• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
محمد كامل سعيد

لماذا يهرب المريخ من ملعبه..؟!!

محمد كامل سعيد

 10  0  2717
محمد كامل سعيد


* يشهد الجميع بأن التجاوزات الخطيرة والسقوط واعمال الشغب البعيدة عن الروح الرياضية التي حدثت غير مرة من بعض الهلالاب وتسببت في خسائر كبيرة وفادحة للمريخ كانت تستحق العقاب السريع والحاسم من المسئولين حتى لا تتكرر مرة اخرى..!

* لكن وفي نفس الوقت ـ وحتى نكون في الحياد ـ فان هنالك بعض التجاوزات قد حدثت من جانب بعض جماهير المريخ باستاد الهلال الذي شهد نفس السقوط عقب نهاية لقاء للقمة بفوز الازرق واذكر ان الادارة الزرقاء ساعتها تقدمت بشكوى لاتحاد الكرة..!!

* الفعل في حد ذاته مشين سواء حدث من جانب المريخاب او الهلالاب ولا يمت للروح الرياضية بصلة، ويعبر عن تعصب عميق، وانفعال غير طبيعي مع نتيجة مباراة بين الفريقين الكبيرين والتي لا تعرف الثبات على حال فمنتصر اليوم سيخسر غداً والعكس..

* وهنا لابد لنا من الاعتراف بان ما حدث ويحدث من الجانبين ما هو الاّ نتيجة طبيعية للشحن المبالغ فيه الذي يقوم به (تجار الكلمة) هنا وهناك وهواة اشعال الفتنة بين عشاق الفريقين والذين وصل بهم الحال الى النظر لمقابلات الفريقين وكأنها حرب وقتال..!!

* مع العلم انها مبارة في كرة القدم يجب ان يكون التسامح عنوانها الاول والاخير ولو من باب المكانة الكبيرة المتقدمة التي يحتلها كل فريق وعليه يجب ان يكون السلوك اكبر واسمى واعمق من الشغب والحاق الضرر بممتلكات الفريق المنافس..!!

* نعود لشغب جمهور الهلال الذي تضرر منه المريخ اكثر من مرة ونقول اين كان قادة المريخ من ملاحقة الشكاوى التي تقدموا بها قبل شهور وتحديداً عقب حدوث الضرر مباشرة..؟! ولماذا فرض الصمت كلمته على الاسرة الحمراء طوال هذه المدة..؟!!

* الظن عندي ان الشكاوى ظلت (ديكورية) يتخذها قادة تسيير المريخ اسلوباُ في تعاملهم مع الجهات المسئولة بدليل انها لم تتعدى حتى الان مرحلة (التهويش والتهديد).. ودائماً ما تكون لامتصاص غضب الجماهير وسريعاً ما تُنسى وتصبح قصصاً من الماضي..!!

* فبالله قولوا لي بربكم اين هي الشكاوى التي هدد بها قادة التسيير من قبل وارتبطت بقضايا ملحة وحيوية مهمة على شاكلة المطالبة بحقوق النادي من المتمرد المتمارض الهارب مامادو ترواري الذي لهف اموال النادي ولم يقدم ما يعادل ولا ربعها..؟!!

* هل لنا ان نسأل اين ذهبت او الى اين وصلت الشكوى التي تقدم بها قادة تسيير نادي المريخ ضد الهلال في اللاعب شرف الدين شيبوب الذي تحول الى صفوف الازرق عبر عملية تحايل كبري تابعها الجميع عبر نادي شبيبة القيروان التونسي..!!

* شيبوب يوالي مسيرته مع الهلال بدون اي اعتراض وفي ذات الوقت سافر تراوري ولم نعرف حتى الان الى ماذا اهتدى قادة التسيير ولماذا فضلوا ممارسة الصمت امام تلك القضايا وفجأة نتابعهم يشعلون النيران ويقرروا نقل لقاء القمة الى الخرطوم..؟!!

* ولعل الجدير بالاشارة هنا يتمثل في ان شكاوى المريخ التي تقدم بها والمذكور منها عينة في السطور اعلاه لم تحدث قبل ايام او اسابيع بل تقدم بها النادي منذ شهور عديدة فشكوى شيبوب منذ يونيو 2016 وحتى الان لا ندري كيف واين ومتى انتهت..!!

* اما شكوى المريخ ضد المالي الهارب المتمارض تراروي فقد سمعنا عنها منذ اواخر عام 2015 وحتى الان لم نعرف الى اين وصلت وهل يا ترى ان المريخ اشتكى اللاعب حقيقة ام ان القصة لم تخرج عن اطار التهويش وامتصاص غضب الجماهير..؟!!

* وتبقى الشكوى التي تقدم بها المريخ للكاف ضد الهلال وغيرها من الشكاوى تحتاج الى متابعة وقوة حجة وفهم معيّن لا علاقة له بالفوضى التي يتخذها التسييريون عنوانا في تصريف شئون النادي الذي اختار الهروب بفريقه لملاعب اخرى خوفاً من الشغب..

* تخريمة أولى: كان بامكان لجنة التسيير الاصرار على اقامة قمة الاربعاء باستاد المريخ بام درمان مع تكثيف التواجد الأمني للمحافظة على ممتلكات النادي لكن من يا ترى يفكر في التعامل العملي مع الاشكاليات التي تظهر في سماء النادي الاحمر..؟!!

