• ×
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 | 09-28-2020
محمد كامل سعيد

شلش وامبدة يحتفلان بتأهل الهلال..!!

محمد كامل سعيد

 22  0  4198
محمد كامل سعيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com


* حقق الهلال فوزاً كبيراً على ضيفه نكانا الزامبي (4|1) في ختام مباريات الفريقين بمجموعات كأس الاتحاد الافريقي، ليعبر الازرق بجدارة الى ربع النهائي وبواسطة مقعد الصدارة بـ(11) نقطة ويتأهل لمرحلة جديدة ستكنن بلاشك أصعب من السابقة..

* هدفا وليد الشعلة، اكدا حقيقة ان جلوس الصادق شلش على دكة البدلاء كان حقيقة مهم فعل المطبلاتية للخروج او الابتعاد عنها فانها ستلاحقهم غصباً عنهم.. ولا ادري كيف يريد البعض فرض احساس بالسعادة على الاسرة الحمراء بمجرد التعاقد مع المشاطيب؟

* فاز الهلال، ولان الفرحة كاذبة بانتقال مشاطيب الازرق الى الكشوفات المريخية فان الرد جاء عميقاً ولم يتأثر الهلال اذا ما كان شلش او محمود ام بدة كانا جالسان على دكة البدلاء او مع بعثة المريخ في أديس ابابا التي رفض السماني الصاوي السفر اليها..!!

* وبعيداَ عن ما صاحب عودة قادة المريخ ومن خلفهم هواة التطبيل الى دائرة الفشل الأولى (التي تتشابه مع الجاهلية الأولى في الألفاظ) والمتعلقة باللهث خلف مشاطيب الهلال فان الاشارة هنا تبقى ضرورية لحقيقة ان الوجه الاحمر قد تمدد حزناً ولن يغادر تلك الدائرة ابداً..

* شلش الذي تابعنا الكورال وهم يقيمون الكرنفالات والاحتفالات بمناسبة ضمه الى الكشوفات لا ولن يستطيع اعادة هيبة المريخ الضائعة منذ سنوات، ولن ولن يتمكن من جلب البطولات سوء المحلية ولا القارية ولو من باب ان بكوري الكواي لم يفعل ذلك..

* ولعل المضحك في الانتصار الهلالي الكبير على نكانا بالامس جعل االمهاويس وتجار الكلمة وهم يسرحون بعيداً وغصباً عنهم ويتخيلون ان ادارة الهلال قامت بشطب ادريسا امبوبو ووليد الشعلة ومحمد موسى الضي وشيبوب كواي القلوب الذي تالق بالامس..!!

* عالم بالجد فارغة وما عندها حاجة غير الوهم ومطاردته والسعي بكل قوة لتأكيد ان السراب انما هو في الاصل ماء يلهث من حلفه جل المغيبين والمخدرين من عشاق المريخ حتى يصلوا اليه ولا يتفاجأوا بحقيقة ان سراااااب..!!

* والاكثر اضحاكاً ان المريخ صار بعيداً كل البعد عن تصعيد الشباب والناشئين وتحول لانتظار مشاطيب الهلال في حين ان الهلال شطب شلش وامبدة لتصعيد مؤمن عصام وموفق.. اما شباب الاحمر وصغاره فقد حكم عليهم بالموت حسرة وألماً في ظل الوضع البائس الماثل امامنا..!!

* فرقة الهلال تضم بين صفوفها خمسة او ستة عناصر شابة متدفقة حيوية ونشاط وابداع وقادر للعطاء لعشر سنوات قادمة، في حين انن تتشكيلة المريخ تضج بخمسة ااو ستة لاعبين هم في الاصل مشاطيب من الكشوفات الهلالية.. ولكم ان تتصوروا..؟!

* انه زمن الهوان والضياع المريخي وزمن الغيبوية والتي صار فيها التعاقد مع مشطوب الهلال من بين الانجازات التي تستحق التمجيد والعزف على وترها لايام واسابيع وشهور من جانب المطبلاتية ومن خلفهم فرقة الكورال اياها والتي لا تملك ما تقدمه للمريخ غير التطبيل الأجوف (ولنا عودة باذن الله لهذه الجزئية)..!!

