• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
يوسف حسين صنعاء

فيتا يستحق الإبعاد هو الآخر يا كاف

يوسف حسين صنعاء

 2  0  1749
يوسف حسين صنعاء

ü رفضت لجنة الإسئنافات بالإتحاد الإفريقي إسئناف رواندا مؤيدة قرار لجنة المسابقات بإبعدها من تصفيات أمم إفريقيا التي تجرى نهائياتها بالمغرب في شتاء 2015 م بحجة أن الإتحاد الرواندي إستدعى اللاعب باسمه الكنغولي تادي إجيتي إتكاياما وليس بإسمه الذي يشارك به مع منتخب رواندا دادي بيروري نعم الإتحاد الرواندي إرتكب غلطة عمره لأنه كان بمجرد ما رد عليه فريق فيتا والإتحاد الكنغولي بأنه لا يوجد لاعب رواندي باسم دادي بيروري يرفع الأمر للفيفا لحل الإشكال لكن رضوخه لطلب فيتا والإتحاد الكنغولي بضرورة طلب اللاعب بإسمه الكنغولي وقع الإتحاد الرواندي في المحظور وشرب المقلب وستفرض عليه عقوبات جديدة نسبة لإدانته بالتزوير في إجتماع الكاف القادم .
ü بدأ اللاعب دادي بيروري مشوراه الرياضي مع فريق فيرونغا الكنغولي في 2007م حيث يوجد اللاعب بكشف الفريق الكنغولي باسمه الرواندي دادي بيروري وأمامه علم بلاده رواندا ومذكور أن عمره 21 عاما وهي فعلا تعادل تاريخ ميلاده بجوازه الرواندي في عام 2007م .
ü إنتقل اللاعب في موسم 2008 لفريق موكورا الرواندي مش متأكد إذا إنتقل اللاعب دادي بيروي بالطريقة المعتادة وهي طلب شهادة نقله الدوليه بعد إتفاقه مع فريقه الكنغولي ومع اللاعب أم لا .إذا كان إنتقل بالطريقة المعتادة هذا دليل قوي لإدانة فيتا والإتحاد الكنغولي لأن الإتحاد الكنغولي سيكون هو أول إتحاد أصدر شهادة نقل دولية للاعب مدون فيها إسم اللاعب الرواندي(دادي بيروري|) وبتاريخ ميلاده حسب الهوية الرواندية دا دليل إدانة دامغ للإتحاد الكنغولي .
ü اللاعب لعب ل3 مواسم مع 3 أندية رواندية هي موكورا وأتراكو وكيوفو وشارك مع المنتخب الرواندي من عام 2009 وإستخرج له الإتحاد الرواندي جواز سفر رواندي من 2009م كلها دلائل بتؤكد أن اللاعب رواندي وليس كنغولي .
ü أماأقوى دليل سيحرج الكاف ذات نفسه أن اللاعب في موسم 2010م شارك مع فريق أتراكو الرواندي في بطولة الإتحاد الإفريقي وخرج من الدور التمهيدي عندما أطاح به فريق الأمل السوداني حيث فاز أتراكو بهدفين في مباراة الذهاب بكيجالي حيث إرتكب مدافع الأمل حينها صالح الأمين ضربة جزاء مع مهاجم أتراكو دادي بيروي .وإليكم هذا الخبر
The move seemed to energize the taxi-side club and Atracos instant pressure paid off on the 54th minute when the team was awarded a penalty following a foul on Dadi Birori (striker) by El-Amal defender Salih Alamen Toto.
Jean Lomami made no mistake from the spot to put Atraco ahead. .
ü الكاف سيكون في وضع محرج حيث شارك اللاعب مع فريق أتراكو باسمه الرواندي دادي بيروري في بطولة الإتحاد الإفريقي بعد أن إعتمد الكاف كشف أتراكو وإستخرج له بطاقة خولت له المشاركة في 2010 م وبعد 4 سنوات أصدر له الكاف أيضا بطاقة باسم تادي إجيتي إتكياما بهوية كنغولية .
ü حسب تقديري يجب أن يركز الهلال في إسئنافه لمحكمة التحكيم الرياضية بلوزان على أن (3 ) نقاط مهمة النقطة الأولى كيف إنتقل اللاعب من فريق فيرونغا الكنغولي في 2008 لفريق موكورا الرواندي ؟ النقطة الثانية كيف إنتقل اللاعب من فريق كويوفو الرواندي لفريق لبوبو الكنغولي في 2011م ؟ النقطة الثالثة كيف يوافق الكاف أن يشارك اللاعب بإسمين مختلفين وبتواريخ ميلاد مختلفة مع أتراكو في بطولة الإتحاد الإفريقي في 2010م باسم دادي بيروري وبتاريخ ميلاد 1986م ومع فيتا في بطولة دوري أبطال إفريقيا في 2014 م باسم تادي إجيتي إتكايما وبتاريخ ميلاد 1990م .
أتمنى التنسيق بين الهلال والإتحاد الرواندي لأن المصلحة واحدة وأتمنى أن يوفد الهلال مندوب لكيجالي لمقابلة إدارة الإتحاد الرواندي ومقابلة الأندية التي لعب دادي بيروري وهي أندية موكورا وأتراكو وكيوفو لمعرفت أولا كيف إنتقل اللاعب من فريق فيرونا الكنغولي لفريق موكورا في 2008 وكيف إنتقل اللاعب من فريق كيوفو الرواندي لفريق سانت لوبوبو في 2011م أما بخصوص فريق أتراكو فيجب البحث عن بطاقة اللاعب التي اصردها الكاف في 2010 للمشاركة مع الفريق في بطولة الإتحاد الإفريقي والبحث مع إدارة فريق موكورا والإتحاد الرواندي عن أمر شهادة النقل الدولية التي انتقل بموجبها من فريق فبيرونغا الكنغولي إلى فريق موكورا في 2008 لكن البقاء في الخرطوم لن يفيد في قضية الهلال يجب التحرك في كل الاتجهات .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 09-03-2014 07:0
    شكيتكم لله !!! يافريق الشكاوى ... ومدد يا كبسوووووووووووووووووور ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019