• ×
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 | 09-29-2020
محمد كامل سعيد

الهلال لا ولن يكون المرجعية للمريخ..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  2344
محمد كامل سعيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com


* اتصالات ورسائل عديدة، بالايميل والهاتف، تلقيها في اليومين الماضيين وبالتحديد بعد ما كتبت رأئي الخاص في استعانة المريخ بمشاطيب الهلال، الصيني وشلش وام بدة، وحقيقة لم اجد غير التعجب وممارسة الأسف على الواقع البائس الذي وصل اليه بعض المريخاب في التفكير والتعامل مع الاحداث..!!

* لا انكر انني وجدت من بين الرسائل والاتصالات من تفهم وجهة نظري، وبكى معي واقع الحال الذي وصل اليه المريخ، الذي كان في يوم من الايام منارة لتفريخ الناشئين، ومسلكاً آمناً لاصحاب المواهب الذين ساعدوه في اعتلاء منصات التتويج القارية كأول فريق سوداني..!!

* أقول ذلك وفي البال والذاكرة عدد من النجوم الكبار الذين تبخروا من العقول في زمن الهوان الحالي الذي انتعشت فيه تجارة الوهم، وصارت تباع جهاراً نهاراً بمباركة اولئك الذين يدعون عشقهم للكيان في حين انهم لا يعرفون غير اللهث خلف مصالحهم الخاصة

* وللاسف وصل الحال بالمريخ الى ترقب وانتظار (فضلة) اللاعبين الذين يقرر مجلس الهلال الاستغناء عن خدماتهم بعد ما تثبت الايام فشلهم في الدخول الى التشكيلة الاساسية ليأتي احدهم ويقول لي في رسالته (لقد سبق للهلال وتعاقد مع مشاطيب المريخ)..!!

* بمعني ان صاحب ذلك الرأي يرى ان المريخ يجب ان يتخذ الهلال مثلاً أعلى له، ولا مانع في ان يقلّده، وطالما ان الهلال تعاقد مع مشاطيب المريخ، ناس سالمون جابسون وابراهومة واوكرا وغيرهم، فان ذلك يجب ان يجعل المريخاب في قمة السعادة.. ويا له من منطق غريب وعجيب..!!

* ونقول الى صاحب ذلك الرأي: عليك يا صديقي ان تعلم تمام العلم ان الهلال لا ولن يكون في يوم من الايام هو المرجعية او المثل الأعلى الذي يحتذي به نادينا، ثم يأتي بعض المرضى ويفسروا لنا ما يحدث امامنا وترفضه مبادئ الكيان على انه بديهي..!!

* القناعة الراسخة ان المريخ يفوق الهلال في الانجازات خاصة على الصعيد القاري، والحقائق تشير وتؤكد انه حقق ذلك التفرد بعرق ابنائه الاوفياء الذين عشقوه من دواخلهم دون الحاجة الى دوافع اخرى خارجية على شاكلة تلك التي جاء بها هيثم لكشف الاحمر.

* لقد استحدث اعلام التطبيل الكثير المثير من الثوابت الوهيمة التي لا علاقة لها بالواقع ولا المنطق على شاكلة (آآي والله ضربناهم، والزول ده ح يطلع عينهم ويحرق فشفاشهم ويقودنا للانتصار عليهم والتربع على عرش بطولات الدوري الممتاز والكأس)..!!

* انه لمن المؤسف ان ينحدر طموح عشاق المريخ، أو لنقل جلهم، الى هذه الدرجة الوضيعة والمتمثلة في استعادة الهيمنة على البطولات المحلية وبس.. في اشارة الى انهم ـ أي معظم العشاق ـ نسيوا بفعل المخدر وضعية المريخ الافريقية ومكانته المتفردة..!!

* أقول ذلك، وفي القلب حسرة، وتفسير فطيييير للمحصلة التي حققها (الكواي) مع المريخ، والتي لا تتخطى الانتصارات المحلية والتفوق على الهلال، والاهتمام بانه (أي الكواي) ما احتفل بعد الهدف الذي سجله في الهلال.. يا ربي لييييه..؟! يكونش عايز يرجع ليهم تاااااني.. وعلى هذا فلنقس..!!

