• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
غبوش

عودة روح الشعار الأزرق ..!

غبوش

 0  0  1693
غبوش
وأوراق
محمد غبوش
* إستعاد أزرق السودان مرعب الأفارقة وجلاد العربان صدارة بطولته المحببة الدوري الممتاز وهو ينجح في عبور مطب النسور بهدفين دون رد حملا توقيع الثنائي بشة ونصر الدين الشغيل عشية أمس الأول في الإسبوع السادس للبطولة .
* وقبل أن يستعيد الهلال الصدارة التي يستحقها عن جدارة إستعاد الروح التي غابت عنه لفترة طويلة .. وداوي الجروح التي كان قد تسبب فيها البلجيكي باتريك سامحه الله وهو يقود الأزرق لثلاث تعادلات كادت أن تعصف بالإستقرار الأزرق كون أن الفريق لم يتعود أنصاره علي مثل هذه الإنتكاسات المتتالية طوال السنوات الآخيرة .
* عودة الروح التي ذكرناها أعلاه جاءت بعد أن نجح طاقم التدريب الوطني الذي يقودة الثلاثي الفاتح ومصطفي النقر والمعلم بحق وحقيقة خالد بخيت في مداواة أقمار الأزرق نفسياً وتهيأتهم بدنياً للعودة لمشوار التألق من جديد وكنس آثار الطريقة العقيمة للمدرب السابق باتريك هذا أن كانت فعلاً لذلك المدرب طريقة فنية يلعب بها .
* عاد الأقمار لطريقتهم التي تعودوا عليها باللعب بمهاجمين من البداية كاريكا وكيبي فعادت الهيبة والحيوية لخط المقدمة .. وعاد سيسية للطرف الأيمن فعادت لهذا الرواق المهم حيويته بعض الشئ وإن كنا نعشم في المذيد في مقبل المباريات .. وتم الدفع بالأبنوسي أتير توماس في الطرف الأيسر فشاهدنا لأول مرة الخطورة الزرقاء في الأطراف .. هذا مع تحرير الدولي محمد أحمد بشير بشة من المهام الغريبة التي كانت توكل له فعادت التشة الشهيرة من جديد .
* المستوي الذي أظهرة الأزرق خلال مباراة امس الأول أمام النسور رغم عدم إقتناعنا التام به لأننا نعلم أن أقمار الأزرق مازال لديهم الكثير من الإبداع الذي يبخلون به علي الجماهير الزرقاء مستوي مطمأن خاصة وإن مباراة أمس الأول هي الأولي للطاقم الوطني وبالطبع يمكن أن يتطور الأداء أكثر وأكثر حتي يعود الأزرق حلاوته وطلاوته التي غابت مع البلجيكي باتريك وحلت محلها تغريدات المدرب الشهيرة علي تويتر بعد كل تعادل له .
* مواجهة أمس الأول كانت الآخيرة للجهاز الفني قبل المغادرة أمس إلي زنزبار لمواجهة كيه إم كيه وبالطبع لن نحسب مباراة البدلاء أمس (النيل) كتجربة حقيقية رغم أهميتها كونها أقيمت للاعبين الذين لم يشاركوا أمام النسور وليس للعناصر الأساسية التي سيعتمد عليها الجهاز الفني في مباراة الأياب الإفريقية .
* تلك المواجهة الآخيرة طمأنت الكثيرين علي قدرة مدفعجية الهلال علي العودة من جزيرة القرنفل بإذن واحد أحد متأبطين لبطاقة التأهل للدور الأول من البطولة الإفريقية وهو المطلوب والأهم حالياً .
* لكن كون مباراة النسور الآخيرة لابد وأن نركز هنا علي السلبيات التي ظهرت فيها حتي يعمل الجهاز الفني علي معالجتها وأولها وأخطرها في رائي تواصل ظاهرة إهدار الفرص وتطايرها من أمام مهاجمي الأزرق بصورة باتت تدعوا للعجب حقيقة لأن الهلال يظهر في كل المباريات مسيطراً تماماً علي الكرة ولكنه يفشل في ختام الهجمة في تحويل تلك السيطرة لإنتصار كبير .
* أيضاً لاحظنا أن هناك تراجعاً بعض الشئ في أداء دفاع الهلال والذي مازال يحافظ علي لقبه كأفضل خط دفاع في البطولة حتي الآن حيث وجد لاعبوا النسور عدة فرص كان من الممكن أن يحرجوا الهلال من خلالها ويغيروا بها كثيراص من النتيجة التي إنتهت عليها المباراة .
* نثق أن النقر أخوان والمعلم خالد قادرون علي إعادة الأمور إلي نصابها وتصحيح كل الأخطاء التي ظهرت علي شكل الأسياد خاصة وأن التركة التي تسلموها بعد البلجيكي بها العديد من العيوب والثغرات فقط نهمس في أذنهم بأن الوقت حرج للغاية ويجب أن يكثفوا من عملهم حتي ينجحوا في مهمتهم في أسرع وقت ممكن لأن مسيرة الإنتصارات وروعة الأداء التي عادت يجب ألا تفقد مرة أخري ولأي سبب من الأسباب .
* كونوا معي فللمداد بقايا.
بقايا مداد ..!
* فوز الهلال علي النسور قفز بالفريق للمركز الأول ويلية مريخ السلاطين بينما تدحرج الوصيف الأصلي إلي مركز وصيف الوصيف في الروليت .
* قد يقول قائل أن الوصيف الأحمر العاصمي متأخر عن الهلال بمباراة كونه كان في الراحة خلال الإسبوع الماضي ولكن عندما يعود للممتاز سيواجه تحدي الأهلي شندي وهي مباراة لو لعبت في ظل ظروف طبيعية نثق بأن المريخ سيتدحرج بعدها للمركز السابع أو الثامن .
* شدوا حيلكم يا نمور دار جعل جاييكم بعد مباراة عزام حمام احمر جاهز للإصطياد .
* لماذا رفضت إدارة المريخ تلفزة مباراة الرد أمام عزام التنزاني ؟؟ ولماذا منعت إصطحاب الإطفال حتي الذين بحوزتهم تذاكر بقيمة المباراة ؟؟ أسئلة نتمني أن نجد لها إجابة مقنعه .
* أمس نفي الفرنسي غارزيتو تماماً الأحاديث التي روجتها الصحافة الحمراء بأنه قد إتفق مع الوالي علي الإستقالة في حالة عدم تأهل الفريق للدور الأول .
* الفرنسي الذي عرفناه منذ أن كان يعمل في قيادة الأسياد لا يمكن أن يتفق مثل تلك الإتفاقات .
* بماذا ستخرج علينا الصحافة الحمراء والصفراء اليوم من إفتراءات جديدة ؟؟ خاصة وإنها تعودت علي التلاعب بعقول جماهيرها المسكينة .
* أحد لاعبي المريخ قام بذبح خروف في الإستاد من أجل جلب الطالع الحسن وفك العارض كما قالوا والذي منعهم من تحقيق الإنتصارات .
* الضار والنافع هو الله أيها الجهلاء فلا تبيعوا الجهل للبسطاء .
* الخروف المسكين الذي تم ذبحه لم يفعل مثل مافعل حسن كمال وهو يتلاعب باليوغندي جمال ولم يفعل مافعله تشي تشي التنزاني وهو يمزق الشباك الحمراء فما هو ذنبه .
آخر مداد..!
يا حنين لما تسيبني تروح
الدنيا وراك تصبح آهة
تبقي الايام غير الايام
والبهجة بتفقد معناها .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019