• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد احمد سوقي

بعد أن كشف المنتخب الاولمبي عيوب الكرة السودانية

محمد احمد سوقي

 3  0  2551
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

الاهتمام بالمراحل السنية هو الطريق الوحيد لتطوير الكرة وتحقيق الانجازات الخارجية
اتحاد الكرة يرفض معاقبة لاعب ارتكب جريمة التزوير ويهدد بمحاكمته رئيس الهلال لدفاعه عن حقوق ناديه.!!
× ما زال الانتصار الكبير الذي حققه منتخبنا الاولمبي على منتخب جنوب افريقيا عن جدارة واقتدار حديث الوسط الرياضي الذي أدهشه شباب الاولمبي بعرضهم الرائع وأهدافهم الجميلة والملعوبة ولعبهم الجماعي وتمريراتهم المتقنة وايقاعهم السريع وحركتهم السليمة في كل ارجاء الملعب واعتمادهم في الهجمات على الانطلاق بالأطراف وارسال العرضيات والعكسيات التي احرز منها المهاجم ماهر عبدالعظيم الهدف الأول بتسديده على الطائر أكدت قدراته الكبيرة على التهديف من كل الأوضاع ثم عزز اطهر الطاهر تقدم السودان بهدف أحرزه من صاروخ أطلقه من خارج المنطقة أضعف به معنويات الخصم وحسم به المباراة لصالح الوطن..
× لعب المنتخب الاولمبي مباراة كبيرة وقدم كرة حديثة خلت من كل عيوب الكرة السودانية المتمثلة في البطء الشديد في الحركة والتصرف وسوء التمرير واخطاء الدفاع في المراقبة والتغطية واهدار الفرص والهجوم من العمق وعدم الضغط على الخصم والاعتماد على الارسال الطويل وليس اللعب الجماعي الممرحل وهي الاشياء التي تسببت في هزائم المنتخب الأول وخروجه المتواصل من البطولات المختلفة وجعلت الجماهير تيأس من امكانية اصلاحه بعد ان صبرت عليه عشرات السنين ولذلك طالبت كل شرائح الوسط الرياضي باستمرارية المنتخب الاولمبي ورعايته والاهتمام به وتوفير كل احتياجاته من معسكرات وتغذية وفرص للاحتكاك حتى يصبح نواة لمنتخب وطني قوي يحقق الانجازات للكرة السودانية بعد سنين طويلة من المستويات البائسة والفضائح المستمرة..
× لقد أكد شباب المنتخب الاولمبي بفوزهم في ثلاث مباريات داخل وخارج الوطن تفوقهم على الكبار في كل النواحي البدنية والفنية وقوة الارادة وروح الاصرار التي دفعتهم للفوز على منتخب دولة كبرى مثل جنوب افريقيا بقدراتها الاقتصادية والبشرية الكبرى والتي وقفنا خلال زيارتنا لها مع الهلال على امكانياتها الخرافية التي تمكنها من صناعة كل شيء من البندقية الى الصاروخ وما بينهما من اليكترونيات وسيارات ومعدات زراعية وطبية وطباعية ولذلك يجب ان يدرك شباب المنتخب انهم لم يتأهلوا بعد وان منتخب جنوب افريقيا لا زال في المنافسة ولديه الفرصة لاقصاءنا اذا اطمأن الشباب لقدرتهم على الفوز بعد ان غمر الغرور نفوسهم من جراء الاشادات المتواصلة والذي سيؤدي للخسارة بثلاثية لا قدر الله وضياع كل المكاسب التي تحققت خلال الفترة الماضية والتي يرجع فيها الفضل بعد الله لمولانا احمد هارون والي شمال كردفان الذي وفر لهذا المنتخب كل اسباب الانتصارات بوقفته القوية خلفه ورعايته ورفع معنوياته كما يرجع الفضل للجهاز الفني المكون من محسن سيد والديبة والمستشار حمدان حمد الذين نجحوا في اختيار عناصر الفريق واعدادها بالمستوى المطلوب وتوظيف قدراتها بالطريقة التي مكنتها من الظهور بهذا المستوى المشرف..
× خلاصة القول ان الدرس الكبير والعظيم الذي قدمه المنتخب الاولمبي لكل المسؤولين في الدولة الاتحادات والاندية ان الكرة السودانية لن تتطور وتخرج من دائرة التخلف والعشوائية إلا ببناء قاعدة عريضة للمراحل السنية على المستوى القومي لتغذية الاندية والمنتخبات الوطنية بالعناصر المؤهلة من كل النواحي والقادرة على تحقيق الانجازات التي تشرف الوطن في سماء القارة الافريقية والوطن العربي وبدون هذا سنظل ندور في دوامة الهزائم الى ان يرث الله الأرض وما عليها..
الاتحاد يمارس سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير
× قال الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد في الحوار الذي أجرته صحيفة الزاوية ان الاتحاد محصن بالقوانين واللوائح التي سيقوم بتطبيقها بقوة على رئيس الهلال الذي عليه ان يتحمل تبعات ما قاله بحق الاتحاد في التلفزيون..
× ما ذكره الدكتور معتصم يعتبر تجسيداً لسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير التي يمارسها الاتحاد بمنتهى البشاعة لانه اذا كان الدكتور حريصاً على سيادة القوانين فعلاً لا قولاً لطبقها على جماهير المريخ التي اقتحمت الملعب واثارت الشغب ورفضت مغادرته لاكثر من ساعة في مباراة مريخ الفاشر, ولو كان الاتحاد محصناً بالقوانين لما خفف العقوبة على بكري المدينة الذي اعتدى على الحكم بالضرب وجرح مشاعره بالفاظ بذيئة وساقطة لا تتردد في قاع المدينة ناهيك عن ميدان الرياضة الذي هو من اشرف الميادين..