* انه وللاسف الواقع، وبالرجوع الى الارقام سنجد ان المريخ أدمن الوداع من الادوار التمهيدية لبطولة افريقيا للاندية في وجود الكواي الذي اختار لي ذراع المريخ غير مرة بدليل ما حدث قبل فترة قصيرة وهروبه من المنتخب ومعاقبته من اتحاد الكرة..!!

* حدث ذلك وتابعناه يحدث مع جل مشاطيب الهلال الذين استعان بهم المريخ خلال السنوات العشر الاخيرة بداية من المعز وعمر بخيت وكلتشي وعلاء الدين بابكر وهيثم طمبل وهيثم مصطفى والباشا و(الما باشا) وريتشارد وبكري ومحمد عبد الرحمن والرشيد فيصل.. (كدة كفاية والاّ نزيد)..؟!!

* لو كان احد اولئك (العباقرة) قد قاد المريخ للتربع على عرش افريقيا ـ مثلاً ـ لما تجرأ احد على تناول مثل هذه القصص نهائياً، ولما رفضنا ان يكون الهلال هو المرجعية الثابتة والدائمة للكيان الاحمر.. والاّ شنو..؟! ولنا باذن الله تااااني عودة لهذه الحكاية..!!

* تخريمة أولى: المؤسف ان بعض قادة الرأي في الاحمر يتعاملون بعقلية التعصب ذاتها دون اي اعتبار الى حقيقة الدور الذي يفترض ان يقوم به الاعلامي في تنوير وتبصير الناس وكشف الحقائق امامهم مجردة بعيداً عن تجارة الوهم التي صارت وللاسف هي الاساس في التعامل بعد ما تقسمت الادوار.. هذه المجموعة مطبلاتية، وتلك كورالية.. ويللا يا جماعة نطبّل عشان الجمهور يرقص..!!

* تخريمة ثانية: يوم لقاء المريخ والنجم بتونس في ذهاب نصف نهائي بطولة العرب (كأس الشيخ زايد للاندية) تحدث الاسطورة نصر الدين عباس جكسا لبرنامج عالم الرياضة بالاذاعة السودانية وكان ارسال امنياته القلبية للمريخ بالفوز من اكثر العبارات التي توقفت عندها وحركتني من الاعماق.. ولا تعليق..!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Tariq 03-20-2019 07:0
    الفسيخ السوداني ظل للهلال قالوها الأجانب ما نحن .. الاسياد مرجعية ليك ولي غيرك .. بالدلائل والبراهين .. وانت الان تمثل السودان تمامة عدد بعد نقاط سيد البلد .. ولانك لم تفز بالدوري السوداني منذ 5 سنوات ما عدا بطولة انسحاب الهلال عام 2015
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      احمد عثمانt 03-20-2019 11:0
      طارق انت شابت ضفاري بطوله المريخ دي الوحيده المسجله في اضابير الاتحاد الأفريقي وسجله الذهبي..داىما يا حبيبي يذكر البطل انت لست الوحيد الذي حقق المركز الثاني غيرك اكثر من 50 فريق علي مدار التاريخ الطويل حققوه ولكن اسقطهم التاريخ من حسابه وابقي علي الأبطال والبريمو المريخ.. مازالتم صفر كبيرا..والي ان تحققوا هذا نقول عيش ..وكل عام وصفركم في ازدهار
  • #2
    طارق نور 03-19-2019 09:0
    كلامك بالنص دا (المريخ يفوق الهلال فى الأنجازات) خطأ لو انت أعلامى. المريخ فاز بكأس الكورس زماااان ودى مسابقة ضعيفة زيها وزى سيكافا.. دمجت هذه المسابقة مع غيرها لعمل بطولة ثانية موازية لدورى الأبطال فيما يعرف حاليا بالكنفدرالية .. وفى الأثنين لم يظهر أسم السودان للأسف ما عدى ظهور اسم الهلال كوصيف مرتين لدورى أبطال أفريقيا وهى المسابقة الأولى.. أرجع لموقع الكاف.. وهذا هو الأنجاز الوحيد للأندية السودانية
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      الرايق 03-20-2019 02:0
      احتفظ بجهلك لنفسك ماتنشرو علي الناس
  • #3
    حسن الامين 03-19-2019 09:0
    لعلم الحاقد علي المريخ
    ان الصيني لم يكن يلعب للهلال عندما سجله المريخ
    والهلال جري خلف اللاعب وعرقل انتقاله للمريخ
    والسؤال الحاقد ود سعيد لماذا يبكي الهلالاب عندما يأتي اللاعب للمريخ وعند الصفوة شي عادي للاعب الحق في اي فريق يلعب
    ثقافة المريخابي عالي من الهلالابي من قبل راح وكرا وابراهومة وجابسون والأمر أشبه بحالة اليوم والأمر عادي
    غادرجمال سالم وشيبوب المريخ والامر أكثر من عادي
    هنا الفرق
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      Tariq 03-20-2019 07:0
      للعلم لم يحدث ان اساء جمهور الهلال لاي لاعب انتقل للفسيخ السوداني بالعكس تمت مطاردة علاء الدين يوسف والان شيبوب بالاساءات حتى في تمارين المنتخب .. كل اللاعبين المنتقلين استغنى الهلال عنهم ما عدا بجري المدينة .. اما البقية تم الشطب .. والعكس علاء الدين يوسف من جوه الكشف وكذلك شيبوب والامثلة كثيرة .. ف شنو تقوووووم تلف
  • #4
    مراقب 03-19-2019 09:0
    ونقول الى صاحب ذلك الرأي: عليك يا صديقي ان تعلم تمام العلم ان الهلال لا ولن يكون في يوم من الايام هو المرجعية او المثل الأعلى الذي يحتذي به نادينا، ثم يأتي بعض المرضى ويفسروا لنا ما يحدث امامنا وترفضه مبادئ الكيان على انه بديهي..!!


