• ×
الخميس 3 ديسمبر 2020 | 12-03-2020
يوسف حسين صنعاء

التهيئة النفسية تقود الهلال لنتيجة إيجابية أمام الإفريقي

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1566
يوسف حسين صنعاء

*الهلال يملك خبرة إفريقية كبيرة كفريق عكس النادي الإفريقي التونسي نعم هناك بعض اللاعبين يملكون خبرات إفريقية ودولية كافراد مثل اسامه الدراجي مع الترجي وحارس المرمى ايمن المثلوثي مع النجم الساحلي والمدافع بلال العيفة مع المنتخب التونسي الاول .
*لابد ان يفرض الهلال شخصيته واسلوبه داخل الملعب وان يحترم الخصم في حدود المطلوب والمعقول لان إحترام الخصم اكثر من اللازم يتحول لخوف والخوف يقود لنتائج وخيمة .
*مباراة ملعب رادس ليست حاسمة على الجهاز الفني ان يلعب للفوز وهز شباك الفريق التونسي على الأقل لضرب عدة عصافير بحجر واحد منها إكساب الثقة للاعبيه داخل الملعب وهز الثقة في الفريق المنافس وكذلك وسط مناصريه في المدرجات ومنح الافضلية للهلال في مباراة الرد الحاسمة على ملعبه بإمدرمان.
*الهلال يملك لاعبين اصحاب خبرات يجب تهيئتهم وتحفزيهم للخروج بنتيجة إيجابية بدل إحترام الخصم المبالغ فيه وعدم تكبيل اللاعبين بتكتيك دفاعي يمنح الثقة والسيطرة للفريق الخصم على الجهاز الفني ان يلعب بتوازن يميل للدفاع قليلا مع السيطرة والاستخواذ على الكرة وتهديد مرمى الإفريقي بهجمات حتى يضع الفريق التونسي الف حساب إذا هاجم مرمى الهلال .
*الخطط الدفاعية الصارمة تهز ثقة اللاعبين في انفسهم وتمنح الفريق المستضيف الثقة وان الهلال جاء ليخرج باقل الخسائر خاصة في نظام خروج المهزوم من الأفضل ان تخسر بهدفين لهدف من أن تخسر بهدف نظيف .
*الهلال لم يخسر مع نبيل الكوكي اي مباراة مع اندية شمال إفريقيا بأرضها في 2015م تعادل مع المغرب التطواني بهدف لكل فريق في مدينة تطوان ومع إتحاد العاصمة بدون اهداف في العاصمة الجزائر في 2017م تعادل مع النجم الساحلي بسوسة االساحلية بهدف في كل شبكة وهو ينتهج تنظيم اللعب 1324
الكوكي لم ينتهج هذا التنظيم إعتباطا إنما يعرف من خلال إشرافه على تدريب انديه تونسية وجزائرية انها تعتمد على صعود ظهيري الجنب (الدفاع) لعمل الزيادة العددية وإرسال العرضيات فقام بوضع جناحين دورهم الدفاعي الضغط على الظهرين ومنعهم من التقدم والمشاركة في الهجمات عند الفقدان ليصبح تنظيم اللعب 154بعودة لاعب الوسط المهاجم للانضام لثنائي الإرتكاز وعند الاستخواذ يكون للفريق منفذ لفك الحصار بصعود الجناحين وشد الملعب لمنح الحلول لخط الوسط لنقل الكرة بسرعة في الفراغات خلف ظهيري الفريق المنافس لصناعة فرص للتهديف .
عليه ارى أن إنتهج الهلال تنظيم 1:3:2:4 لأنه هو الانسب لخلق التوازن لأن الضغط المتقدم او الدفاع المتقدم يجنب الهلال مشاكل الدفاع في الثلث الأخير من الملعب ولأن الضغط يولد الأخطاء يجب على الجهاز الفني اللعب بتوازن لتخفيف الضغط على الدفاع ومحاولة الوصول لشباك الإفريقي.

قبل الختام

# التهيئة النفسية مهمة جدا لأن اللاعب السوداني عندما يلعب محررا من الضغوط يحقق نتائج إيجابية .
مدرب الهلال الاسبق ومدرب اورلاندو بيراتس الحالي ميشو اكثر مدرب نجح في تحقيق نتائج إيجابية مع الهلال خارج الأرض معتمدا على سلاح التهيئة النفسية والتحفيز بإستخراج افضل ماعند اللاعبين وكان يلعب دئما للفوز .
# بعثة الهلال ستغادر فجر الثلاثاء للعاصمة التونسية تونس وستمكث خمسة ايام وهي فترة ليس بالقصيرة لذا لابد من سفر ثلاثي حراس المرمى لأن سفر حارسين للمرمى فقط فيه مخاطرة ومجازفة كبيرة، ممكن خلال الخمسة ايام يتعرض اي من الحارسين للإصابة او المرض
# الإفريقي سيلعب مباراة دورية عصر بعد غدا الثلاثاء بمدينة القيروان امام الشبيبة فرصة للمدرب الزعفوري السفر للمدينة ومراقبة الإفريقي على الطبيعة لن يجد فرصة افضل من هذه ، نعم سيكون مرهق من تعب السفر لكن مراقبة الإفريقي تختصر له الطريق.
# محور وسط الهلال المالي ابوبكر ديارا غاب عن المباريات التنافسية والتمارين الجماعية له اكثر من عشرة ايام بداعي إستخراج جواز سفر إن شاء الله يكون في جاهزية تمكنه من اداء دوره على أكمل وجه .

خارج النص

# اشرك مدرب المان سيتي الإسباني بيب غارديولا (7) لاعبين يلعبون بالقدم اليسرى في ظاهرة ربما تحصل لأول مرة امس امام شلسي في البريمرليغ التي خسرها بهدفين دون مقابل واللاعبين هم حارس المرمى إيدرسون ومتوسط الدفاع الايسر إيميريك لابورت والظهير الأيسر فابيان ديلف وثنائي خطه الوسط برناردو سيلفا وديفيد سيلفا وفي الهجوم الثنائي رياض محرز وليروي سانيه.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:0 الخميس 3 ديسمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019