• ×
الإثنين 28 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
محمد كامل سعيد

هل يشطب الهلال الشعلة للمريخ..؟!!

محمد كامل سعيد

 15  0  2907
محمد كامل سعيد

Mohammed.kamil84@yahoo.com


* يظل اعتمادنا على العاطفة في تقييم الاشياء واتحاذ اي قرار مهما كان مهماً او هامشياً هو الصفة الأولى التي تميزنا عن غيرنا كسودانيين، واذا نظرنا الى طبيعتنا في التعامل خاصة في قصص الاحتراف الكروي فاننا سنجد ان تلك الصفة من ابرز اسباب فشلنا في الجزئية المتعلقة بالعوالم الجديدة على عكس ما يحدث في كل العالم..!!

* ولعل الاعتماد على العاطفة في تقييم الامور الكروية واتخاذ موقف ما، سلبياً كان او ايجابياً، يظل على الدوام هو الفزاعة او السبوبة التي يستخدمها تجار الكلمة في تمرير اجندتهم المتعلقة بزيادة توزيع صحفهم البايرة والتي تفرغوا عبرها لبث الكراهية بين محبي الساحرة المستديرة..!!

* انهم أمهر من يتعاملون بسياسة (رزق اليوم) وليس مهماً ما سيحدث غداً، لانهم سبق وان عزفوا على وتر الذاكرة السمكية فنالوا كل ما ارادوا، يعني الليلة نحن بنأيد اي قادم من الهلال حتى لو كان (بيجليها واقفة)، ولا مانع من ادعاء الولاء والحب الخرافي..!!

* العاطفة اياها تجعلنا نسمع قائد احد فرق القمة الذي احبته الجماهير وتفاعلت مع فنه وساندته وهو يقول فيها ما لم يرد على خاطر او بال احد ويصل به التكبر الى ان يصفهم بـ(الطير).. ولانه السودان فان ذلك الموقف يبقى من الامور الاعتيادية البسيطة..!!

* ولا ولن نستبعد مثلاً ان يتفوه احد مشاهير الغفلة الذين مارسوا كل انواع الغش وانحرفوا وانجرفوا عن سكة الحياد، وتفرغوا لممارسة الاسفاف، واشتهروا بالخروج دوماً عن النص، بمثل ما قاله ذلك النجم الكبير ووصفه لمحبيه بالطير، وان يصف من يدمن شراء اصدارته بـ(الوهم)..!!

* لقد تكررت سقطات ادارة المريخ في السنوات الماضية، خاصة في امور الاحلال والابدال بالتسجيلات، وتابعنا الفشل يمشي بيننا على قدمين، وتتسبب تلك الخطوات التي تتم عبر السماسرة في تراجع الفريق خارجياً وداخلياُ دون اي رغبة في الاستفادة..!!

* استعانت مجالس الادارات المتتالية بعشرات اللاعبين من فريق الهلال، سواء بالقلع او بعد الاستغناء عنهم بالشطب لضعف المستوى، ودائماً ما يكون الهدف من التعاقد مسنود بممارسة المكاواة مع الهلالاب، واللهث لاجل زيادة توزيع الاصدارات البايرة..!!

* نقول ذلك دون ان نلحظ اي تطور في المريخ اللهم الاّ عبر الاوهام التي يسعى التجار لتزيينها وتقديمها للمحبين على انها انجازات خارقة تحققت بوارد الهلال دون الرجوع بالطبع الى حقيقة انها لا تقترب باي حال من الاحوال مع ما حققه رجال النادي الاوفياء.

* القصص لا ولن تخرج عن فلان الهلالابي سجل في الشباك الزرقاء وهو بشعار المريخ.. وايه يعني، ما المريخ ومنذ التأسيس، قبل الهلال، بيضرب في الجماعة ويتفوق عليهم، يعني خلاص صار المريخ غير قادر على الفوز الاّ بواسطة المشاطيب..؟!

