• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

صالح سليم والاّ الوالي.. ايهما الرئيس الطوالي..؟!!

محمد كامل سعيد

 0  0  8173
محمد كامل سعيد


* اشتهر الراحل صالح سليم بقوة الشخصية والقرارات الحاسمة القوية والتي كانت تصب على الدوام في اتجاه مصلحة النادي الاهلي المصري.. كما ان سياسته او الخط الذي سار عليه لا يزال حتى اليوم وسيظل هو الملاذ والسلوى والحل الناجع لكل اشكالية

* عشق خرافي جمع عشاق الكرة المصرية بالطريقة التي كان يدير بها سليم اكبر اندية القارة ولم نسمع احداً يتحدث عن ما قدمه من أموال وهبات ومساعدات للنادي لا لشئ سوى لانه ـ اي سليم ـ عرف كيف يفعّل الجوانب الاستثمارية والحفاظ على هيبة ناديه..

* ظل سليم يدير النادي من لندن خلال الفترة الاخيرة التي سبقت وفاته وكان هيبته تفرض على جميع الاعضاء وافراد الجهاز الفني واللاعبين احترامه والتعامل معه بكل التقدير لدرجة صار فيها الالتقاء به من الاحلام المستحيلة على بعض اللاعبين..

* ولم يكن غريباً ان ينضم العديد من النجوم الى الاهلي ويقضوا فترتهم التي قد تمتد لسبع او عشر سنوات دون ان يلتقوا بالرئيس الذي كان يلقب بـ(المايسترو).. اما الذين فتح الله عليهم وقابلوه به فان ذلك اللقاء سيصبح ذكرى يقصها صاحبها لأولاده واحفاده..

* الراحل صالح سليم نجح في تثبيت حقيقة (روح الفانيلة الحمراء) والمرتبطة بهيبة اسم النادي ومكانته المرموقة والقيادية سواء داخل مصر او خارجها في البلدان العربية والافريقية.. بل تخطت ذلك ووصلت سمعة الاهلي للعالمية بعد مشاركاته في المونديال..

* السباق عقب وفاة المايسترو انتقل الى الرؤساء الذين تولوا المسئولية من بعده حسن حمدي ومحمود طاهر وفي السكة النجم الخلوق المؤدب محمود الخطيب الذي تمرس من خلال تقلده منصب نائب الرئيس في دورة سابقة وصار اليوم مؤهلاً لتولي القيادة..

* ان الواقع الذي نعيشه في الدول القريبة من حولنا يؤكد ان رؤساء الاندية الكبيرة يردون على كل الانتقادات التي توجه اليهم بالانجازات الخرافية والتربع على عرش البطولات وامامنا ما حققه النادي الاهلي المصري والترجي التونسي من القاب قارية..

* الحساب في الاندية الكبيرة وعلى الدوام (ولد) ولا مكان للهتيفة والمطبلاتية والارزقية وغيرهم من حارقي البخور والسماسرة.. وكيف يكون لاولئك الاشخاص دور والمقياس الاول والاخير كمية الالقاب التي تحققت في عهد الرئيس فلان ومجموعة علان..؟!!

* تناولنا تلك السيرة في اطارها الطبيعي تزامناً مع ما يحدث هذه الايام من بكاء وعويل للمهاويس الذين اطلقوا الكذبة وصدقوها والمسنودة بان المريخ لا ولن يتقدم خطوة الاّ مع الوالي.. وهنا نتساءل المايسترو والاّ الوالي الذي يستحق لقب الرئيس الطوالي..؟!!

* نقول ذلك وفي بالنا ان الوالي ورغم ما صرفه من مبالغ خرافية فشل في تحقيق تطلعات الجماهير التي اعياها العطش انتظاراً لبطولة خارجية على مستوى رابطة ابطال افريقيا او الكونفدرالية او حتى البطولة العربية.. وهنا فان للفشل اسبابه بالطبع..!!

* لقد ظل الوالي يعيد الاخطاء بصورة كربونية في كل موسم ومن خلفه المطبلاتية الذين لا هم لهم غير تحقيق مصالحهم الشخصية وفي اطار ذلك المنطق لم ولن يتجرأ احد على توضيح حقيقة ان سبب البلاء يرجع الى تغول السماسرة والمصلحجية..!!

* وهنا فان ما سبق من سيناريوهات يجعلنا نتوقع اعادة نفس ما حدث قبل شهور ايام لجنة تسيير المهندس اسامة ونسي والتي وجدت معارضة خرافية وصلت الى تصرفات عدوانية انتهت بابعاده واقناع الوالي بالعودة وكلنا يتذكر ما حدث من مقالب وكلتشات..

* انها دعوة صادقة لعودة نهائية الى سكة الصواب والتعاون بين الجميع لما فيه مصلحة الكيان بعيداً عن السياسات البائسة والتي لم تعد على المريخ الاّ بالفرقة والشتات وتواضع النتائج وتراجع الهيبة امام بعض العطالى الذين نطلق عليهم لقب محترفين..

* تخريمة أولى: سعدنا جداً بالانباء التي اكدت اقتراب موعد عودة شداد لسباق انتخابات الاتحاد وترشحه في منصب الرئاسة مع التطوير والنهضة.. وبلا شك فان عودة الرجل تعني عودة الشفافية والعمل الجاد استناداً على الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها..

* تخريمة ثانية: من حق التبلدي ان يحتج الان على قرار الفيفا بتعليق نشاط الكرة بالبلاد والذي تسبب في هزيمته أول أمس امام مازيمبي.. وكيف لا والقرار اياه حرمه من اداء المباراة الاخيرة بالمجموعات وكتب عليه التأهل عبر المركز الثاني بالمجموعة..؟!!

* تخريمة ثالثة: كما ان على مجلس ادارة هلال التبلدي تصعيد الشكوى التي تقدم بها الى الفيفا ضد المستهتر العاجي موكورو وادارة النادي المصري البورسعيدي وذلك بعد التجاوز الخطير والخرق الواضح للعقد الموقع بين اللاعب وناديه السوداني..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019