• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
احمد الفكي

الهلال سكة الفرح

احمد الفكي

 3  0  1724
احمد الفكي
هلال الملايين هو طريق و درب و سكة الفرح التي تتواجد مع الآخر و تتعايش معه , لذا التزامن في الوجود يمثله الهلال وهو في مجال الأمان .
بعد الخسارة الغير متوقعة بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي كأس السودان من نده التقليدي ووصيفه في الدوري الممتاز حتى آخر مباراة للفريقين قبل لقاء القمة المرتقب في الثلاثين من أكتوبر 2014م ولا ينكر وصافة المريخ للهلال إلا مكابر حيث يقف فارق النقطة علامة فارقة بينهما في حالة فوز المريخ بمباراتية أمام الخيالة هلال الفاشر و النسور أم درمان . و إذا تعثر المريخ في واحدة من المباراتين يكون الهلال قد حسم الدوري قبل لقاء القمة و هذه أمنية ثلاث أرباع جمهور كرة القدم السودانية
سكة الفرح الملازمة للهلال كانت حاضرة مساء الأربعاء 22 أكتوبر 2014م بإستاده الذي شهد مباراته أمام أهلي عطبرة والتي انتهت نتيجتها بفوز كاسح بلغ قوامه ثلاثة أهداف نظيفة تسابق في إحرازها كل من مهند الطاهر و ديفيد سيمبو و نزار حامد , ليكون الهلال في الصدارة ( 64
نقطة ) بعد الأداء الراقي الذي تابعه الملايين عبر أثير إذاعة أم درمان حيث منح الهلال عشاقه الصورة الجاهزة the complete picture لرياح الفرح المؤدية لسكته في انتظار مباراة القمة التي ينشد فيها تعويض الخسارة الغير متوقعة .
* السكوت علامة الرضا
بالنظر إلى إرثنا الشعبي الثقافي الملئ بالأمثال و الحكم و الأقوال المأثورة .. هنا وليس من باب ( المديدة حرقتني ) وبعيداً عن ( المحرَّش ما بقاتل ) وضع رئيس نادي الأمل عطبرة مولانا جمال حسن سعيد الاتحاد العام لكرة القدم السوداني في زاوية حرجة , من خلال ما صرَّح به فيما يخص أنَّ هناك تحالف شيطاني يهدف لإسقاط نادي الأمل إلى مصاف الدرجة الأولى . متهماً فيه وجود حالة تلاعب في نتائج المباريات أي ( كباري ) .
هنا على الاتحاد العام أن يُسارع لحسم هذه التصريحات من قبل رئيس نادي الأمل وعليه أن يفتح معه تحقيقاً فيما تلفظ به . و إن آثر الاتحاد الصمت يكون قد طبَّق القول المعروف ( السكوت علامة الرضا ) و أنَّ هناك فعلاً توجد حالة تواطؤ و كباري وهذا ما يتنافي مع سياسة و لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) . وبذلك تُسجل فضيحة أخري على الإتحاد تُضاف لأم الفضائح مساوي جيت .
* روما يلحق بالمريخ
رائعة الراحل خليل فرح " طيَّبَ الله ثراه " :
فوق جناين الشاطي ..... وبين قصور الروم
حيِّ زهرة روما .... و ابكي يا مغروم
دُرة سالبة عقولنا .... لبسوها طقوم
إلى أن يصل : كالهلال الهلَّ الناس عليها تحوم .
طالما جاء ذكر الهلال لا بُدَّ من ذكر وصيفه المريخ حيث انتهت مباراة الثلاثاء بين بايرن ميونخ و نادي روما الإيطالي ضمن تصفيات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا بنتيجة قاسية بلغت سبعة أهداف نظيفة لصالح الفريق البافاري بايرن ميونخ على ملعب روما .
هذه النتيجة نكأت لنا جرح هزيمة المريخ أمام الوحدات الأردني والتي فيها خسر المريخ بسباعية خلَّدها سجل تاريخ الأندية العربية .
علماً بأنه كلما انهزم فريق في كرة القدم بسباعية يذهب الخيال لهزيمة المريخ بالسباعية الشهيرة . كأنَّ مع فارق المثل ( من سنَّ سُنة حسنة له أجرها و أجر من عمل بها . ومن سنَّ سُنة سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها . )
* البريد السوداني
لقد حظيَّ البريد السوداني بمكانة سامية في نفوس السودانيين . وهناك كم هائل من الأغنيات التي مجدت البريد ومن عمل به . رغم التطور التكنولوجي إلا ويظل البر يد محتفظاً بمكانته .
لقد سبق أن أرسلت مستند عبر البريد السعودي الممتاز إلى الخرطوم قبل إجازة عيد الأضحي بثلاث أيام . وقد مكثت رسالتي قرابة الخمسة عشر يوماً لم تصل . قمت بمراجعة البريد السعودي فأخبرني أن رسالتي وصلت الخرطوم , و طلبوا مني مراجعتها عبر موقع البريد السعودي من خلال الأنترنت . و بالفعل قمت بمتابعتها عبر النت ووجدتها قد وصلت الخرطوم , فقمت بإرسال رقم الرسالة لمن هي بعنوانه و قام هو بالذهاب لمكتب البريد السوداني ووجد الرسالة واستلمها .
السؤال هنا لماذا لم يُخْطَر صاحب الرسالة المرسلة له هاتفياً حسب رقم الجوال المكتوب , كأضعف الإيمان أو تُوصَّل له في مكانه حسب عنوانه الواضح وضوح الشمس . أم نظل نردد : حليلك يا بريد الشوق وقت ما كنا في بالك
* آخر الأوتاد :
شكوى الخرطوم الوطني ضد الهلال ما هي إلا كسراب بقيعة


