• ×
الخميس 24 سبتمبر 2020 | 09-23-2020
يوسف حسين صنعاء

هلال فارياس في إختبار حي اللعرب

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1726
يوسف حسين صنعاء


بعد سلسلة من التمارين الاعدادية في شقيها البدني والفني يختبر البرازيلي فارياس فرقته في أول نزال جدي وإعدادي أمام حي العرب في أولى مباريات مهرجان السياحة والتسوق بثغرنا الحبيب (بورتسودان) يلعب الهلال منقوصا عددا من أساسييه المتواجدين برفقة المنتخب في بطولة الشان بالمغرب بالاضافه لإفتقاده لمتوسط ملعبه المميز نزار حامد بداعي الاصابة .
من الملاحظ ان الهلال يفتقد لجهود ثلاثي الارتكاز الشغيل وابوعاقلة والطاهر الحاج المتواجدين بالمغرب وبالتالي سيعاني الهلال من نقص في هذا المركز وفي وجود البديل المناسب في مباراة الغد أمام حي العرب ومباراة يوم السبت امام النصر الليبي ،لا توجد خيارات كثيره أمام مدرب الهلال غير الدفع باللاعب الايفواري وتارا ومحمد دراج للعب في خانة الارتكاز.
من الصعب التكهن بتشكيلة الهلال امام حي العرب لكن في الغالب سيكون واحد من بين مكسيم وجمعة هو من يحرس مرمى الهلال وفي الدفاع يتواجد حسين افول على الظهير الأيمن منفردا لغياب السمؤال وأطهر وفي متوسط الدفاع سيكون الدمازين حاضرا بعد المستوى المقنع الذي قدمه في النصف الثاني من الموسم وسينحصر الخيار على من يلعب بمعيته بين الثلاثي وتارا ومتوكل ادم (كولا)ومحمد المعتصم ، حوجة الهلال للاعب وسط مدافع تحتم مشاركة واتارا في الارتكاز كما ان مستوى واتارا الغير مقنع في الدفاع يجعل امر مشاركته في الوسط المدافع منطقية بالاضافه لقدراته الهجومية في الاختراق والمشاركة في بناء الهجمات تدعم ذلك ، عليه اتوقع ان يكون التنافس بين كولا والمعتصم باللعب بجانب عمار الدمازين في عمق الدفاع في الظهير الأيسر نسبة لتواجد عبد اللطيف بوي بالمنتخب سيكون الصراع محتدما بين محمود أمبدة ورمضان كابو والكفة ترجح مشاركة امبدة المقيد في الكشف الإفريقي،في الوسط المدافع سيلعب واتارا ومحمد دراج حيث يشارك دراج لسد النقص في الإرتكاز لأنه في الأصل لاعب وسط مهاجم ،في الوسط المهاجم سيكون التنافس كبيرا بين النيجيري المجنس عزيز شيبولا والبرازيلي جيوفاني وصهيب الثعلب لتواجد بشة مع بعثةالمنتخب و نزار للاصابة وكذلك شيبوب الذي يؤدي تمارين تأهيل .
يقود الهجوم كل من القائد مدثر كاريكا ومحمد موسى الضي والصادق شلش والشعلة ويفتقد هذا الخط الثنائي محمد موسى (البلدوزر) للاصابة وولاء الدين موسى بالمنتخب.
ما هوالتنظيم الذي سينتهجه الجهاز الفني الجديد للهلال؟ هل تنظيم 334 ام 1324ام 244؟

متفرقات

سيلعب منتخبنا مباراة في غاية الصعوبة في بطولة االشان أمام أحد المنتخبات المرشحة للبطولة المنتخب الزامبي لكن أتمنى ان يؤدي فرسان منتخبنا مباراة بطولية تقود السودان لتحقيق الإنتصار والصعود للدور نصف النهائي .

إتفقنا أو إختلفنا حول شكل المنافسة (الدوري الممتاز) هل من الأفضل فنيا تكون من مجموعتين او مجموعة واحدة؟ لكن الإتحاد العام هو صاحب الحق و السلطة والقرار النهائي وبعد مشاورة الأندية الشريك الأصيل طبعا.

حسب النظام الأساسي الجديد للإتحاد العام لكرة القدم مفروض تكون أندية الممتاز رابطة تمثلها وتتحدث باسمها لأن اي مخاطبة جماعية لأندية الممتاز للإتحاد العام لن يكون لها مصوغ قانوني قبل تكوين رابطة لها .
.
بخصوص تخفيض عدد أندية الممتاز من إلى(18) نادي إلى (16) سيصطدم هذا القرار بمادة في النظام الأساسي الجديد الذي حدد اندية الدرجة الممتازة ب(18) نادي.

البرنس هيثم مصطفى مدرب اهلي الخرطوم الجديد تخلى عن ثمانية لاعبين أساسيين أصحاب خبرة بقيادة عمر سليمان (غير جلد الفريق) وإستعان بلاعبين شبان جدد فقط سجل لاعبين إثنين جدد أصحاب خبرة هما الحارس المميز محمد ابراهيم (كاميني) من الخرطوم الوطني والمهاجم نادر الطيب من اهلي شندي.
ياترى هل يكسب البرنس الرهان أم يحصل العكس؟



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:0 الخميس 24 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019