• ×
الثلاثاء 18 مايو 2021 | 05-18-2021
محمد كامل سعيد

ما بين مجموعة معتصم.. وبطانة الوالي..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  3047
محمد كامل سعيد

* سقط منتخبنا الوطني السواني امام سيراليون وودع التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات بطولة الامم المقررة العام المقبل في الجابون.. واعتقد ان البكاء على اللبن المسكوب لا ولن يفيد لان منتخبنا لم يفكر اساساً في تحقيق حلم العبور للنهائيات..!!

* منذ اجتماع قرعة التصفيات كان بامكان قادة اتحادنا الاعتراض او الاحتجاج على نظام التصفيات على اعتبار ان القرعة اوقعت الجابون ـ منظم البطولة ـ معنا في مجموعة واحدة وبالتالي ضاع الامل منذ ذلك اليوم وتنازلنا لساحل عن شارة العبور..!!

* قادة الاتحاد كان بامكانهم الاعتراض والتقدم بمقترح الغاء نتائج كل المنتخبات التي تتذيل المجموعات في نهاية التصفيات قبل اعلان المنتخبين المتأهلين عبر بوابة أفضل الثواني.. وأظن ان طرح ذلك الاقتراح كان من شأنه ان يعيد الأمل لمنتخبنا..!!

* لكن نعود ونتذكر ان قادة الاتحاد لا شأن لهم بمثل تلك الخطوات التي تعتبر بعيدة كل البعد عن ما يفرض نفسه على تفكيرهم بدليل ما نتابعه هذه الايام من تحركات ماكوكية هدفها (كلفتة) الانتخابات واعلان فوز معتصم وجماعته بدورة جديدة وخلاص..!!

* وبعيداً عن الادارة والتي رسب فيها القادة نعرج للجوانب الفنية لنجد الفوضى هي صاحبة الكلمة الأولى في كل شئ بداية من تهرب اللاعبين وتمارضهم على منتخب البلد دون اي سبب مقنع ووصولاً الى التقارير الطبية المضروية وغير ذلك الكثير المثير..!!

* وفي ظل هذا الواقع المخيف الذي يعيشه منتخبنا لن يكون الحديث عن ظلم الحكم في مباراة أمس الأول واستهدافه للاعبينا غير حديث للاستهلاك المحلي ولن يتجاوز دائرة (فك الحنك).. وأهي كلمة كلمتين وسريعاً ما يتجاوز الجميع ما حدث في فري تاون..!!

* انه السودان يا سادة حيث الطناش على اصوله للمواضيع الحيوية المهمة والمتعلقة بمنتخب البلد الذي يدافع عن سمعتنا وتاريخنا ومكانتنا في القارة السمراء.. وفي ذات الوقت سنجد السواد الاعظم من محبي الكرة على استعداد للتصدي للقصص الهايفة..!!

* ان ما حدث ويحدث في الاتحاد تجاه المنتخب الاول ما هو الاّ صورة مصغرة وكربونية لما حدث ويحدث في نادي المريخ هذه الايام.. ولعل (الكنكشة) تبقى من ابرز وأهم المتطابقات بين معتصم ومجموعته وجمال الوالي وبطانته..!!

* فقط يتمثل وجه الاختلاف في ان جمال الوالي يمتلك مجموعة من الهتيفة والصفاقة والمطبلاتية والسماسرة والمصلحجية الذين يتولون الترويج واعلان التمسك او المطالبة بضرورة عودته والتأكيد ان المريخ لا ولن ينصلح الاّ بوجوده..!!

* اما الاتحاد فقادته يقاتلون بمفردهم ويتكتكون كل الامور المتعلقة باستمراريتهم وبطريقة لا يقف على تفاصيلها غير عدد محدود من المتابعين.. بدليل ان ما حدث من اهمال في كل عام لمنتخباتنا ظل يمر مرور الكرام على الجميع بما فيهم الوزارة..!!