    يا راجل قول كلام غير كدا.
  • #5
    احمد عثمانt 03-19-2019 07:0
    انت خارج الشبكه ..لويس فيجو علي البرشا والريال جمال عبد الحميد لعب الاهلي والزمالك..اسامه هوسساوي السعودي لعب الاهلي والهلال..وفي السودان لعب طمبل وغيره الفريقين.. هكذا هي كره القدم قد بشطب الاعب وهو مظلوم وهو موهوب فما المانع ان نسجله ومحمد عبدالرحمن خير دليل وايضا بكري والهلال مستعد يدفع دم قلبه لاستعادتهما..ومحمود ام بده أيضا لاعب فلته لم تتح له الفرصه في الهلال..سيبك من المكايدات والحمد انت ما بتفهم اي شي في الكوره..وازيدك من الشعر بيت لو الهلال شطب الشعله وجمال سالم سنسجلهم لانهم هم افضل ما في الهلال
  • #6
    sahir 03-19-2019 06:0
    كل الحبر الطرشتو هنا دا ما تكلمت عن مستوى اللعيبة لحدي اليوم .. كلام كله فارغ ومكرر وما جبت سيرة لانهم كويسين وجاهزين او فى افضل منهم كان ممكن يتسجلو !!! بعدين وصلتني العديد من الرسائل والمكنات دي ما تقولها عشان الناس ما تضحك عليك ... انت قول حاجة يناقشوك فيها حتى تنتظر الناس يراسلوك لانه البتعمل فيه دا ممكن يكون اي شى غير انه حاجة فيها فايده
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      ابن البلد 03-19-2019 07:0
      لن أقول ان هذا الكاتب جاهل ولكنه جاهل بما وصل إليه عالم الاحتراف لا يوجد شيء اسمه لاعب الهلال أو المريخ إلا أثناء فترة العقد الذي يربطه بالنادي وبانتهاء العقد يذهب اللاعب المحترف إلى أي نادي آخر ودونكم نيمار وكريستيانو من يتخيل ان لاعب يترك البارسا أو الريال ليلعب لنادي آخر وطبعا لا مقارنه بين هذين الناديين والمريخ والهلال .
      ثانيا بمثل ما سجل المريخ من الهلال فالهلال سجل لاعبين من المريخ أما أن المريخ سجل مشاطيب الهلال فهذا لأن البلد خالية من المواهب الكروية ولو وجد المريخ أفضل منهم لما سجلهم ولا تنسى أن الهلال دفع فيهم مبالغ مقدرة عندما سجلهم وشطبهم بسبب قصر نظر صاحب الأمر والنهي في نادي مثل الهلال والمريخ حيث أن من يدفع هو من يسجل ويشطب ولا يجرؤ أي احد من الكومبارس المسمى بمجلس الإدارة أن يعترض وهذا هو سبب بلاء الكرة السودانية وخلونا من التعصب والكلام الفاضي عن المشاطيب فهل المطلوب من اللاعب المشطوب أن يعتزل الكرة وهو مازال في سن صغيرة .
  • #7
    النقر جا 03-19-2019 04:0
    بتتعب نفسك ساي نفسك ديل ما بفهموا ليك كلام زي دة لانو دة فكر عالي وللاسف هذا الفكر لا ولن ينجح في دولة مثل السودان لعدم وجود الخطط العلمية لتفيذ ما تقول
  • #8
    Mustafa Mohammed ALi 03-19-2019 04:0
    أنت لا تفقه ما تقول والله الواحد يحن عليك ، مسكين واضح ان كتاباتك فيها شبهة أسترزاق واصل جهلك
