• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

عمومية المريخ (في الظلام).. لماذا..؟!!

محمد كامل سعيد

 0  0  7136
محمد كامل سعيد


* تتواصل اجراءات الجمعية العمومية بنادي المريخ في (الظلام) ولعل ذلك يرجع الى الغموض الذي فرض نفسه على موقف جمال الوالي حيث لم يؤكد حتى الان ما اذا كان ينوي الترشح ام اعتزال العمل الاداري والابتعاد بصورة نهائية عن المريخ..

* (اصحاب المصالح) لم يفقدوا الامل ولا تزال اخبارهم المتعلقة بالتحركات الكبيرة لاقناع الرجل بالاستمرارية تملأ المكان في اشارة مباشرة الى ان ابتعاد الوالي من المريخ سيضرب في المقام الاول مصالحهم التي هي في الاساس أهم من نادي المريخ..

* اجراءات جمعية المريخ تمضي هذه الايام بصورة بطيئة واسلوب فاتر وعلى عكس ما حدث في عمومية الهلال قبل اسابيع والتي تابعنا فيها السباق مشتعلاً والتقاضي والطعون هنا وهناك وصحف المعارضة ولقاءات ومناظرات اوحت بان هنالك تنافس..

* المؤسف ان معظم المريخاب اجتهدوا في السنوات الماضية لتثبيت حقيقة كاذبة لا صحة لها عشعشت في الدواخل وصارت يتحكم في السواد الاعظم عنوانها ان المريخ بدون الوالي لا ولن يتقدم للامام وعلى ذلك الاسلوب سارت جل شعارات الاحمر..

* ثم ان الحرب التي تعرضت لها لجنة التسيير بقيادة الباشمهندس اسامة ونسي وصحبه المكارم اوجدت سداَ منيعاً بين منصب الرئاسة وبقية الاعضاء الذين يعشقون الاحمر وبامكانهم المساهمة في تقدمه وازدهاره ليس بالمال بل بالافكار والمشاريع وغيره..

* اننا لا ننكر ما قدمه الوالي لكن قد نختلف في الطريقة التي ظل يدير بها النادي منذ (14) سنة وسنظل نطالبه بضرورة اعادة النظر في اسلوب الصرف الخرافي الذي يتعامل به لان المليارات التي دفعها تحتاج الى مراجعة عاجلة وتحديد لاوجه الصرف..

* ثم ان اي رجل اعمال ناجح يدير مؤسسة او عمل عام ويصرف بتلك الطريقة المجنونة التي يتعامل بها الوالي يجب عليه مراجعة اسلوبه بعد عام او عامين على اكثر تقدير لمعرفة اسباب الفشل والشروع في تصحيح الاخطاء والعمل على تلافيها بسرعة..

* امامنا تجارب الاندية المصرية الكبيرة والصغيرة والظن ان السعي للاستفادة من الطرق التي يستخدمونها في الادارة لا ولن يكون عيباً او جريمة بل على العكس نستطيع التأكيد ان الرجل (اي الوالي) سيجد كل الدعم والمساندة والعون اللازم..

* لكن قبل شروع الوالي في سكة الاستعانة بتجارب الاندية المصرية او لنقل التونسية او السعودية وغيرها هل يا ترى انه ـ اي الوالي ـ مقتنع بانه فشل في ادارة النادي ولم يتمكن من استثمار الاموال الخرافية التي صرفها بالصورة المثالية المطلوبة..؟!!

* انه سؤال مهم ومحوري نحتاج لمعرفة الاجابة علية قبل تناول ما يجب ان يحدث في قادم المراحل خاصة وان الرجل ـ اي رئيس تسيير المريخ الحالي ـ ربما يكون مقتنعاً بان ما قام به طوال سنوات قيادته للنادي انما هو النجاح بعينه وبصورة المثالية كمان..!!

* وهنا نهمس في اذن الرجل مشيرين الى ان خطف لاعبي الهلال لا يعد انجازاً ولو من باب سرد الكم الكبير للمشاطيب الذين فشلوا وغادروا بعدما لهفوا اموالاَ خرافية خلال شهور معدودة واظن ان سرد الامثلة لن يفيد لان الذاكرة تحفظ بكل تفاصيل الفشل..!!

* مقاييس النجاح علاقتها مباشرة بالاستثمار الذي صار هو العنوان الاول لكرة القدم وامامنا ما يحدث في الاندية الكبيرة سواء في القارة الافريقية والجيران العرب او بقية الدول الاوروبية خاصة في الجانب المتعلق باللاعبين الاجانب المحترفين..

* مجمل القول ان الوالي بحسابات الصرف الخرافي فانه لم يتأخر بشئ لكنه وفي ذات الوقت فشل في الجوانب الحسابية اذ لا يستقيم عقلاً ان لا يتحصل المريخ على اي لقب من بطولات الكاف على الرغم من ان هنالك اندية تربعت على عرش القارة بتكلفة أقل..

* تخريمة أولى: نحن لسنا ضد الوالي فقط يتمثل اعتراضنا في الطريقة التي يدير بها خاصة وان الاموال التي صرفها على الاجانب (اللاعبين والمدربين) ولو انها وجهت الى المدارس السنية قبل عشر سنوات لجنى النادي افراح التربع على البطولات القارية..

* تخريمة ثانية: المؤسف ان الوالي يعلم تمام العلم بان هنالك العديد من الاشخاص الذين يلتفون من حوله ويؤيدونه ليس حباً في المريخ بل عشقاً وطمعاً في امواله ولذلك يعلنون التمسك به والمطالبة باستمراريته وفي سبيل بقائه لا ولن يدخروا اي جهد..!!

* تخريمة ثالثة: مجموعة الشباب الحالية بفريق الكرة الاحمر لا تحتاج الاّ لمدرب اجنبي شاطر يتعاقد معه النادي لثلاثة اعوام ويمنحه كل الصلاحيات لنرى بعد عام ونصف فريق يهز الارض ويعتلي عرش اكبر بطولات القارة فهل من مجيب..؟!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019