• ×
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 09-23-2021
محمد كامل سعيد

المريخ يفكّر في (رجم) النجم.. تاااااني..؟!!

محمد كامل سعيد

 45  0  3230
محمد كامل سعيد


* لا ادري كيف كان سيكون شكل (الفرحة) اذا ما كان الاحمر قد تشابه مع التبلداوي وأعلن عبوره لربع الهائي قبل جولة من نهاية المجموعات..؟! أقول ذلك في ظل الكرنفالات الحالية التي تمشي جنباً الى جنب مع الصعوبة التي ننتظر المريخ بتونس..!!

* الحقيقة ان هلال التبلدي لو كان يملك (ابواقاً) كالتي تساند المريخ لتابعناها تتسسب بافعالها السلبية في تراجع وتواضع النتائج وتكرار السقوط مرات ومرات دون اي رغبة في تعديل الصورة المقلوبة.. ولعاش التبلداويون اللحظة ومارسوا المكاواة مع غيرهم..!!

* ان الواقع الذي يعيشه المريخ حالياً بخصوص حسابات العبور الى الدور ربع النهائي برابطة الابطال الافريقية بالجد صعب وتفاصيله معقدة خاصة اذا ما نظرنا الى دخول فيروفيارو الموزمبيقي في السباق عبر النقاط التي نالها من المريخ نفسه في بييرا..!!

* صعوبة مهمة المريخ تكمن (أولاً) في انه يبحث عن العبور و(خلاص) ولا يملك خياراً غير الانتصار لتجنب تفاصيل الانتظار المملة للنتجية التي ستنتهي عليها مقابلة ام درمان بين الهلال وفيروفيارو الموزمبيقي والتي ستقام في نفس اليوم وذات التوقيت..!!

* واي نتيجة غير الفوز على النجم في سوسة ـ حيث ملعبه وجماهيره ـ ستزيد من معاناة المريخ وتضاعف من تعقيد الحسابات.. فالتعادل مثلاً سيضمن للنجم الصدارة وبالتالي يجنبه الصعوبات العديدة المنتظرة في ربع النهائي في حين انها ربما تبعد الاحمر..!!

* التعادل سيرفع رصيد المريخ الى ثماني نقاط في حين ان فوز فيروفيارو على الهلال في ام درمان سيرفع رصيد الموزمبيقي الى ثماني نقاط ايضاً ليتساوى مع المريخ ولكن ساعتها فان المواجهات المباشرة ستمنح (الفار) شارة العبور على حساب الاحمر..!!

* اما اذا خسر المريخ ـ وهذا الاحتمال الارجح ـ فانه سيحتاج لمعونة الهلال ومساعدته بالفوز او التعادل مع فيرا في لقاء ام درمان حتى يتجمد رصيد الفار في 5 او 6 نقاط وبالتالي يعبر المريخ عبر ممر المركز الثاني بفارق النقاط والاهداف عن فيرا..!!

* الخيار الحاسم والعلاج الناجع لكل تلك الحسابات المعقدة يتمثل في ضرورة ان يحقق المريخ الفوز على النجم الساحلي في تونس.. اي نعم وهذا ما ظل يردده البعض ببغاوية طوال الايام الماضية دون اي اسانيد او معطيات منطقية واضحة او حسابات مقنعة..!!

* فوز المريخ على النجم سيرفع رصيده لـ(10) نقاط بالتمام والكمال وساعتها سيتأهل كبطل للمجموعة وبجدارة دون انتظار ما ستنتهي عليه مقابلة ام درمان.. وايضاً سيعبر النجم الى ربع النهائي عبر المركز الثاني بتسع نقاط.. لكن كيف السبيل الى ذلك..؟!!

* الحقيقة ان الفوز الذي احرزه المريخ على الهلال بالجولة الماضية تحقق بدوافع ذاتبة نابعة من الندية والحساسية الموجودة اصلاً بين الفريقين ولعل جل المريخاب لم يتفاءلوا بمشوار الاحمر في المجموعات الحالية استناداً على التواضع والتراجع والهزائم..!!

* كما ان الفوز على الهلال لا ولن يعني ان المريخ قد تجاوز كل السلبيات التي ظهرت على اداء الفريق وشكله على مدار الجولات الاربع الأولى وبالتالي فان ارتفاع درجات التفاؤل الى هذا الحد الذي نتابعه ربما ينعكس بالسلب على مسيرة ومشوار الفريق..!!

