• ×
السبت 25 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
محمد كامل سعيد

ياعالم.. المريخ لسسه في التمهيدي..!!

محمد كامل سعيد

 17  0  2322
محمد كامل سعيد

* انطلقت الافراح الحمراء منذ اسابيع بعدما صوّر البعض للمتابعين الغلابى ان المريخ وصل لمباراتي نهائي ابطال القارة والعرب في حين ان الانتصارات التي تحققت (يادوبك) عبرت بالاحمر التمهيدي الافريقي والعربي على حساب فرق ضعيفة وهزيلة..
* وكما يحدث في بداية كل موسم تابعنا الاحلام تصل الى عنان السماء وبحر التفاؤل يملأ جنبات المكان وذلك حق مشروع بلا شك لكن يجب على محبي المريخ الاصلاء التعامل بالتوازن المطلوب والمنطق الذي يوزاي ما تحقق من نتائج نرى انها طبيعية..!
* ما الجديد سادتي في ان يتخطى المريخ بكل خبراته ووضعيته المرموقة التاريخية وامكانياتة المالية والبشرية فرقاً على شاكلة تيليكوم الجيبوتي وسوني الغيني وحتى زينة الموريتاني. انها لعمري من البديهيات والاحداث التلقائية وما دونها يظل هو الاستثناء!!
* (الناس والله رايحة ليها فرحة) لاننا ظلننا في بداية كل عام وعلى مدار (14) سنة متتالية نتابع البداية بالطريقة (الوهيمة) الحالية وسرعان ما يتقدم الفريق وينكشف حاله بلا رتوش لنعود من تاني لممارسة بيع الوهم والكذب على المتابعين بنفس الاسلوب..!!
* في العام قبل الماضي ـ 2015 تحديداً ـ تابعنا الخبير الفرنسي دييغو غارزيتو يصنع من الفسيخ شربات ويحقق مع الاحمر انجازاً يعد هو الاول من نوعه في تاريخ المريخ ويقوده الى الدور نصف النهائي وبدلاً من منحه المزيد من الفرص صدر قرار اقالته..!!
* والمضحك ان الاجماع الخرافي الذي حظي به الفرنسي من جانب الجماهير ذهب مع الريح في ظل سيطرة بعض المصلحجية والارزقية على مقاليد الامور بالنادي الكبير.. وبعدما تاه الفريق وتبدلت ملامحه صدر قرار بعودة غرزة مرة اخرى للقيادة الفنية..!!
* وهذا يعني أول ما يعني ان الخبير سيحتاج الى فترة ليست بالقصيرة لترتيب اوضاع الفريق والوقوف على النواقص والزيادات المطلوبة في ظل العبث الاداري الذي فرض نفسه على التسجيلات الاخيرة وفرض التجار والسماسرة لكلمتهم في الامور الفنية..!!
* حتى مدة العقد الذي وقعه قادة التسيير مع الخبير غارزيتو لم تأتي على مستوى الطموحات حيث لم تتجاوز العام الواحد ربما لاستخدامه ككرت ضغط لتأمين مواصلة المجموعة الحالية لمشوارها في القيادة بعد انتهاء فترتها اواخر الموسم التنافسي الحالي..
* الواقع الحالي يشير الى ان الخواجة توصل الى صورة مكتملة عن مستويات اللاعبين وعرف مواطن الضعف وسيعمل ويجتهد لسد الخلل والنقص ولو مؤقتاً حتى التسجيلات التكميلية والتي نتمنى ان يترك فيها القادة للمدرب كامل الحرية في دعم الصفوف..!!
* ثم ان هنالك ملاحظة مهمة وضرورية يجب على المريخاب وضعها في الاعتبار والتحسب لنتائجها وهي الطريقة التي سيتعامل بها قادة المجلس واصحاب المصالح مع المدير الفني حال تعرض المريخ لهزيمة تؤدي لنهاية مشواره سواء القاري او العربي..!
* هل يتصور او يتخيل عشاق المريخ الطريقة او الاسلوب الذي سيتعامل به اولئك الذين يتحكمون في اصدار القرارات اذا ما تعرض المريخ للهزيمة مثلاً..؟ وكيف ستكون ددة فعلهم..؟ هل سيمر الموضوع من باب انها كرة قدم فيها الخسارة واردة.. (ما اظنش)..!!
* الحقيقة والمنطق والتجارب السابقة تؤكد عدم وجود اي ضمانات.. وبمثلما حدث الانقلاب المفاجئ على غارزيتو عقب تحقيق حلم الوصول لنصف النهائي لاول مرة بالامكان ان يتكرر المشهد الماسوي وبذات الاسلوب ينقلب الجميع ويبدولوا مواقفهم..!!
* كوكب مريخ آخر الزمان الذي عرفناه وحفظناه لا يعرف الثبات على رأي واحد وبالامكان ان ينقلب السحر على الساحر ويدفع الفريق الثمن غالياً ويتراجع ويتقهقر وفي التجارب السابقة برهان ودليل عملي يؤكد تلك الحقيقة مع الامنيات للاحمر بالتوفيق..!!
* تخريمة أولى: مريخ الفاشر الذي ينازله المريخ اليوم يتذيل ترتيب فرق الممتاز مع المريخ كوستي ولم يتحصل الاّ على ثلاث نقاط فقط من خمس مباريات وعلى الرغم من ذلك الواقع المتراجع للضيف الليلة نخاف ان يتعثر الاحمر بفعل الضوضاء الاخيرة..!!
* تخريمة ثانية: ظهور نائب الرئيس عبد الصمد على المسرح المريخي مجدداً حمل معه العديد من البشريات السعيدة لعشاق الاحمر خاصة وان عودة (قافل الابلاف) تعني ضبط الصرف المالي وتبدل الوضع الحالي الذي يستفيد منه المصلحجية والارزقية..!!
