• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد احمد سوقي

الهلال جالب الفرح ومصدر البهجة لجماهير الشعب السوداني..!

محمد احمد سوقي

 3  0  1594
محمد احمد سوقي


راهنا على بكري المدينة ولم يخذلنا وكان مفتاح النصر في معركة العبور..!
× ظل الهلال وبتاريخه المشرف في بطولة الأندية الافريقية هو جالب الفرح والسعد لجماهير الشعب السوداني ومصدر البهجة لأبناء الوطن في ظل حالة المعاناة والإحباط من الظروف الاقتصادية الصعبة,..
× ومواصلة لهذا الدور نثر الأزرق الأنيق شلالات من الفرح في كل شبر من أرجاء الوطن بفوزه الغالي والمستحق على الملعب المالي بهدفين نظيفين جاءا من ضربتين رأسيتين رائعتين لكاريكا الذي استفاد من كرة مهند الطاهر المسقطة على بعد خطوات من مرمى الملعب ولبشة الذي استثمر عكسية بكري المدينة الذي استلم تمريرة كاريكا الدائرية وانطلق بها ليعكسها بالمقاس على رأس بشة الذي عاجلها بضربة محكمة لحظة خروج الحارس كهدف أمن الفوز وأراح الجماهير القلقة وضمن للهلال التأهل لدور الستة عشر لملاقاة ليوبارد الكنغولي في معركة الصعود لدور الثمانية الكبار والذي شارك فيه الأزرق أكثر من خمس مرات في العشر سنوات الأخيرة..
× كان الهلال أمس الأول في قمة قوته وعنفوانه الذي جرفت سيوله الملعب الخطير الى مهاوي الهزيمة والإقصاء من البطولة بعد أن لعب مباراة كبيرة بسط فيها سيادته بالتحركات الجيدة للاعبين في كل انحاء الملعب وسرعة التمرير والهجوم المتواصل الذي اعتمد على انطلاقات بكري المدينة وكاريكا الجانبية التي شكلت خطورة كبيرة بعكسهما للكثير من الكرات التي كان من الممكن ان ترتفع برصيد الهلال لو تم استغلالها من جانب كوليبالي الذي لم يفعل شيئاً وكان ينبغي تغييره منذ بداية الشوط الثاني لجعل الهجوم أكثر فعالية وقدرة للوصول للمرمى كما فعل بشة بعد دخوله مباشرة وكان المتوقع بعد الهدف الثاني الذي احرزه وأوصل الهلال منطقة الأمان ألا يجارى الأزرق الملعب في حماسه واندفاعه للتعويض والذي يستنزف جهد اللاعبين ولياقتهم ويعرضهم للاصابة خاصة وانه في حاجة ماسة لقدراتهم في مباراتي الرابطة وهلال الفاشر في الممتاز وليوبارد الكنغولي في دور الستة عشر خارج الوطن ولذلك كان ينبغي التهدئة وقتل اللعب بالاستحواذ على الكرة لفترات طويلة لامتصاص الحماس بالتمريرات القصيرة التي تبدد الوقت وتمتع الجماهير وتخرجها من حالة الشد بلقطات فنية ولمسات ابداعية بعد ان حقق الهلال الآمال في مواصلة المشوار في رابطة الأبطال..
× سعدت جداً بتألق بكري المدينة في مباراة الملعب ونيله لنجومية المباراة بعد ان راهنت عليه وطالبت أكثر من مرة بضرورة مشاركته منذ بداية المباراة للاستفادة من سرعته ومهاراته العالية وحركته المستمرة في خلق الفرص لزملائه وازعاج الدفاع ومنعه من التقدم لبداية الهجمة وقد كان بكري عند حسن الظن بأداءه القوي وحماسه الدفاق ومشاركته الايجابية في تجهيز الهدفين واعتقد ان بكري الذي عانى من الاحباط لسوء المعاملة والتشكيك في قدراته وتعرضه لخطر الشطب اكثر من مرة يستطيع ان يكون واحداً من أخطر المهاجمين ومفتاح النصر الهلالي اذا أعدنا اليه ثقته في نفسه وعمل المدرب على معالجة سلبياته المتمثلة في التسرع وعدم التركيز والتهديف غير الدقيق..
