• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
غبوش

هذا زمانك يا (براميل) فأمرحي..!

غبوش

 0  0  1186
غبوش
مداد وأوراق
محمد غبوش
* قديماً قيل بأن البراميل الفارغة هي الأكثر ضجيجاً.
* الأحداث الحالية في الشارع الرياضي عندنا في السودان تؤكد هذه النظرية .
* مدرب الرصاصات الملاوية رمضان ملأ الأرض ضجيجاً قبل وصول بعثة نادية للخرطوم اليوم مؤكداً بأنه قادم لخطف الفوز من الأزرق وإطلاق رصاصاته علي الأسياد داخل المقبرة طلباً لحسم التأهل مبكراً والعودة لبلادة بنتيجة مريحة غير آبه بتاريخ الهلال ولا مكانته الإفريقية التي يعلمها الصغير قبل الكبير .
* السيد رمضان المسكين لم يكتفي فقط بتحدي الهلال ولا جماهيره بل ذهب لأكثر من ذلك وهو يؤكد بأن لديه عدد من التسجيلات لمباريات سيد البلد كشفت له أن الهلال فريق ضعيف وهش التكوين يعتمد علي لاعبين يلعبون الكرة الناعمة ولا يجيدون اللعب إذا ما مورس عليهم ضغط مكثف من قبل الخصم .. وأن جماهيره التي يعتمد عليها في تحقيق الإنتصارات داخل المقبرة يمكن تحييدها بسهولة من جانب الخصوم لأنها سريعة الغضب ولا تشجع فريقها إلا عندما يكون متقدماً حيث تنهار مع أول هدف يلج مرماه .
* ألم أقل لكم أعلاه أن البراميل الفارغة أكثر ضجيجاً وإزعاجاً ؟؟.
* السيد رمضان في رائي مدرب مسكين تم خداعة بمعلومات مغلوطة الهدف منها النيل من الهلال وعرقلة تقدمة إفريقيا لمصلحة جهة ما .. وهو مسكين وساذج كمان لأنه لم يجهد نفسه في الإستوثاق من صحة تلك المعلومات لأنه لو فعل لسمع العجب العجاب عن مارد إفريقيا الأزرق وكيف يتعامل مع خصومه خاصة عندما يواجههم في المقبرة .
* الهلال يا هذا ليس بالفريق الذي تسهل هزيمته بأرضه فهو ليس مثل بغاث الطير الأخري بل نسراً كاسراً يلتهم كل من رماه حظه العاثر في طريقه .. وهو أسد غضنفر خبر مجاهل وأحراش إفريقيا جيداً وخبرته أكثر يرعب عتاولتها وعمالقتها بأرضهم ووسط جماهيرهم فكيف الحال عندما يأتونه داخل عرينه .. الهلال يا هذا تاريخ وحاضر ومستقبل بإذن الله .. تاريخ سطره بالتواجد الدائم مع الكبار في النهائيات وحاضر يمثله بالرغبة القوية في خطب ود الأميرة السمراء في هذا الموسم ومستقبل أخضر يسعي لرسمة بقوة أقمارة وحنكة إدارته وشراسة جمهوره .
* لاعبوا الأزرق يا هذا مدفعجية سودانية إفريقية بعيدة المدي تجيد ضرب وتفكيك أعتي الدفاعات وحرق أمتن الشباك .. لا تخيفها رصاصات فشنك رماها حظها العاثر في درب الأزرق .. أقمار الأزرق منصات إطلاق صواريخ متحركة تجيد دك أعتي الدفاعات وأصلبها .
* اما جماهير الهلال فأسال منها أندية الأهلي القاهري وكيف صرعته هنا داخل المقبرة بثلاثية لم يتذوقها في حياته إلا نادراً بعد أن حولت الإستاد الأزرق لمرجل يغلي تحت أقدام أخوان الحضري .. وأسال منها نادي نساروا النيجيري وكانون ياوندي الكاميروني وكل كبار إفريقيا الذين دخلوا المقبرة الزرقاء وهم يحلمون كما تحلم أنت حالياً وخرجوا وهم مؤمنون تماماً بتميز وتفرد تلك الجماهير ومكسورون بهزيمة مجلجلة سارت بها الركبان .
