• ×
الإثنين 27 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
غبوش

نعم لغارزيتو .. ولا للمغامرة بموسم الأزرق ..!

غبوش

 0  0  1577
غبوش

* كثر الحديث في الفترة الماضية في الشارع الهلالي عن نية مجلس إدارة الهلال بقيادة عرابه الكاردينال في إعادة التعاقد مع المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو من جديد للعودة لقيادة الدفة الفنية بسيد البلد وزعيمها الأوحد .
* وكان غارزيتو قد تولي هذه المهمة من قبل ونجح في وضع بصمة مميزة في أداء الأزرق قبل أن يتم الإستغناء عنه ليس من واقع فشله مثل الكثير من المدربين الذين تعاقبوا علي أنديتنا السودانية والهلال تحديداً .. ولكن من واقع عدة أمور يجب أن يدرسها مجلس إدارة الهلال جيداً إن كان فعلاً راغباً في إعادة هذا المدرب للأسياد .
* أهم الاسباب التي قادت لإنهاء التعاقد الأزرق مع المدرب غارزيتو في الفترة الاولي المغالاة الكبيرة في سعره .. فغارزيتو يعتبر من عينة المدربين الذين يملكون ثقة كبيرة في أنفسهم ومقدراتهم لذلك يرفعون سعرهم دائماً .. ومن الممكن أن يقبل المدرب بسعر أقل في بداية التعاقد ولكنه يشترك ويتمسك بذيادته في كل فترة .
* إيضاً غارزيتو يعتمد بصورة كبيرة في عمله علي إبنه أنطونيو ويصر علي كل نادي يرغب في التعاقد معه أن يتعاقد مع أبنه الذي يلعب معه دور المساعد الرئيسي الذي تكون عنده الكلمة الثانية بعده في الفريق .. وغارزيتو لا يؤمن أبداً بالمساعد الوطني إلا في حدود ضيقة للغاية لذلك يمكن أن يقبل بتعيين مساعد وطني لكنه يحصر دوره في إشياء هامشية جداً ولا يقبل منه أبداً التدخل في الشأن الفني .
* غارزيتو أيضاً من المدربين الذين يصرون علي التعاقد مع اللاعبين بأنفسهم .. بل ويضعون هذا الأمر من الشروط الأساسية ولا يجاملون فيه أبداً لذلك نجد أن الكثير من الإدارات التي إختلفت معه قامت بوصفه بسمسار اللاعبين مع أن الأمر طبيعي جداً لأن كل مدرب له رؤية خاصة به .. ويريد أن يسجل اللاعبين الذين يمكن ان ينفذوا له تلك الرؤية .
* غارزيتو يتميز بكونه حاد الطباع .. ولا يقبل أي شبهة تدخل فني في عمله .. ويريد أن تكون كل الشروط التي طلبها قبل التعاقد مجابة وموفره له في كل الأوقات التي يريدها .. خاصة في امور اللاعبين والمعسكرات التدريبيه التي يحدد هو وجهتها ودائماً ما يصر علي أن تكون في دول مثل أثيوبيا التي تتمتع بإرتفاع كبير وأوكسجين منخفض حيث يؤمن بأن هذه الأجواء توفر للاعب اللياقة البدنية المطلوبة والنفس الطويل الذي يلعب عليه في مبارياته .
* الأمر الأهم في طباع هذا المدرب أنه يرفض الأسماء الكبيرة في النادي ولا يؤمن بشئ أسمه نجم جماهيري ابداً .. بل دائماً ما يسعي لخلق نجومه بطريقته هو .. الأمر الذي قاده لصدامات متعدده في الأندية التي دربها مع اللاعبين اصحاب الجماهيرية الكبيرة والأمثلة هنا كثيره والكل يعلمها .
* الهلال دفع بقسوة فاتورة عدم الإختيار الموفق للجهاز الفني أو المدير الفني تحديداً في بداية الموسم الماضي .. ودفع ثمن ذلك الخطأ وداعه المبكر لدوري أبطال إفريقيا .. لذلك ليس من المنطقي ابداً أن يكرر نفس التجربه في الموسم الجديد .
