• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

.. حتى لا يتعرض المريخ لـ(الفضيحة)..!!

محمد كامل سعيد

 25  0  4543
محمد كامل سعيد



* لا يمضي يوم الاّ ونتابع الساحرة (كرة القدم) وهي تقدم لنا المزيد والكثير من الدروس العميقة منها المؤلم جداَ والمفرح.. وعلى الرغم من ذلك يصر بعض المحبين لأنديتنا على تجاهل ما يحدث من دروس غزيرة ونتابعهم يهرولون دوماً في سكة السقوط..!!

* وكرة القدم (الساحرة) التي نعنيها علاقتها مباشرة بمشاركاتنا السودانية في البطولات القارية والدولية والأقليمية سواء على مستوى الاندية او المنتخبات.. وامامنا هذه الايام ما يحدث للمريخ الذي خرج فجأة وبدون مقدمات من دائرة الوداع المبكر للمجموعات..!

* نقول ذلك ونذكر اصحاب الذاكرة السمكية ان الاسرة الحمراء استسلمت لواقع مؤلم علاقته مباشرة بحقيقة ان فريقها لا يملك اي مقومات تؤهله للمنافسة او العبور للمرحلة التالية ذلك بعدما تعرض لهزيمتين متتاليتين امام النجم جوة الدار وخارجه امام الفار..!!

* ولأننا عاطفيون من الدرجة الأولى فاننا نمتلك الخبرة اللازمة للتنظير ونسج الآمال وفتح كل ابواب المحال وتحويله لواقع ملموس عقب اي فوز ولو بالصدفة بعيداً عن الثوابت التي تفرض نفسها على كل لقاءات القمة التي تقام في اي مكان وكل زمان..!!

* لنقل الحديث بطريقة اخرى وواقع مختلف.. ونتفق ونشير ـ قبل كل شئ ـ الى ان المريخ استعاد الامل في المنافسة للعبور الى ربع النهائي بعد فوزه على نده الهلال.. اي انه لم يتفوق على فريق افريقي او عربي حيث الفوارق الخرافية والامكانيات المهولة..!!

* والكل يعرف كافة التفاصيل التي فرضت نفسها على المريخ قبل الفوز الذي تحقق في الجولة الماضية على الهلال والمتمثلة في المشاكل الدفاعية والسرحان واللامبالاة وضعف المهارات وتواضع مستوى المحترفين الأجانب وغير ذلك من الاشكاليات..!!

* نقول ذلك ونذكر به بعدما تابعنا جل المريخاب ـ خاصة هواة الصيد في المياه العكرة ـ وهم يتحدثون عن الفريق وكأنه قد عبر كل مشاكله الفنية بين ليلة وضحاها وتحولت كل السلبيات لايجابيات وصار على بعد خطوة من الفوز على النجم في تونس..!!

* ونقول من هنا ان القصة بالجد صعبة وصعبة جداً وربما تقود الى نتائج عكسية خاصة في مباراة الجمعة المرتقبة امام النجم الذي سيبذل قصارى جهده في سبيل تأمين صدارته للمجموعة لتجنب اي صعوبة ق تقابله في المرحلة التالية (ربع النهائي)..!!

* اي نعم فرصة الصدارة تبقى متاحة للمريخ من خلال الفوز في اللقاء المقبل امام النجم لكن ليس بالطريقة التي يتحدث بها البعض هذه الايام.. وهنا نشير الى ان الاسرة الحمراء ولو تحدثت بثقة الفوز الحالية على النجم لماا تمكن الفريق من عبور الهلال..!!

* صدقوني ما حدث في الجولة الخامسة والانتصار الباهر والمستحق الذي حققه المريخ على الهلال لم ولن يخرج عن دائرة الصدفة استناداً على ان الحسابات تبقى بعيدة كل البعد عن المقابلات التي تجمع المريخ بنده الهلال في اي مسابقة ولو كانت ودية..!!

* نقول ذلك ونطالب بالتركيز حتى لا يتعرض المريخ للفضيحة ونعلم تمام العلم ان حديثنا هذا لا ولن يعجب الكثير خاصة اولئك الذين لا يعرفون التعامل الاّ بالعاطفة كما اننا نعلم ان جزء كبير من الفرحة الحالية القصد منها اغاظة الهلالاب والشماتة عليهم..!