* جماهير الهلال وأقمار الفريق مطالبين بالرد العملي عشية الأحد علي هذا المدرب المسكين وإفهامه حقيقة الهلال بياناً بالعمل وإنتزاع أكبر فوز من هذا الفوز يجعل من مباراة الإياب مجرد رحلة سياحية ونزهة زرقاء لإستكشاف جمال مالاوي .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* الإتحاد العام لكرة القدم وضح أيضاً بأنه واحد من تلك البراميل الفارغة التي تحدث ضجيجاً هائلاً ولا يري الناس أي طحين.
* الإتحاد أرغي وأذبد وهو يقوم بإيقاف لاعب المريخ بكري المدينة بعد ورود إسمه مقروناً بالإعتداء علي الحكم في تقرير مراقب مباراة نادية أمام الأهلي شندي .
* ولكن بمجرد تدخل أهل النادي المدلل (جر واطي) كما يقولون وقدم لهم مستنداً ليس من حقه ولا من حقهم ليشركوا اللاعب في مباراة الأمل الأخيرة في صورة تجسد أقبح أنواع المحاباة لإتحاد من المفترض فيه العدالة .
* الإتحاد العام واصل إنبراشاته لناديه الأحمر المدلل وهو يقرر أيقاف من إعتدي علي الحكم وسط مرأي من الآلاف من المشاهدين عبر فضائية النيلين لست مباريات فقط وليس كعام علي الأقل كما تقول اللائحة ويقول القانون .
* نعم سيدي معتصم جعفر فقد لعب بكري مباراة الأمل وكسب المريخ النتيجة كما تشتهون ولكنكم أنتم خسرتم الكثير والكثير جداً .
* خسرتم هيبة إتحادكم وإنتم تطوعون القوانين لمصلحة نادي بعينه .. خسرتم لافتتكم التي كانت تقف شامخه علي باب الإتحاد تعلن عن (الإتحاد السوداني لكرة القدم) بعد أن حولتم عباراتها لـ(الإتحاد الأحمر لكرة القدم) .
* ولأن البراميل كما قلنا كثيرة يطل علينا برميل أزرق آخر وهذه المرة يسمي الأمين العام لنادي الهلال الأستاذ عماد الطيب .
* عماد أدخل الهلال في ورطة كبيرة وهو يتولي هندسة صفقة الصربي ميشو ويسجل فيها فشلاً زريعاً غير مستغرب منه .. ولكن المستغرب الأكبر هو كيف يسند له الكاردينال مثل تلك الملفات الكبيرة .
* نعم صاحب هذه الزاوية كان ضد إستقدام الصربي الفاشل ميشو .. ولكنني في النهاية إحترمت رغبة المجلس المنتخب لقناعتي بأن كل الخير موعود به الهلال في عهد الكاردينال عاشق الهلال .
* ضجيج عماد الطيب الفارغ أدخل الهلال في حتة ضيقة للغاية وهو يقود المجلس للإعلان عن التعاقد مع مدرب لا يعرف أن عقده ساري مع المنتخب الذي يدربه وهذه مصيبة وإن كان يعرف فالمصيبة أكبر .
* وضجيج عماد الطيب الفارغ أدخل الصحف في حتة أضيق وهو يعلن كل يوم أن المدرب الجديد يحزم حقائبه للرحيل للسودان .. والصربي هناك في يوغندا يزايد بإسم الهلال للدرجة التي قال فيها أنه المدرب الأجنبي الأفضل في الهلال لـ80 عاماً ويمد لود الطيب لسانه ساخراً .
* وتأبي البراميل الفارغة إلا أن تعلن عن عضو جديد في نقابتها وجماهير تلقب بالصفوة ترفع لافتات في حق النساء علي إستادها أقل ما توصف به أنها كفوة .
* وفراغ تلك البراميل الحمراء وضح من كمية الرعب الذي بات يسببه لها الأسماء التي وردت في اللافتة وعجزها عن التصدي لها بالحجة والمنطق فلجأت للإختباء خلف لافتات قماشية كريهة .
آخر مداد ..!
* هذا زمانك يا (براميل) فأمرحي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019