• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد احمد سوقي

مشكلة الهلال في عدم التوظيف السليم لقدرات اللاعبين

محمد احمد سوقي

 9  0  3139
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
مشكلة الهلال في عدم التوظيف السليم لقدرات اللاعبين
تحويل مساوي للوسط سيدعم الدفاع والهجوم ويغير شكل الفريق
× سيكون استاد الخرطوم في الثامنة من مساء اليوم مسرحاً للقاء هلال الملايين والاهلي الخرطوم في الجولة الرابعة للدورة الأولى للدوري الممتاز الذي يحتل فيه الأزرق المركز الثاني برصيد 9 نقاط وبفارق الاهداف من المريخ..
× واذا كان الهلال قد ظهر بمستوى مهزوز في مباراتي النسور وهلال كادوقلي فاننا نتوقع ان يعود الفريق لمستواه الطبيعي في مباراة اليوم ويحقق الفوز الذي يسعد جماهيره ويجعلها تخرج راضية ومقتنعة بما قدمه من عرض يليق به كزعيم للكرة السودانية..
× واعتقد ان مشكلة الهلال التي أدت لاهتزاز مستواه ليست في عدم وجود عناصر موهوبة وصاحبة امكانيات فنية كبيرة ولكنها في الأساس مشكلة توظيف لهذه العناصر بوضع اللاعب المناسب في المكان المناسب أي باختيار اللاعب للوظيفة التي يستطيع ان يقدم فيها كل ما يملك من مهارات وقدرات تسهم في الانتصارات وتقديم العروض التي تطرب الجماهير الزرقاء التي تعشق اللعب الجميل واللمسات الفنية..
× ولعل أبرز مثال لعدم التوظيف السليم لقدرات اللاعبين يظهر بوضوح في خط الوسط الذي يعتبر نقطة ضعف الفريق وقاصمة ظهره في المباريات لعدم قدرته على أداء الدورين الدفاعي والهجومي بالمستوى المطلوب وذلك بتشكيل حائط صد امام الدفاع لايقاف تقدم المنافسين ومساندة الهجوم بالتحضير السريع الذي يخلق المساحات ويتيح الفرصة لصانع اللعب لبناء الهجمات في عمق الدفاع ومن العكسيات من أطراف الملعب واعتقد ان حل مشكلة الوسط يكمن في اخراج مساوي من الدفاع وتوظيفه في خانة المحور والتي يملك امكانياتها ويعتبر افضل من يؤدي مهامها لاجادته لقطع الكرات بالتقدير الجيد والالتحام القوي والضغط والمطاردة للاعب الذي بحوزته الكرة لمنعه من التمرير السليم والتقدم للامام فضلاً عن اجادته لاستعمال الرأس والذي يمكنه من قطع الكرات العالية والمشاركة في بداية الهجمة أو التوغل في عمق دفاعات الخصم للتهديف أو خلق هجمة سريعة..
× والمؤكد ان انتقال مساوي للوسط لن يؤثر على الدفاع لأن وجود مالك أو سامي بجانب اتير سيجعل وسط الدفاع في منتهى القوة والصلابة وبهذا التغيير يكون مساوي بجانب عمر وأياً من نزار أو الشغيل قد غطى حاجة الفريق للاعب الوسط المقاتل الذي اثر بشكل كبير على أداء هذا الخط في المباريات الأخيرة..
× أما في وظيفة الوسط المهاجم فان الأنسب هو وجود مهند كلاعب مهاري يجيد التهديف القوي من مختلف المواقع ويملك القدرة لحسم المباريات بالحلول الفردية في حالات الزنقة على ان يكون بديله الجاهز هو سيدي بيه او وليد علاءالدين حتى لا يكون هناك ثلاثة لاعبين في الوسط يلعبون باسلوب واحد.. وفي الهجوم ليست هناك مشكلة في ظل وجود كوليبالي وكاريكا الذي يستطيع ان يقوم بدور صانع الالعاب في حالة الحاجة لذلك.. واعتقد ان وجود مساوي في الوسط سيعطى قوة للوسط تسهم في دعم الدفاع ومساندة الهجوم وتغيير شكل الفريق الذي يعاني من ضعف واضح في الشق الدفاعي..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو عكــاز 02-24-2014 06:0