* علي مجلس الهلال دراسة تلك الصفات جيداً وإصطحاب الفترة الماضية لهذا المدرب سواء مع الأزرق أو مع المريخ بعدها .. والتحديد الحاسم هل غارزيتو كل تلك الصفات هو المدرب المناسب للفريق أم لا ؟؟ وأعني بالمناسب أن يكون المجلس قادراً علي الإلتزام له بكل الشروط التي يضعها ويصر عليها .. فإن كان قادراً عليه أن يتعاقد معه فوراً .. أما إن كان لا فعليه أن يصرف النظر عنه فوراً حتي لا يقع في نفس خطأ الموسم الماضي ويتكرر دفع الثمن غالياً في الموسم الجديد .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* كل الذين تعاملوا مع الفرنسي غارزيتو أكدوا أنه فنياً (مافيهو كلام) فهو شاطر ومتمرس في الكرة الإفريقية وفي مجاهلها الوعرة .. ولكن عنيد بدرجة كبيرة ولا يقبل بأي تهاون في شروط التعاقد معه سواء مالياً أو فنياً .
* راعي الضان في الخلا وصل لقناعة تامة بأن المدفور ليس له أي قضية .. وأن ما يفعل فيه حالياً ليس إلا جرسة ومحاولات للهروب من واقع مر ينتظره .. ورغم كل هذا مازال يصر علي المضي في نفس الطريق .
* لجنة تسيير المدفور قالتها صراحة في القنوات الفضائية أنهم يحاربون الإتحاد العام بنفس السلاح الذي إستخدمه معهم في الموسم الماضي بطلبات الفحص مما يعني أنهم يعلمون جدلاً خسران قضيتهم ولكنهم يريدون فقط أن يقتصوا لأنفسهم من الإتحاد .
* هذا الحديث قاله أكثر من عضو صراحة منهم عصام الحاج ومتوكل أحمد علي وعراب إعلامهم مزمل .. ورغم هذا يريدون منا أن نقتنع بأن لهم قضية يدافعون عنها .
* لو كان الأمر متعلق بشيبوب وحسم الشكوي فيه .. كان من الممكن أن يلعب المدفور بقية مبارياته ويشترط علي الإتحاد عدم إعلان البطل إلا بعد الفراغ من حسم تلك الشكوي .. لكن الأمر لا يعدو كونه جرسة ورعب من مواجهة النمور وابو الهل .
* الهلال هو البطل المتوج رسميا وفنياً ومنطقياً و(ميدانياً) والآخيرة هي الأهم علي بطولة ممتاز هذا الموسم والموسم الذي سبقه .. والماعاجبو يشرب من البحر .
* والمدفور هو البطل المتوج (مكتبياً) علي بطولة الموسم الماضي بعد دفرة لجنة سمير الشهيرة .
* حلاوة التتويج من المكتب التي تذوقها المدفوراب في الموسم الماضي يبدو أنها قد صادفت هوي كبيراً لديهم لذلك تراهم في الموسم الحالي يبحثون حتي عن التتويج بلقب وصيف الهلال مكتبياً .
* سيسجل التاريخ للجنة التسيير المريخية الحالية أنها قادت النادي لأكبر سقطة في تاريخه وهي الهروب من اللعب أمام كل من الأهلي شندي والهلال ليس من أجل قضية كما تدعي بل خوفاً من الهزيمة المذلة وتكرار سيناريو خماسية هلال الابيض من جديد أو يمكن أن تذيد .
* الهزيمة داخل الملعب حتي وإن وصلت لخماسية أمام هلال الابيض يمكن أن تكون قاسية أو مذلة .. ولكن الهروب من اللعب خوفاً من تكرارها يعتبر سقطة مدوية ومخجله تستحق أن تدون في دفاتر التاريخ .
* بالمناسبة الجماعة ديل لجنة تسيير أو لجنة توقيف للنشاط .
* جمال سالم سافر وقفوا النشاط وتحججوا بالشكوي .. فريقهم متهالك وتعبان وقفوا النشاط وسيروا البيانات .. لم ينتهي إيقاف علي جعفر وأمير كمال رفضو اللعب مالم يتم حسم الشكوي نهائياً .
* الجماعة ديل بكرة عادي لو مصعب عمر جاتو نزلة ساي ممكن تاني يبجبوا سيرة إيقاف النشاط .. ورفض اللعب .
آخر مداد ..!
لو كلمتنا كان بالجية كنا فرشنا السكة ورود
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019