* لكن ورغم كل شئ نشير الى خطورة الثقة الزائدة عن حدها والتي ستغادر بها بعثة المريخ الى تونس بعد ساعات معدودة ولدرجة ربما تنعكس بالسلب على اداء الفريق وبالتالي نتيجة مباراته المرتقبة والصعبة امام النجم الساحلي يوم الجمعة في سوسة..!!

* نفسية اللاعب السوداني لا تحتاج الى شخص يتناول ضعفها وهوانها وهشاشتها وسرعة انهيارها امام كلمات وعبارات المدح التي تخرج عفوية من جانب المشجعين الذين تسللوا في غفلة من الزمان وصاروا يمثلون من اطلق عليه لقب الاعلام السالب..!!

* تخريمة أولى: التحية لهلال التبلدي الذي تصدر المجموعة الثالثة بالكونفدرالية بعد فوزه المستحق على ريكرياتيفو الانجولي وحصوله على (10) نقاط من 4 مباريات وهو رصيد يقل بنقطة وحيدة عن ذلك الذي جمعه المريخ والهلال معاً من اربع مباريات..!!

* تخريمة ثانية: التحية لاسرة التبلداوي مع الامنيات بمواصلة الانتصارات والتقدم الى الامام بنفس القوة والمنعة والرغبة وصولا الى منصة التتويج والتربع على عرش كأس الاتحاد لا لشئ سوى لان ملامح البطل تبدو واضحة على ابناء ابراهومة رفاق مهند..!!

* تخريمة ثالثة: ندين السلوك المشين الذي قام به جمهور الهلال تجاه مقاعد مدرجات ستاد المريخ عقب هزيمة فريقهم الاخيرة لكن هل لنا ان نسأل (الى اين وصلت الشكوى التي تقدمت بها لجنة تسيير المريخ ضد الهلال في عمليات تسكير الكراسي السابقة)..؟!!




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 25  0
التعليقات ( 25 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صلاح الشريف 07-05-2017 11:0
    ياخي يفضحك رب العباد.. اسكت وانطم ياخ والله حرام عليك
  • #2
    ابوعلي 07-05-2017 09:0
    مستوي الغباء في التعليقات مخيف و يسبب الاحباط, اتمني ان لا يكون هذا هو المعتاد و الا فمستقبل البلد فى خطر بسبب هذا الطوفان من متوسطي الذكاء و الاغبياء
  • #4
    Hatim 07-05-2017 04:0
    الي وطن الجمال : بي أمانة اول من بدء تكسير الكراسي جمهور الهلال العظيم في مباراة اول اغسطس الأنجولي !!! ومن العجب ان الهلال اختار ان يلعب في إستاد المريخ ليحشد اكبر عدد من المشجعين في ذلك الوقت ، وحقق النجاح وتأهل بعد ان فاز بي ثلاثة أهداف نظيفة !!! وبرضو كسر الكراسي !! ايه رايكً طال عمرك !!! يكون لي ؟؟؟
  • #5
    خالد ادم عيسى 07-04-2017 10:0
    في كل كتاباتك نجدك تقف ضد تضخيم حجم أنديتنا لهشاشة نفسية اللاعب السوداني الذي يصيبه الغرور جراء ذلك فكيف تصف هلال التبلدي بأنه يحمل ملامح البطل
  • #6
    عبدالرحمن ابومحمد 07-04-2017 09:0
    استاذ كامل لك كامل التحية والاحترام وانت يوميآ تدق ناقوس الخطر ولكن المشكلة ان لا حياة لمن تنادي. اكبر مشاكل الكرة السودانية ان اللاعب السوداني يفتقر لأساسيات ابجديات كرة القدم ، لأننا في بلادي لا نتعلم في الصغر كيفية استلام وتمرير الكرة لذلك حتي في المريخ والهليييييييل تجد هناك من لا يستطيع ترويض الكرة علي النحو السليم.
    وكذلك اللاعب السوداني لا يطبق خطة المدرب سوي لدقائق ثم يعود الي الدافورى مرة أخرى.
    والمشكلة الاكبر ان الاداريين عندنا لا يفقهون شئ في كرة القدم.
    في كل العالم المسؤول عن التسجيلات هم قدامي اللاعبون الا في السودان تجد ان من يسجل هم امثال الكاردينال والوالي الذين لا يفقهون شئ في كرة القدم
    اتفق معك تمامآ ان فوز الزعيييييم علي الهلييييييل كان بسبب ان الزعييييم في يومه فقط ، وأن الهلييييل لم يكن في يومه.
    واخشي علي الزعييييم من النجم الساحلي لأنه فريق ليس بالساهل. تحياتي / عبدالرحمن ابومحمد
    تحياتي لك / عبدالرحمن ابومحمد
  • #7
    الفاضل بلال عبدالرحمن 07-04-2017 07:0
    هلال الابيض حقق نقاطه من خمسه مباريات وليس اربعه
    وفرقه من المريخ تلاته نقاط فقط ، ما ذنب المريخ لو فيروفيارو السوداني عندو اربعه نقاط فقط
    وما ذنب المريخ لو فيروفيارو ال
  • #8
    وطن الجمال 07-04-2017 05:0
    محمد كلامك دايما موزون وشخصياأدين تكسير الممتلكات أيا كانت ولكن طالما تتساءل عن نتيجة الشكوى السابقة ضد جمهور الهلال هل تكون شجاعا كما عودتنا لقول الحقيقة بخصوص من الذي أسس للتخريب اقصد من الباديء!!!