    نحن كده ... نتشاور و نبدى الرأى بغير تعصب ، حباً و بذلاً لغاية تحسين أداء سيد البلد ... نبدى الرأى دون أن نفرضه على المدرب ، حتى لا نخلق ربكة و تداخل فى الإختصاصات ... شكراً كاتب المقال ، و الشكر و الود موصول لجميع عشاق مارد إفريقيا الصعب .
  • #3
    صالح عثمان سعيد 02-24-2014 12:0
    مباراة في استاد الخرطوم عاوز منها شنو غير الجري والبرطعه هو ده في الاساس ميدان عشان تحلل وتنظر , انتقدوا الميدان القرف ده وبعدين ابقوا اي حاجة مدربين معلقين جمهور لعيبة بس طالبوا بقفل هذا ( الشئ ) المسمى استاد الخرطوم .
  • #4
    يوسف حسين 02-24-2014 12:0
    الصحفي الكبير دسوقي ظل ينتقد كل مدربي الهلال الأجانب من دي سانتوس مرورا بكامبوس وميشو وغارزيتو حتى النابي .. الحقيقة المرة أن السودان ما فيهو لاعبين وكان غيرنا مليون مدرب لن ينصلح الحال إذا لم يتدرج اللاعب السوداني في مراحل سنية
  • #5
    امريكي 02-24-2014 11:0
    الزول المخرف ده ما تعينوهو مدرب ،، أمكن يخلصكم من الصفر الدولي !!!!!!
  • #6
    الصادق 02-24-2014 11:0
    كلامك صاح مية مية يا ابو الدوس لاكن النابي لا يعرف قدرات لاعبية * التمرير الارضي اسهل من الارسال الطويل يالاعبي الهلال والركنية يجب ان يحدد اللاعب اللذي يستقبلها مثلاَ حمودة بشير زمان مهند يعكس الركنية و حمودة بالشبال هدف ملعوب وجميل * وتقطية المدافعين للاعبي الخصم في حالة ركنية ضد الهلال * هذة ابجديات الكورة لاكن البفهم الكلام دا منو لا ننكر مهارة لاعبي الهلال لاكن يجب توطيفها لصالح الفريق *** في وجود لاعبين متخصصين في الدفاع مافي اي داعي لتوليف مساوي هل تسمعني يا نااابي الله يستر ماتلحقنا ناس قريعتي راحت ديل**اين بصمة مجدي مرجان ولا الشقلانة تمومة جرتق سسسسسسسسسسسسسساكت
  • #7
    خالد عبدالماجد 02-24-2014 10:0
    حديث فني محترم فمساوي لاعب قوي وسيمثل جبهة دفاع قوية في وسط الملعب خلاف عمر بخيت الضعيف جسمانياً الغير قادر على إيقاف هجمات الخصوم ويكتفي دوره فقط في الإستلام الجيد من الدفاع والتمرير المتقن ووظيفة لاعب الإرتكاز في المقام الأول التصدي الأول لهجمات الخصوم ومساوي أفضل بكثير من عمر في هذا الجانب وإن رأى المدرب ضرورة وجود عمر يبقى لاعبي الإرتكاز هما مساوي وعمر وأنا شخصياً أفضل مساوي والشغيل وعمر بخيت إحتياطي . وفي الوسط المتقدم وجود نزار بجانب مهند سيمنح الهلال قوة إضافية كبيرة للتنوع فنزار يجيد التقدم بالكرة مستفيداً من تكوينه ويجيد مزاحمة المدافعين لدعم الهجوم ومهند يجيد التهديف أو بديله سيدي بيه أو وارغو ولا فرق كبير بينهم فجميعهم صاحب ميزة .. الهجوم كوليبالي وكاريكا لاخلاف في ذلك .. الرؤية الفنية في الهلال واضحة ولا أدري عن ماذا يبحث النابي .
  • #8
    ابوعارف المحسى 02-24-2014 10:0
    سبحان الله دسوقى بقى مدرب مش كان احسن ليك تتقرب من طه على البشير لعل وعسى تلقى ليك شوية قريشات
  • #9
    عاشق الهلال 02-24-2014 10:0
    رايك شنوا يا استاذ دسوقى ولحل مشكلة الوسط نرجع هيثم المحتفل بهدف غاندى فى شباك الهلال شريطة ان يستفيد من اخلاقيات العجب وعدم الاحتفال بالهدف الذى سيسجله فى المريخ عقب عودته للهلال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019