× ولعله من سخرية القدر ان يهدد رئيس الاتحاد بمعاقبة رئيس الهلال لدفاعه عن حقوق ناديه بمطالبته باحترام القوانين وتطبيقها على الجميع وهو الذي أعطت مؤسسته المحصنة بالقوانين الضوء الأخضر لاحد اللاعبين للمشاركة مع الاولمبي رغم اعترافه الصريح بالتزوير حتى يتمكن من اللعب مع المريخ باسم شقيقه ولذلك لا يستقيم عقلاً او عرفاً ان يهدد دكتور معتصم بمعاقبة رئيس الهلال لاتهامه لاتحاده بالانحياز ويرفض محاسبة لاعب اعترف بارتكابه لجريمة التزوير والتي لا مجال فيها لاي مجاملة أو مهادنة..!
× وبما ان هذا الاتحاد قد تجاوز كل الحدود بالاخطاء الادارية القاتلة وانتهاك القوانين والفشل الذريع في تطوير الكرة والارتقاء بها للمستوى المنشود فليس امام الهلال سوى العمل منذ الآن لاسقاط هذا الاتحاد بالتعاون مع اندية الممتاز والاتحادات المحلية التي عانت الامرين من سياساته العرجاء وتنتظر بفارغ الصبر اللحظة التي تجد فيها القيادة التي تخلصها من هذا الكابوس..!
قطب الهلال المهندس عمر عبدالله يصل البلاد ويشيد بانتصارات الهلال
× وصل البلاد قبل عدة ايام القطب الهلالي الكبير ورجل الأعمال المهندس عمر عبدالله الطيب المقيم بالسعودية لابرام بعض الصفقات التجارية الكبيرة ولقضاء بضعة اسابيع مع الأهل والأصدقاء والأحباب الذين أقاموا له العديد من الحفلات احتفاء بمقدمه..
× وقد أشاد المهندس عمر بتصدر الهلال للممتاز ووصوله لدور الستة عشر بانتصاره الكبير على بطل ملاوي واكد ان الهلال على موعد مع التاريخ في هذا الموسم بتحقيقه لحلم الجماهير بالفوز بالبطولة الافريقية للمرة الاولى اذا واصل اللعب بهذا المستوى المتطور كما ادان القطب الهلالي بقوة موقف الاتحاد المنحاز للمريخ على حساب القوانين التي بنبغي تطبيقها على الجميع بعدالة ومساواة..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 03-27-2015 04:0
    استاذ دسوقي
    هذا ليس دفاع عن رئيس الهلال ان لم تكن المقارنة رأس برأس .. فانت تجامل جمال الوالى وكلمة الحق لا يجامل او يتجمل ضدها الانسان...
    فماذا عن تصريح جمال الوالي بأن بكري سيلعب مباراة الامل رغم انف الجميع... والنتيجة سينفذ الوالي قوله .. فماذا فعل الاتحاد... تراجع عن قراره ولحسه خلال 12 ساعة فقط .. يعني النتيجة كانت الاستجابة لتحدي الوالي للاتحاد.. معتصم جعفر الرياضة اخلاق... انتم مبتلين بدل ان تنستتروا تفضحوا انفسكم...
  • #2
    عزالدين وديدي 03-26-2015 01:0
    اذا انت تريد احقاق الحق فلماذا لم تذكر تباطئ الاتحاد عن محاسبة نادي الهلال على تحطيم كراسي استاد المريخ حتى الان.
    ولماذا لم تذكر عدم بت قضية المريخ ضد هيثم مصطفى.
    انتم مشجعين ومتعصبين وليس صحفيين مهنيين
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      أبو مازن 03-26-2015 09:0
      وهل تم محاسبة جماهير الكفوة على تحطيمها أستاد الهلال قبل تحطيم استاد المريخ فالسبت يأتي قبل الأحد يا وديدي.
  • #3
    عبدالفتاح عبدالله 03-26-2015 12:0
    الصدفة فقط هى التى قادت هذا المعتصم لرئاسة الإتحاد لأن معتصم جعفر لا يملك مؤهلات رئيس لإتحاد الحصاحيصا ناهيك عن رئاسة الإتحاد العام. الإتحاد العام يا أستاذ دسوقى يسيره أسامة عطا المنان ذلك المشجع المريخى المتعصب بينما معتصم جعفر قاعد ساكت لا فى العير ولا فى النفير إنما يتخذ موقفه من التقارير المغلوطة التى يرسلها له عطا المنان. أكبر دليل على ضعف معتصم جعفر ووجوده خارج الشبكة تعليقه على تقرير الطريفى الصديق عن مباراة المريخ والأهلى شندى حيث قال إنه يشك فى أن هذا التقرير مزور يشك وهو رئيس الإتحاد الذى يملك فى خزانته كل التقارير والمستندات أما كان الأجدى يارئيس الهنا أن تتحقق من صحة التقرير من عدمه بالرجوع الى مستنداتك وتقارن بين الأصل والصورة المنشورة فى الصحف قبل أن تقول هذا الكلام الهزيل الذى يدل على هزالك وقصر نظرك. ثم ماهو موقفك من جمال الوالى حينما أقسم بأن بكرى سيلعب مباراة الأمل عطبرة رضى من رضى وأبى من أبى وقد كان ولعب بكرى يادكتور غصباً عنك وأختفيت أنت ومن معك فى جحوركم كالجرذان المذعورة. تريد أن تأتى اليوم وبكل سذاجة أن تستأسد على رئيس الهلال لأنه طالب بحقوق ناديه الذى يترأسه ويمثل عشرات الملايين تريد أن تذل ملايين الهلالاب ياجعفر إرضاءً لمريخيتك أنقلع ياراجل.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019