• ×
الإثنين 6 فبراير 2023 | 02-05-2023
احمد الفكي

الأسود الإفريقية الثلاث

احمد الفكي

 0  0  918
احمد الفكي
الأسود الإفريقية الثلاث


أوتاد - أحمد الفكي
المنتخبات الإفريقية الخمسة التي تشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022 أثبتت مكانة الكرة الإفريقية في خارطة تلك المناسبة العالمية التي هي أم المنافسات .
بعيداً عن غانا و تونس نقف إجلالاً و احتراماً للأسود الإفريقية الثلاث التي بانت أنيابها الشرسة في مباريات الجولة الثانية من مباريات المونديال .
أسود التيرانغا منتخب السنغال رغم غياب النجم سادو ماني إلا أنَّ نجوم المنتخب قد ابلوا بلاءً حسناً أمام المضيف منتخب قطر و قد وضعوا أول ثلاث نقاط عقب فوزهم بثلاث أهداف أحرزها كل من بولاي ديا، فاراما دبيويو، و باما دينغ . أعادت لهم الأمل للوصول لدور ال16 في حالة فوزهم على الإكوادور .
في البرنامج الصباحي (هنا قطر) الذي يُِبث عبر قناة بي إن سبورت الإخبارية كانت الفقرة الجميلة و الممتعة التي تم فيها استضافة أشهر مشجعي منتخب أسود التيرانغا و هو الفريق المكوَّن من عشرة أشخاص ، سبعة منهم يحملون حروف اسم السنغال SENEGAL على أجسادهم ، أما الثلاثة الباقين فهم الفنان الذي يصبغ أجساد السبعة و يرتدي قناع الأسد ، بجانب قائد المجموعة و منسقها .
أما الأسود الغير مروضة منتخب الكاميرون ضمن المجموعة السابعة التي تضم بجانبه البرازيل و سويسرا و صربيا فقد أعاد في الجولة الثانية هيبة الكاميرون أيام النجم السابق روجيه ميلا ، فقد كانت مباراة الأسود الغير مروَّضة أمام منتخب صربيا هي مباراة العزيمة و الإرادة و الإثارة بكل ما في الكلمة من معنى ، حيث افتتح التسجيل منتخب الكاميرون بواسطة النجم كاستريتو لتنقلب الطاولة على الأسود الغير مروَّضة في الزمن الإضافي للشوط الأول المُقدر بست دقائق حيث أحرزت صربيا هدف التعادل و اعقبته بالهدف الثاني الذي انتهى عليه الشوط الأول، لتات المفاجأة في بدايات الشوط الثاني بإحراز صربيا الهدف الثالث ، و ظن الجميع أن المباراة قد مالت كفتها لصالح للصرب ، ولكن كان للأسود الغير مروَّضة رأي و حضور و كلام. آخر وذلك بعد دخول النجم أبوبكر فينسنت الذي أحرز هدف تقليص الفارق و صنع لزميله تشوبو موتنج هدف التعادل ، لتنتهي المباراة بالتعادل ثلاث أهداف لكل منهما ، و يكون أمل تأهل الأسود الغير مروَّضة لدور ال16 متوقفاً على نتيجة مباراتهم أمام منتخب البرازيل الذي ضمن التأهل عقب فوزهم على منتخب سويسرا بهدف دون رد .
في المجموعة السادسة كان لأسود الأطلسي بصمتهم الظاهرة منذ مباراتهم الأولى أمام وصيف كأس العالم روسيا 2018 المنتخب الكرواتي حيث حسم التعادل نهاية المباراة ، وكما انتفضت أسود التيرانغا و الأسود الغير مُروَّضة في الجولة الثانية كذلك كان لأسود الأطلسي إنتفاضتهم أمام منتخب بلجيكا وقد حالفهم التوفيق فكان فوزهم الجميل بهدفين دون مقابل أحرزهما كل من عبد الحميد صابري و زكريا بوخلال .
بكل فخر كان للأسود الإفريقية الثلاث حضورهم المميز في الجولة الثانية لمونديال قطر 2022 .
* آخر الأوتاد :
عبر الهاتف قال ليالرياضي المطبوع الباشا حيدر محمد طه : اليوم سوف نستمتع بهلال مريخ . قلت له ليس اليوم بل يوم 30 ديسمبر 2022 ، فقال لي اقصد إيران و أمريكا ، فعلمت وفهمت ما يرمي إليه من منطق ( الشحمة و النار ) و استرجعت شريط مباراة الأرجنتين و إنجلترا مونديال 1986 و تداعيات حرب الفوكلاند وهدف ماردونا اليدوي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019