    أرجو ان تعلق بأمانتك المعهودة.
  • #9
    الكابوس 07-04-2017 04:0
    لماذا لم تعتذر الي اللاعب محمد عبدالرحمن والذي اجتهدت طيلة الغاره السابقة علي تحطيمه بصوره لا اخلاقيه
  • #10
    النوبىعا 07-04-2017 03:0
    أخرس أيها الحاقد كسير الكراسى سلوك فريقك كل ما ا لى زعيم يديه فى رأسه يكسروا كراسي الاستاد يا طبال أن شاءالله جوهرتكم نرجعا ليكم زريبة الغنم
  • #11
    احمد بشير محمد 07-04-2017 02:0
    كلام مكرر ومعروف علي شاكلة هشاشة نفسية اللاعب وغيرها.غلبنا بالصدفة اوبالحظ نحن في الصراع حتي الآن ومن حقنا أن لاتصادر انت احلامنا..وهل النجم الساحلي الريال الحق أنه ظهر اكتر من عادي حتي وهو يفوز بهدف الغفلة
  • #14
    أبوالخير 07-04-2017 01:0
    بادىء ذى بدء عووووووووووووووووووع تففففففففف
    ثانياً سؤال ليه ماتكون صحفى واضح وشريف وشجاع وتكتب عن هلالك وتبعد من المريخ .... وفر نصايحك لى فريقك فى المواسم القادمة الفضايح ليها ناسا الى هم انتو ياناس فوبيا التوانسة والستات والخمسات ... مييييييدووو مييييدووو كسر قلبك معليش شوف حبوب الضغط ومنع التجلط والحموضة وكتر من الاستغفار
  • #15
    أبوالخير 07-04-2017 01:0
    بادىء ذى بدء عووووووووووووووووووع تففففففففف
    ثانياً سؤال ليه ماتكون صحفى واضح وشريف وشجاع وتكتب عن هلالك وتبعد من المريخ .... وفر نصايحك لى فريقك فى المواسم القادمة الفضايح ليها ناسا الى هم انتو ياناس فوبيا التوانسة والستات والخمسات ... مييييييدووو مييييدووو كسر قلبك معليش شوف حبوب الضغط ومنع التجلط والحموضة وكتر من الاستغفار
  • #16
    صلاح ابراهيم محمد 07-04-2017 01:0
    أراك تهنئ في هلال الأبيض واستصعب عليك تهنئة المريخ وكأنه فريق من كوكب آخر ياأخي إتلهي وأخرج شوف ليك وظيفة اخري عسي ولعل نرتاح من طلتك علينا . شاهدناه كما شاهدتها لا نريد منك تحليلا ولا وصفا بس اتلهي .
  • #17
    abojeddo 07-04-2017 12:0
    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #18
    تكتيفه 07-04-2017 11:0
    عوووووووووووووووووووووووووووع... هلالابي عيان بمتلازمه: الوالي..مزمل و قروش اللاعبين....عوووووووووووووووووووع
  • #19
    أبو احمد 07-04-2017 11:0
    النوم في العسل ونسيان السلبيات ربما تؤدي الي مشكلة حقيقة ولكنها كلمت حق اريد بها باطل منك ايها الشامت...نرجو من لاعبي المريخ الانتباه جيدا ونؤكد ان النجم الساحلي خطير جدا علي ملعبه وعليه يرجي الحذر ثم الحذر يا ادارة ولاعبي ومدربي المريخ..ونسال الله التوفيق لمريخنا العظيم رغم كيد امثال محمد كامل واشباهه ناس شوربة..