* سؤال مهم: ما هي حقيقة ما تداوله بعض النشطاء أمس عن الفرحة والسعادة التي فرضت نفسها على الثنائي محمود ام بدة والصادق شلش بمناسبة انتصار الهلال الكبير وعبوره الى ربع النهائي..؟!!

* تخريمة أولى: نعيد ونكرر التعاقد مع مشاطيب الهلال، يظل على الدوام محصوراً في دائرة لهث كل مشطوب لاثبات جدارته، وتصفية حساباته الشخصية مع الادارة التي قامت بالاستغناء عن خدماته، ولعل ذلك تجسد لنا عملياً في خطوة التعاقد مع المشطوب هيثم مصطفى الذي اختار الجلوس في (بيتهم) بعد ما حقق غايته ولم يهتم كثيراً بالعقد الذي يربطه بالنادي الاحمر.. انه الواقع والمشهد الحقيقي يا سادة..!!

* تخريمة ثانية: وللمرة الثانية بعد الألف نقل: تاااني نرجع الى ما يردده بعض الببغاوات والخاص بان مشاطيب الهلال دائماً ما يعلنوا رغبتهم في ارتداء شعار الزعيم، ويتعهدوا بالقتال لاجل رفع اسمه، وغير ذلك من الأوهام والخزعبلات والتي تنتهي للاسف الى لا شئ بعد ما يخرج المشطوب من الابواب الخلفية بهدوء..!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 22  0
التعليقات ( 22 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mohy adam 03-19-2019 02:0
    يا زول انا متابع كتاباتك من زمان اقسم بالله ما حسيت بانتمائك للمريخ. ياخى انت زول غير موضوعى و كتابتك كلها تجافى الحقيقه الا. كونك تشجع الهلال دى ما جريمه و لكن الاسوء انك تختبأ وراء تشجيع المريخ حتى تتشفى و تكيل ذلك السباب والحقد الدفين على القائمين على امر هذا الكيان.
    ياخى خليك واضح وشجاع و اظهر ميولك الهلاليه بدل اللولوه و الاختباء.
    نقطه اخيره المريخاب لا يتشرفون بأمثالك
  • #2
    إبراهيم محمد الحسن 03-19-2019 01:0
    والمشكلة وين ؟

    كلنا كمريخاب فرحنا لتأهل الهلال ...

