• ×
السبت 19 يونيو 2021 | 06-19-2021
محمد كامل سعيد

شباب المريخ كلاكيت تاااااني مرة..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  4320
محمد كامل سعيد

* عندما اشرنا قبل ايام الى تواضع وتراجع مستوى شباب المريخ استندنا على التاريخ القريب قبل البعيد والذي كانت فيه الفرقة الحمراء تقدم سنويا النموذج العملي في الاعتماد على الناشئين الصغار منذ ايام رجل المريخ القوي شاخور وصحبه الابرار..!!
* استرسلنا في حديثتا عن غياب الشباب او ابعادهم عن التشكيلة الاساسية طوال السنوات الاخيرة.. وبخلاف شيبوب الذي غادر الديار الحمراء قبل ان يثبت اقدامه تابعنا العديد من كبار السن الوطنيين والأجانب يتبادلون الادوار لهثاً خلف الدولار..!!
* لقد انقلبت الآية وصار المريخ مرتعاً للعجائز من اللاعبين الذين استنفذوا اغراضهم سواء في الهلال او بقية الاندية بما فيها الافريقية على شاكلة الحضري واليجا تانا وتراوري وعمر بخيت والمعز.. وتراجعت بالتالي نسبة وجود الشباب في التشكيلة..!!
* لنكن واقعيين سادتي ونبتعد عن (تمليس الكلام) والتهرب من الواقع ولو من باب ان اعترافنا بالخلل يعني اول ما يعني اقترابنا من اصلاحه.. في حين ان تجاهل الاشكالية والتهرب من الاعتراف بها يعني تفاقمها وبالتالي الابتعاد عن الحل..!!
* تألمنا للهزيمة الكبيرة (السباعية) التي تعرض لها شباب المريخ امام الفريق الأول.. واشرنا الى ان تلك النتيجة تشير وتؤكد وتكشف عن خلل ما قد يكون في المجاملات التي تحدث سواء في اختيار اللاعبين او الاجهزة الفنية او الاهتمام الاداري بالفريق..!!
* في البدء كنا نظن ونعترف بان الهلال لا ولن يكون في يوم من الايام هو المرجعية للمريخ في كل كبيرة وصغيرة لكن بعض مريخاب آخر الزمان والذين ولجوا النادي وعرفوا تشجيعه في غفلة من الزمان حولوا تلك الحقيقة وصار الهلال مرجعيتنا..!!
* اذا قلنا ان المريخ وقع في فخ تسجيل مشاطيب الهلال الذين استنفذوا اغراضهم نجد من يذكرنا بان الهلال سجل العديد من اللاعبين من المريخ استنفذوا ايضاُ اغراضهم على شاكلة فيصل موسى.. مع العلم ان اصل التصرف خطأ ولاعلاقة له بالاحترافية..!!
* وبما ان الموجة الجديدة علاقتها مباشرة بالتقليد ـ اي تقليد الهلال بما يفعله سواء في التسجيلات او عمليات الاستعانة بمشاطيب المريخ ـ فلماذا لا نسعى في المريخ لتقليد الهلال في الجانب الكنعلق بالاهتمام بالشباب ومنحهم الفرصة في الفريق الاول..!!
* للهلال العديد من اللاعبين الصاعدين ثبتوا اقدامهم في التشكيلة الاساسية للفريق الاول على شاكلة حسين الجريف ـ اطهر الطاهر ـ كابو ـ صهيب الثعلب ـ بشة الصغير ـ مهند الريدة ولاء الدين وابو عاقلة وغيرهم.. فاين المريخ من ذلك الواقع..؟!!
* ثم ان الاهتمام الهلال بفريق الشباب والرديف انعكس بصورة علمية في النتيجة التي انتهت عليها مباراة أول أمس بملعب دار الرياضة بام درمان والهزيمة الثلاثية المؤلمة التي حلت بشباب الاحمر في المربع الذهبي.. فكيف او الى اين المفر..؟!!
* المؤسف ان الاسرة المريخية او لنقل السواد الاعظم من المريخاب اصبحوا لا يفرقون بين الصالح والطالح من كتابات النقد، وصاروا يقتنعون بمريخية هذا أو ذاك استناداً على طريقة دفاعه بالحق والباطل وتطبيله وتملقه.. في تشويه صارخ لملامح النقد..!!
* ابجديات النقد علاقتها مباشرة بالبحث عن السلبيات وطرح الحلول مع تشجيع الايجابيات وأظن ان تراجع مستوى شباب المريخ يفرض علينا توجيه المجلس ومطالبته بضرورة اعاة النظر في الطريقة التي يدار بها هذا القطاع طمعاً في مستقبل افضل..!!
* الشباب انما هم السند الاول والحقيقي لكل الاندية العالمية.. واذا اراد المريخ استعادة عافيته وهيبته ومكانته المرموقة على المستوى القاري فلابد له من تكثيف الاهتمام بقطاع المراحل لان في ذلك عودة الى الثوابت التي نهض عليها الاحمر..!!
* تخريمة أولى: قولوا لي بربكم من هو اللاعب الشاب الذي استعان به الجهاز الفني لفريق المريخ الاول خلال الفترة الاخيرة (عشر سنوات) غيرابراهومة و شيبوب والذي رحل الى الهلال.. وهل ياترى ان ذلك الوضع يعتبر طبيعياً..؟!!
* تخريمة ثانية: العدوى انتقلت من الفريق الاول للمريخ الى الشباب.. وما نقصده هنا علاقته مباشرة بخطف برنس عطبرة الذي لم يجد غير التجاهل في الفريق الاول.. والظن انه ـ اي برنس عطبرة ـ لو واصل في الهلال لشارك مع الفريق الاول..!!
* تخريمة ثالثة: للتذكير نقول ان خالد احمد المصطفى وابراهيم حسين (ابراهومة) ونميري سعيد وادوارد وجندي نميري وخالد ابو القاسم وحاتم محمد احمد وغيرهم كانوا المثل الحي للاعتماد المريخ على الشباب فهل من عودة الى ذلك الزمن الجميل..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو الرجال 10-19-2016 10:0
    يا أخي والله معظم المريخاب مغيبون ومخدرون بكتابات مرشدهم مزمز. لكن انا والله بقدر ما اني مقتنع بانك مريخابي قح وتريد مصلحة المريخ بقدر ما اني اكره مثل هذه الكتابات التي قد تبصرهم ان اخذوها محمل الجد الشئ الذي قد يؤدي لاصلاح حالهم المائل الذي اكره ان اراه سليماً.