  • #20
    محمد عوض 07-04-2017 11:0
    نعم ك مريخاب سعدنا بالفوز على الهلال ولكن ليس لدينا أي ثقة في المريخ لإسعادنا بالفوز على النجم وكل الأعتماد على الهلال لتقديم خدمة مجانية بالوز او التعادل في مباراته أمام الموزمبيقي.....
  • #21
    ابومحمد 07-04-2017 11:0
    استاذ كامل لت التحيه والتقدير وكل عام وانت بالف خير والاسره الكريمه .. استاذى انا من الحريصينعلى قراءة عمودك واتفق معك فى الكثير ولكن تحمل فى كثير المرات على المريخ رغم انه فى كثير من الاحيان يكون فى افضل الحالات وهذا ماجلب لك السخط من كثير من جماهير المريخ لرغم انى اتفهم دوافعك للكتابه بهذه الصوره لشحذ الهمم واتبصير بطريقة التعبئه العكسيه ورفع الهمم ولكن الكثير لايفهم ذلك .. مااتمناهو على الاقل يوم واحد اعطى المريخ حقه عند الانتصار ولو من باب رفع المعنويات حتى لايفهم الجمهور بانك تكره المريخ وهلالى مندس رغم معرفتى بك .. وتقبل تحياتى عوض الله ابومحمد المراجع الدويم .. معليش تلفونك ضاع منى لو امكن رسل لى تلفونك على رقمى 0912647698
  • #22
    الاختشوا ماتوا!!! 07-04-2017 11:0
    استغرب وأغرق في بحور الاستغراب أخطاء حكم مباراة القمة وأنت الذي تدَّعي المهنية والاحترافية في الكتابة(يا ناقد زمانك)...
  • #23
    بكرى 07-04-2017 10:0
    نحن كجمهور الهلال اول من ندين هذا التفلت ولكن ندين سلبية رجال الامن اولا لسلبيتهم والمشهد امام اعينهم وكان لم يحدث شى يجب ردع هذه الفئه المارقه حتى لايتكرر مثل هذا لان ماحدث سوف يحدث اكثر منه باستاد الهلال يجب على السلطة حماية مكتسبات الوطن والعمل على ردع كل من تسؤل له نفسه فى الحاق الضرر بالمنشاءة العامه.
  • #24
    محمد موسى 07-04-2017 10:0
    با ود كامل مع احترامي لك انت لم تصل مقام من ينتقد المريخ يعني راسك فاضي انسان محبط ومتشائم كيف لك ان تقول انتصار المربخ صدفة والكل شاهد المباراة وراى كيف اضاهاضاع المريخ جملة من الاهداف المحققة كيف تصف لاعبي تامريخ بعدم المهاهرو
  • #25
    حلفاوى 07-04-2017 10:0
    محمد كامل سعيد انت لسع عندك عقدة كرة شمال أفريقيا و التونسى الذى الذى تتحدث عنه لم يقدم شيئا فى المباريات الأربعة الاخيره حتى تتحدث عنه مع الهلال رايح وحتى وايضا مع المريخ والمزمبيقى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019