* بعض مساندي تجار الكلمة ـ ومعهم الكورال ـ يلتقطون الاشارة سريعاً، ونتابعهم وهم يعرجون الى اتجاه آخر علاقته مباشرة وقوية بسرد تفاصيل ان الهلال سبق له وان تعاقد مع مشاطيب المريخ، يعني خلاص بهذه الاوهام ح يقنع عشاق المريخ بضرورة ان يكون المريخ ظلاً للهلال..!!

* حدث ذلك ويحدث بمباركة السواد الاعظم من حملة الاقلام الذين لا رغبة لهم في التفكير او الرجوع للماضي القريب لمعرفة حقيقة ان تلك السياسة اضرت بالاكيان اكثر من ما قدمت اليه من الفوائد.. وامامنا ارقام تفوق الهلال في المسابقات المحلية فقط..!!

* الحديث عن تألق كلتشي وهيثم طمبل ومش عارف مين، لا يعدو ان يكون الاّ حسن تعليل لان اولئك اللاعبين او غيرهم من الذين تحولوا من الهلال الى المريخ فشلوا في قيادة الاحمر الى منصات التتويج القارية مع الاشارة الى ان الاحمر نال كأس الكؤوس بفضل مريخاب اوفياء خلّص..!!

* ثم ان التمترس خلف عبارة (انه عهد الاحتراف) فانها قصة شبعنا منها لان ما نتابعه على ارض الواقع يؤكد اننا في السودان لا نعرف اي شئ عن ما يسمى بـ(احتراف) الذي هو برئ ما يقوم به سماسرة آخر الزمان الذين ولجوا لانديتنا في غفلة من الزمان.

* تخريمة أولى: اذا كان الاسطورة الهلالية السودانية نصر الدين عباس جكسا يتمنى فوز المريخ على النجم الساحلي التونسي، والتربع على عرش الكرة العربية لرفع اسم السودان والتحدث بصوت مسموع عن معشوقتنا فان المنطق يفرض علينا المطالبة بادخال كل الطبالين الى مدرسة الوطنية حتى يتعملوا يعني شنو كرة قدم، وما هو الدفاع عن الوان بلادك في اشرف الميادين..؟!!

* تخريمة ثانية: واستناداً على طريقة المريخ في التسجيلات فان القادة الحمر سينتظرون خلال فترة التسجيلات المقبلة ما ستجود به غرفة تسجيلات الهلال، وستظل تنتظر وتترقب، ومن جانبهم فان حملة الاقلام من طبالين وكوارل سيطالبوا الجماهير بالدعوات لان يكون المشطوب القادم (شعلة) تشيع (الضي) في سماء الاحمر المظلمة..!!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالد 03-20-2019 09:0
    والذي نفسسه بغيرجمال لا يرى في الوجود شيـئا جميلا
    محمد كامل ينتقد المريخ بسبب و غير سبب ويعزو مشاكل المريخ الى المطبلاتية ... لم أري له رأيا فنيا في طريقة اللعب ... إو في التشكيلة أو أي من الشئون الفنية ... فكل همه إظهار المريخ بالفريق الضعيف المليء بالمشاكل وغلاة كتاب الهلال لا يمكن أن يكتبوا ما يكتب.
    القاصي والداني يعلم إن فريق المريخ الحالي مرصع بالنجوم الافضل في الساحة السودانية .. وانت لم تســال نفسك لماذ ينجح لاعبي الهلال في المريخ فيما حصل العكس بالنسبة للاعبي المريخ على الجانب الآخر .....
  • #2
    احمد عثمانt 03-20-2019 08:0
    الاخ طارق لو تؤمن بهذا المنطق المعوج منطق الجاهل ناقص تعيس الهلال ظل المريخ قبل ان يكون المريخ هو الظل ..الهلال ظل المريخ منذ ان سجل الدحيش وقاقرين من أشبال المريخ ومنذ أن سجل لاميدو وبس بابكروهلم جرا الي الان مازال يلعب في الهلال من الجيل الحديث أمثال الشغيل وجمال سالم ..هي الكره احتراف وانتقال مالكم كيف تحكموتحكمكم.. والله انتم الضل والضل الوقف وما زاد كمان ..بمنطقكم هذا
  • #3
    زاكر بد الدين 03-20-2019 02:0
    أرى أن خلاصة دوافع كتاباتك تتلخص في التخريمة الثالثة!!! والله أعلم بما في النوايا .
    أخي ،،، أكتب من أجل فائدة الكيان ، لا من أجل التشفي ، وتصفية الحسابات مع الأشخاص . نسأل الله الهداية لنا جميعاً .
  • #4
    أبو محمد 03-20-2019 02:0
    تجار الكلمة