    شوف ليك موضوع ..
  • #3
    ابو دعاء 03-19-2019 07:0
    متى تفيق ويصحى ضميرك لتكتب بأمانة وحياد؟
    متى تفيق وتترك الحقد وتكتب بتجرد؟
    سبحان الله تصر علي تكرار كلمة طبال وطبالين
    للأسف ستظل هكذا قابع في مربع الحقد الأسود الذي احرق قلبك فاصبحت تهذي بما لا تعي.
  • #5
    احمد عوض 03-18-2019 12:0
    مشكله كبيره جدا لمن الزول مايكون عارف هو عايز شنو.
    المشكلة شنو المريخ يسجل شلش ومحمود امبده دا عصر الاحتراف بعدين الهلال سجل لعيبه مشطوبين من المريخ فيهم النجح وفيهم الفشل وأقرب مثال للفشل اوكرا-ابراهومه-جابسون وأقرب مثال للنجاح الشغيل وشيبوب.
    نفسي اعرف انت ماعايز تظهر انك هلالابي ليه ياخ انت لمن المريخ يتألق ويكون في السماء مابتكتب عمودك المرض دا تشبكنا خالتي ماتت وعمي عيان.
    الله يشفيك انت وامثالك.
    بعدين أوعك يوم تفتكر انك حتغير حاجه لأنك انت في روحك متناقض وماقادر تغير في روحك دي.
  • #6
    عزالدين وديدي 03-18-2019 11:0
    هيبة المريخ الضائعة منذ سنوات انت الضايع وانت الحاقد وانت لا تعرف الا اليأس سيب المريخ في حاله وشوف لك جهة تانية. مهما تكتب فان المريخ هو الفريق السوداني الاوحد صاحب بطولات اقليمية وقارية
  • #7
    شكوي جنية 03-18-2019 11:0
    والله معلم انت وبترش المرخرخين جنس رش وتطلع عينهم، انت هاردهم ومطلع عينهم ياخ
    اديهم ياكايدهم وماترفع منهم الابنص
    قلت لي مربوحة هههههههههه
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      Elfatih 03-19-2019 02:0
      احترم نفسك ،في رخرخة اكتر من قيادة مرة لكيان كامل وتتحكم في الشطب والتسجيل
  • #10
    جلابي الدوحه قطر 03-18-2019 10:0
    والله انت مغيوظ من موضوع شلش ده بطريقه مريبه ..يازول مالك ..ما اكلوك حاحه عموله ساندوتش حاجه بارده في صفقة شلش ولا شنو ...علي القسم الحرقه كاتلاك وفوز الهلال اداك فرصه تكتب مهاتراتك دي ...بعدين عاوز تقارن لي مجموعة الحمام الفيها الهلال بي باقي المجموعات ...الله يخلي دواعيس الكاف البتنسق للهلال اسهل المجموعات وهسي القرعه حتبعده عن الفرق القويه ..لكن ما علينا نرجع لقضيتك يا شملول زمانك شلش بالمريخ سواء رضيت ام ابيت ...
  • #12
    عبدو 03-18-2019 10:0
    اخ محمد كامل سعيد التاريخ يشهد .. انت اطهر وانقي واصدق صحفي في هذه الحقبة تظهر الحقيقة كما هي بلا رتوش او تملق لكن هؤلاء لايريدونها الله يوفقك
    امتداد للصحفي الرقمالمرحوم/عبدالمجيد عبدالرازق رحمه الله العفيف الطاهر النقي.
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      جلابي الدوحه قطر 03-18-2019 12:0
      غريبه
    • 12 - 2
      عبود 03-18-2019 10:0
      بالغت يا عبدو ...
  • #13
    ابوفاطنه 03-18-2019 09:0
    ياشيخ انا والله هلالابي واكبر خسارة للهلال هو شطب الصادق شلش ومحمود امبده والصيني والمريخ محظوظ انو ظفر بهؤلاء الثلاثة وبكرة تشوف هؤلاء الثلاثة يكونوا احسن من محمد عبدالرحمن وبكري وصراحة الصادق شلش اضافة حقيقية لهجوم المريخ وبكره تشوف والموية تكضب الغطاس مسالة وقت ليس الا
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      Elfatih 03-19-2019 02:0
      احييك والله شاهدت نقاطع للصادق شلش ،،،لاعب يملك إمكانيات رهيبه وأنزلت المقطع مع تسجيله للمريخ في قروب فيه اكثر من لاعب مريخي قديم وكانت الاشادة من حسن دحدوح اللاعب السابق والهداف المرعب في الثمانينات واحد حيل مانديلا ، فيه وصفه باللاعب الخطير حركه وتمركز وتهديف ولديه سرعة خياليه ، وتوقع له مستقبل كبير وانه سيكون المهاجم الاول قريبا لو وجد من يهتم به ويساعده في بعض النواقص ،للاسف الاعلام عندنا ليس سري العوبه في أيدي الإداريين والحكاية بقت اكل عيش لا اقل ولا اكثر ، تدفع أشكرك وأحمدي واثني عليك ، تقطع مني المؤونة ،،أشتمك وما اخلي ليك جنبه ترقد عليها
    • 13 - 2
      سيد البلد 03-18-2019 03:0
      يا ابوفاطنة الكاتب بيقصد ان اللاعب المشطوب يسعى لرد فعل محدود على شطبه

      عندما ياتي للمريخ. هذا في مقابل ضياع شباب المريخ الذي لايجد فرصة التصعيد

      كما يفعل الهلال.

