• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
عبدالله القاضي

الهلال في اســوأ حالاتــــه ينافس المريخ في أفضل حالاتـــه ؟!

عبدالله القاضي

 0  0  5830
عبدالله القاضي

مع الفارق طبعا مقولة لو كان منتخب ألمانيا في أسوأ حالاته يصل للنهائي ولو كان في أفضل حال يفوز بالبطولة تنطبق على دورينا الممتاز حيث أن فريق الهلال عندما يكون في أسوأ حالاته الفنية والإدارية ينافس في البطولات المحلية ويزاحم المريخ وصيف السنين وهو في أفضل حالاته الفنية وقد رأينا أكثر من مرة كيف فاز الهلال وفريقه يعاني من عدم استقرار في كل الموسم ويكون المريخ مستقرا تماما لكن سيد البلد يعرف كيف يطوع المستحيل ويجبر البطولات أن تأتيه طائعة مختارة وعندما يكون الهلال في كامل عافيته قد يصل فارق النقاط مع وصيف السنين لرقم قياسي كما حدث مع الرقم 18 المشهور وعندما يصاب الهلال ببعض الوهن كما هو اليوم فإن فارق النقاط يكون 1-2 !!
هذا الموسم أعتقد أنه الأسوأ للهلال من ناحية الأداء والنتائج رغم أن الفريق لم يذق طعم الخسارة حتى الجولة الأخيرة لكن لا أحد من جمهور الهلال راض عن أداء الفريق حتى لو انتصر الفريق مما يؤكد أن جمهور الموج الأزرق تعود منذ الأزل على متعة الأداء قبل النتيجة ولذلك كل فترة وأخرى تظهر أغنيات وشيلات بهذا اللاعب أو ذاك وقد اختفت أو تكاد تختفي ظاهرة اللاعبين الممتعين في كشف الفريق ... ليس إلا لسوء اختيار الإدارة في الإحلال والإبدال خلال الثلاثة مواسم الماضية ...!! ولولا وجود بعض قدامى اللاعبين من قبل أن يأتي مجلس الكاردينال لربما كان حالنا أسوأ ولنافسنا على المراكز الوسطية !!
ربما أكون أكثر شخص هلالي يحاول أن يستمتع بالهلال كما هو وفي كل الأحوال والظروف وقد دخلت كثيرا مع بعض الأصدقاء في مواقع التواصل الاجتماعي في نقاشات حادة وجدال كثير ولم أستطيع أن أقنع الكثيرين بأن يقبلوا الهلال كما هو حتى نجد هلال أفضل ... لكن اعتبر البعض أن هذا هو إقرار مني بحسن عمل المجلس وأن كلامي دعم للكاردينال وتطبيل له ووووالخ ...
طبعا دعمي المعنوي والإعلامي لأي مجلس للهلال لا يتوقف ولن يتوقف لأنه ليس مربوطا بالأفراد والأسماء بقدر ما هو دعم للهلال ... نشكرهم إن أفلحوا وقاموا بما يليهم على أحسن وجه وننتقدهم وننصحهم إن كان غير ذلك ...!!
الآن عمل المجلس يسير في جانبين أو مسارين ... المسار الأول وهو مسار تحديث النادي وعمل بنية تحتية تضاهي منشئات أكبر أندية العالم وهذا عمل رائع لن يستطيع أحد أن ينكره أو يبخسه مهما حاول البعض بربط هذا الإنجاز مع فريق كرة القدم ... لأن لا علاقة بين الاثنين طالما كان النادي يشتمل على مناشط أخرى غير كرة القدم ..! وهذا المسار يمكن أن يكون سببا في جعل كل أنشطة نادي الهلال كما نود لها من التقدم والتطور والتنافس قاريا ودوليا بعد اكتمال البنيات التحتية كلها من ملاعب وأكاديمية ومستشفى وفضائية إن شاء الله.
أما المسارالثاني فهو في نظر بعض عشاق الهلال وخاصة المتعصبين منهم الذين لا يعرفون ولا يرون غير فريق كرة القدم هو المسار الأهم والذي يجب أن يعمل المجلس على تقويته ودعمه بأفضل العناصر !!
هؤلاء طبعا معهم كل الحق ولا يمكن أن تلوم من يقوم بحرق عمامته فرحا بهدف يحرزه الهلال أو يبكي حزنا لخسارة الهلال من أن ينتقد المجلس وقد يصل في نقده ما لا يتوقعه رئيس وأعضاء مجلس الهلال ويسمعهم ما يكرهون وكل ذلك لأنه يرى أن رئيس الهلال قد قصر وأنه ترك الحبل على الغارب للبعض لكي يعيثوا فسادا في الكيان عامة وفريق كرة القدم خاصة وأن إعلام الكاردينال تسبب في احتقان الجماهير وانقسامهم بصورة لم نعهدها من قبل !! أمثال هؤلاء المشجعين معهم مبرراتهم ومعهم كل الحق !