    انهم أمهر من يتعاملون بسياسة (رزق اليوم)

    احد مشاهير الغفلة

    يا سيد ماتتكلم عن المجهول ... لو عندك قدر من الشجاعة قول فلان او علان
  • #5
    عمر ابو قرون 03-20-2019 01:0
    مالا أفهمه حتى الآن ماهي الرسالة التي يرغب الكاتب في أيصالها. ما حيرني أكثر هو احتفاءه بفوز الهلال و سرعة كتابته للعمود قبل اكثر كتاب الهلال . و التغزل في الفريق و ووصفه بفريق الشباب الذي يتدفق حيوية و الواقع يقول أن فريق المريخ اكثر الفرق شبابا حتى على المستويين العربي والافريقي اليس كذلك؟
    لم اسمع من كتاب المريخ يوما ان عيروا الهلال بتسجيله للاعبين من المريخ و هم من كان لهم القدح المعلى في الفوز ( شيبوب و الشغيل و و جمال سالم)فهو عالم الاحتراف يا أخي الكل حر فيما يختار و لا مكان للعاطفة . ألا تعلم ان نيمار على رادار الريال الآن؟
    و ما يزيدني حيرة أنك لا ترى شيئا جميلا في المريخ رغم ان المريخ الان مل السمع و البصر على المستوى العربي . هب أن المريخ فاز بكاس العرب فماذا عساك أن تكتب؟ أذكر السلبيات و حاول ان تقدم مقترحات لحلها و أكتب الايجابيات و اسع لتعزيزها. الاعتدال مطلوب و الغلو مرفوض.
  • #6
    احمد عثمانt 03-20-2019 12:0
    البطوله التي حققها المريخ كان أحد أبطالها لاعب الهلال المشطوب عاطف منصور..اللهم غبش علي عيون الكاردينال ليشطب انا الشعله حتي نسجله ..مالك ايها المتصفح الحاقد الجاهل ..كيف تحكم
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      Tariq 03-20-2019 01:0
      يعني انت معترف انك ظل للاسياد ..
  • #8
    ٍٍShandi 03-20-2019 11:0
    الزول دا زول عجيب خلاص !! الناس في شنو وهو في شنو !!
    اخيراً عرفت ان السبب الرئيسي في حقده الدفين للمريخ سببه انه مطرود من صحف المريخ وعداده وقف لذلك يفرغ كل سمومه في الصحف الالكترونية .