* نقول ذلك وقناعتنا ان مثل هذه الاحاديث لن تجد القبول بين نسبة كبيرة من محبي الاحمر خاصة اولئك الذين عاشوا الوهم وأطلقوا الكذبة وصدقوها ثم شرعوا في توزيعها بين المتابعين والتي يؤكد اصحابها ان المريخ منتصر لا محال على النجم..!!

* الفوز على الهلال ليس مقياساً ولو من باب انه تحقق بدوافع ذاتية وتحديات شخصية لا ولن تتوفر في قادم المباريات خاصة تلك التي ستقام في تونس امام النجم والتي نخاف فيها ان نعود لمتابعة ظهور الهفوات الدفاعية والسرحان والتوهان وخلافه..!!

* تخريمة أولى: الحالة العامة لجل شعب المريخ هذه الايام تكاد تصل لحد التطابق مع تلك التي فرضت نفسها على الجميع قبل لقاء النجم بالجولة الأولى.. هل تذكرون ذلك الشعور..؟! نعم انها نفس الخزعبلات المتعلقة بـ(الرجم) ومش عارف ايه..!!

* تخريمة ثانية: المقاييس التي غابت عن لقاء القمة ستعود مرة اخرى بتونس.. وحقيقة نخاف على المريخ ان تظهر تلك الفوارق وتنعكس في شكل اهداف غزيرة بشباك جمال سالم.. ساعتها سنعود جميعاً لنجلس بجوار الحيطة لنسمع نغمة الزيطة.. وربنا يستر..!!

