• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
احمد الفكي

هيبة الهلال الإفريقية

احمد الفكي

 3  0  1768
احمد الفكي
هِبةٌ وهبها بديع السموات و الأرض لهلال الملايين وهي كلما ذُكر الهلال ذُكرت الهيبة , و كلما ذُكرت الهيبة ذُكر الهلال و هما كفرسي رهان . لذا لا غرابة أن يُسعد هلال الملايين الأمة السودانية بحكم السواد الأعظم الذي يعشق الأزرق .
مساء الأحد 15 فبراير 2015م دشَّنَ الهلال بإستاده الفخيم في أم درمان بداية غيث الفرح الإفريقي حيث استهل مشواره في تمهيدي بطولة الأندية الإفريقية الأبطال دور ال64 بملاقاة ضيفه كي أم كي الزنزباري و فاز عليه بهدفين نظيفين أملحين على مدار شوطي المباراة . حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 27 من عمر المباراة النجم نزار حامد إثر التمريرة الذكية smart pass من النجم نيلسون لازغيلا الذي حمل الرقم 2 الذي كان حكراً على النجم السابق في الهلال عمر بخيت . لينتهي الشوط الأول بهدفٍ نظيف فيه من القوة و الجسارة و الفن ما فيه تكللت فيه السيطرة التامة للهلال مع ضياع الفرص التي كانت كفيلة بأن يخرج الهلال بأكثر من هدف .
في بداية الشوط الثاني و بالتحديد قبل أن تُشير عقرب دقائق الساعة إلى الدقيقة الخامسة منه إذا بالشبل أطهر الطاهر يُرسل عكسية من كرة ثابتة يرتقي لها بكل جمال و أناقة المهاجم أبو بكر كيبي مُرسلاً رأسية محكمة اهتزت لها شباك مدثر خميس حارس كي أم كي , هدفاً ثانياً زرع الطمأنينة في قلوب عاشقي هلال العشق الجميل .
رغم السيطرة إلا أنه يُعاب على أداء خط دفاع الهلال البطء الظاهر في تمرير الكرة للزميل في حالة بناء الهجمة مما أدى إلى قتل إيقاع السرعة التي إذا توفرت لكان هناك مهرجان من الأهداف , كما كانت هناك حالة من اللعب الاستعراضي وهو ما لا يأتْ بنتيجة إيجابية .
هنا أم درمان وهنا السودان وهنا الهلال الذي قطع نصف المشوار بنجاح تام ليشد الرحال للجزيرة المرجانية في المحيط الهندي قرب ساحل تنزانيا حيث المركز التجاري القديم الذي كان محطة للتجار العرب باتجاه إفريقيا و الهند , حيث زنزبار و إن شئت قل زنجبار Zanzibar . ليؤدي مباراة الإياب في مطلع مارس القادم بإذن الله . علماً أن هناك زنجبار أخرى في قارة آسيا وهي مدينة عربية في جنوب اليمن قاعدة محافظة أبين أقال الله عثرة اليمن الشقيق ليعود سعيداً كما كان يُنعت بـ ( اليمن السعيد ) .
* تعهد نجوم الهلال
لا أخفي عشقي للنادي الأهلي جدة ( الراقي ) الذي يتميز في كل شيء . و من منطلق الحكمة ضالة المؤمن أنيَّ وجدها هو أولى بها . فقد كتب لاعبو الأهلي تعهداً في صورةٍ مكبرةٍ لكأس ولي العهد , تعاهدوا فيما بينهم من خلال تواقيع لهم على الصورة بأن لا يرجعوا من الرياض إلى جدة حيث مقر النادي إلا وهم حاملين الكأس . و بالفعل نجحوا في الوفاء بوعدهم و عهدهم لجماهيرهم الوفية .
هلال الملايين جمهوره وفيٌ بدرجة امتياز .. ألا يخطوا نجوم الهلال خطوة نحو كتابة تعهد في صورة مكبرة لكأس الأندية الإفريقية الأبطال من خلال تواقيع لهم على الصورة بأن تكون الكأس الإفريقية من نصيبهم كما فعل لاعبو الأهلي جدة في سابقة هي الأولى في الوطن العربي .
