• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
يوسف حسين صنعاء

بالحسابات الرقمية البلدوزر لا يستحق الشطب !!

يوسف حسين صنعاء

 0  0  5759
يوسف حسين صنعاء
في بطولة دوري ابطال إفريقيا 2015م خسر الهلال من المغرب التطواني بهدف على أرضية ملعبه بإمدرمان في دور المجموعتين وخسر ايضا على أرضه من إتحاد العاصمة الجزائري في دور الأربعة رغم أن الهلال كان هو الفريق الأفضل من حيث الاستحواذ وصناعة الفرص في وجود مهاجمين أجنبيين في كشفه هما البوركيني أبوبكر كيبي والبرازيلي جوليام .
الهلال سجل هذا الثنائي عبر اليوتيوب وبعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم، في الموسم الماضي سجل الغاني كوفي تيتيه بنفس الطريقة وللأسف ظل الهلال يكرر هذه التجربة الفاشلة للمرة الخامسة على التوالي .. المثير للدهشة ورود اسم هداف الفريق محمد موسى البلدوزر على قائمة المرشحين للشطب لإفساح المجال لتسجيل أحد المهاجمين الأجانب اللذان وصلا عصر أمس الجمعة هما البرازيلي جيوفاني والانغولي اغويلاندو .
ظل الهلال يكرر تجربة تسجيل اللاعبين الأجانب عن طريق اليوتيوب رغم فشلها المتكرر .
لا بأس من تسجيل اللاعبين الأجانب الإثنين لكن ليس على حساب المهاجم الصريح وهداف الفريق (البلدوزر) لأن ليس هناك ضمان نجاحهم غايتو الا بالصدفة أوالحظ لأن الطريقة المتبعة في ترشيحهم غير صحيحة (اليوتيوب ).
محمد موسى بالأرقام احرز 17 هدف هذا الموسم منها 7 اهداف بشعار الشرطة القضارف و10أهداف بشعار الهلال فيها 7أهداف في الدوري الممتاز وأحرز هدفين في دوري أبطال إفريقيا من أربعة مباريات وهدف في كأس السودان... للموسم الثاني على التوالي يحافظ على وصافة هدافي الدوري الممتاز ...في موسم 2016 أحرز البلدوزر 18 هدف رغم أن فريقه الرابطة كوستي حل في المركز ال12 ،في هذا الموسم حل ثانيا ايضا برصيد 14هدف صافية(مافيها هدف من ضربة جزاء).
إحصائيات.
محمد موسى وصل إلى مرمى جميع أندية الصف الأول في السودان . المباريات التي احرز فيها اهداف وهو بشعار الشرطة القضارف هي الهلال وهلال الأبيض والخرطوم الوطني وهلال كادوقلي والأندية التي وصل لشباكها وهو بشعار الهلال هي المريخ والخرطوم الوطني وهلال الأبيض وأهلي شندي.
مقارنة بسيطة بين البلدوزر والمهاجم الأنغولي اغويلاند ..البلدوز واصل في معدله التهديفي للموسم الثاني على التوالي في حين ان المهاجم الانغولي متراجع على مستوى الأندية يلعب لها والدرجات التي تنتمي هذه الأندية ومعدله التهديفي ...حيث تراجع من اللعب للأندية من الدرجة الثانية للثلاثة حتى الدرجة الرابعة للهواة وفي المقابل هبط معدله التهديفي .
يجب المحافظة على البلدوزر حتى لا نكرر تجربة تسجيل اللاعب يوسف أبوستة التي تمت على حساب اللاعب نصر الدين الشغيل بتذكر نصحت إدارة الهلال بالاحتفاظ بالشغيل مع تسجيل ابوستة لأن نجاح اللاعب الجديد غير مضمون وليس من المنطق التفريض في الشغيل واليوم أكرر نفس كلامي ما ممكن نفرط في لاعب حقق نجاح جيد مع الهلال في أول ستة أشهر مثل البلدوزر حتى لا ينطبق علينا المثل السوداني الذي يقول دفق مويتو على الرهاب .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019