* تخريمة ثالثة: نقول ذلك ونعلم ان صعوبة المباراة تفرض على الجهاز الفني اعداد اللاعبين من الناحية النفسية بنفس مستوى أهمية المقابلة.. وفي ذات الوقت فان الوضع الصعب للقاء يفرض على الاعلام التعامل بالواقعية البعيدة عن الوهم وبيع السراب..!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 45  0
التعليقات ( 45 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    خالد حسن محمد الرياض السعوديه 07-05-2017 11:0
    شاطر انت محلل بارع وين الصفقه شاطر ياسلام عليك سلمني على شووووربه وحاج يعقوب
  • #4
    رضوان 07-05-2017 11:0
    الهلالاب يضحكون على أنفسهم وهم يقولون إنهم لن يهزمو الموزمبيقي لصالح المريخ والحقيقة التي يعلمها الجميع إن الهلال لا يستطيع هزيمة الموزمبيقي في الظروف العادية حتي إذا كان في أمس الحاجة لهذا الفوز وذلك لمستوي الفريق الذي نعلم إنه لم يستطع الفوزفي خمس جولات من دوري المجموعة وأصبح متذيلا لها .. فيا إخوتي المريخاب إذا أردت أن تطاع فأطلب المستطاع .. فالهلال لا يستطيع الفوز على الفريق الموزمبيقي حتي إذا أراد ذلك وما عليكم إلا هزيمة النجم وتصدر المجموعة والتي ستفتح لكم الأبواب حيث سيلتقي المريخ بثاني مجموعة مما يسهل له العبور لنصف النهائي أما الهلال فالأمر ليس بيده وما عليه إلا أن يحافظ على مركزه في هذه المجموعة والذي بدوره سيقلل من تصنيفه عند الكاف .... عليه فعلى الهلالاب أن لا يصدعونا بأنهم سيفتحو للموزمبيقي فإن إنهزم فريقهم لن نلومهم لأننا نعرف مستوى الهلال ..... أما أنت يا ود كامل فالمريخ سيسكتك عن الكتابة أسبوعين ثلاثة بإذن الله
  • #6
    حلفاوى 07-05-2017 11:0
    تعرف يا محمد معظم المعلقين على مقالاتك بيقروا التعليقات وما بيقروا المقال وانا منهم وذلك من كثرة تكرار ما تكتبه يا اخى غير الاسلوب والمضمون شويه
  • #7
    بكري عبده 07-05-2017 11:0
    يا ناس يا ..... ( زي ما سماكم مزمل ) كلام الراجل ده بتتذكروه لمن الحكم يرفع الزمن الضائع .. بعد داك ربنا يديكم طولة البال عشان تسمعوا كلام محللى قناة BeIN .. نبذكم وشتيمتكم دي كلها حترتد اليكم يا موهومين يا زي ما سماكم مزمز .
  • #8
    صلاح الشريف 07-05-2017 10:0
    قال سعادة الحاقد (أما إذا خسر المريخ ـ وهذا الاحتمال الارجح).. اسكت وانطم يا سخيف!!
  • #9
    الدلقوني المريخي 07-05-2017 09:0
    كلام القصير مابيتسمع..والزول ده توقاعته في محلها..المرخرخ تأهلو بيد الهلال..والهلال أعلن يوم الجمعة تمرييين..يعني بايظه بايظه..
  • #10
    خالد ادم عيسى 07-05-2017 09:0
    إذا لم يفكر في رجم النجم ماشي يعمل شنو ? يجب أن يفكر و يسعى لرجم النجم لأنه لا بديل له غير ذلك إذا وفق فهو المطلوب وإذا لم يوفق فهذه كرة القدم أما الاستسلام فلا مرحبا به .
  • #11
    طائر الهوى 07-05-2017 08:0
    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
    وفضلا ساعدنا بالأخلاق يا (أبو جدو)
  • #12
    الكاتم 07-05-2017 06:0
    احد المعلقين النريخاب كنب تعليقا سفيها لا يليق اسمه abojeddo
  • #13
    ابو احمد 07-05-2017 06:0
    احبطك الله واذاك بقدر ما تحبط وتؤذي شعب المريخ فردا فردا....
  • #14
    AbuAreej 07-05-2017 05:0
    صحيح ما قلته اخي محمد ان وضع المريخ صعب جداً ومعقد ففوزه على الهلال لا يعني صحح الاخطاء كلها ولكن نتمنى ان يتخطى المريخ النجم في مباراة الجمعة واحسن يأكل بيده من ان ينتظر الهلال فالهلال ايضاً ضعيف..
  • #15
    الهادى يس 07-05-2017 04:0
    ياخ انت دائما عندك حقد على المريخ ياخلى الناس تتفائل تتمنى ينهزم المريخ عشان تثبت وجهة نظرك لكن لو فاز المريخ تبقى ذي السمسمة كتاباتك خجوله
  • #16
    الكابوس 07-05-2017 03:0
    الي الان لمً تمتلك الشجاعه لتعتذر لمحمد عبد الرحمن