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوكتير 10-24-2014 06:0
    عبد الجبار احمد الطيب :
    1-ﻻحظ ان د ازهري(كماتريد) هو من بدأ اوﻻ انا اعرفه بل اعرف ابوعكرمة تداخل مهاجما . انا لم اذكر اسمه من قبل .
    2- دافع دكتور ازهري عن ابوعكرمة ودافعت انت عن دكتور ازهري وهذا حق ﻻجدال فيه .
    3-انا قلت الاسمو ازهري دا . طيب اسمو منو ؟.لوكان الاسلوب مستفز فهو من بدأ .
    4- وصفتني بالجبن ، الخجل ، الخوف ،عدم التهذيب ،عدم الاحترام بالله عليك كيف سمحت لنفسك بذلك ؟.
    5- انا من المتابعين لكل مايكتب ابوعكرمة واعلق فقط فيما يخص المريخ ولكن لم اسئ يوما لابي عكرمة كما تفضلت انت
    6-؛تقول يجب ان اعرف كيف اناقش الدكاتره والصحفين ، على عيني وراسي بس يجب ان تعرف هذه الدرجات ﻻتهمني ﻻن موجود في اسرتي ماهو اعلى منها وهنا في حائل .
    7 -عﻻقتي باحمد الفكي سمن على عسل وإن كان ﻻيعرف اسمي فهذا شأنه اما من انا فالامر اصبح يحتاج للتخفي حتى نجد الستر في غربتنا .
    8-سامحك الله .
  • #2
    ابوكتير 10-24-2014 09:0
    قبل مايجي الاسمو ازهري دا ينفخك ويملى ليك راسك اقول ليك :
    1- الرد والتدخل يكون فقط عند التعرض للمريخ .
    2- قلت لوتعثر المريخ امام هﻻل الفاشر او السور يكون الهﻻل قد حسم الدوري قبل لقاء القمة . افرض انتهت مباراة المريخ وهﻻل الفاشر تعادلية وهو تعثر للمريخ ، بربك كيف يكون الهﻻل قد حسم الدوري وﻻن اقول ليك الدوري سوف يحسم للهﻻل قبل القمة فقط في حالة فوز النسور ﻻنو هﻻل الفاشر شآبه اباه .
    3- الوصيف ايها المشجع الحصيف يحسب للبطولة المنتهية وهو بكل تأكيد الهﻻل اما هذا الموسم لم يعرف له بطل وﻻ وصيف حتى الآن .
    4- سباعية البايرن ذكرتك سباعية الوحدات ولم تذكرك سباعية الجبل الاخضر من المقاولين العرب تدل دﻻلة واضحة على انكم يامشجعي الهﻻل وليس كتابه تهتمون بالمريخ اكثر من الهﻻل . سؤال بسيط ، ليش ما اتذكرت سباعية البرازيل ( انتو مشجعين وليس كتاب )
  • #3
    د.أزهري أحمد 10-24-2014 08:0
    اليوم نترك التعليق لأبي كتير ، الموضوع فيه سباعيات ووحدات ووصافة مستمرة ، فلا أظن أبو كتير سيسكت على الكلام ده لأنه يتناقض مع ما تردده الفنانة المريخية : مريخنا يا مريخ الهناء
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019