    يا أخي كف عن هذا النوع من الكتابات وخوض مع بقية الكورال الذي لا يريد غير الدولار. جمهور الوصيف أصبح سير في اتجاه واحد وهو تمجيد اشباه اللاعبين الموجودين في كشف الوصيف، أرجو ان تعمل على تمجيدهم حتى لا يفيقوا من هذا المخدر.
    أنهم صاروا يكرهونك كره العمى فلماذا لا تشمى في خطهم لتكسب ودهم؟
  • #3
    معاوية احمد محمد احمد 10-19-2016 09:0
    استاذ محمد سعيد كامل لا امك غير ان اقول يجب ان يخصص جهاز لعلاج دا الكرة السودانية وتكون على قمته هذا هو مكانك الطبيعى لانك رجل فعلا تستحق ذلك لك التحية
  • #4
    ابو مازن 10-19-2016 09:0
    لماذا تجاهلت التعليق على فيلم " الهروب الكبيييييير "؟؟!!
  • #5
    معاوية احمد محمد احمد 10-19-2016 08:0
    استاذ محمد سعيد كامل لا امك غير ان اقول يجب ان يخصص جهاز لعلاج دا الكرة السودانية وتكون على قمته هذا هو مكانك الطبيعى لانك رجل فعلا تستحق ذلك لك التحية
  • #6
    nasma 10-19-2016 08:0
    يا راجل وين مقال الهروووووووب ( محمد كامل سعيد يهرب عن الكتاب بمناسبة هرووووووب الدلاقين )
  • #7
    بوكو 10-19-2016 08:0
    يا سيد انت برضو ركبت موجة مزمز
    شيبوب هو لاعب الموردة ولا المعلومة دي ما عارفها؟؟؟؟؟ كان لاعبا أساسيا في الموردة
  • #8
    بحبك يا سودان 10-19-2016 07:0
    انت اصلا واحد مندس .. الحضري اليوم هو اهم لاعب في منتخب مصر والهلال نادم على مهند وعلى عمر بخيت ولو انتصر شباب المريخ اصلا ما كان علقت على الموضوع لكن لان قلبك ازرق ويخفي ما الله مبدئيه فاسوا مافي الوجود ان تعيش وسط العالم بوجهين لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء وأبسط مشجعي كرة القدم يكشف زيفك ونفاقك الكروي. لن يعجبك المريخ ولن تثني عليه ولو فعل مافعله البرشا
  • #9
    باكمبا 10-19-2016 07:0
    حسع إجوك الفاقد التربوي وانبذوك، ناس مخدرة بتحب مخدر أبو القاسم وليس المريخ،
  • #10
    العمرابي 10-19-2016 07:0
    لله درك أستاذ محمد تقول الحق وسط غابة من الكذب و الزيف أرضيت ضميرك
  • #13
    شطة حمراء قبانيت 10-19-2016 04:0
    ربنا يشفيك وبس ! انت انسان مريض والله جد امشي اتعالج ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019