• ×
الثلاثاء 13 أبريل 2021 | 04-12-2021
يوسف حسين صنعاء

الهلال لا يستحق الخسارة والأهلي كان محظوظ

يوسف حسين صنعاء

 1  0  793
يوسف حسين صنعاء


· في البداية لابد أن ندين الإعتداء الغاشم الذي تعرض له الحكم المساعد من أحد المتفلتين من مشجعي الهلال ونقول له تصرفك هذا لن يفيد الهلال بل سيضر بمصالحه لأن الهلال سيلعب مباراة على الأقل بدون مساندة جماهيره وسيخسر الهلال أموال هو في أشد الحاجة لها في مشواره الإفريقي وإذا حصل هذا التصرف الغير مسئول في أحد مباريات الهلال في دوري الأبطال الإفريقي كيف سيكون الحال وعليه أقترح أي مشجع لا يستطيع ضبط أعصابه عدم دخوله لمباريات الهلال والإكتفاء بمتابعته عبر جهاز التلفاز .
· الهلال خسر نقاط مباراة الأهلي ليس بسوء حالة الهلال الفنية والبدنية ولا حتى التكتيكية الهلال قدم مباراة جميلة حسب تقديري أداء الهلال كان جادا وقويا ليس لأنه كان الأكثر استحواذا على الكرة أو لأنه كسب عدة مخالفات أو عدد من الضربات الركنية لكن الهلال خلق قرابة ال9 فرص للتهديف ..في بداية الشوط الأول تمريره من ذهب من المبدع سيدي بيه للمتحرك بكري المدنية ورغم أن بكري هدف صح في الزاوية اليمني لكن كرته لم تكن بين الثلاثة خشبات ثم تمريره جميلة لبكري وضعها بكري هدف صحيح نقضه الحكم المساعد ليس لأنه تعمد ذلك بل أعزيه لقلة المعرفة وحرم الهلال من هدف صحيح مئة بالمائة كان سيكون تأثير إيجابي على أداء الهلال وسلبي على أداء الأهلي شندي ثم أحرز الأهلي هدف من كرة ميتة في مرمى جمعة ثم رد الهلال بهجمة متحركة من كاريكا لبكري جعلته هو والقوون لكن راية الحكم المساعد حرمت الهلال من هدف محقق وحسب تقديري قرار الحكم المساعد كان خاطئا مئة بالمئة كان ذلك قبل أن يحرز الأهلي شندي هدفه الثاني عن طريق الإثيوبي أبا من خطأ فادح للحارس جمعة لأنه كان متقدم عن مرماه وهو أصلاً قصير القامة في بداية الشوط الثاني مرر سيدي كرة جميلة لبكري المدنية أحرز بكري هدف صحيح لا غبار عليه لكن الحكم المساعد الذي حل محل الحكم المساعد المصاب نقض الهدف بحجة تسلل لا وجود له وواصل فتية الهلال ضغطهم ليهدر بكري فرصتين في مواجهة الدعيع وفرصة لكل من كليوبالي وأخرى لكاريكا دا غير الكرة التي أرسلها سيسه خلف الدعيع صدتها العارضة وفي نهاية المباراة صرف الحكم ضربة جزاء مع صلاح الجزولي وإن كنت شايف أن الحكم جامل بكري المدنية الذي كان يستحق الكرت الأصفر الثاني والطرد لأن إرتكب مخالفة تستدعى منحه الكرت الأصفر الثاني لأن بكري نال كرت أصفر للاحتجاج ..الأهلي شندي طوال المباراة صنع فرصة بعد منتصف الشوط الثاني من إنفراد لمهاجمه منتصر الربيع لكن جمعة استلمها بصحوة ...الهلال كان يبحث عن هدف ليقلل الفارق وإذا احتسب الحكم أي من هدفيه لوصلت الأهداف على الأقل لأربع أهداف في مرمى الدعيع.. الأهلي من بداية المباراة لعب عن طريق مصيدة التسلل للحد من خطورة وسرعة هجوم الهلال التي كسرها بكري المدينة 3 مرات لكن صافرة الحكم كانت سبب عدم وصول هجوم الهلال لمرمى الدعيع كما أن النقر اعتمد على الهجمات المرتدة وفي بداية الشوط الثاني دفع النقر بمنتصر الربيع بدلا عن صاحب الهدف الإيوبي أبا حيث حول النقر طرقة لعبه إلى 154 لكن ذلك لم يقلل من خطورة الهلال بدليل وصول بكري المدنية بهدف مبكر في بداية الشوط الثاني بالإضافة لأربع فرص أخريات فرصتين لبكري وفرصة لكلوبالي وفرصة لكاريكا
· اندهشت لمن قال النقر فرض إسلوبه على الهلال كيف يكون فرض النقر إسلوبه والهلال وجد 9 فرص للتهديف فيها هدفين صحيحين وتسلل لا وجود له في الثالثة.
· الأهلي شندي لم يصنع غير كرة واحدة للتهديف لمهاجمه منتصر كيف يكون كان أفضل من الهلال إذا إستطاع النقر منع الهلال خلق فرص للتهديف في هذه الحالة ممكن نقول النقر فرض إسلوبه
· إذا كان الحكم نقض 4 أهداف للأهلي شندي وأبطل هجمة خطرة بحجة التسلل فكيف ستكون ردة النقر عن التحكيم لكن هذه المرة لم ينطق بكلمة لأن الحكيم أنقذه من هزيمة كبيرة .
· حسب تقديري الخطأ الوحيد الذي ارتكبه النابي هو استبداله للنشط والمتحرك والذي شكل خطورة على أهلي شندي عمر سيدي بيه والإبقاء على ثاني أسوا لاعب بالهلال بعد بشة مدثر كاريكا .
· إذا دفع النابي بالمعز وخليفة بدلا عن جمعة وبوي لهاجمه الإعلام الأزرق لأنه دفع بلاعبين بعيدين عن اللعب التنافسي وأبعد جمعة بويا الأجهز فنيا ومعنويا وبدنيا.
· الهلال لا يستحق الخسارة والأهلي كان محظوظا فقط استفاد من خطأين للحارس جمعة جينارو.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شنداوى 04-07-2014 12:0
    ياراجل اتقي الله فيما تكتب فأنت مسئول عما كتبت يداك ؟؟ الاهلي كان محظوظا أم التحكيم أم رعونة الاداء وسؤ التركيز ؟؟ أبقو علي خيار واحد فكل يكتب علي هواه ولا مكان لاهلي شندى ولاعبيه واجتهادهم ؟؟ حاجة عجيبه وتعصب مقيت وذميم وفارغ أفرغ الكرة السودانية المغلوب علي أمرها من كل معاني الرياضة بين كتاب جهلاء ولاعبين منفوخين واعلام أعمي ؟؟ سيظل اهلي شندى ( المحظوظ) شوكة في حلوقكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019