    نرجو له عاجل الشفاء .
  • #10
    د . الشريف 03-20-2019 11:0
    اللهم انصر اهلنا فى السودان .. اللهم دمر اخوان الشيطان وشتت شملهم .. آمين ...الأصل فى الكتابة تحقيق الفائدة .. يتضح من عنوان المقال ان كاتبه يبحث عن الإثارة و الأستفزاز ( Provocation ) فقط و بوسائل غير منضبطة .. المساحة الممنوحه للكاتب اصبحت تمثل وكر لممارسة الكراهية ( Den Of Hatred ) وإثارة مواضيع لا تخدم واقع المريخ وهمومه الحالية .. من المعروف ان المريخ مثله كباقى اندية السودان يبحث عن اللاعب الجاهز , لأن التصعيد وصناعة لاعب مؤسس من الصغر تحتاج الى ميزانيات ضخمة وأجهزة فنية ذات مستوى عالى تشرف عليها .. أحسنت إدارة المريخ تسجيل أمبدة لحاجة الفريق لطرف دفاعى قوى وكذلك افلحت ايضا فى ضم الصينى لكشوفات الفريق واتوقع نجاحه تماما مثل ما فعل الشغيل مع الهلال .. رغم قناعتى بان الأخ مكس قلم ممكن الأستفادة منه لولا مرض الحقد الذى اصابه مؤخرا الا اننى انصح اخوتى الصفوة التجاهل لما يكتب هو الأنسب والأفضل حتى يرعوى ويعود الى رشده .. اما أخوتنا الأهلة لا يخفون سعادتهم بما يكتب مكس حيث طاب لهم المقام والقلم ووجدوا فيه بعضا مما يخفف عنهم الم ذلك الصفر ( الهانقدر ) المحمول على ظهورهم اكثر من 80 عام !!!
  • #12
    عبدالله 03-20-2019 10:0
    ياااأخ محمد كامل ياأخى الله يهديك...هذه ايام حصاد بالنسبة للمريخ تحتاج لحث الجماهير وكل الاسرة المريخية للوقوف صفا واحدا خلف الفريق وهو مقبل على اهم مباراة فى الموسم والتى تقوده مباشرة لنهائى البطولة العربية لاول مرة فى تاريخه فبدلا من الحديث هذا فى هذا الوقت والذى يقود الناس لتشتت الافكار مابين مؤيد ومعارض ياخى حرض الحماهير وكل افراد الاسرة المريخية لمساندة الفريق والوقوف بقوة خلف الفريق لعبور هذه المباراة....ولكنك دائما تضع نفسك جانبا وتتفرغ فقط للانتقاد...ينبغى ان يكون لك دورايجابى فى قيادة الراى العام المريخى للوقوف خلف الفريق فى هذه اللحظات وبعدين لكل حادث حديث .
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      ابو عبد الله 03-20-2019 11:0
      اخى عبدالله جزاك الله كل الخير ..ولكن بتنفخ فى قربة مقدودة
  • #13
    المريخ في قلبي 03-20-2019 10:0
    والله ربنا اكرم الصفراب بكاتب مثلك يدافع عنهم لان لو كان قلبك مع المريخ لانتقدت تسجيلات الهلال في السنوات الاخيرة وتفريطه في لاعبين مثل السماني ومثل التش وغيره من مواهب البلد ولانتقدت فشل افشل ادارة في تاريخ الهلال بقيادة الكاردينال والتي عجزت في احضار محترف واحد له قيمة بل لم تجد الا اجانب المريخ وفشلها المعروف للقاصي والداني في عدم استقرار التدريب بالفريق واما وليد الشعلة فاساله شخصيا سيقول لك انه يلعب في عهد الاحتراف ولا يهمه هلال ولا مريخ يهمه ان يؤمن مستقبله ان كان داخل او خارج البلد لكن انت متى تؤمن مستقبلك وتنتهي من النفاق الكروي قبل فوات الاوان
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      Tariq 03-20-2019 01:0
      تفريط هاهاها المواهب ولاعبي اللف والدوران هل منعوك من التمهيدي في سنة واحدة مرتين .. وحتى من تتفاخر بيهم لم يفوزوا بالدوري حتى تاريخه
  • #14
    طارق 03-20-2019 09:0
    الاحمر يخطو واثقا نحو التربع علي عرش الكره العربيه...
    كما سبق أن تربع علي عرش الكره الافريقيه...

    كما سيطر علي بطولات شرق ووسط أفريقيا بالظفر بها ثلاث مرات...
    وانت تهرف بما للتعرف.. .
    هرطقه وسفسطه وفسلكه تريد بها تغطيه عجزك عن مقارعه الكباااااار
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      Tariq 03-20-2019 01:0
      تربع علي شنو هاهاها انت مصدق نفسك قووووووم لف وتعال
  • #15
    ابو الغالي 03-20-2019 09:0
    الحقيقة المره لي لنت جاي تصدقها هي ان يطلق عليك كلمة كاتب وانت كاسب وليس الا مهدم وصحفي صحن فول ومن نسبة 80
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 الإثنين 28 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019