    أندية عقدتك المصريه موقفها اسوء من المريخ تضرب المثل بمنو
  • #17
    Ahmed 07-05-2017 03:0
    يا اخي ما معقول ويا إدارة كفر ووتر ارحمونا من هذا الحاقد ومثبط الهمم في ثوب الثعلب في ثياب الواعظين. مقالاتك كلها في انتقاد الآخرين يا فريد زمانك. المريخ الان يحتاج لشحذ الهمم والكل يكتب من هذا المنطلق. فاز المريخ علي الهلال بعد اداء جيد ومقنع بنسبة كبيرة ونعم هنالك قصور وبالتاكيد فما من فريق كرة قدم في العالم كامل ومكتمل فنيا او بدنيا. وتستعير جملة من مقالك وهي اما إن خسر المريخ وهذا هو الأرجح !!!! لماذا هو الخيار الأرجح وكلنا شاهدنا المباراة الاولة وأن النجم هزم المريخ بهدف لعب الحظ فيه كثيرا وأن النجمًطوال زمن المباراة لعب باستراتيجية الخندقة وحتى في مباراتيه امام الهلال بالاضافة لمباراة فيرو الاخيرة لم يظهر النجم بالفريق الذي لا يهزم. اذا خذها مني إن شاء الله وبتوفيقه تعالي سينتصر إن حافظ المريخ علي مستواه الذي شاهدناه في المباراة الاخيرة ودخل المباراة بنفس الدوافع سيفوز إن شاء الله كما فاز النجم علي المريخ في بلده ووسط جماهيره. لا تكبروا النجم في عقول الشعب السوداني واللاعبين فالنجم اتضح من نتائجه انه فريق عادي منظم لكن هذا لايعني أنه لا يهزم وكاد الهلال أن يهزمه في ملعبه لولا التحكيم.
    العباراة الثانية التي استعيرها أيضا هي : نقول ذلك وقناعتنا ان مثل هذه الأحاديث لن تجد القبول بين نسبة كبيرة من محبي الأحمر ...... الخ
    دائما ما يحمل عمودك هذه الكلمات او معناها او معنى اخر يَصْب في نفس الاتجاه. بمعنى انكً الوحيد علي حق وأن الكل او الغالبية اما مخطئين او مغيبين او مغسولي الدماغ. جل مقالاتك ان قولك لا يقبله الكثيرين. يعني خلاص انت الوحيد سديد الرأي وكلمتك الحق التي لا يرتضيها الآخرين والاخرين علي خطاء؟؟؟؟
    اعتقد إن الاستمرار علي نهج الانتقاد من اجل الانتقاد لن يجعل منك صحفي او كاتب كبير يتهافت القرّاء علي مقالته منذ الصباح الباكر كمزمل. عليك التركيز في النقد البناء الهادف واستخدام الألفاظ والكلمات المناسبة من غير توجيه لُب المقال بحشر معاني يفهم منها توجيه اللوم لأشخاص بعينهم وهم من تطلق عليهم المطبلاتية. يعني مثلا مقالك هذا لماذا لمً تذكر فيه مجهود الوالي لتجهيز فريقه باستئجار طائرة خاصة تمكن الأحمر من اختصار زمن السفر وتوفر الراحة والمجهود لابطال المريخ للبذل والعطاء وتمكنهم من تقديم اداء جيد والفوز بنتيجة المباراة. رجاء اخير حاول ان تزيل الغشاوة السوداء تجاه المريخ فالمريخ نادي يعشقه شعب كبير ولا يملكه أشخاص معينين لك انت تحديدا بهم آراء سالبة. الشخصنة ما حبابها.
  • #18
    صلاح ابراهيم محمد 07-05-2017 02:0
    منذ متي فاز الموزمبيقي خارج داره في الدورة ؟
  • #19
    د. حسين عز الدين 07-05-2017 02:0
    يا شباب هذا المندس اكل عيشه مربوط بكتبابة مقالات ذي دي شان يقبض المعلوم من الجماعة ، وان اشوف خلوها يسترزق يمكن من مرتشي الكردينال،انا متأكد لو في واحد التزم يعطيه مصروف البيت وحق السفة يقلب ليكم علي فاطنة وشاش والكاردينال ذاتو
    مسكين
    مريخنا حاااااار
    وهلالك غااااااار
  • #20
    مريخابى 07-05-2017 02:0
    التفأول الشديد غير مطلوب فالمباراة صعبة جدا
    لكن نعيق البوم ايضا غير مطلوب
  • #21
    مريخابى 07-05-2017 02:0
    التفأول الشديد غير مطلوب فالمباراة صعبة جدا
    لكن نعيق البوم ايضا غير مطلوب
  • #23
    ميرغني العامري 07-05-2017 12:0
    اكفي المريخ شرك يا سخيف والله حرام عليك انت من مسلطك على شعب المريخ لا حوله ولا قوة الا بالله يا راجل استحي على نفسك
  • #24
    الممغوض 07-05-2017 12:0
    فقط إعادة صياغة لفقرة وردت في مقالك يا أستاذ لتكون "الحقيقة" حقيقة:

