• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
احمد الفكي

السعودية لا للمستحيل

احمد الفكي

 0  0  1383
احمد الفكي
السعودية لا للمستحيل
أوتاد - أحمد الفكي
في مشاركتها السادسة للمونديال العالمي لكرة القدم المقام في دولة قطر الشقيقة كان منتخبها المعروف بالصقور الخضر ، منتخب المملكة العربية السعودية على موعد مع كتابة تاريخ جديد حمل عنوان لا للمستحيل وذلك في ملعب لوسيل الذي اتسع لأكثر من ثمانين ألف متفرج عندما قابل المنتخب السعودي نظيره المنتخب الأرجنتين الذي سبق له حمل كأس العالم في عام 1978 و 1986 .
بعد ظهر يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 وفي تمام الساعة الواحدة بتوقيت مكة المكرمة إنطلقت المباراة و الجميع كان ينتظر فوز الأرجنتين لتاريخها الكروي المعروف التي أنجبت للملاعب الخضراء أمثال أوزفالدو أرديليس ، كامبوس ، كالديرون ، مارادونا، أورتيغا ، دي ماريا و أخيراً لونيل ميسي ، ولكن كان للمنتخب السعودي كلمته فحقق فوزاً تاريخياً كتب له : أول منتخب عربي يهزم الأرجنتين ، أول منتخب آسيوي يفوز على الأرجنتين ، بالعزيمة وقوة الإرادة الصقور الخضر أهل الإنجاز يحققون الإعجاز .
قوة إرادة المنتخب السعودي تمثلت في العودة بعد إحراز ميسي لركلة الجزاء في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة و إلغاء الفار للأهداف الثلاثة البيضاء التي عانقت شباك محمد العويس ، فكان أن قلب ظهر المجن في الشوط الثاني بعد أن حقق هدف التعادل في الدقيقة 49 بواسطة النجم صالح الشهري و بعد ست دقائق فقط أعقبه بهدف الفوز النجم سالم الدوسري .
نجاح الصقور الخضر في تخطِّي الأرجنتين كان مصدر السعادة لكافة الدول العربية التي شاركت الفرحة الشعب السعودي و من هنا التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان و حكومة و شعب المملكة العربية السعودية بذلك الإنجاز الكبير الذي سطره التاريخ .
كرة القدم لا تعرف كبير بل تعرف و تعترف بالعطاء داخل المستطيل الأخضر و ذلك ما حققه منتخب السعودية الذي قلب الموازين وقهر منتخب الأرجنتين بفوز مستحق بهدفين مقابل هدف .
بفوز السعودية على الأرجنتين و تعادل المكسيك و بولندا بدون أهداف يكون المنتخب السعودي متصدراً للمجموعه الثالثة بثلاث نقاط .
الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية تفوَّق على لونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين من خلال النهج التكتيكي و التنظيمي الذي كان فى الشوطين الأول و الثاني .
محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي كان علامة فارقة في المباراة شكَّل 50 % من قوة المنتخب فكان نجم المباراة .
* آخر الأوتاد :
المنتخب السعودي بمنطق كرة القدم قال لا للمستحيل و هؤلاء كانوا لوحة الشرف التي حققت الإنتصار الباهر على منتخب التانغو :
المدير الفني هيرفي رينارد
حارس مرمى: محمد العويس
ظهير أيمن: سعود عبدالحميد
قلب دفاع: حسان تمبكتي
قلب دفاع: علي البليهي
ظهير أيسر: ياسر الشهراني
محور: عبدالإله المالكي
محور: محمد كنو
وسط: سلمان الفرج
وسط أيمن: فراس البريكان
وسط أيسر: سالم الدوسري
مهاجم: صالح الشهري
بُدلاء كل من نواف العابد ، محمد البريك ، سلطان الغنام، عبد الإله العمري، هيثم عسيري .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019