  • #9
    محمد عثمان محمد على الزبير 03-19-2019 03:0
    السلام عليكم اتمنى أن اقراء لهذا الشخص ولو مره واحده كلام ايجابى عن اى شى شخصية غريبه ز
  • #10
    زاكر بد الدين 03-19-2019 02:0
    الأخ / الأستاذ / محمد كامل المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    على مستوى اندية العالم ينتقل اللاعبون من نادٍ إلى نادٍ . عهد تفريخ اللاعبين ولى زمانه بالسودان . الآن المطلوب اللاعب الجاهز وأحتمالية نجاحاته مرهونة بأجتهاده ، والأجواءالمحيطة به . كل لاعبي المريخ الحاليين من أندية أخرى ( الموردة - الأهلي .... ) أيه المشكلة أن يكون اللاعب من الهلال . وأكيد لاعب الهلال أو المريخ كان نجم في فريقه السابق قبل تسجيله بأحد فريقي القمة ، وأحتمال تنافس عليه الفريقان سابقاً لكسب تسجيله . الآن يتم تسجيله دون مزاحمة من الند الآخر وبتكلفة أقل بكثير من قيمته الأولى . أرى تسجيل أي لاعب من فريق قمة ألى الطرف الآخر مكسب للنادي وليس خصماً عليه .
  • #11
    sharaf 03-19-2019 02:0
    اي واحد اتصل عليك ما عنده موضوع ........... لن تصنع راي .. لن تكون من الكبار .. انت سنة اولي صحافة ...... مازال امامك الكتير لكي تتعلم
  • #12
    د . الشريف 03-19-2019 01:0
    شطب المريخ وليد علاء الدين وسجله الهلال .. شطب المريخ اوكرا وسجله الهلال .. شطب المريخ جابسون وسجله الهلال .. شطب المريخ ابراهومة وسجله الهلال .. شطب المريخ الشغيل وسجله الهلال .. كشف الهلال الحالى يضم ثلاث ممن سبق لهم اللعب للمريخ ... الأمثلة كثيرة توضح ان الموضوع عادى وتمارسه كل الأندية داخل وخارج الحدود .. فقط الموضوع غير عادى عند ابوالعريف .. انا الوحيد الفاهم فى الكورة والإدارة .. من كل قلبى انصح الأخ مكس البحث عن مهنة أخرى غير الصحافة فالحقد الأسود قد غم قلبه وشل تفكيره واصبح قلم يكتب من غير فكر ولا ضمير !!!!
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      nasir 03-19-2019 04:0
      يا أخوي أنت اسم ( دفع الله ) دا خجلان منه ولا شنو ، كتبتَ خمسة أسطر وفيها ( 13 ) ثلاثة عشر خطأ إملائياً ، الدال وقدامها نقطة دي جبتها من وين ... وللأمانة والتاريخ الأستاذ محمد كامل سعيد يعتبر من أكثر الأقلام مهنية وشجاعة ، ويعرف تماماً ضوابط مهنته ويعمل وفقها ،،، وفقّه الله وسدّد خطاه ،، ونسأل الله تعالى أن يمنحنا ثلاثة مثله حتى ينعدل الحال المائل ...
    • 12 - 2
      عزالدين وديدي 03-19-2019 02:0
      كفيت ووفيت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:0 الأربعاء 30 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019