر المريخ الدوري وذلك من ابجديات التنافس الرياضي عموماً والكروي على وجه الخصوص والظن انه وعقب فوزه بلقب الدوري والكأس الموسم الماضي من الطبيعي ان يخسر هذا الموسم ولا تزال امام الفريق فرصة الفوز بالكاس..!!
* اذن وطالما ان الامور بذلك المنطق لماذا لا يؤدي المريخ باقي مبارياته بعدما صمت مجلسه على قصة شيبوب لشهور ولم يفكر في تحريكها الا الان.. وحتى لا يتأثر الفريق سلباً من الخزعبلات الحالية ويفقد لقب الكأس لابد من تحكيم العقل..!!
* تخريمة أولى: لو يعلم الهتيفة المريخاب وبقية افراد الكورال حجم التأثيرات السلبية للسياسة التطبيلية الحالية التي يتبعونها على اللاعبين وامكانية تسببهم في ضياع فرصة الظهور مع الابطال افريقيا والابتعاد عن لقب الكاس لما واصلوا اسلوبهم هذا..!!
* تخريمة ثانية: اللاعب السوداني ـ لاعب المريخ بصفة خاصة ـ يتأثر بما يدور من حوله من كتابات في الصحف والمواقع الالكترونية.. ويكون انعكاسات تلك الكتابات على نفسياتهم سلبي للحد البعيد ولدرجة قد لا يتصورها اصحاب (بيع الوهم والمديدة)..!!
* تخريمة ثالثة: الالتفات لبناء الفريق في الفترة الحالية وترميم الصفوف واتمام التعاقدات الجديدة بالصورة المطلوبة يجب ان يكون هو الشغل الشاغل لكل المريخاب خاصة الزملاء الاعلاميين الذين يفترض انهم النبض الاول لقادة الادارة والجماهير..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    جون سينا 10-06-2016 04:0
    يسلم يراعك يا ود كامل كلامك كل منطق ولكن للإسف جماهير المرخرخ إتعودت على تطبيل مزمل وعواسة كابو وخرمجة سلك وتحريضات أبو شيبة وبقية الكورال- حتى أصبحت تلك الجماهير مخدرة لدرجة مبالغ فيها أصبحت جماهير المرخرخ إذا فاز فريقها طبلوا وهللوا ووإذا خسر الشماعات موجودة من المرشد وكوراله- ولكن طالما هذه أساليبهم فبورسعيد قادمة لا محالة.
  • #5
    عوض احمد خليفة 10-06-2016 02:0
    كلامك كله همز ولمز وحقد وحسد على الصحفيين الناجحيين المتحدين لصالح المريخ الكيان وكتاباتك لارضاء الهلالاب واكيد انك قابض ارخص الاتمان ذلك
  • #6
    دابي الكر 10-06-2016 11:0
    الكاتب عاقل جداً لكن المشكلة في الصحافة السالبة والادارة العارفة عزها
  • #7
    عوض أحمد خليفة 10-06-2016 11:0
    كلامك كله لمز وهمز وماعندك واعندك أى موضوع وقلبك كله مليان بالحقد والحسد. وكتاباتك كلها أرضاء للهلال عشان شفت صحافة المريخ متوحدة ولا خلاف الا النشاز الزيك البائع قلمه بالرخيص
  • #8
    عوض أحمد خليفة 10-06-2016 11:0
    كلامك كله لمز وهمز وماعندك واعندك أى موضوع وقلبك كله مليان بالحقد والحسد. وكتاباتك كلها أرضاء للهلال عشان شفت صحافة المريخ متوحدة ولا خلاف الا النشاز الزيك البائع قلمه بالرخيص
  • #9
    yahia abdel magid 10-06-2016 10:0
    كلام عقل اتمني ان يعي كتاب اعمدة الصحف الرياضية ماقلته
  • #10
    ابوقصي جدة 10-06-2016 09:0
    تسلم اخي العزيز محمد كفيت ووفيت وليتهم ينصتون لك ولم تترك شي يقال لانك حكمت صوت العقل وبعدت عن العاطفة وانت صحفي لك الاحترام والتقدير والله يوفقك ويبعد عنك الحاسدين سير ولا تلتفت لاي حاسد لان عين الله سترعاك
  • #11
    معاوية احمد محمد احمد 10-06-2016 09:0
    والله لانملك الا ان نقف لك اجلا واحتراما لانك فعلا رجل محترم وتحترم مهنتك
  • #13
    القدال 10-06-2016 08:0
    جزيت خيراً محمد. أليس في هذه البلد مسؤولين يضطلعون بدورهم في وقف العنتريات الفارغة ووقف كل (الموتورين) الذين يدقون أجراس الحرب حتى يسقط السقف على الجميع!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019