بالكو :
.◙الآن بات الهلال على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقبه المحبب ونعلم أنه ليس في أفضل حالاته لا إداريا ولا فنيا لكن .... فرسان الهلال يعلمون جيدا أن جماهير الهلال... قد ترضى مكرها بالخسارة من المريخ في بعض مباريات الفريقين غير المهمة مثل كأس السودان كأس الإنقاذ كأس السد ... وووالخ ... لكن هذه الجماهير لا تقبل الخسارة من وصيف السنين مهما كانت المبررات في البطولة الأقوى وأن الهلال سيدها الأوحد وقد يتنازل مرة أو مرتين عن لقبه المفضل بأسباب غالبا ما تكون إدارية لا فنية !!
لذا نريد وقفة قوية أمسية السبت من جماهير الموج الأزرق وتأكدوا أن أقمار الهلال لن يخذلونكم وسوف يكونوا في الموعد ... بإذن الله فقط علينا أن نساعدهم بالتشجيع القوي طوال زمن المباراة ... وبعد أن ننتهي من تشييع وصيف السنين سوف نتفرغ لمجلس الهلال وللرئيس أشرف الكاردينال ونرى ماذا هم فاعلون مع ملف المدير الفني والمحترفين !!
طبعا المؤكد أن الكاردينال لا يقرأ لأحد لأنه لو كان يفعل ذلك لربما عرف حجم السخط الذي يجده من القاعدة الجماهيرية بعد أن التف الجميع حوله وساندوه في البداية لكن مع التدهور الحاصل في فريق الكرة أصبحت هذه الجماهير في مزاج سيئ جدا وبات المشجع الهلالي ضيق الخلق بل وصل بنا الحال أن نتعارك ونتشاتم ونتنابز بالألقاب ويعير بعضنا بعضا بما يكره في مواقع التواصل الاجتماعي لدرجة مخيفة ... وكل هذا بسبب سياسة المجلس وإعلام المجلس الذي أدخل ثقافة التخوين والإساءة للأقطاب ثم قدامى اللاعبين والمدربين لدرجة أن أي لاعب أو مدرب أو إداري ترك الهلال بالاستقالة أو الإقالة إلا وكان نصيبه مزيد من الإساءة وتبخيس عمله وتشويه تاريخه بل وتهديده بكشف كل عوراته وسوءاته الخاصة والعامة ولم أرى قط أن من غادر ديار الهلال وجد كلمة واحدة طيبة ولا شكر لما قدمه بل العكس يغادر وتطارده اللعنات والإساءات من إعلام الكاردينال .!
نقطة أخيرة مهمة جدا ... نرجو عدم الاستجابة لأي استفزازات من جماهير المريخ ونرجو عدم الخروج على الروح الرياضية ... مع حماية ممتلكات النادي من المخربين ويجب على إدارة الهلال أن توزع كاميرات مراقبة لتسجيل كل حالات التخريب والتكسير في المدرجات ... لكن أتوقع أن لا نصل لهذه المرحلة!
الهلال لو فاز سيكون بوقفة الجماهير ودعواتهم ولو خسر لا سمح الله سيكون للوهن الذي أصابه من أفعال المجلس وليس لقوة خصمه ....... وفي كل الأحوال سبتنا أزرق إن شاء الله !!

baaalkooo@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019