* حظاً أوفر للمريخ و مبارك للوطني
مبارك للخرطوم الوطني فوزه الذي حققه أمام باور ديناموز الزامبي بهدفٍ دون مقابل في تمهيدي كأس الاتحاد الإفريقي مع الأمنيات له بالتوفيق في مباراة الإياب , والتأهل لدور ال32 .
حظاً أوفر هي الكلمة التي نواسي بها كافة محبي المريخ و نشاركهم الحزن في النتيجة التي آلت إليها مباراة المريخ أمام عزام التنزاني في العاصمة التنزانية دار السلام التي انتهت لصالح صاحب الأرض بهدفين دون رد ليخسر المريخ مباراة الذهاب . كل الأمنيات أن يُحقق المريخ الفوز في مباراة الإياب التي سوف تقام بإستاده في أم درمان و يحقق التأهل لدور ال32 مع شقيقه هلال الملايين بإذن الله .
آخر الأوتاد :
رغم تحسن إضاءة إستاد الهلال إلا أنه ينقصها الكثير .. هذا ما وضح لنا من خلال صورة تلفزة مباراة الهلال و كي أم كي عبر قناة النيل الأزرق الفضائية . نتمنى أن تكون الصورة في المباريات القادمة كما نشاهدها في الدوريات الأخرى .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د.أزهري أحمد 02-16-2015 11:0
    تحياتي أستاذ أحمد الفكي وتحياتي لقلمك المعبر ، نبارك لك ولرابطة أهل الهلال بحائل ولجمهور الهلال في مشارق الأرض ومغاربها ، البداية في البطولة الإفريقية موفقة ولكن الهلال البعبع لا زال في قمقمه ، ماتوفر للهلال بقيادة الكاردينال من معينات الابداع لم يحدث من قبل ،فالمسؤولية على عاتق الجهاز الفني واللاعبين ، نريده هلالا يهز الأرض تحت أقدام عتاولة أفريقيا ،السرعة المهارة اللعب الضاغط تنويع اللعب الاختراقات ، أسلحة الهلال التي لم تستخدم كما ينبغي ، مريخنا عائد يا أستاذ أحمد وهذا فقط الشوط الأول ، وسجل على لساني أن المريخ متأهل بإذن الله ،حتى يفرح بصحبتنا ،الزعيم مصطفى محمد على ويحي وبدوي وسيف عبدالقادر وكل المريخاب رغم أنه لم تصلنا منهم تهنئة حتى الآن إلا نهنئة بدوي الخجولة ، بيضوا النية لترفع عنكم البلية.
  • #2
    فيصل الاقرع 02-16-2015 11:0
    مرحبا استاذنا ودالفكي مررت على الحبيبين الحب الأول وهو الهلال فاعطيته حقه ثم مرت علي الحبيب الثاني اهلي جده واعطيته حقه من حايل إلى الخرطوم ومن حايل إلى جده النقل المزدوج وكمان ما شاءالله اعطيتنا معلومه مفيده عن زنجبار سؤالي استاذ احمد هل لهذا الاسم علاقه بإنتاج الزنجبيل؟ ولك سلامي وودي واحترامي
  • #3
    أبو عثمان 02-16-2015 09:0
    ياصباح الخير أستاذنا أحمد الفكى مبروك لهلال الملايين الفوز الثمين بهدفين دون رد وخرجت شباك مكسيم عذراء كالعادة اللهم أحفظ وبارك من غيرنا يعطى لهذا الشعب معنى أن يعيش وينتصر ونقول لمريخ عزام هاردلك والغريق قدام معقول المريخ يتعادل مع شالكا الألمانى ويخسر من عزام التنزانى لخبطتوا رأسنا ياجماعة إذن عزام التنزانى أقوى من شالكا الألمانى بمقياس أهل المريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019