* تخريمة ثانية: نقل اللقاء للخرطوم ينزع قوة اضافية من اللاعبين كان من الممكن ان يستخدموها في اللقاء ولو من باب انهم تعودوا وحفظوا كل شبر في ملعبهم وبالتالي تكون تحركاتهم اكثر تركيزاً وثقة ونجاعة.. فقط نتمنى ان لا يتسبب ذلك في الهزيمة..!!

* تخريمة ثالثة: نعود ونؤكد ان الشحن الزائد وبث المزيد احاسيس التعصب ـ من جانب بعض التجار الذين يعتقدون ان الصحافة انما هي اشعال للنيران ونشر للكراهية والبغضاء ـ انما هو السبب الاول والمباشر في ما يحدث من تجاوزات هنا وهناك..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    OMER 08-29-2017 05:0
    بغض النظر عن رأيي الثابت والسالب حول معظم كتاباتك , خلينا الليلة نرد عليك بالمنطق :
    انت قلت في تخريمتك الاولي : (كان بامكان لجنة التسيير الاصرار على اقامة قمة الاربعاء باستاد المريخ بام درمان مع تكثيف التواجد الأمني للمحافظة على ممتلكات النادي ) .
    مسؤولية حفظ الامن وضبط الجماهير ليس من حق ولا اختصاص ولا مسؤولية الفريق المضيف ( المريخ ), المباراة تحت اشراف وتنظيم الاتحاد العام , وحفظ الامن هو من صميم اختصاص ومسؤولية أمن الملاعب والشرطة .
    أمن الملاعب والشرطة جربناهم وشفنا حمايتهم لممتلكات المريخ التي تضررت مرتين علي الاقل , هل في رأيك ان ننتظر الثالثة ؟؟؟
    المريخ لم يهرب من ملعبه كما ذكرت في عنوانك غير الموفق, فليس هنالك سبب ( كروي او فني ) يدعو المريخ للهروب وانما حرصا علي الاستاد الذي دفع فيه الرئيس الغالي دم قلبه .
  • #2
    احمد حامد الطريفي 08-29-2017 04:0
    يا اخي عزبتنا يا اخي شوف ليك شغلة غير المريخ مليون مرة قلنا ليك الكلام ده كل المريخاب بيلموا بنقدك الهدام وفي فرارة نفسك انت عدز للمريخ يا اخي ارجوك سيب المريخ في حاله وشوف ليك فريق تاني عزبه
  • #3
    عثمان جميل الدوحه قطر 08-29-2017 04:0
    اللهم صبرك يارب نحن في أيام حرم والإساءة لا ترد باساءه صبرا جميلا ولنا معك حديث آخر في قادم الأيام إن كان في العمر بقيه وكل عام والجميع بالف خير
  • #4
    ود احمد 08-29-2017 03:0
    كلام منطقي وجميل من صحفي يقول الحقيقه المجرده من الانحياز والتعصب
  • #5
    حسين عز الدين 08-29-2017 02:0
    اخي كامل:
    كنت اتمني ان يجد كما هو غيري مقالا عن مباراة المريخ والاهلي، لاني الاحظ دايما انك تختفي عندما ينتصرر المريخ وتكون بدرا عند هزيمته( حدد موقعك)
  • #6
    ميرغني العامري 08-29-2017 01:0
    انت واحد فقير ثقافيا وليس لك باع في مجال كرة القدك ولا تصلح ان تكون صحفي انما سخفي ومتسيب وحاقد على المريخ وادارة المريخ .صبرا يا اخي مابقي ٤٠يوم على الجمعية واين انت من ذالك
  • #7
    أبومحمد 08-29-2017 08:0
    سلام استاذ كامل اراك تتحدث عن تحويل المباراه واراك جافيت الحقيقه اولا الاولى ان بحافظ المريخ على ماتبقى من الاستاد ام ينتظرو حتى تحطم ويشتكى ثانيا لماذا يتابع المريخ شكوى شغب جماهير فريق طالما هنالك قانون يجب ان يطبقه الاتحاد على الفريق الذى لايستطيع منع تفلت جماهيره مثلما يحدث فى الدوريات الاوربيه حيث يصدر الاتحاد العقوبه مباشرة حتى بدون شكوى فقط شريط المباراه يكفى للادانه ثالثا اراك تتحدث عن الامن والشرطه ونكثيف هولاء ينطلقون فى عملهم من ميولهم لذلك لايستطيعون فعل شى وكلنا شاهدنا رجال الشرطه فى استاد المريخ والجماهير الزرقاء تخرب وهم وسط الجمهور ولايحركو سكنا وقد رصدتهم الكاميرا .. فى رأى قرار سليم بنقل المباراه
  • #8
    OMER 08-29-2017 08:0
    فعلا الرياضة تسامح ولكن انت آخر من يتحدث عن التسامح .
    اين كان التسامح وكل كتاباتك تنضح سما زعافا تنفثه في جسد المريخ بسبب خلافك الشخصي مع مزمل وغبينتك من جمال الوالي ؟.
    في البداية انكرت وقلت انه ليس لك خلاف شخصي ولكنك لم تصمد وبدأت في كتابة سلسلة مقالات عن مزمل ومقالك الاول كان عنوانه الحرب الاولي ولكنك لم تستمر في كتابة بقية الحروب لأن مزمل حذرك بسطر واحد : من يدخل يده في عش الدبابير فليتحمل لسعاتها .
    اين التسامح وانت تختزل المريخ في شخصية الوالي ومزمل واغفلت ملايين المريخاب ؟؟
  • #10
    ود احمد 08-29-2017 07:0
    كلام منطقي وجميل من صحفي يقول الحقيقه المجرده من الانحياز والتعصب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019