• ×
السبت 19 سبتمبر 2020 | 09-18-2020
يوسف حسين صنعاء

تحليل مباراة لهلال والعرب في إجاز

يوسف حسين صنعاء

 0  0  2981
يوسف حسين صنعاء


قدم الهلال مردود لا بأس به في اولى تجاربه الإعدادية امام حي العرب بورتسودان ضمن مهرجان السياحة والتسوق وإن كان حي العرب كان هو الفريق الأقرب للفوز حيث أضاع صلاح الجزولي إنفراد تام بمكسيم وأهدر موسى الزومة ضربة جزاء تصدى لها مكسيم ببراعة عندما لامست الكرة يد شيبوب داخل المنطقة المحرمة .
لعب الهلال الشوط الأول بصورة لا بأس بها واهدر فرصتين الأولى عندما إستقبل الشعلة كرة عكسية بالمقاس من محمد دراج من الجهة اليسرى بالقرب من راية الكورنر لكن الشعلة لم يرتقي لها بالصورة المثلى ليضيع فرصة التقدم للهلال وفرصة أخرى جهزها حسين افول افضل لاعبي في مباراة الأمس لكاريكا الذي كاد يصل بها المرمى لولا حارس العرب الذي ابعدها لضربة ركنية.
ظهر بصورة جيدة كل من حسين أفول ومحمد دراج محمد موسى الضي من لاعبي الهلال الجدد، أما البرازيلي جيوفاني يحتاج لبعض الوقت للتاقلم وما افتكر يستطيع عمل الإضافة المرجوه قبل وصول الهلال لدور المجموعات إن شاء الله.
حسين افول ادى مباراة جيدة جدا دفاعا وهجوما حيث تمركز مرتين بصورة ممتازة وتوفق في إبعاد هجمتين خطرتين للعرب لتواجده خلف واتارا والدمازين وهو يقوم بالتغطية العكسية كما انه يتحرك بسرعة للإمام لمساعدة لمن بحوزته الكرة كما انه يملك حلول فردية جيدة في الثلث الهجومي ،اما محمد دارج صنع كرة جميلة عندما تخلص من الظهير الأيمن للعرب وارسل كرة عرضيةع في رأس الشعلة أهدرها الأخير كما أنه قام بجملة تكتيكية من وسط الملعب عندما تقدم بالكرة وكاد أن يضرب دفاع حي العرب عن طريق لعبة خد وهات مع الشعلة.
امام بخصوص الحرس القديم فمكسيم لم يختبر كثيرا لكنه وفق في صد ضربة جزاء .
واتارا تحسن مستواه لكن وقع في تلاتة اخطاء الخطأ الأول عندما تسلل الجزولي من امامه وإنفرد بمكسيم وكرة اخرى بعد أن عمل تغطية ممتازة خلف الدمازين لكن حاول أن يشتت الكرة لتذهب سهلة لأحد لاعبي العرب لتشكل هجمة خطرة على مرمى الهلال والخطأ الأخير عندما تمت مراوغته بسهولة ليقوم لاعب العرب بإرسال كرة عرضية لامست يد شيبوب داخل منطقة الجزاء .
شرف الدين شيبوب قدم مردود فني طيب في حالة الاستلام والتمرير لكن فشل في عملية الضغط والإستخلاص حيث شكل حي العرب خطورة على دفاع الهلال عبر منطقة الوسط الدفاعي (الارتكاز) كما أن شيبوب كان سيئ جدا في صد الكرات العالية بالرأس من إحداها كاد العرب أن يهز شباك مكسيم عندما ابعد كرة برأسة أمام خط 18 ليقابلها أحد افراد حي العرب ويطلق قذيفة مرت يمين مكسيم بسلام لكن إذا واصل شيبوب بهذا المستوى وإرتفع مردوده البدني سيكون له شأن هذا الموسم.
محمود أمبدة القديم الجديد أدى مباراة جادة ووضح ان إستفادة من تجربة إعارته للإكسبرس العطبراوي.
لم افهم القصد من مشاركة الثنائي رمضان كابو ووليد الشعلة في مباراة الأمس وهما خارج كشف الهلال الإفريقي.
الهلال لعب بتنظيم 1234في الشوط الأول و334في الشوط الثاني.

متفرقات

قرار محكمة الطعون الإدارية الذي قضى ببطلان رئاسة السيد أشرف الكاردينال لمجلس إدارة نادي الهلال بحجة أن شهادة الخبرة التي تخص فترة رئاسته في الدورة السابقة(2014) كأنها لم تكن لصدور حكم قضائي أفضى بعدم شرعية ترشيحه في فترة رئاسة الأولى لكن هناك إنجاز لا يمكن تجاهله لأنه الحقيقة الماثلة والملموسة على أرض الواقع (الجوهرة الزرقاء) هي شهادة خبرة الكاردينال في الدورة الماضية لا يستطيع قاضي أي محكمة إنكارها.

في نقطة مهمة في نظام المجموعتين للدوري الممتاز الذي يطبق هذا الموسم هي أن أندية النخبة الثمانية أو أندية العشرة تنتقل بعدد نقاطها من المرحلة الأولى إلى المرحلة الأخيرة وإحتمال وارد أن يكون الأول والثاني من مجموعة واحدة إذا كان في أندية النخبة أو أندية العشرة درءا ومحاربة للتواطؤ إن وجد.

في حفل قرعة الدوري الممتاز بالأمس بمنتجع البرير السياحي الذي كنت شاهدا عليه أكد الدكتور كمال شداد لن تكون هناك تأجيلات لإحتفالات أو لأداء مباريات وديه بل إلا لأسباب طارئة عليه مباراة حي الوادي نيالا والهلال في دوري المجموعة (أ) بإستاد الكاملين قائمه في تاريخها يوم الرابع من فبراير وبالتالي معسكر كينيا يكون في عداد الملغي وليس أمام الهلال إلا اداء مبارتان على الأقل قبل مباراة حي الوادي نيالا.
رد سريع
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:0 السبت 19 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019