      * الهلال استغنى عن شلش وامبدة وقبله سادومبا والصيني لان الاتحاد خفض

      القائمة ل25. يعني مافي خيار الا الاستغناء على مضض.

      انا في رايء كان الهلال يعير موفق ومؤمن لهلال الابيض او اهلي شندي لموسم

      يكتسبوا فيه احتكاك قوي من خلال البطولة الافريقية. بدلا عن الاستغناء عن

      شلش وامبده. وقبل التسجيلات القادمة تضغط الاندية على اعادة القائمة ل30

      لاعب كما في كل الدول ويقال ان هناك دول فيها القائمة 40 لاعب وليس 30.
  • #14
    عبدالله 03-18-2019 09:0
    والله انت دائما طرحك خيالى ولايمت للواقع بصلة وتتحدث وكانك فى ارقى بلد فى العالم ومشاطيب الهلال الماعاجبنك ديل فيهم بكرى احسن لاعب عندك والهلال العاجبك دا اكثر نادى يسجل مواسير ويشطب وانت وين هم شبابك اللى عاوز تصعدهم وايه المشكلة اذاسجلت من الهلال يعنى خلاص الهلال عندو النظرة الفاحصة فى الشطب والتسجيل وبعدين عندك كراهية مقيتة لناس فى المريخ ماتخليك شجاع وتذكرهم بالاسم انت كتاباتك مملة ولا ترى من الكوب الا الفارغ منه
  • #15
    احمد عبدالله محمد 03-18-2019 09:0
    انت كاتب غريب الاطوار وعمودك مقرف ، ابعد من الرياضة واتجه للسياسة لانها بتشبهك ,
  • #16
    زاكر بد الدين 03-18-2019 08:0
    الأخ الأستاذ / محمد كامل المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    رقم مريخيتي الصارخة لقد سعدت بتأهل الهلال . وهذا لا يمنع أن صحت المعلومة أحتفال مشاطيب الهلال بالأحتفال بالتأهل . ولا يوجد ما يعيب في ذلك .
    تحياتي ،،،
  • #17
    المريخ في قلبي 03-18-2019 08:0
    يا أخوانا المنافق الكروي ده ماعندو شجاعة يقول أنا صفراوي كبير ههههههههههههههه أيها المنافق الكروي هل صبرت حتى ترى شلش ثم تحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟ تتغزل في شباب الهلال ومريخ العرب كله شباب ودماء حاره يا أبو المنافقين الكرويين لا يعجب محمد عبد الرحمن ولا ميدو ولا التش ولا التاج ولا الجس ولا سيف تيري ولا أبوعشرين ولا عجب ولا سومانا ولا تريد أن تصبر لترى مستوى التسجيلات ومن متى كان للهلال إدارة حتى تعرف الصالح من الطالح ولماذا لا يفرح محمود أمبدة وشلش والصيني لانتصار الهلال وصعوده هل تعتقد أن القلوب كلها مثلك بلا جمال ولا صفاء ياااخ انت فاكر كتاباتك ده بتمشي على جماهير المريخ وانت لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء وتمثل النفاق الكروي في اقبح صورة في الوسط الرياضي فما أقبح كلماتك وما أسود من قلبك الحاقد على المريخ ولاعبيه
  • #18
    Sami Mustafa 03-18-2019 08:0
    هههههههههه عندما يفوز المريخ يغيب ود كامل لأسباب خاصة عدة أيام حتي يفوق من الصدمة وعندما يفوز فريقه يكتب قبل صافرة نهاية المباراة واااااااضحة مادايرة ليها شفت
  • #19
    احمد التجاني 03-18-2019 08:0