* حتى النغمة التي يستند عليها مطبلاتية الوالي بعد كل هزيمة للمريخ في عهد الرئيس الطوالي نجدها تحدث وبطريقة كربونية في تعامل الاتحاد والجهاز الفني لمنتخبنا ويكون التحكيم الافريقي هو الشماعة الأسهل التي تعلق عليها اسباب الهزيمة..!!

* اذا كان والي الخرطوم يسعى ويفكر ليلاَ ونهاراً في سبيل ايجاد حل نهائي للمشاكل المالية التي تواجه المريخ والهلال.. ويسعى لاقامة مشاريع بمبالغ خرافية لتأمين الناديين مستقبلاً هل لنا ان نسأل عن وضعية المنتخب الوطني من تلك التحركات..؟!!

* تخريمة أولى: منذ اعلان قرعة التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات الأمم توقعنا ان يتأهل المنتخب العاجي من هذه المجموعة ويتذيّل منتخبنا الترتيب.. وها هي الايام تثبت ما ذهبنا اليه.. ولا امل ولا رغبة من قادة الاتحاد في تبديل الواقع المآسوي الحالي..!!

* تخريمة ثانية: هل لنا ان نسأل عن اسباب ابتعاد علاء الين يوسف والمعز محجوب وبكري المدينة ومساوي وبويا عن تشكيلة المنتخب..؟! وكيف لمازدا ان يعتمد على لاعب مثل صلاح الجزولي في التشكيلة الاساسية وهو لا يشارك اساسياً مع فريقه..؟!!

* تخريمة ثالثة: اين وزارة الشباب والرياضة من مأساة منتخب السودان..؟ بل اين ولاية الخرطوم.. واين المجلس الوطني من ما حدث ويحدث من مهازل وتهاون واستهتار وتخاذل وتواضع وتراجع وهزائم وتقهقر لكرتنا السودانية باسم صقور الجديان..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد قدور 06-06-2016 08:0
    يوميا تكتب عن جمال الولى مسخت الشغلانه واصبح الموضوع شخصى قولينا بالضبط مشكلتك شنو اتقى الله يارجل ماقدمه جمال للمريخ لم يقدمه اى رئس قبله هل هذا جزاءالاحسان انت لك اهداف شخصيه وكل ما اسات للوالى يزيد سماحة كعود الطيب وموت انت ومن معك بغيظكم
  • #2
    ابومحمد 06-06-2016 12:0
    إذا كان مجلس الشوري وكبار المريخ وكبار الصحفيين مطبلاتيه وهتيفه وسماسرة فماذا نسمي غيرهم
  • #3
    صالح ابراهيم محمد 06-06-2016 11:0
    الاسبرين والبندول بوزعه ليكم مزمل يوميا حتي اصبحتم مدمنين ايها المريخاب
  • #4
    الزعيم 06-06-2016 04:0
    رمضان كريم. وكل عام أنتم بخير للصحفيين الشرفاء من القبيلة الحمراء والزرقاء الصحفيين المحترفين. الذين ليس لديهم حقد وحسد. امثال الدسوقى والنعمان الذىن يلقون الاحترام من الجميع والذين يكتبون بالهمز واللمز ندعو الله ان يهديهم وان يرجعوا الى رشدهم ونقول لهم.الوالى وصل زى ما قال الصحفى الكبير القامة مزمل حفظه الله ورعاه. يكتروا من البندول والأسبرين. والمكمدات اللهم يحفظ والينا. ومزملنا ولو كرهوا الهلالاب المندسين خلف الستار
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      ود الحسن 06-06-2016 11:0
      ههههههههههههههه فريق ليس فيه ديموقراطية وليس فيه رجال غير الوالي ؟؟؟ سبحان الله فيكم وتنتقدوا كمان لان كلام حار وبيوجع
      فكروا بعقلكم والمال لا يصنع كل شي وبقى كل همكم الوالي طوالي ؟؟؟ رؤس فارغه فعلا
    • 4 - 2
      صالح عثمان سعيد 06-06-2016 10:0
      ده شنو ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019