• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
غبوش

الدفاع في رأس الأزرق أكثر من صداع ..!

غبوش

 0  0  1407
غبوش

* الخماسية المستحقة التي رسمها أقمار سيد البلد وزعيمها الأوحد في شباك شقيقهم هلال كادوقلي عشية الاول من أمس أكدت بياناً بالعمل أن الهلال يمضي في تطور كبير .. ومن حسن إلي أحسن .
* النتيجة الكبيرة رافقها مستوي ممتاز من أقمار الفريق وأداء طيب للغاية أعاد للجماهير الهلالية التي أحتشدت بالمدرجات منذ وقت مبكر أيام الزمن الجميل للأزرق عندما كان الفريق يقرن دائماً الإنتصارات الكبيرة بالعروض الممتازة التي تطرب القلوب العاشقة وتذيل رهق الحياه عن صدور الأنصار .
* لا نريد أن نبالغ وأن نقول بأن شكل الهلال بات جاهزاً لتحقيق الطموحات التي تتمناها كل جماهير النادي بقدر ما نريد أن نعطي الجهاز الفني ، ودائرة الكرة ، والقطاع الرياضي ، ولاعبي الفريق وحتي الجمهور الذي تابع من داخل الإستاد وآزر الأقمار بقوة نريد فقط أن نعطيهم حقهم بعد أن إجتهدوا وأنجزوا حتي يواصلوا الإجتهاد .
* شكل الهلال شاء البعض أم أبوا شهد تغييراً كبيراً في الأداء وفي الجدية وفي مطاردة المذيد من الأهداف رغم التقدم المبكر وهي نقطة مهمة للغاية كانت غائبة تماماً عن الأزرق خلال الفترة الماضية حيث تابعنا أن الفريق ما أن ينجح في حسم المباراة بهدف أو هدفين إلا ويتراجع كل أفراده للخلف ويبدأ الإستهتار والتراخي وهو الشئ الذي إختفي بقوة مع بلاتشي .. حيث كان الفريق يلعب بنفس واحد خلال شوطي مواجهة الأمس .. وكلما يحرز هدفاً كان يبحث عن الهدف التالي .. وهي لعمري نقطة إيجابية للحد البعيد خاصة للأندية التي تبحث عن الإنجازات .
* هناك نقطة مهمة للغاية كادت أن تفسد فرحة الأهلة بهذا الإنتصار الكبير أو هي قد جعلتها منقوصه للحد البعيد .. وتتمثل في توهان وسلبية خط الدفاع الأزرق التي كلفت الفريق قبول هدفين في مباراة أمس الاول .
* شخصياً أعتبر أن من العادي جداً أن يحرز الخصم فيك هدفاً طالما أنك تخرج فائزاً في النهاية لأنها مباراة رسمية وليست تمرينا .. وأي خصم ياتي للملعب يكون هدفه الإنتصار ومن الطبيعي أن يسجل هدفاً من أي خطأ فكرة القدم لعبة أخطاء .. لكنني من الرأي القائل أن يعمل الجهاز الفني علي تقليل تلك الأخطاء وتلك الأهداف إلي أقل نسبة ممكنة من خلال الإجتهاد في التكتيكات الدفاعية تماماً مثلما نتابع إجتهاده في التكتيكات الهجومية .
* دفاع الهلال يحتاج بداية للإنسجام بين عناصره ولن يتم ذلك إلا بتثبيت التشكيل الذي يتكون منه حيث تابعنا في المباريات السابقة مشاركة عناصر مختلفه في كل مواجهة ربما يكون قد فرض ذلك الإيقافات والإصابات والتجريب للوصول للشكل النهائي ولكن في النهاية لابد من تثبيت أسماء بعينها في هذا الخط المحوري الهام ليحدث الإنسجام والتفاهم بينهم .
* الأنسب حالياً للمشاركة في قلبي الدفاع الثنائي عمار الدمازين والقائد سيف مساوي إلا أن الدمازين كثير التوقف بسبب البطاقات الملونة وهو ما يجب أن يكون له رد فعل حاسم من قبل الجهاز الفني ودائرة الكرة للجلوس مع هذا اللاعب وتوجيهه بعدم اللعب بعنف حتي لا يفقد الفريق جهوده .. إيضاً القائد مساوي يغيب كثيراً بسبب الإصابات وهو ما يحتاج لحسم طبي كامل بإخضاعة لفحوصات مكثفة لمعرفة ما يعاني منه تحديداً وإعطائة العلاج الجذري .