    * الحقيقة ان الفوز الذي احرزه المريخ على الهلال بالجولة الماضية تحقق بدوافع ذاتبة نابعة من الندية والحساسية الموجودة اصلاً بين الفريقين وبتغاضي حكم المباراة عن ضربة جزاء ونقض هدف صحيح للمنافس ولعل جل المريخاب لم يتفاءلوا بمشوار الاحمر في المجموعات الحالية استناداً على التواضع والتراجع والهزائم..!!
  • #25
    مصطفى محمد علي 07-05-2017 12:0
    أنت وأمثالك من خلقوا أسطورة الفرق التونسية والمصرية ، الهلال قدم مباراة امام النجم كبيرة وهو يعاني ولولا التحكيم لخرج فائزا" ، أنا استغرب ماذا يفرق النجم عن فرق المجموعة وكلما يمشي فريق لتونس تتفائلوا تشاؤما" بالأهداف الغزيرة ألم يظهر النجم اما الهلال كالحمل الوديع .... لكن نحن نعرف دوافعك ....
  • #26
    أبو احمد 07-05-2017 12:0
    ان شاء الله سوف يفوز المريخ وترجع الي جحرك ايها المريض ...عوووووووووووووووووووووع ..مقرف...
  • #27
    محمد عبدالله 07-05-2017 12:0
    هل ستشعر بالراحة لخروج المريخ من المنافسة كما خرج الهلال ؟
  • #28
    الجاكومي 07-05-2017 11:0
    اما اذا خسر المريخ ـ وهذا الاحتمال الارجح ...... تصدق بالله فاطمة شاش ارجل منك
  • #29
    Ahmed alawad 07-05-2017 11:0
    انا مع كامل احترم وتقديري لكتاباتك الواقعيه إلا أني أري بأن المريخ خارج المنافسه ولا يمكنه الفوز علي النجم اذا لم ينهزم 4 اهداف ونشوف!!!! الهلال فيرفيارو 1/0
  • #32
    mamoin 07-05-2017 11:0
    هذا المريض لابرى فى المريخ شى جميلا المريخ لو انتصر وانشاء الله منتصرين انشاء الله حيصاب بالجلطة اللهم امين
  • #33
    ابو عزه 07-05-2017 11:0
    اوعدنا لو المريخ انتصر انت ما حا تكتب تانى عشان نرتاح من افكارك الانهزاميه المقرفنا بيها كل صباح
  • #34
    abdulghani babiker 07-05-2017 10:0
    الم يسبق للمريخ ان رجم النجم في ملعب المريخ بهدفين وفي نفس حارسه الاساسي الحالي اعملها مرة واحدة وادعوا للمريخ ان ينتصر .
    اسلوبك واضح ومكرر لدرجة الملل كلما جاءت مباراة كتبت مثلها علي شان اذا انهزم المريخ تقول انا قلت وانا كتبت.
    يجب ان تعلم انت وغيرك من الصحفيين الذين يتبعون هذا الاسلوب ان اخر مشجع انضم للمريخ يفهم ويعرف اكثر منك في الكورة فلا تتوهم بانك عارف وغيرك لايعرف .خليك واضح وقل كما ذكر الزميل فلان .
    اكتب عمودك قبل قراءةاعمدة لاخرين
    كرة القدم كل شي فيها وارد واللاعبين بشر فاكتبوا ما يفيد واكتبوا مايفيد القراء وردودكم اتركوها في الخاص .
  • #36
    ahmed 07-05-2017 10:0
    ياخي ما انسان محبط زيك ياخي تفاءل او لا تكتب عن المريخ لاننا بنتشاءم من تعلقاتك المحبطة
  • #37
    تكتيفه 07-05-2017 10:0
    عوووووووووووووووووووووووووووووع... عمتك قامت تاني من الوفاه؟
  • #38
    زعيمى وبس 07-05-2017 10:0
    محبط يا هلالى يا مندس ليه ما تكون واقعى وتتمنى للمريخ ان يعبر بس كل كلامك عن الفرح والخزعبلات الماليه رأسك الحاقد على اناس معينين بالمريخ طردوك من الجريده ورفضو يساعدوك خليك واقعى وبث الحماس فى نفوس اللاعبين لينتصروا ويعبروا للدور التالى خليك من تخريماتك البايخه يا بايخ
  • #41
    ابوبكر مختار 07-05-2017 09:0
    لماذا اذن لايفوز لاعبي المريخ علي النجم بدوافع زاتية أيضاً يا موهوم زمانك ......؟



    والذي نفسه بغير(جمال) لايري في المريخ شيئاً جميلا ....



    كتابتك (بالجد) فطيرة ....!
  • #42
    Mars 07-05-2017 09:0
    أتمنى أن يلقمك الدبال محمد عبد الرحمن حجرا فى سوسة مثلما القمك حجرين فى الرد كاسل
  • #43
    abojeddo 07-05-2017 09:0
    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #44
    أبو ناهد 07-05-2017 09:0
    المهم لا تأملوا كثيرا في الهلال فما فعلتموه في 2009 مازلت قصته في الحلوق.
  • #45
    أبو ناهد 07-05-2017 09:0
    المهم لا تأملوا كثيرا في الهلال فما فعلتموه في 2009 مازلت قصته في الحقول.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019