• ×
الجمعة 7 مايو 2021 | 05-06-2021
يوسف حسين صنعاء

هلال vs مازيمبي كلاكيت خامس مرة !

يوسف حسين صنعاء

 0  0  2028
يوسف حسين صنعاء

· سيلتقي الهلال بفريق تي بي مازيمبي في إفتتاح الجولة الأولى من دور المجموعتين يوم الجمعة القادم السادس عشر من مايو وتعتبر هذه المباراة الخامسة بين الفريقين حيث إلتقيا في 2008م في نفس الدور دور المجموعتين حيث تعادلا بلوممباشي الكنغولية صفر /صفر وتعادلا في الخرطوم أيضا لكن بنتيجة إيجابية 2/2 حيث حل مازيمبي ثالثا والهلال رابعا برصيد 6 نقاط في مجموعة ضمن الهلال القطن إنيمبا تي بي مازيمبي.
· ثم تقابل الفريقين في إكتوبر 2009 م لكن هذه المرة في دور ال4 حيث فاز مازيمبي في مباراة الذهاب بإمدرمان بخمسة أهداف مقابل هدفين للهلال وفي لوممباشي فاز الهلال بهدفين مقابل لا شئ للفريق الكنغولي وتعتبر هذه الهزيمة الأولى له خلال عشرة سنوات في أرضه ووسط جماهيريه .
· غادر فريق تي بي مازيمبي العديد من الأسماء أبرزها كاليوكوتا وكابنغو اللذان إنتقلا للأهلي القطري ومابي مابوتو الذي إنتقل لكابوسكورالأنجولي لكن عوض ذلك بالعديد من اللاعبين الأجانب من زامبيا وغانا ومالي وتنزانيا حيث يشارك مع مازيمبي حوالي 7أو 8 لاعبين أجنب من خارج الكنغو أبرزهم الزامبيين كالابا وأستوبيلا سونزو وسكواها والتنزاني ساماتا .
· في 2010 فاز مازيمبي بدوري الأبطال وحل ثانيا في بطولة كأس العالم للأندية لكن في 2011م أقصاه الإتحاد الإفريقي الكاف قبل الدخول لدور المجموعتين بحجة إشراكه للاعب بصورة غير قانونية أمام سيمبا التنزاني في دورال32 في 2012 أقصاه الترجي من الدور قبل النهائي (ال4) من بطولة دوري أبطال أوربا في 2013 وصل نهائي كأس الإتحاد ألإفريقي لكنه أخفق أمام الصفاقسي .

· فريق الهلال في 2010 وصل دور 4 في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي وخرج عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية أمام الصفاقسي التونسي .

· إذا عملنا مقارنة بين الهلال ومازيمبي من حيث الخبرة والمستوى الفني كفة الفريق الأنجولي هي الأرجح لكن إذا لعب أفراد الهلال بثقة وحماس وتركيز يستطيع الهلال الظفر بنقاط المباراة .

· ملاحظة أن تشكيلة تي بي مازيمبي الكنغولي يغلب عليها الأجانب في حين أن تشكيلة الهلال جلها أو معظمها من الوطنيين ما عدا سيسيه .

· أهمس في أذن الجهاز الفني واللاعبين وأقول بأن هذه المباراة هي الأولى لسه المشوار طويل حيث متبقي 5 جولات .

· الهلال سفتقد خدمات لاعب مؤثر هو مدثر الطيب لكن أتوقع أن يعوض الهلال هذا النقص باللعب الجماعي والتعاون بين اللاعبين .

· المباراة منقولة عبر قنوات بي إن القطرية بإستديو تحليلي يعبر عن مكانة الفريقين في القارة السمراء .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019