* دفاع الهلال يجب ألا يسأل وحده عن الأخطاء التي تحدث لأن من أهم واجبات الوسط المدافع ممثلاً في الإرتكاز وحتي بقية لاعبي الوسط الآخرين الرجوع للمساندة الدفاعية في حالة فقدان الكرة وهو دور خاص أيضاً بالجهاز الفني نتمني أن يركز عليه في مقبل التدريبات حيث لاحظنا أن كحل لاعبي الوسط في الهلال بما فيهم لاعبا أو لاعب الإرتكاز يكون كل همهما التقدم لإحراز الأهداف دون التقيد الكامل بالمهام الدفاعية المطلوبة منهما .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* المواجهة التي ستجمع الأسياد بهلال التبلدي الأربعاء القادم بإستاد الهلال تعتبر مواجهة خاصة للغاية لأنها ثأرية بوصف هلال التبلدي يعتبر النادي الوحيد الذي نجح في فرض التعادل علي الهلال بمدينة الأبيض في الدورة الأولي .. قبل أن يخسر الأزرق أمام نيل شندي .
* وهلال الأبيض هو الهلال الوحيد في منظومة الممتاز الذي رفع راية العصيان علي الهلال الأب بذلك التعادل الابيض لذلك تبقي المواجهة أمامه مهمة للغاية جماهيرياً .
* هذه المواجهة تحتاج لإعداد خاص فشعب وجمهور الهلال لن يقبلوا بأقل من سداسية تمزق شباك الأبن العاق .
* أثبت الحادث الذي تعرض له العم شبشة الذي يمثل رمزاً تاريخياً في الهلال كمية العشق والإحترام الذي تكنه جماهير الهلال لهذا الرجل الذي أفني زهرة شبابه في خدمة الأزرق .
* جماهير الهلال الوفية ورجالاته وأقطابه لم يرتاحوا منذ أن سمعوا بخبر الحادث الأليم وظلوا في حالة متابعة كاملة لحالة العم شبشة .. حتي بعد العملية الجراحية التي أجريت له توافد العشرات للمستشفي وهو أمر يؤكد نقاء وطيبة وترابط شعب الهلال ويؤكد كما قلت سابقاً أن شبشة يمثل تاريخ هلالي يمشي علي قدمين .
* حتي أقمار الهلال أبناء العم شبشة في يقيني ان ماقدموه في مباراة هلال كادوقلي كان جزء كبير من روعته وحلاوته وطلاوته مهداء للعم شبشة .. ويكفي أنهم سارعوا الخطي عقب نهاية اللقاء مباشرة للمستشفي من اجل الأطمئنان علي الرجل الذي يمثل لهم الوالد والمربي قبل أن يكون مسئول المعدات بالنادي .
* اللهم إشفي العم شبشة وإسبغ عليه بنعمة الصحة والعافية يا شافي ويا كريم ويا منان .
* الإتحاد العام السوداني لم يؤكد ولم ينفي حتي الأمس إرسالة لخطاب يرشح من خلاله الوصيف الأحمر للبطولة العربية في نسختها الجديدة .
* شخصياً أجريت العديد من الإتصالات بعدد من أعضاء مجلس الإتحاد وجميعهم لا يدرون ما كتب في الخطاب تحديداً .
* عموماً لو صحت الأخبار التي تتحدث عن أنه رشح الوصيف فسيكون قد إرتكب أكبر كارثة في حق الوطن .. فالمريخ بمستواه الحالي والنقص الكبير الذي يعاني منه سيكون بمثابة أضحوكه في البطولة خاصة وقد قيل بأنها ستضم أقوي الأندية العربية .
* السودان تراجع في التصنيف الآخير لأدني درجة يمكن أن يحصل عليها بسبب النتائج السيئة للغاية لمنتخباتنا وأنديتنا في البطولات الرسمية .. ومشاركة الوصيف في البطولة العربية ستضاعف من صورة السودان المهزوزة أصلاً خارجياً .
* رفقاً بهذا الوطن يا هولاء .
آخر مداد ..!
ماذا اسطر فى ثنائك سيدى
غير الصلاة مع السلام السرمدى
قلبى وآشعارى وأفكارى حكت
أنى بغير محمد... لن اقتدى
الشوقُ حرَّكني بغيرِ ترددِ
والشعرُ أبحرَ في غرامِ محمدِ
فإذَا مدحتُ محمدًا بقصيدتي
فلقد مدحتُ قصيدتي بمحمدِ
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019