    قلتها واعيدها انت احد اعظم كتابنا واكيد كلامك عن يعجب ممن لا يرون ابعد من ارجلهم. الهلال شطب شلش ومحمود امبدة لوجود زحمة في خاناتهم وايضا لتصعيد الشباب موفق ومؤمن. هنالك على الطرف الاخر من لا ينظر لتاريخ المريخ العظيم اللي قدم العباقرة للكرة السودانية ولم يضع في اعتباره ناشىء وشباب المريخ الموهوبين وظل يبحث عن المشاطيب. صحيح المشاطيب قد يفيدوك لفترة لكن ماذا عن المستقبل؟ كلامك عين العقل استاذ محمد لكن طريقة التفكير هذه هي اللي دهورت الكرة السودانية. تخيل الهلال بعد سنوات بعد ان يكتسب لاعبيه الحاليين صغار السن الخبرة كيف سيكون شكله؟ ولك تحياتي
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      Elfatih 03-19-2019 01:0
      اولا اتمني ان تراجع مستوي الصادق والفترات القصيرة التي وجدها والتي اثبتت انه لاعب يملك مقدرات ينقصها فقط التوظيف السليم ، أمني ان تراجع تخليل لاعبي الهلال القديمي (الديبه والسادة )وهما لهما باع طويل كلاعبين ومدربين والسادة كمحلل لمباريات الدوري (محمود امبده شاهدته اكثر من مره كبديل لبري وقدم مستويات ممتازة جداً ، وشخصيا تحسرت علي عدم اعطاءه الفرصة وتضييقها عليه بتسجيل اللاعب فارس الذي انتهي وكبر في العمر ،،وأما ان يقوم المريخ بتسجيلها (منطقيا ان يقوم بذلك ،، اولا لأنهما صغيري السن ومواهبها لا تخطيها العين ،وثانيا لا يوجد حتي في أندية الممتاز افضل منهما وبالتالي مبالغ التوقيع معهما ستكون معقوله 'وليس لأنهما مشاطيب الهلال (ارتفعوا بتفكيركم ،،،الدنيا تغيرت والاحتراف هو سيد الموقف )
      الم يسجل الهلال من قبل (إبراهومة ءواحمد ميسي ووليد علاء الدين ) اين لعب هؤلاء ¡,,,وماتو الفكر الذي به تم تسجيلهما للهلال ..
      اتمني ان تكتب عمود عن مشاطيب المريخ الذين تم تسجيلهم للهلال ولنفس الفهم اشرح لنا من الذي نجح ومن الذي فشل ولماذا ؟؟؟؟؟
      علي كل الايام بيننا والميه تكتب الغطاس .بخصوص الثلاثي
      الصيني
      شلش
      وامبده باد شهدكم 6
  • #21
    د.طارق الحسن 03-18-2019 07:0
    والله حيرتنا كتاباتك مملة ومحبطة للغاية وما قاعد احس فيها بانتمائك للمريخ بقدر ما ارى حبك الدفاق وكيلك المديح للهلال وباستمرار اشعر فى حديثك الغل والكراهية واعتق لاناس لك معهم غبينة وحقد وخصومة فاجرة لا تفيد المريخ فى شىء وتذكر قول الشاعر ان سيد القوم لا يحمل الحقدا عافانا الله واياكم
       الرد على زائر
    • 21 - 1
      جلابي الدوحه قطر 03-18-2019 12:0
      للاسف لو ركز في جوهر موضوع بناء لكان افضل ولكن تصفية الحسابات وطرده من مزمل شخصيا وخروجه من الصحيفه بدون عوده جعله في مصاف الحقد والغل علي المريخ في شخص مزمل
      الله يهديه
  • #22
    الهلالابي 03-18-2019 07:0
    شلش اخرماسورهوالله دي السمكه المرقت من المويه وكان تلعب في اي فريق غييرالمريخ لوكامن ممكن تعود الهلال لكن القاشيت ماخشم كلاب من الشبع لجوع انت ماجيت الهلال مسنكت زي التش مبروك عليك الدلقانشوف بكري رسو ان ظلط والبيب بلشاره يفهم
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      الرايق 03-18-2019 06:0
      كلام يصعب فهمه حتي لكاتبه ولابورقبة غليدة دا
    • 22 - 2
      جلابي الدوحه قطر 03-18-2019 12:0
      ده انجليزي يا مرسي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:0 الثلاثاء 29 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019