• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024
احمد الفكي

الهلال بين لحظك الجراح و عُقدته

احمد الفكي

 0  0  1476
احمد الفكي
لا خوف ٌ على هلال الملايين البته وهو يمارس الظاهرة الطبيعية رغم قوة صناعة القرار decision making و اتخاذه . فقد كان التشخيص و التشخيص التقريري , حيث الأول تحديد العِلة و المرض , والثاني وصف العِلل و الأمراض التي تحمل أعراض مشابهة والتي يمكن أن تختلط بالمرض قيد التشخيص .
هنا ينبري صوت شكر لمجلس إدارة نادي الهلال للتربية قيادة الشاعر الدكتور الكاردينال , للقرار الذي حمل البُعدين الأفقي و الرأسي ليكون الهلال حيث هو الهلال الجمال الحقيقي بمقاييسه الواضحة التي لا تحتاج إلى إمعان النظر . وكأنَّ أميز شعراء الحقيبة وشاعر الجمال صالح عبد السيد أبو صلاح عندما نظم لحظك الجراح التى شدى بها عوض و إبراهيم شمبات . وفيها : لحظك الجراح أزاي فيه .. وفيه الطرب والراح.. مناي زهرة الأفراح . يقصد هلال الملايين .
يجب التأكيد مثنى و ثلاث و رباع لا خوف على الهلال وذلك من خلال ممارسة العصف الذهني Brain storming لمجلس إدارة الهلال الذي وصل لمرحلة اتخاذ القرار الخاص بالإحلال و الإبدال للوصول للهدف المنشود الذي ينتظره كل مُحب و عاشق لهلال الملايين ألا و هو حمل كأس بطولة الأندية الإفريقية الأبطال 2015م .
إدارياً كانت عناصر القرار واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار , المتمثلة في المشكلة , متخذ القرار , الهدف , البدائل , قواعد الاختيار , عملية اختيار الحل الأمثل بين البدائل . فما تم و سيتم من عملية الإبدال و الإحلال تمَّ وفق رؤية فنية , مارست فيه الإدارة بمهارة عُقدة الجراح surgeon's knot وهي عُقدة يستخدمها الجراحون في ربط الأوعية الدموية .
د/ أزهري أحمد عبد الله - عضو هيئة التدريس ورئيس قسم شعبة الرياضيات في جامعة حائل , عاشق و متيم بحب الهلال , حباه الله المنطق و موهبة الاقناع . حدثني كثيراً و ناقشني في استغناء الهلال عن الثلاثي المعز محجوب , عمر بخيت , ومهند الطاهر . حيث علامات الدهشة والتعجب في اتخاذ القرار بحقهم أخذت منه كل مأخذ , فعلمت أنَّ البعد الأفقي للقرار قد بلغ درجة الفعل المؤثرة في شخصه وكذلك الكثير من عاشقي الموج الأزرق . بدوري أقول لدكتور أزهري و من شاركه نفس الشعور تعالوا لرؤية البُعد الرأسي للقرار الذي يُبين درجة تفهم طبيعة الموقف موضوع القرار والنتائج المترتبة على اتخاذه من خلال الهدف المنشود وهو كأس الأندية الإفريقية الأبطال و حمل كأسها بإذن الله .
* لو لا لاراش لكان الهلال بطلاً لإفريقيا
أعلم أنَّ لو تفتح عمل الشيطان .. ولكنه شريط ذكرى ذكَّرَني له نيشيمورا و ما أدراك ما نيشيمورا الذي اعتزل التحكيم بعد نهائي بطولة آسيا 2014م للأندية الأبطال في كرة القدم . لا يختلف اثنان على سلبية الحكم الياباني نيشيمورا في مباراة الهلال السعودي و ويسترن سيدني الأسترالي في نهائي البطولة الآسيوية لكرة القدم التي جرت على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض , مساء السبت الفاتح من نوفمبر 2014م . وما ارتكبه من أخطأ كارثية بحق الهلال ساهمت في حرمانه من اللقب الآسيوي . وهي آخر مبارة للحكم الياباني المطرود من تصفيات كأس العالم 2014م بسبب فضيحة تحكيمية ارتكبها . وقتها تذكرت الحكم المغربي الراحل محمد لاراش " يغفر الله له " الذي كان هو قاضي مباراة الإياب في نهائي كاس أندية الإفريقية الأبطال عام 1987م بين الأهلي القاهري و هلال السودان على إستاد ناصر الدولي . حيث نقض للهلال هدفاً و منح الأهلي هدفاً مشكوك في صحته لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد . في الوقت الذي كان يجب أن تكون النتيجة التعادل بهدف لكل فريق ووقتها كان الكأس يكون من نصيب الهلال . ولكن هناك أسباب يعلمها الجميع تمثلت في تكريم الحكم المغربي محمد لاراش من قبل إدارة النادي الأهلي المصري من واقع أنها آخر مباراة لـ"لاراش" فقلت ما أشبه ليلة لاراش ببارحة نيشيمورا .
* آخر الأوتاد :
قال الفليسوف والقائد الصيني صن تزو : ( أعظم فنون الحرب أن تُسيطر على عدوك بدون قتال . )
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019