× كل لاعبي الهلال كانوا نجوماً وأبطالاً حيث لعبوا برجولة وفدائية خاصة خط الدفاع المكون من بويا واتير ومساوي وسيسيه وامامهم عمر بخيت والشغيل اللذان اوقفا كل تقدم للماليين على رأس المنطقة رغم بعض التسريبات التي شكلت خطورة حقيقية أما الوسط فقد كان أضعف خطوط الفريق وفرض فيه الماليين وجودهم بلياقتهم العالية وضغطتهم المتواصل على حامل الكرة وتمركزهم الجيد الذي أتاح لهم قطع كل الكرات المرتدة من دفاع الهلال وتحويلها الى هجمات ورغم ان الوضع قد تحسن بدخول نزار وسيدي بيه الا ان التفوق في هذه المنطقة كان للملعب وهو امر يحتاج للمعالجة السريعة بوجود لاعبين يملكون القدرة على قطع الكرات والضغط والمطاردة وصناعة اللعب وبدون هذا ستواجه الفريق مشكلة حقيقية في هذه المنطقة المهمة والحيوية..
الخندقاوي يثير الفوضى في معسكر الهلال؟
× من حق صابر الخندقاوي الهلالي حديث الولادة ان يكون له حرس شخصي أجنبي وحاشية كبيرة تحيط به ودراجة بخارية تفتح له الطريق ومصور شخصي يتبعه كظله وآلة اعلامية تملأ الصحف بأخباره وصوره وتطلق عليه الألقاب وتتحدث عن قدراته الفكرية والمادية التي تمكنه من الوصول بالهلال للعالمية..!
× كل هذا من حقه ولكن بالتأكيد ليس من حقه ان يجعل لاعبي الهلال يسهرون حتى الثانية صباحاً بفندق القراند هوتيل فيلا في انتظار احضاره للحوافز وتسليمها لهم بعد انتهاء المباراة اكثر من اربع ساعات قضاها اللاعبون في صالة الفندق وهم في حالة تعب وارهاق بعد مباراة الملعب التي بذلوا فيها الكثير من الجهد والعرق, ليغادر اللاعبون الى منازلهم في الثانية والنصف صباحاً ليأخذوا قسطاً من الراحة ويبدأوا استعداداتهم للرابطة كوستي يوم الخميس المقبل..
× وأخيراً أين دور مجلس الهلال والقطاع الرياضي من هذه الفوضى الضاربة بأطنابها في معسكر الفريق؟ ولماذا تسمح الجهات المسؤولة للخندقاوي باحضار حوافزه في الثانية صباحاً دون ان يجد من يوقفه عند حده ويمنعه من تسليم الحوافز في هذا الوقت المتأخر للاعبين؟ ولماذا لا يضع القطاع الضوابط التي تفرض الانضباط في معسكرات الفريق ولا تسمح لأي شخص بالحضور لمقابلة اللاعبين في أي وقت حتى لو كان حافزه بملايين الدولارات؟.. فما حدث في المعسكر بعد المباراة يظهر المجلس بمظهر الضعف والتردد في اتخاذ القرارات وهو أمر لا نقبله للرجال الذين حسموا المشاكل وعالجوا أصعب القضايا بمنتهى القوة والحسم.. فالمجلس مطالب بعدم المجاملة والمهادنة في مصلحة الفريق الذي تضع عليه الجماهير آمالها وتطلعاتها في الصعود لمنصات التتويج الداخلية والخارجية في هذا الموسم..!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 03-12-2014 05:0
