• ×
الأربعاء 12 مايو 2021 | 05-11-2021
يوسف حسين صنعاء

التهيئة النفسية للاعبي وجماهير الهلال معاً لفاصلة الملعب !

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1218
يوسف حسين صنعاء



· سيلعب الهلال مباراة فاصلة ضد الملعب المالي في إياب دور ال32 حيث إنتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي هذه المباراة تحتاج إلى إعداد نفسي لاعبي الهلال وجماهيره معاً كرة القدم لا تعتمد على منطق أن صاحب الأرض يفوز دوماً وإلاا كيف حقق الهلال نتيجة التعادل ببماكو ولا يوجد من يؤكد أن من يتقدم في النتيجة يظفر بنقاطها ولا من يتأخر يفقد محصلتها المباراة تلعب من 90 دقيقة زائدا الزمن المضاف الذي لا يتجاوز ال5 دقائق في معظم الأحوال .
· لا بد أن يتم تهئية اللاعبين والجماهير أن فريق الملعب ممكن أن يتقدم على الهلال في بداية المباراة أو في الشوط الأول بهدف أو هدفين وبالتالي كيف يواجه اللاعبين والجهاز الفني والجماهير هذا الموقف.. الهلال بلاعبيه وجماهيره قادرين على تحقيق الفوز بالثلاثة أو الأربعة في النهاية إذا قاتل الجميع اللاعبين داخل الملعب والجماهير في المدرجات .. في الحالات الصعبة التي يمر بها لاعبي الهلال يجب على جماهير الهلال أن تهتف هلال هلال بالذات إذا أحرز الملعب هدفا لا قدر الله لأن لاعبي الهلال إذا سمعوا هذا الهتاف سيقاتلون لغلب تأخرهم ،بما أن قاضي الجولة لم يعلن صافرة النهاية ..للذكرى الهلال تقدم مرتين على مازيمبي في إمدرمان رغم ذلك خسر الهلال نتيجة المباراة وفي ذهاب دور16 ال لدوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا 2008 حيث تقدم الفريق الجنوب إفريقي على الهلال بهدفين قبل مرور نصف ساعة من بداية المباراة رغم ذلك حقق الهلال الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين لأن الجماهير لم تتوقف ولم تفقد رباط جأشها وشجعت اللاعبين بحرارة وقاتل اللاعبين حتى تحقق النصر .
· الهلال سيلاعب فريق قوي ومتمرس نعم لكن الهلال في أرضه ووسط جماهيرة شرس ولن يستسلم بسهولة ..على كل هلالي غيور محب أن يكون متواجد داخل الإستاد لا نريد من يضع يديه في جيبه أو من يربع يديه في صدره هذا المباراة ليست للمتعة أو الفرجة إنما للفوز والظفر بنقاك المباراة ولا أتمنى أن أرى من يضع يديه على رأسه إذا تقدم علينا إستاد مالي لا قدر الله بل نريد أن تهتف جماهير الهلال تهتف بكملة واحدة هلال هلال هذا الهتاف سيهز الأرض تحت أقدام لاعبي الفريق المالي وسيولد الثقة والحماس والروح القتالية لدى لاعبي داخل الملعب .
· عن نفسي أتوقع أن يتقدم علينا الملعب في أي وقت ووممكن نتقدم عليه ويتعادل لكن بعزيمة الرجال داخل الملعب وخارجه من جماهير الهلال عندي ثقة أن الهلال سيعبر لدور ال16 فقط بتهئية اللاعبين والجماهير قبل المباراة بحدوث مثل هذه السيناريوهات .
· لفت نظري خبر نقله بعض الإخوة أن أحد القنوات الفضائية المالية ذكرت أن جمهور الهلال رغم كثرته لكن سلبي ..المطلوب أن نغير هذا الفكرة عن المشجع الهلالي شخصيا أتوقع أن تساهم الجماهير الهلال بنسبة 90% في عبور الهلال للدور الثاني إذا شجعت اللاعبين بالذات في الأوقات التي يكون فيها لاعبي الهلال حالة ضعف ولاعبي إستاد مالي هم المسيطرين على مجريات المباراة ونتيجتها... مفتاح النصر القادم بإذن الله هي جماهيره الصلبة القوية التي لا تهتز إذا تقدم الفريق المالي مش الجماهير المستسملة التي تتحول مجرد ديكور .
· على الإعلام الهلالي عدم المبالغة وتهئيةاللاعبين والمجماهير لأسوأ الإحتمالات لكن للأسف دائما ما يعطي الإعلام الهلالي إشارات سالبة للاعبين وللجماهير مثل الكاف الملعب يدفع الثمن بالخرطوم والصحافة المالية تصف مهمة الملعب بالمستحيلة وحسب تقديري أن الصحافة هي من تسببت في هزيمة الهلال من مازيمبي في 2009 م عندما هيأت اللاعبين والجماهير لفوز على الأقل بهدفين دون رد كأن الهلال يلعب ضد فريق من الدرجة الثالثة ودفع الهلال تخدير الصحافة الزرقاء .
مع خالص الشكر
يوسف حسين - صنعاء
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019