* تخريمة ثالثة: الافراح الخرافية والامال الكبيرة التي تمددت في نفوس المهاويس وهواة بث سموم التعصب بالامكان ان تتبخر ما بين ليلة وضحاها لا لشئ سوى لان المريخ لا يزال في مرحلة التمهيدي ولم يبدأ حتى الان مراحل الجد الصعبة المعقدة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    RAYYAN 03-02-2017 01:0
    ههههههههه.. واضح جدا من التعليقات انها هجمة منظمة ومتفق عليها من لوبي صهيوني...ومدفوعة الثمن...ضد الكاتب الذي غض منام الارزقية..مافي حاجه بتغلبهم.. الشراء والبيع عندهم ساهل جدا.. بس عملتوها ظاهرة يا حلوين...هههههه
  • #2
    RAYYAN 03-02-2017 01:0
    هجمة منظمة ومدفوعة الثمن من لوبي مريخي ضد الكاتب وراءها مزمز...المصالح تضررت
  • #3
    abdelhadinasr 03-02-2017 06:0
    حياك الله يا ود كامل ... تماما كما توقعت ايها العبقري فقد تعثر المريخ امام مريخ الفاشر ... مع كل تقديرنا لك ايها الرائع الجميل
  • #4
    أبو انس 03-01-2017 08:0
    بالمناسبة أخبار قضية شيبوب وصلت وين وهل تم إرسال نسخة من العقد لمحكمة التحكيم الرياضية ولا لسه العقد ما أتلقى و بعدين وين وصلت الدعوى المرفوعة ضد أيمن كبوش
  • #5
    انور التاج - ودسليم 03-01-2017 06:0
    بالله عليك الله فى واحد من القراء او المعلقين قال كلامك فيه شى من النقد البناء او اى حاجة تشجيعيه ارحمنا الله يرحم والديك ياخى داير مقال واحد يكون فيه شى ايجابى ما معقول لا يعجبك العجب لا الصيام فى رجب انت اصلو ما عندك حاجة كويسة اطلاقا الله يصبرنا عليك بس
  • #6
    أبو احمد 03-01-2017 05:0
    من انت يا هذا حتي تصفنا بالمتابعين الغلابة... لعلمك انت الغلبان وليست عشاق المريخ ومجتمعه الذي يضم صفوة البلد ومثقفيه.. هذا الجاهل يصف من هم أعلي منه مكانة وأكثر فهم بالغلابة ...سبحان الله..
    انكشف أمره من خلال ما يسمي شوربة به...
  • #8
    ابو احمد 03-01-2017 10:0
    يا اخي من حقنا ان نفرح لاي فوز يتحقق في التمهيدي او الدور الاول او وصول المجموعات او اي فوز في المجموعات ...وليس الفرح قاصر على نيل الكاس...
    يا اخي ارحمنا وشوف هليلك الباحث عن الفرح في الفوز على اندية نيالا.
    لم اقرأالمقال ..وكفاني العنوان.
  • #11
    ابوحسين 03-01-2017 09:0
    لا جديد يذكر نفس الاسطوانة المشروخة ونفس العبارات ولايعجبك شيء جميل في المريخ اللهم الا مايصب في مصلحة خالد ليمونة واعوانه امثالك سوال متي تري في المريخ شيء جميل الحق علي مزمل الطردك
  • #12
    sahir 03-01-2017 09:0
    بالله عليك ما بتخجل انت تسرق كلام الناس وتجيبو تقول دا عمودى ؟؟؟ لعلمك دى عاده معروفه فيك ولو التصوحف بالطريقه دى كل الناس كان بقت صحفييين . العمود دا بى ضبانتو كاتبه امس محمد احمد الحاج بس باسلوب مظهره انو صحفى بالجد ... انت مشكلتك فاكر نفسك بتكتب لى بهائم وانت الوحيد العندك مخ مع انو الواقع هو العكس تماما
  • #13
    sahir 03-01-2017 09:0
    بالله عليك ما بتخجل انت تسرق كلام الناس وتجيبو تقول دا عمودى ؟؟؟ لعلمك دى عاده معروفه فيك ولو التصوحف بالطريقه دى كل الناس كان بقت صحفييين . العمود دا بى ضبانتو كاتبه امس محمد احمد الحاج بس باسلوب مظهره انو صحفى بالجد ... انت مشكلتك فاكر نفسك بتكتب لى بهائم وانت الوحيد العندك مخ مع انو الواقع هو العكس تماما
  • #14
    تونجيلا 03-01-2017 09:0
    لا يساورن احد الشك في ان هذا الرجل طابور خامس من جماعة اكياس البلد ناس عمك شوربة...الكل على علم بان المريخ لاعب تمهيدى فما الضير فى ذالك...نحن فرحانين بارتفاع المستوى المتصاعد يامحمد كامل الما سعيد.
  • #16
    جلابي الدوحة - قطر 03-01-2017 08:0
    انت شكرك شبيهك شوربه خلاص مسكت في الموضوع ياخ كلامك مكرر وبايخ وانت زاتك مكرر وبايخ
  • #17
    السما الأحمر 03-01-2017 08:0
    دوما ممل والتشاؤم يملا دواخلك ..ناصح ناصح ناصح.. ابشر بثناء شوربة ومدحه بل رضاء الرشاشات عنك هو كل طموحك ..لا ترى في المريخ اي بادرة جميلة حتى العرق والدم الذي سال من مقاتلي الفريق لا تقديى له عندك اتق الله في هؤلاء على الاقل.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019