    يا دسوقي ... من راقب الناس مات هما؟؟؟ نسأل الله ان يزيد الخندقاوي في رزقه وعمره ويلهمه بصالح الاعمال.. نسأل الله ان يعطينا من فضله سعة في الرزق وطول في العمر وحسن في العمل وتقوى الله في السر والعلن.. نسأل الله ان لا تكون الناس اكبر همنا... ولله كفيل بخلقه.. نسأل الله ان نتوكل عليه وان يتغمدنا برحمته في الدين والدنيا... نسأل الله ان يهدينا الى سراطه المستقيم.. اخ دسوقي ... الكل بدأ يعتقد انك تريد ان تختار الاهلة ممن تعرف ومن توالي وعن طريقهم تريد ان تكون لك اليد الطولى... ان كانت لديك افكار تقدمها وتستطيع تنفيذها فرشح نفسك لمجلس الادارة لتكون قريبا من تنفيذها بالتوكيل الصادر لك من الاغلبية... اخي دسوقي ان من يحب الهلال ويريد ان يخدم الهلال فلا يوجد شخص له الصلاحية ان يمنعه وليس لدينا احد منا حق الفيتو على الاخرين... اخي دسوقي اراك تهتم بالافراد والمفروض منك بمهنيتك ان تهتم بالكيان... وهلال جامعة كبرى بها كل الوان الطيف من متعلمين الى غير متعلمين من الشرق ومن الغرب من الشمال ومن الجنوب ومن كل الاثنيات.... لا ندعي باننا صفوة ولكننا نحن نمثل اغلبية الشعب السوداني بكل طوائفه واديانه ولونياته السياسية... فنأمل ان تترك الخلق للخالق .. فأنت غير مفوض على التدخل في حرية الاخرين... فلا تستغل المواقف لتسيء وتنقص من قدر البعض أو ترفع من قدر البعض .. فكل من يحب الهلال له الحق في الهلال .. فالهلال ملك للجميع ولا احد له عليه الوصاية...
  • #2
    رياضي 03-12-2014 01:0
    اهلا بهلالاب 2014 امثال الوافد الجديد الخندقاوي الذي يفتكر بانه وبامواله ستشرع له ابواب الهلال ليجلس علي راس الهرم من انت ومن اين اتيت انتو فاكرين الهلال ده ملطشة كلوا واحد الله اداه قرشين تركبو جنون العظهة والشهره من بوابة الهلال اذهب يا اخي شوف ليك مجال غير رئاسة الهلال الهلال تاريخ وعراقة والبتعمل فيهو ده كلام عيال ولعب اطفال عضو عامل بالهلال اهلا بك ولاتعشم في غير كده
  • #3
    majeed 03-11-2014 07:0
    مع احترامي وتفهمي لتفكيرك فيما يخص الخندقاوي إلا أنني لا أتفق معك في طريقة معاملة الأقطاب المقتدرين ماديا ويمكن في مثل هذه الحالات التحدث معهم على إنفراد وبطريقة لائقة لأننا في حاجة لدعمهم في كافة المجالات ولا يزال مشوار البطولة أمامنا طويلا ولا نريد أن نفقد أي واحد من أبناء الهلال المقتدرين حتى ولو كان هذا الشخص فقيرا اليوم ثم أصبح في اليوم التالي ملياردير فما الذي يمنع مساهمته . لذا لا أتغق معك بتسمية الخندقاوي هلالي حديث الولادة بل العكس صحيح فكل مشجع للهلال يولد ومنذ نشأته الأولى يكون هلاليا ولكن متى توفرت له الإمكانيات للظهور والمساهمة سيظهر على الملأ فأنا مثلا تخطيت المرحلة الجامعية بمراحل ومع ذلك تجدني هلالابي منذ سنوات عمري الأولى وإذا فتح الله علي وأصبحت من رجال الأعمال وساهمت في دعم الهلال فلن تستطع أن تقول عني هلالابي حديث الولادة لأن الهلال ليس ملكا لأحد بل هو حبيب أغلبية الشعب السوداني .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019