• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
احمد الفكي

المريخ و الظاهرة الغريبة

احمد الفكي

 0  0  2718
احمد الفكي
المريخ و الظاهرة الغريبة



أوتاد - أحمد الفكي
كافة المتابعين للأجواء التي صاحبت جمعية المريخ لاختيار مجلس إدارة جديد لم تكن جمعية واحدة ، بل انشطرت إلى جمعيتين واحدة في الموردة جناح القنصل حازم مصطفى و الثانية في معقل النادي جناح إدم سوداكال .
سبق قيام الجمعية إرهاصات الإنشقاق الإداري منذ وقت ليس بالقصير مما يبعث بالسؤال لرجال المريخ أليس منكم رجل رشيد .؟ يحتوى ذلك الإنشقاق و يوحد الكلمة .
هل غاب الرشيد في القبيلة الحمراء ، الرشيد هو ذو الرشد و الحِكمة و الصلاح و الإستقامة عكس الغي و الضلالة، يُحق الحق و يُنكر المنكر .
و للذكرى فقط الرشيد اسم من اسماء الله الحسنى، هو الذي أرشد الخلق إلى مصالحهم أي هداهم و دلهم عليها ، وهو الذي تنساق تدبيراته إلى غايتها على سبيل السداد من غير إشارة مشير و لا تسديد مسدد .
محصلة ما حدث فوز حازم برئاسة المريخ و في نفس الوقت فوز سوداكال برئاسة المريخ ظاهرة غريبة جداً كانت في يوم السبت 4 سبتمبر 2021 سجلها التاريخ و لم تحدث في أي دولة سوي في سوداننا الحبيب ، نتيجة عشق العناد و ركوب الرأس وحب الخلاف و الإختلاف و إنعدام ثقافة التنازل مما يولد التنازع و عاقبة التنازع و الإختلاف كما هو معروف هو ذهاب الريح و التشتت و التشرذم و يكون الضعف و الوهن و الخور .
ما حدث في المريخ يوحي بعدم وجود الكبير صاحب الكلمة التي تجمع لا تُفرق و يظل السؤال : أليس منكم رجل رشيد .؟
لا شك أنَّ المريخ الذي يمثل السودان في بطولة الأندية الإفريقية الابطال سوف يتأثر بالأحداث الجارية ، هل يتمكن من مواصلة المشوار الإفريقي في ظل هذا التناحر و التنازع و الإختلاف المؤدي للفشل و ضياع القوة و الهيبة .
ما يحدث في المريخ ليس في مصلحة كرة القدم السودانية .. حتى كتابة هذه السطور المريخ برئيسين من منهما يتحمل المسؤولية التامة و ما هو موقف الإتحاد العام لكرة القدم .
كان من الواجب أن يحدث الهبوط الناعم soft landing وفق ثقافة التنازل و تقديم مصلحة النادي و توحيد الكلمة و قيام الجمعية في مكان واحد بقائمتين يُبارك للفائز و يُتمنَّى للخاسر حظاً أوفر في المرة القادمة بدلاً من الإصطدام الأرضي الخشن crash landing الذي حدث و ما آلت إليه الأوضاع و سوف يدفع المريخ الثمن جراء التنازع الذي يؤدي إلى ذهاب الريح .
* آخر الأوتاد :
بالإجماع نال أحد رؤساء الهلال لقب الحكيم و التصق ذلك القب به فصار يُنادى بحكيم الهلال ألا هو طه على البشير . يعني هذا أنه رجل رشيد .
جاء في الحديث الذي رواه أبو هريرة رضيَّ الله عنه أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قالَ : (إنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وتِسْعِينَ اسْمًا مِائةً إلَّا واحِدًا، مَن أحْصَاهَا دَخَلَ الجَنَّةَ.)
الرشيد اسم من اسماء الله الحسنى ، اللهم ألهمنا الرشد و هيئ لنا من أمرنا رشداً .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019